إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر // مفهرس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر // مفهرس



    خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني:
    "لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن؟ "
    للطباعة والنشر

    للتحميل بصيغة pdf


    جزى الله شيخنا أبا اسحق الحويني عنَّا خير الجزاء و شافاه وعافاه وبارك لنا في علمه ونفعنا به... اللهم آمين

    وجزى الله خيرًا من قام بتلخيص المحاضرة وأعان على نشرها

    منقول






  • #2
    رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

    جزاكم الله كل خير
    التعديل الأخير تم بواسطة محبة المساكين; الساعة 14-01-2012, 09:09 PM. سبب آخر: تغيير الرد لصيغة الجمع

    تعليق


    • #3
      رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

      جزاكم الله خيرا
      لا تفكر كثيراً بل استغفر كثيراً ؛ فالله يفتح بـالإستغفار أبواباً لا تُفتح بالتفكير !
      من رضى بقضاء ربه أرضاه ربه بجمال قدره!


      تعليق


      • #4
        رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

        جزى الله الشيخَ أبا إسحاق عنّا خير الجزاء
        فقد كانت محاضرة رائعة والله
        وإنني لم أسمع كلاماً ولا تنظيراً عن الثورة المصرية أفضل من كلام الشيخ حفظه الله
        ولإن صاحب المرء جبريلَ فلن يسلم من قال ومن قيل
        نفع الله بكم
        أبُو سُفيَان سابقاً
        قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

        ( لأن أقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر، أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )

        تعليق


        • #5
          رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

          جزاكم الله كل خير

          تعليق


          • #6
            رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

            وجزاكم مثله

            تعليق


            • #7
              رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

              جزاك الله خيرا اختي الكريمة وبارك فيكي


              اﻋﻤﻞ ﺛﻮﺍﺏ بـ 20 ﺟﻨﻴﻪ

              اللهم احفظ مصر امنة مطمأنة وسائر بلاد المسلمين

              تعليق


              • #8
                رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

                رفع للإفادة .
                القمم .. لأهل الهمم ، ومن هجر الرقاد سبق العباد

                ----
                من نذر نفسه لخدمة دين الله سيعيش متعبًا ولكن سيحيا كبيرًا؛
                فالحياة في سبيل الله أصعب من الموت في سبيل الله .
                ________

                خاب وخسر من أبتعد عن خدمة دين الله .






                تعليق


                • #9
                  رد: خلاصة محاضرة الشيخ أبي اسحق الحويني " لماذا تأخرت كلمتي إلى الآن ؟ " للطباعة والنشر

                  جزاكم الله خيرا

                  تعليق


                  • #10

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    إن الحمدلله نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهدي الله تعالى فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله
                    أما بعد
                    فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
                    اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
                    من الأخبار المشهورة والصحيحة أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أذن الله عزوجل له في الهجره وهاجر من مكة إلى المدينه لينشيء دولته الجديده بدأ بفعل شيئين أول شيء فعله أنه بنى المسجد ثم آخى بين المسلمين آخى بين المهاجرين والأنصار آخى بين الذين تركوا أموالهم وديارهم فدائاً لهذا الدين وجعل لهم في أموال الأنصار نصيباً حتي أنه صلى الله عليه وسلم لما اقترح علي الأنصار أن يشاركهم المهاجرون في العمل ويأخذون نصف الزرع قالوا يا رسول الله أوخير من ذلك (لنا اقتراح)؟ قال نعم قالوا ﻻ يعملون ويأخذون نصف الأجر (نصف الزرع) بهذه الروح استقبل أهل المدينه المهاجرين الجدد الذين تركوا وديارهم أموالهم لله تبارك وتعالى ﻻ يمكن أن ترتقي أمة من الأمم إﻻ بالخلق إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا...كثير من إخواننا بعد هذا الذي جرى في مصر عندما أقول له لماذا ﻻتتكلم وتعطي محاضرات وتتحرك ؟
                    يقول ماذا أقول للناس ؟! ماذا تقول؟!! لا والله مجال القول واسع تقول ما قال الله ورسوله هذا هو الذي نملكه وهذا هو الذي ينبغي أن يقال ليس بالضرورة أن تغمس لسانك في الفتن لاا إنما ينبغي أن ترجع الناس للمعالم الأولى التي فقدوها بسبب قلة البصيرة في الفتن وأنت تعرف الفضل بين الناس بالبصائر في الفتن يعجبني كثيراً قول سعد بن أبي وقاص لما سئل عما جرى بين الصحابة أيام علي ومعاوية رضي الله عنهما كان سعد ممن اعتزل لا هو مع هؤلاء ولا مع أولالئك واعتزل معه بعض الصحابه كابن عمر وكمحمد بن سلمه وطائفة قليلة اعتزلت المشهد فقيل لسعد ما تقول في هذا(فيما جرى)؟ قال إن مثلنا (أي الذين اعتزلو الفتنة) أو إن مثلي ومثل أصحابي كمثل رفقه كانوا في طريق فبينما هم يمشون إذ أظلمت عليهم (الدنيا بقت كحل) فقالت جماعه الطريق يميناً فساروا وقالت جماعه الطريق يساراً فساروا وقلنا نحن نقف مكاننا حتي تنجلي فلما انجلت كنا على الأمر الأول ﻻخلاف بين الذين ساروا يميناً والذين ساروا يساراً علي أن الحق في النقطه التي وقفوا عليها لاخلاف بينهم جميعاً أنها عندما أظلمت كانوا جميعاً على الحق متأكدين ميه في الميه الذين ساروا يميناً قد يكتشفوا أنهم اخطأوا لأنه بيجتهد في ظلام ضلمه كحل وانت عارف أيام ما بتنزل الشبوره وتبقى شديده وانت رجل معاك سياره ولا خبرة لك بالطريق مين اللي بتجري وراه اللي بيسوق التاكسي أو اللي بيسوق البيجو والجماعه اللي هما بتوع الموقف ليه ؟ حافظ السكه حتى المطبات حفظها أول مابتلاقي واحد زي دا بيشد إنت بتشد وراه لكن لايمكن تكون انت قدامه بتفضل تتلكك كدا وتتلكع لحد ما واحد فدائي يسبقك عشان يمشي في الشبوره دي لأنك انت لا بصر لك إنما لابد أن يكون لك قائد قائد عارف الطريق ده انت بتمشي وراه وأنت مطمئن خلاص فـ دائما في الفتن أهل البصائر هم الذين يعاودون الشرب الأول ينظر إلى ما كان عليه النبي عليه الصلاة والسلام وما كان عليه الصحابه (ولايستخفنك الذين لايوقنون)هذا شعار ينبغي أن تتدثر به في زمان الفتن كثير من إخواني يقول انت لماذا لم تتكلم ؟ لماذا انت ساكت؟ لماذا لم تدلي بدلوك؟ كل إنسان له قراءه قد نختلف في القراءات قد أقرأ وأخطأ في القراءه أنا لست معصوم ولا أقول أن قرائتي هي أجود القراءات ولا أنها أصح القراءات ممكن واحد فدائي يتقدم ويتكلم ويكون اصح مني لست معارضا في هذا لكن في حدود علمي ومعرفتي بمواقع الفتن ومعرفتي بما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وماكان عليه أصحابه وكثرة قرائتي في هذا الباب قالت لي نفسي اسكت ﻻ تتكلم ولكن تأمل لاأدري هل يعني أحد منكم يذكر كلامي قديماً في مسجد العزيز بالله عندما تكلمت بعد أربعة أشهر أو ثلاثة أشهر من الثوره وماذا قلت ؟ أنا أرجو انك ترجع تشوف مرة أخرى وترجع إلى محاضرة لماذا سكت كانت القصه بقالها حوالي تلت أربع شهور وأنا لم أتكلم و سكت وعاب علي عائبون ولامني لائمون لماذا سكت؟ فقمت طالع في هذه المحاضره وبينت أنا لماذا سكت وقلت هذه العباره قلت الذي جرى في مصر هو فلتة كفلتة أبي بكر رضي الله عنه أنا حافظ الجملة اللي أنا قلتها كفلتة أبي بكر رضي الله عنه لكن فلتة أبي بكر واقى الله شرها فهل يقي الله شر فلتتنا ثم قلت أنا غير متفائل بالمره من المشهد وكان عندي معطيات عرفتها من قرائتي للتاريخ ومن ثورات الشعوب والأمم والخروج الدائم في أمة اﻻسلام فهداني عقلي إلى النتيحه التي وصلت اليها ورأيت أنني في الأصل مبلغ عن الشريعه دي وظيفتي الأصليه أن أبلغ عن الله ورسوله فهل من المصلحة لمن يبلغ عن الله ورسوله أن يرمي بنفسه في أتون قيل وقال فيفقد رأس ماله كله فإذا أنذر أو نقل عن الله ورسوله ﻻ يعتبر كلامه ودا مضره بالشريعه أن يساء الظن بحملة العلمو هذا هو الذي جرى .والذي يعرف الناس وخالط الناس يعلم أن مذهبهم علي عكس ما يعاملنا الله عزوجل به بكل أسف قال الله عزوجل إن الحسنات يذهبن السيئات أما عندنا معاشر البشر فإن السيئه تذهب الحسنات مش تذهب الحسنه عشان حتى يبقى في عدل تذهب الحسنات خليني معاكم كدا.أنتم تعرفونني تماماً مثلاً يعني و الفكره اللي عندكم عني أنني رجل طاهر الزيل نقي السريره لم يعني يلتمس أحد لي عيباً فوجده أنا بفترض يعني أنا بالنسبة لكم بعد النبي على طول عليه الصلاة والسلام هفترض يعني قصه كدا وفي نفس الوقت قائم على قدمي في خدمتكم طول حياتي ما قصدني أحد فرجع خائباً حتى ولو بكلمة طيبه لاقيني ولاتغديني جيت عشان معنديش لكن كلمتك كلمتين كويسين وقلت لك أبشر وفرج الله وكلمتك كلمتين كدا يريحوك أول ما واحد من الإعلام الفاجر يقول ظبطناه في شقه مفروشه إيه التعليق على طول اللي بيطلع من الناس شوف يا أخي كنا فاكرينو محترم !بقى أنا قلت لك تاريخي معاك أهو قائم على قدمي وبخدمك ليل نهار ومشفتش مني حاجه وحشه ولاجيره سيئه ولا لفظ نابي طول عمري كدا معاك وتاريخي ناصع البياض معاك عندما يأتي واحد مجهول ونحن عندنا في علم الحديث أن خبرالمجهول لاتقوم به حجه مجهول فضلاً عن إن هذا المتكلم يظهر منه العداء للتيار اﻻسلامي كله حتى ظاهر انو مش محب خلاص ؟ أول ما يسمع كلمه زي دي يقول كنا فاكرينو ياأخي رجل كويس أتاري بياخدو من إيران أتاري السعوديه بتبعت لهم فلوس أتاري مش عارف إيه ويهدم كل ما فعلته له لأجل خبر أنت إذا كنت تعرف الناس بهذه الحقيقه فحق لك أن تتريث من جرب تجربتي عرف معرفتي لأجل هذا أنا قلت في نفسي أنا رجل في الأصل إنما أ بلغ عن الله ورسوله كيف أفقد رأس مالي وهو عدالتي وصدقي ببلاش ! وياليتك إن هجمت و دخلت أصلحت بعض إخونا من المشايخ الفضلاء الذين أعرفهم معرفه شخصيه وبيني وبينهم علاقات من ثلاثين سنه وأنا جاز أن أحلف علي صدق قلب إنسان في محبته لله ورسوله أحلف على دول إن جاز لي أن أحلف على قلب إنسان أنه محب لله ورسوله ممكن أحلف لدول فكانوا ينطلقون من محبة لهذا الدين ومحبة للإصلاح و إلى آخره ويدخل يتكلم مع العلمانيين و يتكلم مع الليبراليين ويتبسط معاهم ويخدو بعض بالأحضان وبتاع من باب تأليف القلوب هكذا كان يرى من باب تأليف القلوب ومع ذلك رجع حميداً ؟ أبداً كان إيه تعليق أشهر ليبرالي أنذاك؟ بيتكلم و لسانه طويل في الكلام قال ياجماعه ﻻ تغتروا بهذه النعومه من التيار اﻻسلامي هذه نعومه مؤقته يتمسكن لحد مايتمكن أول ما يضع اقدامه إحنا اول ضحاياهؤلاء يعني رجل يبذل نفسه وعرض نفسه للتهم و إلى آخره
                    وفي الأخر لم يرجع محموداً!!؛؛؛
                    يتبع بإذن الله؛؛؛؛

                    تم التفريغ بواسطة أبوالدرداء إبراهيم
                    من الدقيقة 17:1



                    رحمك الله يا أمي
                    ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه الله
                    وظني بكـَ لايخيبُ

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تفريغ درس أنات مكلوم لماذا سكت؟ للشيخ الحويني

                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      أحسنتم
                      بارك الله فيكم ونفع بكم

                      تعليق


                      • #12
                        رد: تفريغ درس أنات مكلوم لماذا سكت؟ للشيخ الحويني

                        بارك الله فيكم وفي مروركم الكريم
                        رحمك الله يا أمي
                        ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه الله
                        وظني بكـَ لايخيبُ

                        تعليق


                        • #13
                          رد: تفريغ درس أنات مكلوم لماذا سكت؟ للشيخ الحويني

                          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                          جزاكم الله خيرًا
                          لما لا تشاركوا معنا في فريق التفريغ بارك الله فيكم

                          فريق عمل التفريغ

                          نحتاج كل يد للعمل في الفريق
                          كلمة الدكتور حازم شومان لفريق التفريغ بشبكة الطريق الى الله

                          لا حول ولا قوة إلا بالله

                          اللهم بلغنا رمضان

                          تعليق


                          • #14
                            رد: تفريغ درس أنات مكلوم لماذا سكت؟ للشيخ الحويني

                            المشاركة الأصلية بواسطة أسـ المعاني ـمى مشاهدة المشاركة
                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                            جزاكم الله خيرًا
                            لما لا تشاركوا معنا في فريق التفريغ بارك الله فيكم

                            فريق عمل التفريغ

                            نحتاج كل يد للعمل في الفريق
                            وجزاكم مثله وبارك فيكم
                            ظننت أن العمل في القسم متوقف عندما توقفت الرسائل التي كانت ترسل إلي

                            نعتذر على التقصير فسامحونا
                            رحمك الله يا أمي
                            ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه الله
                            وظني بكـَ لايخيبُ

                            تعليق


                            • #15
                              رد: تفريغ درس أنات مكلوم لماذا سكت؟ للشيخ الحويني


                              تفريغ من الدقيقة 27.30:17
                              مشكلتنا في الأصل هي مشكلة تربيه مشكلة أخلاق أنا أعترف أننا أسهمنا بدور
                              كبير في التعليم ولم نسهم بذات الدور في التربيه أنا أقول وأسجل اعترافي هنا أننا قمنا بدور كبير في التعليم ولم نقم بنفس الدور في التربيه
                              ليه؟
                              نحن معذورون قطعاً في هذا وذلك لأن التربيه تحتاج إلي رجل ثابت في مكان واحد ﻻ يتحرك أدي التربيه يعني أنا في هذا المسجد ملازم له لا أتركه فكل بني أدم يريد أن يتربى على يدي أو أن يأخذ مذهبي هيلاقيني فيقوم يجي المسجد فيجدني عايز بقى يراقبني كالكاميرا المسجله أهلاً وسهلاً تمام
                              إذا غضبت ماذا أفعل إذا رضيت ماذا أفعل إذا شتمني شاتم ماذا
                              أفعل كل دا إنت بتراقبه ويسهل عليك أن تراقبه لأنني في مكان واحد لا أتحرك.
                              أول مابدأت الدعوة في منتصف
                              السبعينيات بالنسبه لنا يعني و فتح الله عزوجل صدور الناس بكلامنا ووجدوا فيه من اليسر و السماحه ما يحملهم على اتباعنا خلافاً لأهل الزور والبهتان الذين يرموننا بالتشدد!
                              ياأخي أنظر وكن صاحب بصر لابصيره إذا ذهبنا
                              إلى أي مكان عشان نلقي محاضرات نجد مئات اﻻلوف عشرات الألوف نحن سقناهم إلينا ؟
                              إحنا معانا أداه إعلاميه بستنفر الناس استنفارا عشان يسمعونا ؟
                              إحنا بندي للناس فلوس عشان يسمعونا؟
                              لما أذهب إلى أي محاضره مثلاً أو أي من المشايخ المعروفين
                              أقل عدد أنا ممكن أشوفه مائة الف
                              لما روحت الصعيد سوهاج وأسيوط والكلام دا أقل عدد لايمكن زوم الكاميرا يأتي بالناس وانا في أسيوط شجره سقطت كلها أتاري الأفرع دي كلها عليها كل فرع عليه واحد قاعد عليه صعايده بقى إنت عارف قلبهم زي الحديد وكل واحد راكب على فرع شجره وعايزين يسمعوا المحاضره
                              ياعباد الله بالعقل كدا هل يمكن أن
                              نوصف بالتشدد والتيارالمتشدد والناس دي كلها ورانا؟!
                              يبقى التشدد حلو زعلانين منو ليه ؟!
                              طالما المسأله
                              كدا ولكن لما عرف الناس يسر دعوتنا في الحقيقه وأنها سهله ويسهل الالتزام بها حتي العاصي الذي ظل حياته في العصيان
                              يأتي فيجد الشفاء عندنا ويجد الأمل عندنا ما يئسنا رجل قط من حياته ولا قلنا له أنت من أهل النار ولا ذنوبك دي هتوديك في داهيه إطلاقاً ماقلنا هذا لما رأى الناس يسر هذه الدعوة المباركه تبعونا بالألوف المؤلفه وليس فى مصر وحدها ولكن فى العالم كله وانا غير محتاج أن أقيم الدلائل والبراهين على هذا
                              أول ماشرح الله عزوجل صدر الناس لدعوتنا بدأ كل واحد في قريه من القرى يجيلك ويلح عليك عايزين محاضره عندنا ستفتح قلوباً غلفاً وأعيناً عمياً تعالى كن لنا ظهيراً إحنا بندعوا في البلد بقالنا سنين والناس مبتستجبش لنا تعالى شجعنا إدينا دفعه إدينا قوه وأنتم تعرفون قرى مصر مئات الألوف من القرى مطلوب إنك تروح القريه دي النهارده وبكرا تروح القريه دي وبعدو تروح القريه دي وبعد بعدو تروح المحافظه دي وتروح النجع دا في المحافظه دي والكلام داو عشان حتى تنشر العلم
                              كنا بنروح قرى مفيش فيها مواصلات نركب عربيه كارو عشان يوصلونا للأسفلت واحنا راضين تماماً ونحن محبون لهذا عندنا رغبه إن الناس كلها تعرف دينها نرجع 6 ساعات في الطريق اللي سمع المحاضره نايم واحنا راجعين 6ساعات في الطريق 3ساعات في الطريق
                              قضينا زهرة شبابنا نجري بين النجوع وبين محافظات والكلام ده
                              وبالتالي من يريد أن يتربى على يديك لايستطيع أن يتبعك في كل هذه القرى انت النهارده في المحافظه الفلانيه ميعرفش يروح وراك لأن هو مرتبط بشغل مرتبط بحياه قد يكون عاجز معندوش فلوس إن يتبعك ويروح وراك والكلام ده فبينتظرك بئى من الدوره للدوره بتروحلو كل شهرين مره وهو في البلد الفلانيه بينتظرك عشان يسمع منك محاضره يأخذ منها زادً ينطلق به
                              كان بيعمل حاجه معينه قلنل له إن دي بدعه وأقمنا الدلائل على أنها بدعه خلاص معدتش بيعملها
                              كان مبتدعاً معدتش مبتدع خلاص لكن من يربيه؟ ا
                              لصحابه لماذا تربوا؟
                              لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان له مكان واحد مكنش بيطلع من المدينه يروح على مكه ولا يروح على الطائف ولا يطوف في الجزيرة العربيه فضلاً عن أن يخرج لبلاد أخرى كان في مكانه في المدينه فكان كقطب الدائره يروحو ويجو عليه وكانوا حريصين على كل شيء يصدر منه فكان اللي مشتغل بالتجاره أو عندو زراعه ومستخسر إن هو يفوتو شيء من النبي صلى الله عليه وسلم كان يتفق مع حد من اصحابه كما فعل عمر بن الخطاب والحديث في الصحيحين قال كنت أتناوب النزول أنا وجار لي من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه وسلم ينزل يوماً وأنزل يوماً

                              ينزل عمر الشغل بتاعه التجاره بتاعته يوم وصحابه الأنصاري يكون عند النبي عليه الصلاة والسلام في أخر اليوم يذهب هذا الصاحب إلى عمر يقول له النهارده حصل كذا وكذا وقال كذا ونزل من الوحي كذا وجه اتنين مختصمين عندو فقال لـ ده كذا وقال لـ ده كذا يحكيلو كل تفاصيل هذا اليوم
                              فإذا كان من الغد يجي عمر بن الخطاب عند النبي صلى الله عليه وسلم وجاره من الأنصار يروح يشوف شغله فكانو حريصين على هذا

                              فالتعليم استغرق حياتنا و التنقل مابين النجوع والقرى استغرق حياتنا واستغرق شبابنا كلّه
                              أنا عايز أربي سأكون في مكان واحد سأربي حولي ثلةً فعلاً 20 ؛30 واحد لكن سيحرم كل هذا الجمع من العلم فبئينا أدام حسبه أنا بحطها أدامك مفيش أي علم الصوفيه كانت وكله الدنيا والبدع مليه المجتمع والخرافات فانت أدامك طريقان
                              الطريق الأول هو اللي يقولك تعال علم الناس دين الله عزوجل وعرفهم الحلال والحرام
                              ولا تقعد في المسجد بتاعك لـ20 ؛30 واحد ؟
                              أنا لو طرحت عليك هذا السؤال يقيناً هتقولي إطلع علم الناس الدين عرف الناس الدين وعرفهم الحلال والحرام وعرفهم الله سبحانه وتعالى بأسمائه وصفاته هتقول هذا الكلام نفس الرؤيه التي رأينها أنذاك
                              فالبتالي جناح التعليم تمدد وجناح التربيه تقلص مهوش زي جناح التعليم فهذا الشيء نحن معذورون فيه لاسيما في المحافظة الواحده قد لاتتجد إلا واحد وقد لاتجد ؛؛؛؛
                              يتبع بإذن الله؛؛؛؛



                              رحمك الله يا أمي
                              ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه الله
                              وظني بكـَ لايخيبُ

                              تعليق

                              يعمل...
                              X