إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

◘◘ مسابقة القرآن ينادينا ◘◘

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 3 _ العبودية وظيفة العمر





    العبودية وظيفة العمر

    والموفق من عرف الوظيفة التي خلقه الله عز وجل من أجلها وقام بها كما يحب ربنا ويرضي
    وقد بين الله عز وجل هذه الوظيفة أتم بيان فقال تعالي (................)
    فالوظيفة التي خلقنا الله عز وجل من أجلها ليست لسعي علي المعاش كما يظن البعض أو جمع المال حتي يترك مالاً جزيلاً لأولاده كما يظن البعض فالله عز وجل هو المتكفل بالأرزاق (..............)
    فالمطلوب من العبد أن ينشغل بالعبودية لله عز وجل والله ييسر له أسباب الرزق ويرزقه من حيث لا يحتسب فالله عز وجل خلقنا من أجل أن نعبده عز وجل وأرسل الرسل الكرام من أجل أن ينبهوا الناس إلي الوظيفة التي خلقهم الله عز وجل من أجلها قال تعالي
    (..................)
    فوظيفة الرسل تحرير الناس من عبادة غير الله عز وجل
    ******************


    تعليق


    • #17
      رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 3 _ العبودية وظيفة العمر

      المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة


      العبودية وظيفة العمر

      والموفق من عرف الوظيفة التي خلقه الله عز وجل من أجلها وقام بها كما يحب ربنا ويرضي
      وقد بين الله عز وجل هذه الوظيفة أتم بيان فقال تعالي
      (
      وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ الذاريات:56)
      فالوظيفة التي خلقنا الله عز وجل من أجلها ليست لسعي علي المعاش كما يظن البعض أو جمع المال حتي يترك مالاً جزيلاً لأولاده كما يظن البعض فالله عز وجل هو المتكفل بالأرزاق (إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ الذاريات:58)
      فالمطلوب من العبد أن ينشغل بالعبودية لله عز وجل والله ييسر له أسباب الرزق ويرزقه من حيث لا يحتسب فالله عز وجل خلقنا من أجل أن نعبده عز وجل وأرسل الرسل الكرام من أجل أن ينبهوا الناس إلي الوظيفة التي خلقهم الله عز وجل من أجلها قال تعالي
      (وَإِلَى عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلاَ تَتَّقُونَ:الأعراف:65
      فوظيفة الرسل تحرير الناس من عبادة غير الله عز وجل
      ******************



      تعليق


      • #18
        رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 3 _ العبودية وظيفة العمر

        الآية الأخيرة لست متأكدة منها
        صعبة جداً

        وهل مكان الآية الثانية نضع آيتين ولا آية واحدة


        تعليق


        • #19
          رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 3 _ العبودية وظيفة العمر

          الآية الثانية
          إذا كان مكانها آيتين

          (مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ "57" إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ"58")
          سورة الذاريات

          تعليق


          • #20
            رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 3 _ العبودية وظيفة العمر

            المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة




            العبودية وظيفة العمر

            والموفق من عرف الوظيفة التي خلقه الله عز وجل من أجلها وقام بها كما يحب ربنا ويرضي
            وقد بين الله عز وجل هذه الوظيفة أتم بيان فقال تعالي(وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ (56)الذاريات:)
            فالوظيفة التي خلقنا الله عز وجل من أجلها ليست لسعي علي المعاش كما يظن البعض أو جمع المال حتي يترك مالاً جزيلاً لأولاده كما يظن البعض فالله عز وجل هو المتكفل بالأرزاق (إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ("58")
            فالمطلوب من العبد أن ينشغل بالعبودية لله عز وجل والله ييسر له أسباب الرزق ويرزقه من حيث لا يحتسب فالله عز وجل خلقنا من أجل أن نعبده عز وجل وأرسل الرسل الكرام من أجل أن ينبهوا الناس إلي الوظيفة التي خلقهم الله عز وجل من أجلها قال تعالي :
            (وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ واجتنبوا الطاغوت)
            فوظيفة الرسل تحرير الناس من عبادة غير الله عز وجل
            ******************




            تعليق


            • #21
              رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 3 _ العبودية وظيفة العمر

              المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة




              العبودية وظيفة العمر

              والموفق من عرف الوظيفة التي خلقه الله عز وجل من أجلها وقام بها كما يحب ربنا ويرضي
              وقد بين الله عز وجل هذه الوظيفة أتم بيان فقال تعالي (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)
              فالوظيفة التي خلقنا الله عز وجل من أجلها ليست لسعي علي المعاش كما يظن البعض أو جمع المال حتي يترك مالاً جزيلاً لأولاده كما يظن البعض فالله عز وجل هو المتكفل بالأرزاق (وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ)

              فالمطلوب من العبد أن ينشغل بالعبودية لله عز وجل والله ييسر له أسباب الرزق ويرزقه من حيث لا يحتسب فالله عز وجل خلقنا من أجل أن نعبده عز وجل وأرسل الرسل الكرام من أجل أن ينبهوا الناس إلي الوظيفة التي خلقهم الله عز وجل من أجلها قال تعالي
              (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلاَّ نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدُونِ)
              فوظيفة الرسل تحرير الناس من عبادة غير الله عز وجل
              ******************




              تعليق


              • #22
                رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 3 _ العبودية وظيفة العمر

                العبودية وظيفة العمر

                والموفق من عرف الوظيفة التي خلقه الله عز وجل من أجلها وقام بها كما يحب ربنا ويرضي
                وقد بين الله عز وجل هذه الوظيفة أتم بيان فقال تعالي (
                وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)
                فالوظيفة التي خلقنا الله عز وجل من أجلها ليست لسعي علي المعاش كما يظن البعض أو جمع المال حتي يترك مالاً جزيلاً لأولاده كما يظن البعض فالله عز وجل هو المتكفل بالأرزاق (
                إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ)
                فالمطلوب من العبد أن ينشغل بالعبودية لله عز وجل والله ييسر له أسباب الرزق ويرزقه من حيث لا يحتسب فالله عز وجل خلقنا من أجل أن نعبده عز وجل وأرسل الرسل الكرام من أجل أن ينبهوا الناس إلي الوظيفة التي خلقهم الله عز وجل من أجلها قال تعالي
                (
                فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ)
                فوظيفة الرسل تحرير الناس من عبادة غير الله عز وجل
                ******************
                جزاكم الله خيرا
                مواضيعي
                أسألكم الدعاء

                تعليق


                • #23
                  ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 4 _ لطف الله عز وجل بأنبيائه وأوليائه




                  لطف الله عز وجل بأنبيائه وأوليائه

                  فهذه أمثلة من لطف الله عز وجل بأنبيائه فمن ذلك قوله تعالي(..................)
                  كم كان يتألم قلب نو
                  ح عليه السلام بعاطفة الأبوة وهو يري إبنه_وإن كان كافراً_يعاني أمواج المياه كأنها الجبال ويراه وهو تخرج روحه بعد أن أبى أن يركب السفينة التي جعلها الله عز وجل وقفاً علي المؤمنين فمن رحمة الله عز وجل بنوح عليه السلام جعل الماء يحول بين نوح وإبنه فالله تعالي لطيف رحيم بأنبيائه وأولياؤه
                  ومن ذلك رؤيا يوسف عليه السلام عندما رأي أحد عشر كوكبا والشمس والقمر له ساجدين وقص رؤياه علي أبيه يعقوب عليهما السلام فكانت هذه الرؤيا تبعث في قلبه الأمل ويعتقد أن يوسف لم يأكله الذئب كما زعم إخوته وأنه سيعلموا أمره ويخضع له الجميع وقال سيدنا يعقوب لإخوة يوسف
                  (..................)





                  تعليق


                  • #24
                    رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 4 _ لطف الله عز وجل بأنبيائه وأوليائه

                    المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة



                    لطف الله عز وجل بأنبيائه وأوليائه

                    فهذه أمثلة من لطف الله عز وجل بأنبيائه فمن ذلك قوله تعالي
                    (
                    وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ ) هود:42
                    كم كان يتألم قلب نو
                    ح عليه السلام بعاطفة الأبوة وهو يري إبنه_وإن كان كافراً_يعاني أمواج المياه كأنها الجبال ويراه وهو تخرج روحه بعد أن أبى أن يركب السفينة التي جعلها الله عز وجل وقفاً علي المؤمنين فمن رحمة الله عز وجل بنوح عليه السلام جعل الماء يحول بين نوح وإبنه فالله تعالي لطيف رحيم بأنبيائه وأولياؤه
                    ومن ذلك رؤيا يوسف عليه السلام عندما رأي أحد عشر كوكبا والشمس والقمر له ساجدين وقص رؤياه علي أبيه يعقوب عليهما السلام فكانت هذه الرؤيا تبعث في قلبه الأمل ويعتقد أن يوسف لم يأكله الذئب كما زعم إخوته وأنه سيعلموا أمره ويخضع له الجميع وقال سيدنا يعقوب لإخوة يوسف
                    (
                    قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) يوسف : 83





                    تعليق


                    • #25
                      رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 4 _ لطف الله عز وجل بأنبيائه وأوليائه

                      الايه الاولى((وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ ) هود:42
                      الايه الثانيه(
                      (قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) يوسف : 83


                      تعليق


                      • #26
                        رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 4 _ لطف الله عز وجل بأنبيائه وأوليائه

                        المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة



                        لطف الله عز وجل بأنبيائه وأوليائه

                        فهذه أمثلة من لطف الله عز وجل بأنبيائه فمن ذلك قوله تعالي(
                        وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ *قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ )
                        كم كان يتألم قلب نو
                        ح عليه السلام بعاطفة الأبوة وهو يري إبنه_وإن كان كافراً_يعاني أمواج المياه كأنها الجبال ويراه وهو تخرج روحه بعد أن أبى أن يركب السفينة التي جعلها الله عز وجل وقفاً علي المؤمنين فمن رحمة الله عز وجل بنوح عليه السلام جعل الماء يحول بين نوح وإبنه فالله تعالي لطيف رحيم بأنبيائه وأولياؤه
                        ومن ذلك رؤيا يوسف عليه السلام عندما رأي أحد عشر كوكبا والشمس والقمر له ساجدين وقص رؤياه علي أبيه يعقوب عليهما السلام فكانت هذه الرؤيا تبعث في قلبه الأمل ويعتقد أن يوسف لم يأكله الذئب كما زعم إخوته وأنه سيعلموا أمره ويخضع له الجميع وقال سيدنا يعقوب لإخوة يوسف
                        (
                        قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ )




                        جزاكِ الله خيرا
                        مواضيعي
                        أسألكم الدعاء

                        تعليق


                        • #27
                          ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 5 _ الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد



                          الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد

                          لما أنعم الله عز وجل علي قارون وأعطاه من الكنوز ما إن مفاتيحه لتنؤ بالعصبة أولي القوة حجد نعمة الله عز وجل وفضله عليه وزعم أنه يستحق هذا الرزق وأن الله عز وجل أعطاه لفضله وكرامته عنده فقال (.............)
                          ولما أنعم الله عز وجل علي نبيه سليمان عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام بالملك والنبوة وتسخير الجن والطير والسحاب قال (.................) ولم يقل هذا الفضل عندي اختصني الله بذلك وهذا هو الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد فالمؤمن يري كل نعمة أنعم الله عز وجل بها عليه صدقة تصدق الله عز وجل بها عليه دون إستحقاق منه ومحض فضل من الله عز وجل والكافر الجاحد المخزول لاينسب الفضل والنعمة إلي الله عز وجل ولكنه ينسبها إلي نفسه وأنه أهل لها كما قال تعالي علي سبيل الذم للجاحد نعمة الله عز وجل (................)
                          أي أنا أهله وحقيق به فهو لايشكر ربه عز وجل علي النعم ولايتحدث بها ولا يستعملها في طاعة الله عز وجل .




                          تعليق


                          • #28
                            رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 5 _ الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد

                            المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة

                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                            الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد

                            لما أنعم الله عز وجل علي قارون وأعطاه من الكنوز ما إن مفاتيحه لتنؤ بالعصبة أولي القوة حجد نعمة الله عز وجل وفضله عليه وزعم أنه يستحق هذا الرزق وأن الله عز وجل أعطاه لفضله وكرامته عنده فقال (
                            إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي ) سورة القصص :78
                            ولما أنعم الله عز وجل علي نبيه سليمان عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام بالملك والنبوة وتسخير الجن والطير والسحاب قال (
                            هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ
                            ) سورة النمل :40
                            ولم يقل هذا الفضل عندي اختصني الله بذلك وهذا هو الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد فالمؤمن يري كل نعمة أنعم الله عز وجل بها عليه صدقة تصدق الله عز وجل بها عليه دون إستحقاق منه ومحض فضل من الله عز وجل والكافر الجاحد المخزول لاينسب الفضل والنعمة إلي الله عز وجل ولكنه ينسبها إلي نفسه وأنه أهل لها
                            كما قال تعالي علي سبيل الذم للجاحد نعمة الله عز وجل (
                            وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ) سورة سبأ :13

                            أي أنا أهله وحقيق به فهو لايشكر ربه عز وجل علي النعم ولايتحدث بها ولا يستعملها في طاعة الله عز وجل .




                            تعليق


                            • #29
                              رد: ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 5 _ الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد

                              المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة


                              الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد

                              لما أنعم الله عز وجل علي قارون وأعطاه من الكنوز ما إن مفاتيحه لتنؤ بالعصبة أولي القوة حجد نعمة الله عز وجل وفضله عليه وزعم أنه يستحق هذا الرزق وأن الله عز وجل أعطاه لفضله وكرامته عنده فقال (إنما اوتيته على علم عندي) القصص78
                              ولما أنعم الله عز وجل علي نبيه سليمان عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام بالملك والنبوة وتسخير الجن والطير والسحاب قال (هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر) النمل40 ولم يقل هذا الفضل عندي اختصني الله بذلك وهذا هو الفرق بين المؤمن الشاكر والكافر الجاحد فالمؤمن يري كل نعمة أنعم الله عز وجل بها عليه صدقة تصدق الله عز وجل بها عليه دون إستحقاق منه ومحض فضل من الله عز وجل والكافر الجاحد المخزول لاينسب الفضل والنعمة إلي الله عز وجل ولكنه ينسبها إلي نفسه وأنه أهل لها كما قال تعالي علي سبيل الذم للجاحد نعمة الله عز وجل (وقليل من عبادي الشكور)سبأ13
                              أي أنا أهله وحقيق به فهو لايشكر ربه عز وجل علي النعم ولايتحدث بها ولا يستعملها في طاعة الله عز وجل .






                              تعليق


                              • #30
                                ҈ مسابقة القرآن ينادينا ҈ 6 _ هيمنة القرآن على الكتب السابقة



                                هيمنة القرآن على الكتب السابقة



                                فالقرآن الكريم هو الكتاب الذى يحق للأمة الاسلامية أن تفاخر به فقد نزل فى أمة تتباهى بالفصاحة والبيان وتفاخر البلاغة وجزل الكلام فنزل ليتحداهم جميعا ويخترق قلوبهم وهم بعد على الكفر والضلال وقد بلغ التحدى فى بلاغة القرآن وكلماته إظهار عجزهم قال تعالى(.............)




                                وخفف الله عنه بأن يأتوا بسورة من مثله فقال عزوجل (.............)



                                فعجزوا أن يأتوا بحديث مثله , وما استطاعوا , ولن يستطيعوا وفوق ذلك استطاع القرآن أن يخترق قلوبهم وهم بعد على الكفر والضلال ومازال يؤثر فيها حتى قاد أصحابه إلى الهدى والإيمان

                                ولهذا فقد جعل القرآن مهيمنا على الكتب السابقة فأبطل به زعم اليهود والنصارى معا , وكشف ابتداع الرهبانية ,فهذا هو القرآن الذى تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ويسمعه المؤمنون فيزدادوا إيمانا , ويسمعه الكفار والمشركون فيملك منهم الأفئدة ويستولى على القلوب , ويسمعه المعاندون والمستكبرون عن الحق فيقولون إن هو إلا سحر مبين بل يصرفون الناس عن سماعه وعز من قال وهو (.............)





                                فيا أمة الاسلام أقبلوا على حفظه وتعليمه والعمل بما فيه, فحسبكم أن خصوم هذا القرآن وأعداءه قد أدركوا سر هذا القرآن وإعجازه.



                                التعديل الأخير تم بواسطة أم ليوث الجهاد; الساعة 04-07-2012, 05:31 AM.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X