إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....


    (( السنة التاسعة ))

    سنة اندثرت عند بعض الناس من سنن الصلاة
    قال بوجوبها بعض أهل العلم فيها المرونة إذ لا تشترط لذاتها
    كان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يستبقون إليها في الصلاة
    ويميلون عنها قليلا ، بلغ من عناية النبي صلى الله عليه وسلم
    بها أن اتخذها في السفر والحضر
    من اعتدى عليها أثم ومن جانبها سلم
    لو يعلم الناس شأنها لاحترموها ولم ينتهكوها
    .

    فما هذه السنة ؟؟؟




    نرجو التفاعل بارك الله فيكم

    سبحان الله ....الحمدلله ....الله أكبر ....لا اله الا الله
    غــرفة العنــاية الإيمــانية المركـزة ’’ بادرى بالـدخــول ’’



    تعليق


    • #62
      رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

      جزاكم الله خيرا
      السنة التاسعة هي " سترة المصلي"
      ما معنى سترة المصلي

      السترة هي: شيءٌ مرتفع يقترب منه المصلي؛ ليكون بينه وبين القِبْلة؛ حتى يعلمَ الناس أنه يصلي، فلا يمر أحد مِن بين يديه؛ فقد قال رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((إذا صلَّى أحدُكم، فليُصلِّ إلى سُترَة، وليَدْنُ منها؛ لا يقطع الشَّيطانُ عليه صلاتَهُ))حسن رواه أبو داود وابن ماجه

      ما هي المسافة التي تكون بين المصلي وسُترته؟
      عن سهلِ بن سعد - رضي الله عنه - أنه قال: "كان بين مُصَلَّى رسولِ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وبين الجدار مَمرُّ شاةٍ"الصحيحين (يعني: قدر أن تمر شاة (ضأن أو ماعز) مِن أمامه وهو يصلي)، وفي حديثِ بلالٍ أن النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - دخل الكعبةَ فصلَّى، وبينه وبين الجدارِ نحوٌ - أي: ما يَقرُب - من ثلاثةِ أذرع" صحيح (يعني حوالي متر ونصف تقريبًا).
      وقد جمع بين الحديثين العلماءُ؛ فقال الدَّاودي - رحمه الله -: أقلُّهُ مَمرُّ الشَّاة، وأكثرُه ثلاثةُ أذرع، فتح الباري .
      (وَيُمكِن أن يُقال: إنه يجعل السترة قريبة منه، بحيثُ تكون عند منتهى رأسه إذا سجد).
      ما هو قدر ارتفاع السترَة؟
      عن طلحةَ بنِ عُبيدالله - رضي الله عنه - أنه قال: "كنَّا نصلِّي والدوابُّ تمرُّ بين أيدينا، فذكَرْنا ذلك للنبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال: ((مثل مؤخِّرةِ الرَّحْل - (وهو شيء مرتفع مقداره شِبر تقريبًا) - يكونُ بين يدَيْ أحدِكم، ثمَّ لا يضرُّهُ ما مَرَّ بين يديه - يعني لا يَضُرُّهُ ما مَرَّ مِن أمامه بعد السترة) مسلم
      حكمها :
      السترة سنة مؤكدة، وقال بعض أهل العلم بوجوبها وهو قول قوي، ولذلك ينبغي للمسلم أن يحرص عليها وسواء كان ذلك في المسجد، أو البيت، أو الصحراء ما دام يصلي منفرداً أو إماماً، وعليه أن يمنع من مرَّ بين يديه، ويجزئه من السترة مقدار مؤخرة الرحل.
      اختلاف العلماء في حُكم السترَة: فذهب فريق منهم إلى أنها واجبة، وذهب الجمهورُ إلى أنها مستحبة.
      ومن فوائد هذه السترة:
      أولاً: أنها سبب شرعي لعدم بطلان الصلاة بمرور المرأة البالغة، والحمار، والكلب الأسود، كما صح بذلك الحديث.
      ثانياً: منع المرور بين يدي المصلي وإفساد خشوعه.
      ثالثاً: أن السترة تمنع الشيطان من المرور بين يدي المصلي، كما جاء في الحديث: "لا يقطعُ الشيطان عليه صلاتهُ".
      رابعاً: أن السترة تمنع المصلي من إطلاق نظره فيما أمامه: مما يذهب عليه خشوعه، وغير ذلك من الحكم الأخرى، وقد كان السلف الصالح يحرصون على السترة في صلاتهم، وكانوا ينكرون على من يصلي لغير سترة.
      تنبيهات:
      (1) ما وَرَدَ من وضعِ خَط أمام المصلِّي حديثٌ ضعيفٌ وكذلك لَم يثبتْ أنَّه يجعلُ السترَة أمام حاجبِهِ الأيمنِ، أو أمام حاجبه الأيسرِ؛ فإنَّ ما وردَ في ذلك ضعيفٌ أيضًا .
      (2) اعلم أنَّ السترَة مشروعةٌ في كل مكان، (سواء كانَ في الفضاءِ (وهي الأرض الخالية من المباني)، أو في الصَّحارَى، أو في البُنيانِ، أو غير ذلك).
      إثم المارِّ بين يدي المصلِّي:

      قالَ رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((لو يعلمُ المارُّ بين يدي المصلِّي ماذا عليه، لكانَ أنْ يقفَ أربعينَ خيرًا له مِنْ أنْ يمرَّ بين يديه)) البخاري- قال أبو النَّضر راوي الحديثِ -: "لا أدري: أربعينَ يومًا، أو شهرًا، أو سنةً " الصحيحين وقوله: "ماذا عليه"؛ أي: من الإثمِ، وفي ذلك تحريمُ المرورِ بين يدَيِ المصلِّي، والوعيدُ على ذلك.









      ( من شكر الله بقلبه ولسانه وعمله فليبشر بالمزيد ،

      ومن قابل النعم بالغفلة والمعاصي فالعقاب شديد .
      )

      تعليق


      • #63
        رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....



        إجابة السنة التاسعة


        > سترة المصلى <

        من هدي النبي صلى الله عليه وسلم اتخاذ السترة في الصلاة المفروضة والنافلة
        لذا نطرح بيان هذه السنة من عدة أمور منها :


        1)
        السترة شئ يجعله المصلي بينه وبين من يمر أمامه وقت الصلاة .
        2)
        وهي سنة مؤكدة وقد قال بعض أهل العلم بوجوبها .
        3)
        دليلها : دل على سنيتها فعل النبي صلى الله عليه وسلم وقوله..

        فمن فعله ما ثبت في الصحيح عن نافع قال رأيت ابن عمر يصلي إلى بعيره

        وقال رأيت النبي صلى اللهم عليه وسلم يفعله ، وأيضا : كان يركز له الحربة فيصلي إليها .

        ومن قوله ما ثبت في الصحيحين عن أبي ذر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

        (( إذا صلى أحدكم إلى شيء يستره من الناس فأراد أحد أن يجتاز بين يديه فليدفعه فإن أبى فليقاتله فإنما هو شيطان ))


        يشرع قرب المصلي من سترته بمقدار ثلاثة أذرع فأقل لحديث

        (( إذا صلى أحدكم إلى سترة فليدن منها لا يقطع الشيطان عليه صلاته )) رواه النسائي أبو داود

        وفي الصحيحين أنه كان بين مصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وبين الجدار ممر الشاة......


        5) مقدار السترة : ذراع فما فوق لحديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم"

        سئل عن سترة المصلي فقال مثل مؤخرة الرحل" *رواه مسلم

        6 ) أنواع السترة كل شئ في طول الذراع كمؤخرة الرحل والجدار والعنزة والحربة والعصا والأسطوانة

        والشجرة لثبوته عن النبي صلى الله عليه وسلم....


        7)
        والسترة مشروعة في كل مكان حتى مكة والمدينة لأنه صلى الله عليه وسلم اتخذها لما دخل الكعبة

        ولما طاف بالبيت جعل المقام بينه وبين البيت ثم صلى .


        8)
        ومن مر بين المصلي وسترته فقد ارتكب ذنبا كبيرا وإثما عظيما
        لقوله صلى الله عليه وسلم (( لو يعلم
        المار بين يدي المصلي ماذا عليه من الإثم
        لكان أن يقف أربعين خريفا خيرا له من أن يمر بين يديه ))
        أخرجه البخاري....


        9) ويستثنى من هذا الحكم المار بين الصفوف في صلاة الجماعة

        لأن سترة المأموم سترة إمامه. ...


        10)
        يجب على المصلي إذا مر أحد بين يديه أن يرده فإن أبى
        فليدفعه لقول النبي صلى الله عليه وسلم :

        ((
        إذا كان أحدكم يصلي فلا يدع أحدا يمر بين يديه فإن أبى فليقاتله فإن معه القرين )) رواه مسلم

        سبحان الله ....الحمدلله ....الله أكبر ....لا اله الا الله
        غــرفة العنــاية الإيمــانية المركـزة ’’ بادرى بالـدخــول ’’



        تعليق


        • #64
          رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....



          (( السنة العاشرة والأخيرة ))

          سنه قليل فاعلها كثير هاجرها
          مع أن أدائها في ثوان ،، وهي جزء من عبادة
          يحافظ عليها عباد الرحمن
          لم ترتهن بزمان ولا مكان ، وإنما بحال من أحوال الإنسان .


          فما هذه السنة ؟؟؟

          سبحان الله ....الحمدلله ....الله أكبر ....لا اله الا الله
          غــرفة العنــاية الإيمــانية المركـزة ’’ بادرى بالـدخــول ’’



          تعليق


          • #65
            رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

            المشاركة الأصلية بواسطة rahek el ganaa مشاهدة المشاركة
            جزاكم الله خيرا


            السنة التاسعة هي " سترة المصلي"


            ما معنى سترة المصلي


            السترة هي: شيءٌ مرتفع يقترب منه المصلي؛ ليكون بينه وبين القِبْلة؛ حتى يعلمَ الناس أنه يصلي، فلا يمر أحد مِن بين يديه؛ فقد قال رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((إذا صلَّى أحدُكم، فليُصلِّ إلى سُترَة، وليَدْنُ منها؛ لا يقطع الشَّيطانُ عليه صلاتَهُ))حسن رواه أبو داود وابن ماجه



            ما هي المسافة التي تكون بين المصلي وسُترته؟


            عن سهلِ بن سعد - رضي الله عنه - أنه قال: "كان بين مُصَلَّى رسولِ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - وبين الجدار مَمرُّ شاةٍ"الصحيحين (يعني: قدر أن تمر شاة (ضأن أو ماعز) مِن أمامه وهو يصلي)، وفي حديثِ بلالٍ أن النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - دخل الكعبةَ فصلَّى، وبينه وبين الجدارِ نحوٌ - أي: ما يَقرُب - من ثلاثةِ أذرع" صحيح (يعني حوالي متر ونصف تقريبًا).


            وقد جمع بين الحديثين العلماءُ؛ فقال الدَّاودي - رحمه الله -: أقلُّهُ مَمرُّ الشَّاة، وأكثرُه ثلاثةُ أذرع، فتح الباري .


            (وَيُمكِن أن يُقال: إنه يجعل السترة قريبة منه، بحيثُ تكون عند منتهى رأسه إذا سجد).


            ما هو قدر ارتفاع السترَة؟


            عن طلحةَ بنِ عُبيدالله - رضي الله عنه - أنه قال: "كنَّا نصلِّي والدوابُّ تمرُّ بين أيدينا، فذكَرْنا ذلك للنبيِّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - فقال: ((مثل مؤخِّرةِ الرَّحْل - (وهو شيء مرتفع مقداره شِبر تقريبًا) - يكونُ بين يدَيْ أحدِكم، ثمَّ لا يضرُّهُ ما مَرَّ بين يديه - يعني لا يَضُرُّهُ ما مَرَّ مِن أمامه بعد السترة) مسلم


            حكمها :


            السترة سنة مؤكدة، وقال بعض أهل العلم بوجوبها وهو قول قوي، ولذلك ينبغي للمسلم أن يحرص عليها وسواء كان ذلك في المسجد، أو البيت، أو الصحراء ما دام يصلي منفرداً أو إماماً، وعليه أن يمنع من مرَّ بين يديه، ويجزئه من السترة مقدار مؤخرة الرحل.


            اختلاف العلماء في حُكم السترَة: فذهب فريق منهم إلى أنها واجبة، وذهب الجمهورُ إلى أنها مستحبة.


            ومن فوائد هذه السترة:


            أولاً: أنها سبب شرعي لعدم بطلان الصلاة بمرور المرأة البالغة، والحمار، والكلب الأسود، كما صح بذلك الحديث.


            ثانياً: منع المرور بين يدي المصلي وإفساد خشوعه.


            ثالثاً: أن السترة تمنع الشيطان من المرور بين يدي المصلي، كما جاء في الحديث: "لا يقطعُ الشيطان عليه صلاتهُ".


            رابعاً: أن السترة تمنع المصلي من إطلاق نظره فيما أمامه: مما يذهب عليه خشوعه، وغير ذلك من الحكم الأخرى، وقد كان السلف الصالح يحرصون على السترة في صلاتهم، وكانوا ينكرون على من يصلي لغير سترة.


            تنبيهات:


            (1) ما وَرَدَ من وضعِ خَط أمام المصلِّي حديثٌ ضعيفٌ وكذلك لَم يثبتْ أنَّه يجعلُ السترَة أمام حاجبِهِ الأيمنِ، أو أمام حاجبه الأيسرِ؛ فإنَّ ما وردَ في ذلك ضعيفٌ أيضًا .


            (2) اعلم أنَّ السترَة مشروعةٌ في كل مكان، (سواء كانَ في الفضاءِ (وهي الأرض الخالية من المباني)، أو في الصَّحارَى، أو في البُنيانِ، أو غير ذلك).


            إثم المارِّ بين يدي المصلِّي:



            قالَ رسولُ الله - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((لو يعلمُ المارُّ بين يدي المصلِّي ماذا عليه، لكانَ أنْ يقفَ أربعينَ خيرًا له مِنْ أنْ يمرَّ بين يديه)) البخاري- قال أبو النَّضر راوي الحديثِ -: "لا أدري: أربعينَ يومًا، أو شهرًا، أو سنةً " الصحيحين وقوله: "ماذا عليه"؛ أي: من الإثمِ، وفي ذلك تحريمُ المرورِ بين يدَيِ المصلِّي، والوعيدُ على ذلك.










            بارك الله فيكى أختى على اهتمامك

            اجابة صحيحة

            جزاكى الله خيرا
            سبحان الله ....الحمدلله ....الله أكبر ....لا اله الا الله
            غــرفة العنــاية الإيمــانية المركـزة ’’ بادرى بالـدخــول ’’



            تعليق


            • #66
              رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

              (( السنة العاشرة ))

              سنه قليل فاعلها كثير هاجرها
              مع أن أدائها في ثوان ،، وهي جزء من عبادة
              يحافظ عليها عباد الرحمن
              لم ترتهن بزمان ولا مكان ، وإنما بحال من أحوال الإنسان .

              فما هذه السنة ؟؟؟
              اللهم إن أبي وأمي و عمتي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِم من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لهما وارحمهما، فإنك أنت الغفور الرحيم.

              تعليق


              • #67
                رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                المشاركة الأصلية بواسطة لؤلؤة باسلامي مشاهدة المشاركة
                (( السنة العاشرة ))

                سنه قليل فاعلها كثير هاجرها
                مع أن أدائها في ثوان ،، وهي جزء من عبادة
                يحافظ عليها عباد الرحمن
                لم ترتهن بزمان ولا مكان ، وإنما بحال من أحوال الإنسان .

                فما هذه السنة ؟؟؟
                سجــــود الشــكــــر


                السجود لله عز و جل نعمة عظيمة لا يشعر بها إلا المحروم منها, و انشغل كثيرا من الناس في هذه الأيام
                عن تطبيق سنة سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم,

                رُوي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا جاءه أمر يسر به خر ساجدا شكرا لله تعالى ،
                وأتاه بشير يبشره بظفر جند له على عدوهم ، فقام وخر ساجدا

                الراوي: أبو بكر الصديق المحدث: ابن القيم - المصدر: أعلام الموقعين - الصفحة أو الرقم: 2/301
                خلاصة حكم المحدث: صحيح.


                وايضا روي عنه أنه كان إذا جاءه أمر سرور أو بشر به خر ساجدا شاكرا لله
                الراوي: أبو بكرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2774
                خلاصة حكم المحدث: صحيح



                o O • • • • • O o



                متى يشرع سجود الشكر:
                قال الشافعي: سجود الشكر سنة عند تجدد نعمة ظاهرة واندفاع نقمة ظاهر.
                إذا فسجود الشكر يسن في حالتين:

                1) يسن عند تجدد النعم كمن بُشّر بهداية أحد، أو إسلامه، أو بنصر المسلمين، أو بشر بمولود ونحو ذلك.
                2) ويسن عند اندفاع النقم كمن نجا من غرق، أو حرق، أو قتل ونحو ذلك.

                صفة سجود الشكر:
                اختلف العلماء في صفة سجود الشكر فبعض العلماء يرى له الوضوء والتكبير ،
                وبعضهم يرى التكبيرة الأولى فقط ثم يخر ساجدا و بعضهم يرى أنه لا يشترط له شرط

                فصفته: سجدة واحدة بلا تكبير ولا تسليم، ويسجد حسب حاله قائماً أو قاعداً،
                طاهراً أو محدثاً، والطهارة أفضل.
                و قال الشيخ صالح بن فوزان الفوزان في صفة سجدة الشكر
                أنه يكبر ويسجد ثم يقول سبحان ربي الأعلى ويكرر ذلك ثلاثًا أو عشرًا ويدعو بما تيسر له من الأدعية‏.

                و يقال في سجود الشكر ما يقال في سجود الصلاة من التسبيح و الدعاء،
                فيقول : سبحان ربي الأعلى ، اللهم لك سجدت ، و بكَ آمنت ، و لك اسلمت ،
                سجد وجهي للذي خلقه و صوره ، و شق سمعه و بصره ، تبارك الله أحسن الخالقين . ثم يدعو بما أحب
                .

                مواقف لسجود النبي صلى الله عليه و سلم و أصحابه شكرا:
                في " المسند " من حديث عبد الرحمن بن عوف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
                (سجد شكرا لما جاءته البشرى من ربه أنه من صلى عليك صليت عليه ومن سلم عليك سلمت عليه).
                 وفي سنن أبي داود من حديث سعد بن أبي وقاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
                رفع يديه فسأل الله ساعة ثم خر ساجدا ثلاث مرات ثم قال
                ( إني سألت ربي وشفعت لأمتي فأعطاني ثلث أمتي فخررت ساجدا شكرا لربي ثم رفعت رأسي
                فسألت ربي لأمتي فأعطاني الثلث الثاني فخررت ساجدا شكرا لربي ثم رفعت رأسي
                فسألت ربي لأمتي فأعطاني الثلث الآخر فخررت ساجدا لربي ).

                الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2/142
                خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]


                أن النبي صلى الله عليه وسلم خر ساجدا حين جاءه كتاب علي - رضي الله عنه - من اليمن بإسلام همدان
                الراوي: البراء بن عازب المحدث: النووي - المصدر: الخلاصة - الصفحة أو الرقم: 2/628
                خلاصة حكم المحدث: صحيح


                 سجد كعب بن مالك لما جاءته البشرى بتوبة الله عليه، ذكره البخاري .
                 ذكر أحمد عن علي رضي الله عنه أنه ( سجد حين وجد ذا الثدية في قتلى الخوارج ).
                 ذكر سعيد بن منصور ( أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه سجد حين جاءه قتل مسيلمة ).

                o O • • • • • O o

                تعليق


                • #68
                  رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                  المشاركة الأصلية بواسطة لؤلؤة باسلامى 2 مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيكى أختى على اهتمامك

                  اجابة صحيحة

                  جزاكى الله خيرا

                  وجزاكِ وبارك الله فيكِ


                  ( من شكر الله بقلبه ولسانه وعمله فليبشر بالمزيد ،

                  ومن قابل النعم بالغفلة والمعاصي فالعقاب شديد .
                  )

                  تعليق


                  • #69
                    رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                    عبادة تكون قبل صلاة العصر ودعى الرسول صلى الله عليه وسلم لمن يقيمها بالرحمة

                    تعليق


                    • #70
                      رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                      المشاركة الأصلية بواسطة rahek el ganaa مشاهدة المشاركة
                      وجزاكِ وبارك الله فيكِ

                      وجزاكم بمثله أختى وبارك فيكم

                      أختى كان عندى عطل فى التقييم والان تم تقييمك

                      نفع الله فيكم وجعله فى موازين حسناتكم

                      ننتظر حل السؤال الأخير بارك الله فيكم
                      سبحان الله ....الحمدلله ....الله أكبر ....لا اله الا الله
                      غــرفة العنــاية الإيمــانية المركـزة ’’ بادرى بالـدخــول ’’



                      تعليق


                      • #71
                        رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                        عَنْ ‏‏ابْنِ عُمَرَ ‏قَالَ ‏: ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏: " ‏رَحِمَ اللَّهُ امْرَأً صَلَّى قَبْلَ الْعَصْرِ أَرْبَعًا ‏"
                        السنة هنا هى صلاة اربع ركعات قبل العصر .......

                        تعليق


                        • #72
                          رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                          المشاركة الأصلية بواسطة muhammed _elamir مشاهدة المشاركة
                          عبادة تكون قبل صلاة العصر ودعى الرسول صلى الله عليه وسلم لمن يقيمها بالرحمة


                          المشاركة الأصلية بواسطة muhammed _elamir مشاهدة المشاركة
                          عَنْ ‏‏ابْنِ عُمَرَ ‏قَالَ ‏: ‏قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏: " ‏رَحِمَ اللَّهُ امْرَأً صَلَّى قَبْلَ الْعَصْرِ أَرْبَعًا ‏"
                          السنة هنا هى صلاة اربع ركعات قبل العصر .......


                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          اهلا بكم اخونا الفاضل
                          بارك الله فيكم ونفع بكم على تكملة المسابقة
                          زارجو منكم تكملتها بوضع الاسئلة وسنتابع معكم باذن الله
                          في انتظار السؤال القادم
                          وتنتظر حتى دخول الاعضاء واجابتهم عليه
                          وتقوم بتقييم سواء انتم او نحن
                          بارك الله في جهودكم
                          اللهم إن أبي وأمي و عمتي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِم من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لهما وارحمهما، فإنك أنت الغفور الرحيم.

                          تعليق


                          • #73
                            رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                            فكره جميله جدا جعلها الله فى ميزان حسناتك
                            فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً


                            تعليق


                            • #74
                              رد: «|۩|» مسابقة سنن مهجورة «|۩|»... شاركونا....

                              شئ كان الرسول عليه الصلاة والسلام يفعله بفراشه قبل ان ينام ؟

                              تعليق

                              يعمل...
                              X