إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [حصري] حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة






    ذات يوم التقت وردة جميلة رائعة الجمال شذية الرائحة جذابة الألوان
    بلؤلؤة لا يبدو عليها شيء من هذه الصفات فهي تعيش في قاع البحار
    تعرفا على بعضهما



    فقالت الوردة:
    عائلتنا كبيرة فمنا الورد ومنا الأزهار
    ومنا الصنفين أنواع كثيرة لا أستطيع أن أحصيها
    يتميزون بأشكال كثيرة ولكل منها رائحة مميزة


    وفجأة علت الوردة مسحة حزن!!

    فسألتها اللؤلؤة:
    ليس فيما تقولين ما يدعو إلى الحزن فلماذا أنت كذلك؟!

    فقالت الوردة :
    ولكن بني البشر يعاملونا باستهتار فهم يزرعوننا لا حبا لنا ولكن ليتمتعوا بنا
    منظر جميل ورائحة شذية
    ثم يلقوا بنا على قارعة الطريق أو في سلة المهملات !!
    بعد أن يأخذوا منا أعز ما نملك النظارة والعطر !


    تنهدت الوردة ثم قالت للؤلؤة :


    حدثيني عن حياتك وكيف تعيشين؟؟ وما شعورك وأنت مدفونة في قاع البحـــار؟

    أجابت اللؤلؤة:

    رغم أنه ليس لي مثل حظك في الألوان الجميلة والروائح العبقة !!
    إلا أني غالية في نظر البشر فهم يفعلون المستحيل للحصول علي!
    يشدون الرحال ويخوضون البحار ويغوصون في الأعماق ليبحثوا عني..
    قد تندهشين عندما أخبرك أنني كلما ابتعدت عن أعين البشر ازددت جمالا ولمعانا ويرتفع تقديرهم لي !
    أعيش في صدفة سميكة وأقبع في ظلمات البحار !!
    إلا أنني سعيدة بل سعيدة جدا لأنني بعيدة عن الأيدي العابثة وثمني غالي لدى البشر !!



    أتعلمون من هي الوردة ومن هي اللؤلؤة ؟؟

    فكر وفكر سوف تجد أن:

    الوردة هي:
    (المرأة المتبرجة)

    اللؤلؤة هي:
    (المرأة المحجبة)

    فأيهما تختارين أخيتي الوردة أم اللؤلؤة ؟؟

    لتحسني الاختيار أختي تابعي حملتنا

    التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:11 PM.
    قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ



  • #2
    رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة





    أختي المسلمة، إن دعاة الضلالة وأهل الفساد يحاولون دائما تشويه الحجاب، ويزعمون أنه هو سبب تخلف المرأة، وأنه كبت لها وتقييد لحريتها، ويشجعونها على التبرج والسفور وعدم التقيد بالحجاب، بدعوى أن ذلك دليل على التحرر والتحضر، وهم لا يريدون بذلك مصلحة المرأة كما قد تعتقده بعض الساذجات، وإنما يريدون بذلك تدمير المرأة والقضاء على حياتها وعفافها، فاحذري أختي المسلمة أن تنخدعي بمثل هذا الكلام، وكوني معتزة بدينك متمسكة بحجابك، وتأكدي أن الحجاب أسمى من ذلك بكثير، وأنه أولا وقبل كل شيء عبادة لله وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وليس مجرد عادة يحق للمرأة تركها متى شاءت، وأنه عفة وطهارة وحياء.

    أختي المسلمة، إن الله تعالى عندما أمرك بالحجاب إنما أراد لك أن تكوني طاهرة نقية بحفظ بدنك وجميع جوارحك من أن يؤذيك أحد بأعمال دنيئة أو أقوال مهينة، وأراد لك به أيضا العلو والرفعة. فالحجاب تشريف وتكريم لك وليس تضييقا عليك، وهو حلة جمال وصفة كمال لك، وهو أعظم دليل على إيمانك وأدبك وسمو أخلاقك، وهو تمييز لك عن الساقطات المتهتكات. فإياك إياك أن تتساهلي به أو تتنكري له، فإنه - والله - ما تساهلت امرأة بحجابها أو تنكرت له إلا تعرضت لسخط الله وعقابه، وما حافظت امرأة على حجابها إلا ازدادت رضا وقربا من الله، واحتراما وتقديرا من الله.



    كلمة إلى بعض الرجال
    إنها لم تفسد أكثر النساء ولم تصل إلى هذا الحد من التبرج والسفور والتهاون بدينها وحجابها إلا بسبب تهاون بعض الرجال مع نسائهم واستهتارهم بدينهم وفقدهم لنخوة الرجال وغيرتهم وعدم نهيهن عن مثل هذه الأعمال.

    فيا حسرتاه … ترى كم فقد بعض الرجال من رجولتهم حتى أصبحوا أشباه رجال لا رجالاً، فويل ثم ويل لأولئك الذين لا يعرفون كرامتهم، ولا يحفظون رعيتهم، ولا يحسنون القيام على ما استرعاهم الله من النساء، ولقد توعد رسول الله من فرّط في حق رعيته فقال:
    {ما من عبدٍ يسترعيهِ اللَّهُ رعيَّةً يموتُ يومَ يموتُ وَهوَ غاشٌّ لرعيَّتِهِ إلَّا حرَّمَ اللَّهُ عليهِ الجنَّةَ}.صحيح مسلم

    فيا أيها الرجال إن أعراضكم كأرواحكم وقد فرطتم بها كثيرا، فأهملتم الرعاية، وضيعتم الأمانة، وركبتم الخطر، وإن تهلكون إلا أنفسكم وما تشعرون أفلا تعقلون وتتوبون إلى ربكم وتحفظون نسائكم.

    ولكثرة المنادين بخلع الحجاب مؤخرا والمصيبة الدعوة تتم في بلاد المسلمين
    يسر منتديات الطريق إلى الله أن تواجه هؤلاء المتطاولين على دين الله وتقدم لكم هذه الحملة
    سائلين الله عز وجل أن ينفع بها ويجعلها خالصة لوجهه الكريم

































    التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:36 PM.
    قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


    تعليق


    • #3
      رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة




      في اللغة:
      هو المنع من الوصول، ومنه قيل للستر الذي يحول بين الشيئين: حجاب؛ لأنه يمنع الرؤية بينهما. وسمي حجاب المرأة حجاباً لأنه يمنع المشاهدة .
      ولقد وردت مادة (حجب) في القرآن الكريم في ثمانية مواضع تدور كلها بين الستر والمنع.
      فمن ذلك:
      قال تعالى: {حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ} (32) سورة ص.
      أي: احتجبت وغابت عن البصر لما توارت بالجبل أو الأفق.
      وقال تعالى: { وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ } (46) سورة الأعراف.
      وقال تعالى: { وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ } (51) سورة الشورى .
      أي: من حيث لا يراه.
      وقال تعالى: {كَلَّا إِنَّهُمْ عَن رَّبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَّمَحْجُوبُونَ} (15) سورة المطففين
      أي مستورون فلا يرونه.
      وقال تعالى: {فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا} (17) سورة مريم
      أي ستارا.
      وقال تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ} (53) سورة الأحزاب.
      أي من وراء ساتر مانع للرؤية.

      ومن هنا نعلم أن مفهوم الحجاب في الاصطلاح اللغوي هو الستر، وهو وإن دل على المنع فإن الستر داخل في مفهوم المنع بالتضمن. فالمنع يتضمن الستر.



      في الشرع : الحجاب هو حجب المرأة المسلمة من غير القواعد من النساء عن أنظار الرجال غير المحارم لها.
      أختي المسلمة: إذا تأملت دلالة الحجاب من حيث اللغة والشرع تبين لك أن غاية الحجاب هو الستر عن أنظار الرجال الأجانب، وأن المقصود من ذلك هو صيانة المرأة المسلمة والحفاظ على عفافها وطهارتها، ومن أجل تحقيق هذه الغاية فقد جعل الإسلام للحجاب شروطاً واضحة تميزه وتحدد مواصفاته الشرعية، فإذا تخلف شرط واحد متفق على وجوبه لم يعد الحجاب شرعياً بل هو تبرج وسفور أياً كان شكله ووصفه. ومن هنا كان واجباً على كل امرأة مسلمة أن تكون عالمة بشروط الحجاب وأوصافه حتى تعبد الله على بصيرة وعلم.


      التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:19 PM.
      قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


      تعليق


      • #4
        رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة




        لاَ بدّ أن تتوفّر في الحجاب شروط حتّى يكون حجابًا كَمَا يحبّ الله ويرضى:




        الشرط الأوّل: ( استيعاب جميع البدن )
        لقوله تَعَالَى: (( وقل للمؤمنات يَغْضُضْنَ مِنْ أبصارهنَّ ويحفظنَ فروجهنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زينَتَهنَّ إلاّ مَا ظهرَ منها وليضْربن بخُمُرِهنّ عَلَى جُيوبهنّ وَلاَ يُبدين زينتهُنَّ إلاّ لبعولَتِهنّ أَوْ آبائهِنَّ أَوْ آباء بعولتهنّ أَوْ أبنائهنّ أَوْ أبناء بعولتهنّ أَوْ إخوانهنّ أَوْ بني إخوانهنّ أَوْ بني أخواتهنّ أَوْ نسائهنّ)) النورالآية31.

        الشرط الثاني: (أن لاَ يكون زينة فِي نفسه )
        لقوله تَعَالَى: ((
        وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى
        )) الأحزاب:33.
        والتبرّج: أن تبدي المرأة من زينتها ومحاسنها مَا يجب عليها ستره مما تستدعي بِهِ شهوة الرّجل. والمقصود من الأمر بالجلباب إنّما هُوَ ستر زينة المرأة فلا يعقل حينئذٍ أن يكون الجلباب نفسه زينة.

        وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قَالَ: جاءت أميمة بنت رقيقة إِلَى رَسُول الله صلى الله عليه وسلم تبايعه عَلَى الإسلام، فقال :(أبايعك عَلَى أن لاَ تشركي بالله شيئًا، وَلاَ تسرقي وَلاَ تزني وَلاَ تقتلي ولدك وَلاَ تأتي ببهتان تفترينه بين يديك ورجليك، وَلاَ تنوحي وَلاَ تتبرّجي تبرّج الجاهليّة الأولى). إسناده صحيح

        الشرط الثالث: (أن يكون صفيقًا لاَ يشفّ )
        أنّ الستر لاَ يتحقق إلاّ به، وأمّا الشفّاف فإنّه يزيد المرأة فتنة وزينة وفي ذَلِكَ يقول صلى الله عليه وسلم (سيكون فِي آخر أمّتي نساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ عَلَى رؤوسهنّ كأسنمة البخت، العنوهن فإنّهنّ ملعونات) إسناده صحيح. قَالَ ابن عبد البر: "أراد النّساء اللّواتي يلبسن من الثّياب الشيء الخفيف الَّذِي يصف وَلاَ يستر، فهنّ كاسيات بالاسم عاريات فِي الحقيقة".

        الشرط الرابع: (أن يكون فضفاضًا غير ضيّق فيصف شيئًا من جسمها)
        لأنّ الغرض من الثوب إنّما هُوَ رفع الفتنة وَلاَ يحصل ذَلِكَ إلاّ بالفضفاض الواسع، وأمّا الضّيّق فإنّه وإن ستر لون البشرة فإنّه يصف حجم جسمها أَوْ بعضه، ويصوّره فِي أعين الرّجال، وفي ذَلِكَ من الفساد والدّعوة إليه مَا لاَ يخفى، فوجب أن يكون واسعاً، وقد قَالَ أسامة بن زيد رضي الله عنه: كساني رَسُول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي، فقال:(مالك لَمْ تلبس القبطيّة؟) قلت: كسوتها امرأتي، فقال: (مرها فلتجعل تحتها غلالة، فإنّي أخاف أن تصف حجم عظامها) إسناده حسن. فَقَدْ أمر صلى الله عليه وسلم بأن تجعل المرأة تحت القبطيّة غلالة -هي شعار يلبس تحت الثّوب- ليمنع بِهَا وصف بدنها، فليتأمّل فِي هَذَا مسلمات هَذَا العصر اللاتي يلبسن من هذه الثّياب الضّيّقة التي تصف أعضاءهن …، ثمّ ليستغفرنّ الله تَعَالَى وليتبن إليه وليذكرن قوله صلى الله عليه وسلم: (الحياء والإيمان قُرِنَا جميعًا، فإذا رُفِعَ أحدهما رفع الآخر) صحيح.
        ملاحظة: مَا سبق من الشّروط وما سيأتي هو من كتاب " جلباب المرأة المسلمة " للعلاّمة الألباني حفظه الله، وعلّق عند هَذَا الشرط فِي الحاشية مَا نصّه:"وبهذه المناسبة أقول: إنّ كثيرًا من الفتيات المؤمنات يبالغن فِي ستر أعلى البدن –أي الرأس- فيسترن الشّعر والنّحر ثمّ لاَ يبالين بِمَا دون ذَلِكَ فيلبسن الألبسة الضّيقة والقصيرة التي لاَ تتجاوز نصف السّاق: أَوْ يسترن النّصف الآخر بالجوارب اللّحميّة التي تزيده جمالاً، وقد تصلّي بعضهنّ بهذه الهيئة، فهذا لاَ يجوز، ويجب عليهنّ أن يبادرن إِلَى إتمام الستر كَمَا أمر الله تَعَالَى".

        الشرط الخامس: ( أن لا يكون مبخّرًا مطيّبًا )
        لأحاديث كثيرة تنهى النّساء عن التّطيّب إِذَا خرجن من بيوتهن: قَالَ رَسُول الله صلى الله عليه وسلم ( أيّما امرأة استعطرت فمرّت عَلَى قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية) صحيح ابن حبان .
        ويقول صلى الله عليه وسلم: (إِذَا خرجت إحداكنّ إِلَى المسجد فلا تقربن طيبًا) رواه مسلم بنحوه . قَالَ ابن دقيق العيد: وفيه حرمة التّطيّب عَلَى مريدة الخروج إِلَى المسجد لما فيه من تحريك شهوة الرّجل. وقال العلاّمة الألباني: قُلْتُ: فإذا كَانَ ذَلِكَ حرامًا عَلَى مريدة المسجد فماذا يكون الحكم عَلَى مريدة السّوق والأزقّة والشّوارع؟ لاَ شكّ أنّه أشدّ حرمة وأكبر إثما، وقد ذكر الهيثمي فِي "الزواجر" أنّ خروج المرأة من بيتها متعطّرة متزيّنة من الكبائر ولو أذن لها زوجها.

        الشرط السادس: (أن لا يشبه لباس الرّجال )
        لما ورد من الأحاديث الصحيحة فِي لعن المرأة التي تتشبّه بالرّجل فِي اللّباس وغيره: فعن أبي هريرة رضي الله عنه قَالَ: ( لعن رَسُول الله صلى الله عليه وسلم الرّجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرّجل)
        سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]. قَالَ الذّهبيّ: فإذا لبست المرأة زيّ الرّجال من المقالب والفرج والأكمام الضيّقة فَقَدْ شابهت الرّجال فِي لبسهم فتلحقها لعنة رَسُول الله صلى الله عليه وسلم ولزوجها إِذَا أمكنها من ذَلِكَ. وتتفطّر القلوب ونحن نرى مسلمات يلبسن "الإيشارب" و "البنطلون" والقميص الضيّق أَوْ "البيجاما" وهنّ يحسبن أنّهنّ متحجّبات!! فأي حجاب موضة هَذَا وقد اشتمل عَلَى كلّ هَذَا المنكر لاَ سيّما التّشبّه بزيّ الكفّار من الرّجال "كالبنطلون" وغيره مما هُوَ أقبح؟!!


        الشرط السابع: (أن لا يشبه لباس الكافرات )
        لما تقرّر فِي الشرع أنّه لاَ يجوز للمسلمين –رجالًا ونساءً- التّشبّه بالكفّار سواء فِي عباداتهم أَوْ أعيادهم أَوْ أزيائهم الخاصّة بهم. وقد تظافرت نصوص الكتاب والسنّة فِي تأكيد وبيان هذه القاعدة العظيمة، وقد قَالَ النّبي صلى الله عليه وسلم: ( من تشبّه بقوم فهو منهم) جيد.
        وخرج رَسُول الله صلى الله عليه وسلم عَلَى مشيخة من الأنصار بيض لحاهم، فقال: ( يَا معشر الأنصار! حمّروا وصفّروا، وخالفوا أهل الكتاب). قَالَ: فقلنا: يَا رَسُول الله! إنّ أهل الكتاب يتسرولون وَلاَ يأتزرون. فقال رَسُول الله صلى الله عليه وسلم :(تسرولوا وائتزروا، وخالفوا أهل الكتاب)، قَالَ: فقلنا: يَا رَسُول الله! إنّ أهل الكتاب يتخفّفون وَلاَ ينتعلون. قَالَ: (فتخفّفوا وانتعلوا، وخالفوا أهل الكتاب)، قَالَ: فقلنا: يَا رَسُول الله! إنّ أهل الكتاب يقصّون عثانيتهم ويوفرون سبالهم. قَالَ:(قصّوا سبالكم ووفروا عثانينكم، وخالفوا أهل الكتاب)
        إسناده حسن رجاله كلهم ثقات غير القاسم وهو حسن الحديث.

        فكيف بالمسلمات –إلاّ من رحم ربّي- يتسابقن لاقتناء أحدث مَا سوّدته أيدي هؤلاء الكفّار من أزياء وتصاميم ويتفاخرون بذلك؟!!

        الشرط الثامن: ( أن لاَ يكون لباس شهرة )
        وَهُوَ كلّ ثوب يقصد بِهِ الاشتهار بين النّاس سواءً كَانَ الثوب نفيسا يلبسه تفاخرا بالدّنيا وزينتها أَوْ خسيسًا يلبس إظهارًا للزهد والرياء. وذلك لحديث ابن عمر رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُول الله صلى الله عليه وسلم: ( من لبس ثوب شهرة فِي الدُنْيَا ألبسه الله ثوب مذلّة يوم القيامة ثمّ أُلهب فيه نارًا) إسناده حسن.
        فيا من تريدين الدّار الآخرة.. ويا من تتشوّقين إِلَى جنّة خالدة… ويا من تخافين من عذاب القبر وعذاب الجّحيم: كوني فخورة بانتمائكِ إِلَى هَذَا الدّين فلا نجاة إلاّ بِهِ، وَلاَ فكاك من النّار إلاّ بِهِ، وَلاَ قبول للأعمال إلاّ بِهِ، كَمَا قَالَ تَعَالَى:((
        وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85))) [آل عمران].

        التعديل الأخير تم بواسطة سلمى أم عمر; الساعة 24-03-2017, 10:40 PM.
        قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


        تعليق


        • #5
          رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة




          أولا : من القرآن الكريم


          قال الله تعالى
          "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا" الأحزاب: 59
          قال مقاتل بن سليمان في تفسيره (دار احياء التراث) يعني :أجدر أن يعرفن في زيهن أنهن لسن بمريبات وأنهن عفيفات فلا يطمع فيهن أحد

          قال الله تعالى
          "وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ" النور:31
          وسبب هذه الآية أن النساء كن في ذلك الزمان إذا غطين رءوسهن بالأخمرة وهي المقانع سدلنها من وراء الظهر. قال النقاش : كما يصنع النبط؛ فيبقى النحر والعنق والأذنان لا ستر على ذلك؛ فأمر الله تعالى بلي الخمار على الجيوب، وهيئة ذلك أن تضرب المرأة بخمارها على جيبها لتستر صدرها.

          قال الله تعالى
          "وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ ۖ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" النور60
          خص القواعد بذلك لانصراف الأنفس عنهن؛ إذ لا مذهب للرجال فيهن، فأبيح لهن ما لم يبح لغيرهن، وأزيل عنهم كلفة التحفظ المتعب لهن. غير مظهرات ولا متعرضات بالزينة لينظر إليهن؛ فإن ذلك من أقبح الأشياء وأبعده عن الحق.

          قال الله تعالى
          "ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً " الأحزاب:53
          ( ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) علة لفرض الحجاب في قوله سبحانه : ( فاسألوهن من وراء حجاب ) بمسلك الإيماء والتنبيه، وحكم العلة عام لمعلولها هنا؛ لأن طهارة قلوب الرجال والنساء وسلامتها من الريبة مطلوبة من جميع المسلمين، فصار فرض الحجاب على نساء المؤمنين من باب الأولى من فرضه على أمهات المؤمنين، وهن الطاهرات المبرآت من كل عيب ونقيصة رضي الله عنهن.




          ثانيا: الأدلة من السنة النبوية


          1- عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما تكون من رحمة ربها وهي في قعر بيتها )) رواه الترمذي وابن حبان
          2- عن عائشة رضي الله عنها قالت : يرحم الله نساء المهاجرات الأول، لما أنزل الله (وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن بها . رواه البخاري في صحيحه
          واختمرن بها: أي غطين وجوههن.
          3- عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال في الإحرام ) رواه الحاكم ، وقال : حديث صحيح على شرط الشيخين ، ووافقه الذهبي ، قال الألباني : " إنما هو على شرط مسلم وحده " انتهى .

          4- وعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ، فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا، فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ ) رواه أحمد (23501) وأبو داود (1833) ، قال الألباني : " سنده حسن من الشواهد ، ومن شواهده حديث أسماء المتقدم " انتهى .

          5- حديث عائشة رضي الله عنها في قصة الإفك، وفيه: وكان -صفوان- يراني قبل الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني، فَخَمَّرت وجهي عنه بجلبابي. متفق على صحته

          6- حديث أم عطية رضي الله عنها : أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن : يا رسول الله إحدانا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لتُلبسها أختها من جلبابها ) متفق على صحته
          التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:21 PM.
          قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


          تعليق


          • #6
            رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة






            فرض الله الحجاب لحكم وأسرار عظيمة، وفضائل محمودة، وغايات ومصالح كبيرة، منها :



            1- الحجاب طاعة لله عزَّ وجلَّ وطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
            أوجب الله تعالى طاعته وطاعةَ رسولِه صلى الله عليه وسلم فقال : {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا} [الأحزاب:36]
            وقد أمر الله سبحانه وتعالى النساء بالحجاب, فقال عز وجل : {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ } [سورة النــور:31].

            2- الحجاب إيمان
            والله سبحانه وتعالى لم يخاطب بالحجاب إلا المؤمنات, فقد قال سبحانه : {وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ }[النور:31] ,
            وقال عز وجل : { وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ }[الأحزاب:59] , ولما دخل نسوة من بني تميم على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها, عليهن ثياب رِقاق,
            قالت: ( إن كنتن مؤمنات فليس هذا بثياب المؤمنات ).
            الراوي : - المحدث : الألباني
            المصدر : غاية المرام الصفحة أو الرقم: 198 خلاصة حكم المحدث : لم أقف على إسناده
            3- حفظ العرض :
            الحجاب حراسة
            شرعية لحفظ الأعراض، ودفع أسباب الريبة والفتنة والفساد .

            4- طهارة القلوب :
            الحجاب داعية إلى طهارة قلوب المؤمنين والمؤمنات، وعمارتها بالتقوى، وتعظيم الحرمات.
            وصدق الله - سبحانه
            {ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ}[الأحزاب:53]

            5- مكارم الأخلاق :
            الحجاب داعية إلى توفير مكارم الأخلاق من العفة والاحتشام والحياء والغيرة،
            والحجب لمساويها من التلوث بالشائنات
            كالتبذل والتهتك والسفالة والفساد.

            6- علامة على العفيفات

            الحجاب علامة شرعية على الحرائر العفيفات في عفتهن وشرفهن، وبعدهن عن دنس الريبة والشك: {ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْن َفَلَا يُؤْذَيْنَ}[الأحزاب:59] ، وصلاح الظاهر دليل على صلاح الباطن، وإن العفاف تاج المرأة، وما رفرفت العفة على دار إلا أكسبتها الهناء.
            ومما
            يستطرف ذكره هنا، أن النميري لما أنشد عندالحجاج قوله :

            يخمرن أطراف البنان من التقى ---- يخرجن جنح الليل معتجرات
            قال الحجاج : وهكذا المرأة الحرة المسلمة.



            7-
            قطع الأطماع والخواطر الشيطانية

            الحجاب وقاية اجتماعية من الأذى، وأمراض قلوب الرجال والنساء، فيقطع الأطماع الفاجرة، ويكف الأعين الخائنة، ويدفع أذى الرجل في عرضه، وأذى المرأة في عرضها ومحارمها، ووقاية من رمي المحصنات بالفواحش، وإدباب قالة السوء، ودنس الريبة والشك، وغيرها من الخطرات الشيطانية .
            ولبعضهم :
            حور حرائر ما هم من بريبة كظباء مكة
            صيدهن حرام.

            8- حفظ الحياء

            وهو مأخوذ من الحياة، فلا حياة بدونه، وهو خلق يودعه الله في النفوس التي أراد - سبحانه - تكريمها، فيبعث على الفضائل، ويدفع في وجوه الرذائل، وهو من خصائص الإنسان، وخصال الفطرة، وخلق الإسلام، والحياء شعبة من شعب الإيمان، وهو من محمود خصال العرب التي أقرها الإٍسلام ودعا إليها،
            قال عنتره العبسي : وأغض طرفي إن بدت لي جارتي حتى يواري جارتي مأواها فآل مفعول الحياء إلى التحلي بالفضائل، وإلى سياج رادع، يصد النفس ويزجرها عن تطورها في الرذائل.
            وما الحجاب إلا وسيلة فعالة لحفظ
            الحياء، وخلع الحجاب خلع للحياء
            .

            9- الحجاب يمنع نفوذ التبرج والسفور والاختلاط إلى مجتمعات أهل الإسلام.

            10-الحجاب حصانة ضد الزنا والإباحية، فلا تكون المرأة إناءً لكل والغ.

            11- المرأة عورة، والحجاب ساتر لها، وهذا من التقوى

            قال الله تعالى : {يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ }[الأعراف: 26].
            قال عبد الرحمن بن أسلم - رحمه الله تعالى - في تفسير هذه الآية : يتقي الله فيواري عورته فذاك لباس التقوى .
            "المرأةُ عورةٌ فإذا خرَجتْ استشرَفها الشَّيطانُ وأقرَبُ ما تكونُ مِن ربِّها إذا هي في قعرِ بيتِها"
            الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : ابن حبان
            المصدر : صحيح ابن حبان الصفحة أو الرقم: 5599 خلاصة حكم المحدث : أخرجه في صحيحه

            12- حفظ الغيرة:

            يتناسب الحجاب أيضا مع الغَيرة التي جُبل عليها الرجلُ السَّوِيُّ, الذي يأنف أن تمتد النظراتُ الخائنة إلى زوجته وبناته,
            وكم من حروب نشبت في الجاهلية
            والإسلام غيرةً على النساء, وحَمِيَّةً لحرمتهن, قال عليٌّ رضي الله عنه
            :
            ( أما تغارون أن يخرج نساؤكم [ وفي رواية ] ألا تستحيون أو تغارون فإنه بلغني أن نساؤكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج) إسناده صحيح.
            العلوج: أي الرجال الكفار من العَجَم.

            التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:22 PM.
            قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


            تعليق


            • #7
              رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة

              التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:23 PM.
              قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


              تعليق


              • #8
                رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة




                كيف أنزعه؟

                أكثروا مِن عِتابي بعدَ لبسِ الحِجابِ
                بِتُّ من قولِهِم في حيرَةٍ واضطِرابِ
                حدّثوني فقالوا مُذ لبِستِ الحِجابَ
                خانكِ السّعدُ عودي حُرَّةً كالسّحابة
                ولكن كيف أنزعهُ؟؟؟
                كيفَ لي أن أُزيلَ ذا الحِجابَ الأصيلَ
                صارَ مِنّي كَبَعضي صِرتُ فيهِ جليلة
                لَن أُميطَ غِطائي رُغمَ مُرِّ الجفاءِ
                شَرعُ ربّي دليلي لا هوى الأدعِياءِ
                كيفَ أُقصي حِجابي بعدَ صفقِ المتابِ
                كيفَ أعصي إلهي ضلَّ عنّي جوابيِ
                جاءني بالوُرودِ ناصِحٌ ذو وُعودِ
                ربَّةَ الحُسنِ عودي للهنا و السُّعودِ
                جالَ فِكري وحارَ تارَةً بَعدَ تارة
                بِتُّ أسألُ نَفسي هَل أُزيحُ الخِمارَ
                ولكن كيف أنزعهُ؟؟؟
                مَن يَعِش في الهِداية لَم يَمِل للوِراية
                ربِّ ثَبِّت فُؤادي وامحُ عَنّي الخَطايا
                مَن أرادَ السّعادة والعُلا و الرِّيادة
                فَليُقِم شَرعَ ربِّه وليُدِم في العِبادة
                ولكن كيف أنزعهُ؟؟؟




                يا أمة الإله تحشمي

                أختاه يا أمة الإله تحشمي****** لا ترفعي عنك الخمار فتندمي
                صوني جمالك إن أردت كرامة ****** كي لا يصول عليك أدنى ضيغمِ

                لا تعرضي عن هدي ربك ساعة ****** عضي عليه مدى الحياة لتغنمي
                ما كان ربك جائرًا في شرعه ****** فاستمسكي بعراه حتى تسلمي
                ودعي هراء القائلين سفاهة: ****** إن التقدم في السفور الأعجمِ
                إياك إياك الخداع بقولهم: ****** سمراء يا ذات الجمال تقدمي
                إن الذين تبرؤوا من دينهم ****** فهم يبيعون العفاف بدرهمِ
                حلل التبرج إن أردت رخيصة ****** أما العفاف فدونه سفك الدمِ
                حسناء يا ذات الدلال فإنني ****** أخشى عليك من الخبيث المجرمِ
                لا تعرضي هذا الجمال على الورى ******* إلا لزوج أو قريب محرمِ
                لا ترسلي الشعر الحرير مرجلًا ****** فالناس حولك كالذئاب الحومِ
                لا تمنحي المستشرقين تبسمًا ****** إلا ابتسامة كاشرٍ متجهمِ
                أنا لا أحبذ أن أراك طليقةً ****** شرقا وغربا في الجنوب ومشأمِ
                أنا لا أريد أن أراك جهولةً ****** إن الجهالة مُرةً كالعلقمِ
                فتعلمي وتثقفي وتنوري ****** والحق يا أختاه أن تتعلمي
                لكنني أمسي وأصبح قائلا: ****** أختاه يا أمة الإله تحشمي





                لا وربي لن أبالي


                فليقولوا عن حجابي إنه يفني شبابي
                وليغالوا في عتابي إن للدين انتسابي
                لا و ربي لن أبالي همتي مثل الجبال
                أي معنى للجمال إن غدا سهل المنال
                حاولوا أن يخدعوني صحت فيهم أن دعوني
                سوف أبقى في حصوني لست أرضى بالمجون
                لن ينالوا من إبائي إنني رمز النقاء
                سرت و التقوى ضيائي خلف خير الأنبياء
                إن لي نفسا أبية إنها تأبى الدنية
                إن دربي يا أخية قدوتي فيه سمية
                من هدى الدين اغترافي نبعنا أختاه صافي
                دربنا درب العفاف فاسلكيه لا تخافي
                ديننا دين الفضيلة ليس يرضى بالرذيلة
                يا ابنة الدين الجليلة أنت للعليا سليلة
                باحتجابي باحتشامي أفرض الآن احترامي
                سوف أمضي للأمام لا أبالي بالملام

                التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:24 PM.
                قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


                تعليق


                • #9
                  رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة



                  محجبة بس استايل وشيك

                  انتِ على موعد مع الموضة والجمال

                  ايه رأيك تكوني منتقبة؟, لا للجدال ..ولكن ..ممكن اعرف آرائكم ؟؟


                  عفواً ممنوع دخول المنتقبات "موضوع تبع القوات المسلحة " الدخول لغير المنتقبات"فقط " انا بحذر اهو..

                  شروط اللباس الشرعي

                  حملة هامة نلقي عليها الأضواااء" هكذا تكون الأخوات!!"



                  10 أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

                  الحجاب يا فتاة الإسلام

                  حجابك يا أختاه

                  هَمسةٌ .. إلى الغالِية !

                  عباءة يلزمها عباءة

                  وقفــــــــــــــــــــــ ــــــات على طريق العفــــــــــــــــاف



                  حجاب آخر زمن

                  أختي المتبرجة ..لا تجعلي الله أهون الناظرين إليك !!

                  الحجاب

                  أرجوكــِ >> لا تتركـــيني

                  حملة حجابك عنوان حيائك



                  التعديل الأخير تم بواسطة خديجة أحمد; الساعة 11-03-2017, 09:26 PM.
                  قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


                  تعليق


                  • #10
                    رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة



                    لا تكوني من المتبرجات بالحجاب:

                    * بلباسك الضيق.
                    * بلبس البنطال و غطاء الرأس المزركش المُلفت.
                    * بعباءتك المزركشة وغطاء رأسك الرقيق.
                    * بساعديك المكشوفين وقدميك العاريتين.
                    * بمشيتك المتكسرة وخطواتك المقيدة المتكلفة.
                    * بنظراتك المتلفتة وصوتك المتغنج وضحكاتك الرنانة.
                    * بعطرك الفواح وبحذائك ذي الكعب العالي والصوت الرنان.
                    * بالزينة و الألوان الصارخة التي تبدو على وجهك.



                    الحجاب فرض وليس رمز، فرضه الله تعالى على النساء البالغات من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، ولسنا هنا بصدد شرعيته أم لا، قال الله تعالى:
                    {وَمَا كَانَ لِمؤمِنٍ وَلا مُؤمِنةٍ إذَا قَضَى اللهُ ورَسُولُهُ أمرَاً أَن يَكُونَ لَهمُ الخِيَرةُ مِن أَمرِهِمْ }
                    الأحزاب:36.
                    والآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في هذا الموضوع لا يمكن أن ينكرها أحد.



                    هل تعلمين؟
                    أتعلمين أختي المسلمة خطورة جهلك بالحجاب الشرعي؟.. كيف يكون، وما هي شروطه؟.. هل تريدين من هذه العباءة التي ترتدينها أن تنجيك من مساءلة: لِمَ ارتديتِ الحجاب؟.. وكيف ارتديتِ الحجاب؟.. أم أنها عادة تفعلينها تقليدًا ومجاراة لمن حولك أصاب أم أخطأ؟.. ألم تفكري في هذا الحجاب الذي تمثله العباءة مَنْ فرضها،ولِمَ فرضها؟.. وكيف يجب أن تكون؟...
                    أظنك لست جاهلة فأراك الموظفة (موجهة، مديرة، معلمة، إدارية..) وأراك الطبيبة والممرضة.. وأراك الطالبة..وأراك الأم والأخت.



                    ماذا دهاك يا ابنة خديجة و عائشة ؟..
                    ألهذا الحد يتلاعب بك أصحاب الأهواء والشهوات وأصحاب المحلات والمتاجر فتنساقين وراء كل موضة مهلكة؟ !!
                    والله إن العجب ليأخذ إحدانا عندما ترى عباءة السهرة المطرزة اللامعة المنقشة المخرقة المفتوحة من الخلف والجانب .. !! وقولي ما شئتِ من أوصاف فلا أخالك إلا تجدينها ماثلة أمامك ترتديها وللأسف امرأة مسلمة تقول: إنها عباءة، وتقول: إنها حجاب.. !!

                    قال النبي صلى الله عليه وسلم:
                    " خير نسائكم الودود الولود، المواتية، المواسية، إذا اتقين الله، وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات لا يدخل الجنة منهن إلا مثل الغراب الأعصم "
                    صحيح، الغراب الأعصم: هو أحمر المنقار والرجلين، وهو كناية عن قلة من يدخل الجنة من النساء. لأن هذا الوصف في الغربان قليل



                    س: ما حكم الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم؟
                    ج: لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنة ...مُحرَّم، لأن النبي صلى اللهه عليه وسلم قال: " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد، رجالٌ معهم أسياط كأذناب البقر يضربون بهاا الناس - يعني ظلمًا وعدوانًا - ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات... ". فقد فُسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة، وفُسرت بإن يلبسن ملابس ضيقة ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا لا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج، فإنه ليس بين الزوج وزوجته عورة لقول الله تعالى:
                    { وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ} [المؤمنون:6،5]. قال شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ في مجموع الفتاوى [22/146]: ( وقد فسر قوله { كاسيات عاريات } بأن تكتسي ما لا يسترها، فهي كاسية وهي في الحقيقة عارية: مثل من تكتسي الثوب الرقيق الذي يصف بشرتها، أو الثوب الضيق الذي يبدي تقاطيع خلقها، مثل عجيزتها وساعدها ونحو ذلك، وإنما كسوة المرأة ما يسترها فلا يبدي جسمها ولا حجم أعضائها لكونه كثيفاً وسيعاً ) انتهى.



                    لم يكن الحجاب يومًا وسيلةً لإبراز المفاتن ولإغراء الشباب كما هو حاصل اليوم بما يسمى “حجاب الموضة”، إنما كان الحجاب ولم يزل خضوعًا لأمر الله عز وجل وصونًا لعفة وكرامة المرأة المسلمة.
                    فطالما أختي المسلمة أنك ارتضيتِ أن تكوني من المحجبات والحمد لله وممن تبحثُ عن رضا الله ورسوله، فالواجب عليكِ ارتداء الحجاب كما أمر صاحب الأمر جلَّ وعلا، لا كما تتطلب الموضة أو تشتهي النفس، وهذه الكلمات التي بين يديك إنما هي تذكرةٌ عما غفلتِ عنه وبيانٌ لصورة الحجاب الشرعي الذي يرضى عنه الله ورسوله. فكان لا بد من كتابة هذه النصيحة حتى نكون من الأمة التي تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، عسى أن ينفع الله بكِ وبنا ويرزقنا سواء السبيل.




                    التعديل الأخير تم بواسطة سلمى أم عمر; الساعة 24-03-2017, 10:56 PM.
                    قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


                    تعليق


                    • #11
                      رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة



                      لله درها من فتاة بل من ملكة من ارتدت رمز عفتها وطهارتها بعدما اشتد على الإسلام محاربته ...
                      لله درها من تحجبت عن الفتن ولا انخدعت بالأضواء التي تلتف عليها لخطفها
                      وصاحت بأعلى صوتها مدافعة عن حياتها

                      لن أنزعه يا دعاة الفاحشة



                      أوعدت نار الحرب حينما ** أعلنت أن العفاف دربي سرمدا

                      هاجت عليَّ كل ريحٌ عاصفةُ ** ترجي إغوائي وما رضيت إلا الأبا


                      فوالله لو وضعتم القمر في يميني والشمس جار لها على أن أدع حجابي لصحت فيكم بجلجلة
                      نزعه بنزع روحي ومن دونه الفدا





                      رسالة أوجهها لمن يدعو إلى خلع الحجاب، لمن يريد الفاحشة في الأرض، لمن يريد إضلال الشباب وتبرج النساء وهدم قواعد الإسلام
                      قال تعالى (إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَريقِ ) البروج:10

                      يامن تدعو إلى خلع الحجاب، يامن تريد التحرر والخروج من شريعة جبار الأرض والسماء
                      أنصت وعي كلام الله جل في علاه
                      قال تعالى( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) النور:19


                      يامن تزعم أن الحجاب ليس من الإسلام وتقول أن الحجاب ظلم للمرأه وتتجرأ بفتواك على أوامر الله عزو جل إني لك محذرة
                      قال جل جلاله
                      (
                      إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّـهِ عَظِيمٌ ) النور:15

                      فاتقوا الله يا دعاة الفاحشة والرذيلة


                      التعديل الأخير تم بواسطة سلمى أم عمر; الساعة 25-03-2017, 02:24 AM.
                      قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ


                      تعليق


                      • #12
                        رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة

                        اللهم جبرا يليق بجلالك وعظمتك

                        ثم تأتي لحظة يجبر الله فيها بخاطرك، لحظة يفزّ لها قلبك، تشفى كل جراحه، يعوضك عما كان، فاطمئن، لأن عوض الله إذا حلّ أنساك ما كنت فاقدًا
                        ربي لو خيروني ألف مرة بين أي شيء في الدنيا وبين حسن ظني بك لأخذت من دم قلبي ورسمت به طريق حسن ظني بك وقلت لهم اتركوني وربي إنه لن يخذلني أبدا

                        تعليق


                        • #13
                          رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة

                          جزاكم الله خيراً ونفع الله بنا وبكم

                          نسأل الله أن يحفظ نساء المسلمين وأن يرزقهم العفاف والحياء والحجاب

                          يا الله
                          علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

                          تعليق


                          • #14
                            رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة



                            تعليق


                            • #15
                              رد: حملة: اللؤلؤة تحفظها المحارة

                              ما شاء الله لا قوة إلا بالله

                              حملة رائعة جدا

                              جزاكم الله خيرا
                              اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

                              الداعية مهمته الأساسية أن يربح نفسه أولا.. ويحسن إلى نفسه أولا
                              بقية المقال هنا

                              تعليق

                              يعمل...
                              X