إعـــــــلان

تقليص

أهداف قسم الأعلانات الإدارية

بسم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهداف قسم الإعلانات الإدارية :

1- نشر إعلانات ادارة الموقع الخاصة بأى تحديث أو تعديل بالموقع

2- نشر إعلانات إدارة المنتدى بخصوص تعيين او اعفاء المراقبين والمشرفين والمشرفين العموم

3- نشر المواضيع المتعلقة بتكريم الأعضاء او المشرفين

4- نشر نتائج المسابقات والدورات المقامة بالمنتدى

5- نشر إعلانات وأخبار والتنويهات الخاصة بفرق عمل الموقع المختلفة

أهداف قسم المناسبات الخاصة :

1- وضع الاعلانات الخاصة بمناسبات الأعضاء والمراقبين والمشرفين وأعضاء فرق العمل

2- ينقل لها المواضيع الخاصة بمناسبات الشيوخ والدعاه

3- ينقل لها المناسبات الهامة لأعضاء المنتدى خصوصا تلك التى تحتاج للدعاء من كل أعضاء المنتدى كمرض مثلا ( نسأل الله دوام العافية والصحة للجميع )

--------------------------------

لدي إعلان او مناسبة أريد وضعه فأين مكانه ؟؟؟

- اذا كان اعلانك خاص بمواعيد دروس أو خطب أو حلقات للشيوخ والدعاه فيوضع بهذا القسم زاد الداعية

- اذا كان اعلانك خاص بدعايا لموقع معين او بطلب تبادل اعلانى مثلا فتوضع هنا الاقتراحات والشكاوى

- اذا كان موضوعك خاص بمناسبة معينه فللاخوة توضع هنا
المناسبات والترحيب بالإخوة الجدد
وللاخوات توضع هنا المناسبات والترحيب بالأخوات الجدد
وان كنت ترى اهميه وضعها في قسم المناسبات الخاصة فتطلب من مراقبي القسم نقلها للنظر فى الأمر

- اى موضوع اخر فيوضع فى القسم المناسب له بالمنتدى

----------------------------

وجزاكم الله خيرا ونشكر لكم حسن تعاونكم

إدارة منتدى الطريق إلى الله
شاهد أكثر
شاهد أقل

إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

    الحمدلله تعالى تم الارسال ولكن ارسلتها مرتين بنفس الاجابات لان النت بطئ ومش عارفة وصلت ولا لا
    الله المستعان
    تــعـــالــى نــحــب ربــنــا ♥♥.. متجدد بإذن الله
    دورة ايمـانــية جـديدة .. سبــاق بلا حدود ♥ خطــوة للجــنــة ♥
    المتابعة الإيمانية لدورة خطوة للجنة >>صـُحبة ثبات للإستعداد لشهــر رمضان

    دورات تعليمية في اللغة العربية .. سارع بالتسجيل

    أنت مسلم اذا انت داعية....

    تعليق


    • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

      يمكن لمن لديه مشكلة يدخل الغرفة الان ناخذ منه الاجابة

      الارسال للبريد زي اي ايميل بيرسل عادي
      سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
      الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ



      تعليق


      • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

        طريقة الإرسال من ايميل ياهو

        أعلى يسار الصفحة

        نختار compose المؤشر عليها بالأصفر



        تفتح لنا صفحة كالتالي




        1- نكتب فيها ايميل المرسل إليه (way2allah6@gmail.com)

        2- نكتب العنوان (اسمنا واسم الاختبار)

        3- نكتب الإجابات

        4 نضغط على أمر (send)

        تعليق


        • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

          نموذج الإجابة بعد قليل ان شاء الله
          سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
          الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ



          تعليق


          • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

            نموذج إجابة امتحان علوم القرآن
            أولاً: اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي:
            1- من الكتب المهمة في علوم القرآن: كتاب الإمام بدر الدين الزركشي المسمى:
            أ- الإلمام بعلوم القرآن.
            ب- فنون الأفنان في علوم القرآن.
            ج- الإتقان في علوم القرآن.

            د- البرهان في علوم القرآن.
            ه – لا شيء مما سبق.
            [ الإجابة: د].
            2- من ضوابط القرآن المكي:
            أ- كل سورة فيها سجدة هي مكية.
            ب- كل سورة فيها لفظ [كلا] هي مكية.
            ج – كل سورة فيها ذكر قصص الأنبياء و قصص الأمم السابقة و مجادلة أهل الكتاب هي مكية.
            د- أ و ب.
            ه- ب و ج.
            و- أ و ب و ج.
            [الإحابة: د]
            3- اختلف العلماء في تحديد أصل كلمة "السورة" ، فقيل:
            أ- أصلها من السورة و هي المنزلة الرفيعة.
            ب- أصلها من السؤر ، لأنها قطعة من القرآن.
            ج – أصلها من السوار لأنها تحيط بالآيات.
            د- أ و ج.
            ه- أ و ب.
            و – أ و ب و ج.
            [الإجابة: هـ (أو) و].الاجابتين سيحسبا صح
            4- يضرب العلماء المثال بالآية [الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا] في سورة المائدة على:
            أ- الآيات المكية في السور المدنية.
            ب – ما نزل بمكة و حكمه مدني.
            ج – ما يشبه نزول المكي في المدني.
            د – لا شيء مما سبق.
            [الإجابة: ب]
            5- من الفروق بين القرآن و الحديث القدسي:
            أ- أن القرآن كله منقول بالتواتر، بخلاف الحديث القدسي.
            ب- القرآن الكريم من عند الله لفظاً و معنىً، أما الحديث القدسي فمن عند الله لفظاً دون المعنى.
            ج- القرآن الكريم فيه إعجاز و تحدٍ للمعاندين ، بخلاف الحديث القدسي.
            د- أ و ج.
            ه- ب و ج.
            و – أ و ب و ج.
            [الإجابة: د].
            6- من صيغ سبب النزول الصريحة في السببية:
            أ- حدث كذا فنزلت الآية.
            ب- نزلت هذه الآية في كذا.
            ج- سبب نزول هذه الآية كذا.
            د- أ و ب.
            ه- أ و ج.
            و- ب و ج.
            ز- أ و ب و ج.
            [الإجابة: ه]
            7- من السور التي يعتبرها العلماء مثالاً على ما نزل بالمدينة و حكمه مكي:
            أ- الرعد.
            ب- البينة.
            ج- الفاتحة.
            د- الممتحنة.
            هـ- لا شيء مما سبق.
            [الإجابة: د]
            8- من شروط القراءة الصحيحة عند العلماء:
            أ- صحة الإسناد، و تواتره.
            ب- الموافقة لوجه من وجوه اللغة العربية.
            ج- الموافقة للرسم العثماني الذي كتب به المصحف.
            د- أ و ب.
            ه- أ و ج.
            و- ب و ج.
            ز- أ و ب و ج.
            [الإجابة: ز]
            9- المعنى الصحيح للأحرف السبعة:
            أ- أنها سبع لهجات من لهجات العرب نزل عليها القرآن.
            ب- أنها هي القراءات السبع.
            ج- أنها سبع لهجات من لهجات العرب في المعنى الواحد.
            د- لا شيء مما سبق.
            [الإجابة: ج]
            10- إذا قارنا بين جمع أبي بكر و جمع عثمان رضي الله عنهما :
            أ- الحافز للجمع لدى أبي بكر هو خوف ذهاب القرآن لكثرة قتل حفاظه، بينما جمع عثمان لأجل حسم الخلاف بين المسلمين حول وجوه القراءات.
            ب- كلاهما نسخ القرآن و أرسل نسخاً من المصحف لمختلف الأمصار.
            ج- جمع أبي بكر كان لما هو مفرق من القرآن في مصحف واحد، بينما كان جمع عثمان هو نسخ للمصحف على حرف واحد.
            د- أ و ب.
            ه- أ و ج.
            و- ب و ج.
            ز- أ و ب و ج.
            [الإجابة: ه]


            ثانياً : حدد أي العبارات الآتية صواب و أيها خطأ:
            1- الفاتحة من السور المكية بلا خلاف (خطأ).
            2- من ضوابط القرآن المكي : كل سورة تفتتح بحروف التهجي، مثل : [ألم] و [ألر] و نحوها فهي مكية، سوى : السجدة ، و الرعد (خطأ).
            3- ترتيب الآيات داخل السور توقيفي بلا خلاف، و كذلك ترتيب السور في المصحف (خطأ).
            4- الراجح أن أول ما نزل من القرآن هو [اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ] كما ثبت من حديث عائشة و جابر رضي الله عنهما في الصحيحين (خطأ).
            5- من أمثلة الآيات المكية في السور المدنية [يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ] في سورة الحجرات (خطأ).
            6- جمهور العلماء على أن معرفة سبب النزول تعتمد على صحة الرواية عن النبي صلى الله عليه و سلم ، أو عن الصحابة ، أو التابعين، و لا مجال للاجتهاد فيها (خطأ).
            7- القراءات السبع تختلف عن الأحرف السبعة: فالقراءة هي الاختيار المنسوب لراوي من الرواة عن إمام من الأئمة بالسند المتصل لرسول الله صلى الله عليه و سلم، بينما الأحرف السبعة هي سبع لهجات من لهجات العرب في المعنى الواحد من القرآن (خطأ)

            8- جمع أبي بكر للقرآن هو أول جمع للقرآن في مصحف واحد و أول كتابة للقرآن أصلاً (خطأ)
            9- تبعاً للمعيار الزماني: كل ما نزل بمكة يعتبر مكياً و كل ما نزل بالمدينة يعتبر مدنياً، و هو أرجح الأقوال (خطأ).
            10- جمهور العلماء على وجوب رسم المصحف بالرسم العثماني حتى و لو لم يكن توقيفياً (صواب).
            التعديل الأخير تم بواسطة أبويحيى; الساعة 18-10-2014, 12:51 AM.
            سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
            الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ



            تعليق


            • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

              لو اى حد عنده استفسار عن الاجابات غدا فى درس د. فرحات على الغرفة ان شاء الله 7.30 بتوقيت مصر

              يمكنه السؤال فى آخر الدرس إن شاء الله
              سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
              الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ



              تعليق


              • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                بخصوص السؤال الأول اختاري

                نمرة رقم 3 فيه (( السورة )
                3- اختلف العلماء في تحديد أصل كلمة "السورة" ، فقيل:
                أ- أصلها من السورة و هي المنزلة الرفيعة.
                ب- أصلها من السؤر ، لأنها قطعة من القرآن.
                ج – أصلها من السوار لأنها تحيط بالآيات.

                الاختيار ( ج ) غير صحيح ،د محمد فرحات ذكر وقال أنها من السور وليس السوار! قال من السور الذي يحيط بالبناء فهي كالسور الذي يحيط بالبناء وليس سوار

                رجاء مراجعة السؤال مع د محمد

                المفروض الاجابة الصح هي (هـــ)

                وليس ( و )


                رحمــــةُ الله عليـــكِ أمـــي الغاليــــــــــــة

                اللهــم أعني علي حُسن بِــــر أبــي


                ومَا عِندَ اللهِ خيرٌ وأَبقَىَ.

                تعليق


                • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                  إن شاء الله سنسأله


                  رحمــــةُ الله عليـــكِ أمـــي الغاليــــــــــــة

                  اللهــم أعني علي حُسن بِــــر أبــي


                  ومَا عِندَ اللهِ خيرٌ وأَبقَىَ.

                  تعليق


                  • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                    بالنسبة لآخر سؤال صح وخطأ
                    الشيخ قال أجمع الصحابة وأجمعت الامة ولم يقل الجمهور
                    رجاءا نقل السؤال للشيخ لربما لا استطيع الحضور غدا
                    جزاكم الله خيرا
                    لأستسهلنَّ الصّعبَ أو أدركَ المُنى ... فما انقادتِ الآمالُ إلّا لصابرِ ..

                    تعليق


                    • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                      المشاركة الأصلية بواسطة آمــال الأقصى مشاهدة المشاركة
                      بخصوص السؤال الأول اختاري

                      نمرة رقم 3 فيه (( السورة )
                      3- اختلف العلماء في تحديد أصل كلمة "السورة" ، فقيل:
                      أ- أصلها من السورة و هي المنزلة الرفيعة.
                      ب- أصلها من السؤر ، لأنها قطعة من القرآن.
                      ج – أصلها من السوار لأنها تحيط بالآيات.

                      الاختيار ( ج ) غير صحيح ،د محمد فرحات ذكر وقال أنها من السور وليس السوار! قال من السور الذي يحيط بالبناء فهي كالسور الذي يحيط بالبناء وليس سوار

                      رجاء مراجعة السؤال مع د محمد

                      المفروض الاجابة الصح هي (هـــ)

                      وليس ( و )
                      وانا ظننتها مافي اختلاف بينها وبين السور واخذت بالجملة كلها واعتبرتها صحيحة
                      تــعـــالــى نــحــب ربــنــا ♥♥.. متجدد بإذن الله
                      دورة ايمـانــية جـديدة .. سبــاق بلا حدود ♥ خطــوة للجــنــة ♥
                      المتابعة الإيمانية لدورة خطوة للجنة >>صـُحبة ثبات للإستعداد لشهــر رمضان

                      دورات تعليمية في اللغة العربية .. سارع بالتسجيل

                      أنت مسلم اذا انت داعية....

                      تعليق


                      • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                        في سؤال الصح والخطأ

                        اول مانزل من القران
                        ظننته يقصد ان حديث السيدة عائشة وسيدنا جابر كأدلة على المسألة
                        فكتبت صح
                        ولكن علقت عليها بما ذكر في الشرح

                        ما بعرف حتحسب ازاى؟

                        الله المستعان
                        ممكن أخت تسأل الدكتور لانى لست موجودة غدا
                        تــعـــالــى نــحــب ربــنــا ♥♥.. متجدد بإذن الله
                        دورة ايمـانــية جـديدة .. سبــاق بلا حدود ♥ خطــوة للجــنــة ♥
                        المتابعة الإيمانية لدورة خطوة للجنة >>صـُحبة ثبات للإستعداد لشهــر رمضان

                        دورات تعليمية في اللغة العربية .. سارع بالتسجيل

                        أنت مسلم اذا انت داعية....

                        تعليق


                        • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                          المشاركة الأصلية بواسطة أم عبدالملك مشاهدة المشاركة
                          وانا ظننتها مافي اختلاف بينها وبين السور واخذت بالجملة كلها واعتبرتها صحيحة
                          ليس العبرة بذلك أختي

                          العبرة إن أولاً السوار ليس معناه السور على ما أظن

                          ثانياً وهي الأهم ، د محمد قال مطالبين بكل ما يقوله

                          ود محمد ذكر في هذه الجزئية أن السورة من السور الذي يحيط البناء لم يقل سوار

                          وفقكم الله


                          رحمــــةُ الله عليـــكِ أمـــي الغاليــــــــــــة

                          اللهــم أعني علي حُسن بِــــر أبــي


                          ومَا عِندَ اللهِ خيرٌ وأَبقَىَ.

                          تعليق


                          • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                            أبشروا بخصوص سؤال السورة

                            من عمل الاجابة ( هــ أو و )

                            سيعتبرها د محمد صحيحة في الحالتين


                            رحمــــةُ الله عليـــكِ أمـــي الغاليــــــــــــة

                            اللهــم أعني علي حُسن بِــــر أبــي


                            ومَا عِندَ اللهِ خيرٌ وأَبقَىَ.

                            تعليق


                            • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                              انا أخطأت ..هل أكمل ،،ام ماذا تنصحني ؟؟؟،،في حين اني ارسلت تصحيح ذلك الخطأ في رساله منفصله قبل الوقت،،هل ستقبل ام لا؟؟؟ :(

                              تعليق


                              • رد: إمتحان دورة بصائر قرآنية الجزء الثاني بداية من الجمعة 17/10/2014

                                الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
                                كله توفيق من عند الله عز وجل
                                تــعـــالــى نــحــب ربــنــا ♥♥.. متجدد بإذن الله
                                دورة ايمـانــية جـديدة .. سبــاق بلا حدود ♥ خطــوة للجــنــة ♥
                                المتابعة الإيمانية لدورة خطوة للجنة >>صـُحبة ثبات للإستعداد لشهــر رمضان

                                دورات تعليمية في اللغة العربية .. سارع بالتسجيل

                                أنت مسلم اذا انت داعية....

                                تعليق

                                يعمل...
                                X