السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يرتكب أولياء الأمور والمدرسون خطأ في التعامل مع الطفل الضعيف في
تحصيله الدراسي من خلال تعريضه للاضطهاد ومقارنته بإخوته وأقرانه ظنا
منهم أن هذا سينعكس إيجابا على تحصيله كما يؤكد الخبراء والمعنيون.
ويبرر الأهل قسوتهم على ابنهم المتأخر في تحصيله بأنهم يحاولون شحذ
همته وإشعاره بالتقصير ليتدارك الأمر.
والأهل يشعرون بالقلق لدى اكتشافهم أن تحصيل ابنهم ضعيف ما يؤدي إلى
فشله الدراسي لاحقا وضياع مستقبله بحسب التعبير الدارج لذلك يمارسون
الضغط على هذا الطفل بكافة الوسائل الأمر الذي يؤدي إلى حالة من
الانطواء والانسحاب والتأثر النفسي العميق.
ويعلق الأهل عموما آمالا كبيرة على طفلهم ويرفضون في كثير من الأحيان
الاعتراف بضعفه الدراسي وبقدراته على التحصيل، الأمر الذي يؤدي إلى خيبة
أمل متواصلة في حال لم يكن الطفل عند حسن ظنهم ولم يبدِ التركيز الكافي
والمثابرة على الدراسة.
وفي مشهد يتكرر دائما يبدو المعلم في الصف أكثر تفاعلا مع الطلاب
النشيطين والأذكياء الذي يظهرون تركيزا وانتباها مع إهماله في معظم الأحيان
للطفل الخامل وغير المتفاعل مع الحصة أو الذي لا يحرز علامات مرتفعة في
الامتحان باستثناء بعض المعلمين والمعلمات الذين يدخلون تحدي رفع سوية
الطفل الكسول وإدماجه في الصف ورفع مستوى تحصيله الدراسي.
وأخيراً أتمنى أن أشاهد تعليقاتكم على هذا التصرف من المربين
سواء كانوا آباء وأمهات أو معلمين؟؟؟؟
منقول بتصرف يسير
يرتكب أولياء الأمور والمدرسون خطأ في التعامل مع الطفل الضعيف في
تحصيله الدراسي من خلال تعريضه للاضطهاد ومقارنته بإخوته وأقرانه ظنا
منهم أن هذا سينعكس إيجابا على تحصيله كما يؤكد الخبراء والمعنيون.
ويبرر الأهل قسوتهم على ابنهم المتأخر في تحصيله بأنهم يحاولون شحذ
همته وإشعاره بالتقصير ليتدارك الأمر.
والأهل يشعرون بالقلق لدى اكتشافهم أن تحصيل ابنهم ضعيف ما يؤدي إلى
فشله الدراسي لاحقا وضياع مستقبله بحسب التعبير الدارج لذلك يمارسون
الضغط على هذا الطفل بكافة الوسائل الأمر الذي يؤدي إلى حالة من
الانطواء والانسحاب والتأثر النفسي العميق.
ويعلق الأهل عموما آمالا كبيرة على طفلهم ويرفضون في كثير من الأحيان
الاعتراف بضعفه الدراسي وبقدراته على التحصيل، الأمر الذي يؤدي إلى خيبة
أمل متواصلة في حال لم يكن الطفل عند حسن ظنهم ولم يبدِ التركيز الكافي
والمثابرة على الدراسة.
وفي مشهد يتكرر دائما يبدو المعلم في الصف أكثر تفاعلا مع الطلاب
النشيطين والأذكياء الذي يظهرون تركيزا وانتباها مع إهماله في معظم الأحيان
للطفل الخامل وغير المتفاعل مع الحصة أو الذي لا يحرز علامات مرتفعة في
الامتحان باستثناء بعض المعلمين والمعلمات الذين يدخلون تحدي رفع سوية
الطفل الكسول وإدماجه في الصف ورفع مستوى تحصيله الدراسي.
وأخيراً أتمنى أن أشاهد تعليقاتكم على هذا التصرف من المربين
سواء كانوا آباء وأمهات أو معلمين؟؟؟؟
منقول بتصرف يسير
تعليق