إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

°°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

    ونستكمل فقرتنا الإخبارية
    بجولة داخل الشئون المصرية
    --------------
    بعد إضافة ضريبة المبيعات الجديدة المقدرة بــ5 %

    شركات الأسمنت ترفع أسعار يوليو.. والطن يسجل 580 جنيها

    رفعت شركات الأسمنت في مصر أسعارها لشهر يوليو/ تموز 2010 بمتوسط 25 جنيهاً للطن، ليتراوح السعر بين 525 و585 جنيهاً للمستهلك، نتيجة إضافة الزيادة الجديدة فى ضريبة المبيعات المقدرة بنسبة 5 % من قيمة الطن.
    وقال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن الضريبة الجديدة من شأنها زيادة حالة الركود بالسوق، بسبب عدم استيعاب المستهلكين للأسعار الجديدة، محذرا من اتجاه مصانع الأسمنت إلى تعطيش السوق، وتقليل الكميات المطروحة بحلول يوليو، بهدف تحريك الطلب وتهيئة السوق لاستيعاب الأسعار الجديدة.
    وعزز وجهة نظره بأن الطلب على الأسمنت متراجع منذ شهرين، وأن مبيعات المصانع انخفضت بنسبة تصل إلى 30 %، وفقا لصحيفة المصري اليوم.
    وعن أسعار الشركات، أفاد بيان قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة بأن مجموعة السويس للأسمنت - أكبر منتج في مصر- حددت سعر طن الرمادي بقيمة 538 جنيهاً داخل القاهرة الكبرى، و559 جنيهاً خارجها، بزيادة 24 جنيهاً مقارنة بأسعار يونيو/ حزيران.
    وأعلنت شركة سيمكس "أسيوط للأسمنت" سعر البيع بــ581 جنيهاً للمستهلك بدلا من 555 جنيهاً مقارنة بالشهر السابق.
    وبلغ سعر شركة لافارج "المصرية للأسمنت" 538 جنيهاً للمستهلك داخل القاهرة، فيما يصل خارجها إلى 557 جنيهاً، وتتراوح الزيادات الجديدة فى أسعار باقى الشركات ما بين 20 و25 جنيهاً للطن، وفقا للزيادة الجديدة فى ضريبة المبيعات.
    وبالنسبة للأسمنت المقاوم، تراوح سعر الطن المخصص لأعمال الخرسانات والأساسات بعد إضافة الضريبة بين 550 جنيهاً و650 جنيهاً للطن.
    وامتد الغلاء إلى المستورد، ليصعد سعر الطن حوالي 30 جنيهاً، وتراوح ما بين 450 و500 جنيه للطن، وسط تراجع فى الكميات المستوردة بسبب حالة الركود وانخفاض الطلب.
    وأقر مجلس الشعب المصري زيادة الإنفاق فى الموازنة 2010-2011 بمقدار 7 مليارات جنيه من خلال فرض ضرائب على الأسمنت والحديد والسجائر المستوردة.
    ووافق المجلس على زيادة الرسوم على شركات الإسمنت بمقدار 5 %، بدلاً من 2.5 % كضريبة مبيعات، إضافة إلى فرض 2.5 دولار على كل طن طفلة، على ان يبدأ تطبيق الضريبة اعتبارا من أول يوليو 2010.
    ----------------------
    بعد رصد درجات الثانوية العامة

    95% للأحياء و89% للانجليزي.. وبعض الطلاب يحصلون على 100%

    انتهت لجان التصحيح ورصد الدرجات من تصحيح أوراق امتحانات الأحياء واللغة الاجنبية الأولى للمرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة.
    جاءت نتيجة امتحان الاحياء للمرحلة الأولى 95.3% حيث حصل 1.56% من الطلاب على 100% من الدرجات و40.8% على أكثر من 90%، و25.1% على أكثر من 80%، و13.7% على أكثر من 70%.
    كما جاءت نتيجة امتحان الأحياء للمرحلة الثانية 57.1%، وحصل 1.1% من الطلاب على 100% من الدرجات، و19.5% على أكثر من 90%، و12.6% على أكثر من 80%، و10.6% على أكثر من 70%، فيما كانت نتيجة العام الماضى 87.8%.
    وفي اللغة الاجنبية الأولى، بلغت نسبة النجاح لطلاب المرحلة الأولى 89.1%. حيث حصل 0.2% من الطلاب على أكثر من 90%، و21.9% من الطلاب على أكثر من 80%.
    وبلغت نسبة النجاح لطلاب المرحلة الثانية 83% حيث حصل 0.005% من الطلاب على 100% من الدرجات، و2.6% من الطلاب على اكثر من 90% و7% من الطلاب على أكثر من 80%.
    --------------------
    ادخال 97 طنا من الأدوية والأجهزة

    عبور 511 من العالقين والحالات الانسانية ميناء رفح

    عبر ميناء رفح البرى 511 فردا من العالقين من المرضى والطلاب وحاملى الاقامات الخارجية والحالات الانسانية في الاتجاهين، حيث وصل الى مصر السبت قادما من قطاع غزة 243 فردا، في حين غادر البلاد الى القطاع 268 فردا من المرضى العائدين بعد الشفاء والعاملين والمقيمين بالخارج.

    يذكر أنه تم افتتاح ميناء رفح البرى أول يونيو/حزيران الجارى من الجانبين لعبور العالقين، وقد بلغ اجمالى عدد العابرين خلال الأيام الماضية 15 ألف و 949 فردا .. حيث وصل الى البلاد 8466 فردا , وغادر البلاد الى قطاع غزة 7483 فردا .

    ومن جهة أخرى تم خلال نفس الفترة ادخال 97 طنا من الأدوية والأجهزة والمساعدات الطبية وألبان وحفاضات الأطفال , 3 سيارات اسعاف , 5 سيارات ركوب و30 كرسيا متحركا للمعاقين , 42 مولدا كهربائيا .. الى جانب 7600 بطانية , 357 خيمة , 205 مخدة , 200 مرتبة , 50 كرتونة ملابس , 20 كرتونة أحذية , و67 جركن عسل .


    -----------------

    قصرها على أبناء الدبلوماسيين والعائدين

    بدر: وقف تراخيص المدارس الأجنبية في مصر

    أعلن الدكتور أحمد زكي بدر‏,‏ وزير التربية والتعليم‏ وقف تراخيص المدارس الأجنبية في مصر‏ وذلك لإخضاعها لإشراف وزارة التربية والتعليم‏ وإلزام طلابها بدراسة اللغة العربية والدين والتربية القومية‏ وأداء تحية العلم والنشيد الوطني يوميا‏ مع قصر هذا النوع من التعليم علي نوعيتين من الطلاب الأجانب خاصة أبناء الدبلوماسيين‏‏ أو المصريين العائدين من الخارج‏.‏

    وقال بدر خلال لقائه مع الشباب في المؤتمر القومي الحادي عشر لبرلمان الطلائع‏,‏ والذي أداره دكتور صفي الدين خربوش‏,‏ رئيس المجلس الأعلي للشباب‏ أن الوزارة تدرس عدة اجراءات لمكافحة التسرب منها زيادة غرامة التسرب والتي تقدر بعشرة جنيهات وفتح سن القبول بالمرحلة الابتدائية للحد الأقصي بدلا من‏9‏ سنوات‏.‏

    واوضح أن منع التسرب سيؤدي في نفس الوقت الي محاربة عمالة الأطفال‏.‏

    وحول نظام التقويم الشامل أشار وزير التربية والتعليم فى اللقاء الذى تابعه "الأهرام المسائي" إلي انه تمت دراسة سلبيات هذا النظام من خلال لقاءات مع أساتذة كليات التربية والمدرسين والطلبة‏,‏ وسيتم تطبيق نظام جديد للتقويم علي الصفين السادس الابتدائي والثالث الإعدادي بداية من العام القادم‏,‏ كما أنه تقرر ادخال اللغة الألمانية كلغة ثانية في المرحلة الابتدائية بداية من العام القادم‏.‏

    وحول تطوير الثانوية العامة أن هناك استراتيجية لتطوير مرحلة التعليم الثانوي كاملة خاصة نظام القبول بالجامعات‏,‏ وصلاحية شهادة الثانوية العامة‏,‏ والتي لم تحسم مدتها حتي الآن‏,‏ هل هي خمس سنوات أم أقل‏,‏ حيث لا يوجد فرد واحد يتحدد مستقبله بامتحان واحد‏,‏ ومن هنا جاء اختبار القدرات الذي سيتم تطبيقه في النظام الجديد لتعدد الفرص فيه.

    وأكد بدر ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية هذا العام وهو مايؤكد عدم صحة الشكاوي من صعوبة الامتحانات التي وضعت طبقا للمعايير العلمية‏.

    ----------------------

    قال أن الحركة تتبع منهج شخصنة الأمور

    متحدث باسم وزارة الخارجية: ردود فعل حماس "انفعالية ومرتبكة"

    وصف السفير حسام زكى المتحدث بإسم وزارة الخارجية ردود فعل حركة حماس على تصريحاته الصادرة صباح السبت بأنها "انفعالية ومرتبكة"..وقال إن "بعضهم لا يريد الفهم ، والبعض الأخر يتابع مايحدث بسعادة وربما يريد أن يزيد الأمر اشتعالا".

    وقال المتحدث فى مؤتمر صحفى "الأحد"بمقر وزارة الخارجية تعليقا على المواقف الصادرة من أعضاء فى حركة حماس حول الموقف المصري من جهود المصالحة ان الوضع ليس جيدا..هم يتبعون منهج شخصنة الأمور ويخطئ من يظن أن تلك الأمور تؤخذ بشكل شخصى ، وأن إمعان البعض من حركة حماس في استخدام هذا الأسلوب عقيم بخلاف أنه مرفوض".

    وردا على استفسار بشأن الموقف المصرى من الأنباء التي تتحدث عن أن حركة حماس في غزة بصدد نقل النصب التذكارى للجندي المصري المجهول في خانيونس من مكانه قال المتحدث"إننا نأسف بشدة لمثل هذا السلوك ، هذا التصرف يعكس استخفافا كبيرا وغير مقبول بذكرى الشهداء المصريين الذين قضوا في فلسطين ورووا بدمائهم الطاهرة أرضها ، هذا الأمر يذهب في استفزاز مصر رسميا وشعبيا إلى مدى بعيد ، ولا أعتقد أن هذا في صالحهم".

    وحول موضوع المصالحة الفلسطينية قال المتحدث أن "التطورات الأخيرة وبعض التسريبات الإعلامية كشفت عن الإشكال الحقيقي ، وهو أن البعض يريد أن يدخل مصر في لعبة تحميل مسئوليات حول توقف جهد المصالحة ، فحماس تريد التخلص من هذا العبء الكبير عبء تحمل مسئولية فشل المصالحةالذي تحمله منذ نهاية العام الماضي هذا هو الموضوع".

    وكشف المتحدث بإسم وزارة الخارجية عن أن "ماطرح خلال زيارة أمين عام الجامعة العربية إلى غزة في موضوع المصالحة تم تقييمه ودراسته من جانب مصر بشكل دقيق وتبينا أن تلك الأفكار تفتح مسارا جديدا للحوار عن شئ جديد إسمه التفاهم حول المصالحة ويفترض أن ينتج عنه وثيقة جديدة..بمعنى أن يفتح مسار بين حركتي فتح وحماس غير محدد المدة وغير واضح المعالم لاستمرار حوار بشكل مابين الحركتين وتستمر بالتوازي معه الأمور على حالها في قطاع غزة.. بعد التوقيع الشكلى على الوثيقة المصرية.. وهذا يفرغ مرجعية وحجية الوثيقة من مضمونها بل ويضعها على الرف".


    وأضاف:أما المنهج الذى تقول مصر به فهو "أن يتم التوقيع أولا لإثبات حسن النوايا..وعند التنفيذ يتم أخذ كل ملاحظات الفصائل في الاعتبار..وهناك فارق كبير بين المنهجين.

    وتابع:أما بقية التفاصيل فهي تخص الفصائل ذاتها وأعني هنا مثلا موضوع تشكيل حكومة التكنوقراط بعد التوقيع على الوثيقة..فقد وافقت عليها حماس مؤخرا وهو يقرب المواقف من بعضها..وهذا أمر يسعدنا..هذا بالإضافة إلى أن الأفكار التى يشار إليها تتحدث بشكل واضح عن سعى لاستبدال الدور المصرى..ونحن نعلم من يسعي لهذا ".

    وأكد المتحدث علي أن "مصر ترفض بشكل قاطع الدخول في لعبة تحميل المسئوليات وهي لا تريد الانزلاق إلى مثل هذه الأمور على الإطلاق أما محاولات التشكيك في التصريحات وأن ينقل فلان عن فلان..أو تسريب إلى صحيفة هناأو موقع إخباري هناك فهذه الأساليب مكشوفة ولن تحقق شيئا يذكرولن تدفع بالأمور إلى الأفضل بل العكس..وأنصح حركة حماس مجددا بعدم اللجوء إلى تلك الأساليب لأنها لن تفيد سوى في المزيد من التوتير والابتعاد عن إنجاز المصالحة بدلا من تحقيقها كما نريد جميعا ".


    -------------------------

    ونستكمل نشرتنا الإخبارية
    بجولة حول العالم ولكن بعد هذا الفاصل
    فتابعونا ................
    نسألكم الدعاء
    اذكر الله ^_^


    تعليق


    • #32
      رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

      ونستكمل فقرتنا الإخبارية
      بجولة حول العالم
      -----------
      رغم التحذيرات الاسرائيلية لسفن المساعدات

      نواب إيرانيون يخططون لكسر حصار غزة.. عبر لبنان

      يخطط نواب إيرانيون لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة عبر المشاركة في سفينة مساعدات تعتزم الإبحار من لبنان، بدلاً من محاولة دخول القطاع عبر مصر، بحسب ما كشف عضو لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني محمود أحمدي بيغاش.
      وأضاف ان السفينة ستتوجه من لبنان إلى غزة خلال الأسبوع الحالي. موضحا ان قرار الذهاب عبر السفينة من لبنان بدلا من الحدود البرية المصرية مع غزة اتخذ خلال اجتماع مع رئيس البرلمان علي لاريجاني.
      كان لبنان قد قال الأسبوع الماضي إنه سيسمح للسفينة "جوليا" المتجهة إلى غزة بالابحار مرورا بقبرص رغم تحذيرات إسرائيلية بأنها تحتفظ بحق استخدام كل الوسائل اللازمة لمنع السفن التي تحاول الابحار من لبنان إلى القطاع.
      كما سبق وأن غادرت سفن تحمل مساعدات إيرانية إلى غزة هذا الشهر لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستفرغ حمولتها في مصرخاصة بعد ان رفضت في وقت سابق هذا العام السماح لسفينة مساعدات إيرانية بتفريخ حمولتها لديها بعدما أمرت سفينة حربية إسرائيلية سفينة المساعدات بالمغادرة بعد اقترابها من القطاع الساحلي.
      يذكر ان إسرائيل اعلنت خطوات لتخفيف الحصار البري المفروض منذ 4 سنوات، على القطاع الذي تحكمه حركة حماس، وذلك عقب انتقادات دولية بسبب مداهمة نفذتها قوات خاصة إسرائيلية في مايو (أيار) لقافلة سفن مساعدات أسفرت عن مقتل تسعة نشطاء مؤيدين للفلسطينيين.
      ------------
      حملت كوريا الشمالية مسئولية إغراق بارجة جنوبية

      مجموعة الثماني: حصار غزة "لا يمكن أن يستمر"

      رفضت الدول الصناعية الثمانية الكبرى (g 8) السبت استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، مؤكدة أنه "يجب أن يتغير" لإتاحة إيصال المزيد من المساعدات إلى سكانه الفلسطينيين- بحسب البيان الختامي للقمة المنعقدة في هانتسفيل بكندا.
      يجئ ذلك في الوقت الذي يرى فيه سكان قطاع غزة أن التخفيف الإسرائيلي المزعم للحصار على القطاع لن يغير من الوضع الحالي كثيرا. فرغم زيادة عدد المواد التي سوف يسمح بدخولها إلى القطاع من 120 الى نحو 400، الا ان ذلك لا يشمل السلع والبضائع التي كانت تدخل إلى القطاع بشكل غير شرعي عبر الانفاق.
      وتفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع اغزة منذ 2007، وهو ما دفع دول عربية إلى محاولة كسر الحصار على القطاع الذي تؤكد منظمات دولية أنه يعاني من كوارث إنسانةية.
      وكانت تركيا قد أرسلت اسطولا الى القطاع سمي بـ"قافلة الحرية"، لكن البحرية الإسرائيلية اعترضته- وهو ما اوقع نحو 19 قتيلا، وعشرات الجرحى. وقد قوبل العدوان الإسرائيلي بتنديد وشجب دولي ومطالب بفتح تحقيق لتحديد المسئولية عن العدوان.

      كوريا ـ إيران

      وفي شأن آخر غير اقتصادي، ادان قادة الثماني كوريا الشمالية وحملوها مسئولية اغراق بارجة كورية جنوبية بطوربيد في مارس/ اذار الماضي.
      وفي الشأن الإيراني، حثت "الثماني" ايران على اقامة "حوار شفاف" بشأن برنامجها النووي، واحترام "دولة القانون" و"حرية التعبير".
      ---------------------
      قطر تطلقها عام 2013 ردا على اساءات الرسول

      محطة علمية على سطح القمر باسم "محمد "1"

      يستقبل سطح القمر محطة علمية بحثية عام 2013، تحمل اسم الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)
      وقال مدير معهد محمد لعلوم الكون والفضاء في كندا الدكتور رضوان الفقير الاحد إن هذا المشروع ستتقوم بتنفيذه قطر ويطلق على مرحلتين الاولى باسم "محمد 1" عام 2013، والثانية "محمد 2" عام 2015.
      وأشار الفقير وهو عالم فضاء كندي من أصل مغربي ان هذا المشروع الضخم يعد صرح علمى ردا على الإساءات التي وجهت إلى الرسول الكريم .
      --------------------
      وبهذا إخوانى الكرام تكون قد إنتهت نشرتنا الإخبارية
      فى رعاية الله وامنه
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      نسألكم الدعاء
      اذكر الله ^_^


      تعليق


      • #33
        رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        إليكم نشرة أخبار
        " الطريق إلى الله "
        ولنبدأ بأهم العناوين :
        -----
        الجدل مستمر حول العيني أم النقدي

        رفض شعبي واسع لتوزيع اسطوانات الغاز بالكوبونات

        ---------------


        تجهيز استراحات للعاملين بالهيئة في المحافظات

        وزير النقل ينفى اى نية لرفع اسعار تذاكر القطارات والمترو

        ----------------
        نشرت صورة الصليب المعقوف رمز النازية

        اسرائيل تتهم صحيفة الحزب الوطنى بمعاداة السامية !!!

        --------------
        بواسطة صاروخ أريان 5من جزيرة بأمريكا الجنوبية

        إطلاق ثاني أقمار الجيل الخامس لعرب سات

        "5-أ"

        -----------------
        الصحافة المصرية :-
        ----------------
        " جريدة الجمهورية "
        ----------------
        12 مليون جنيه حوافز للمخابز البلدية عن شهر أبريل واعتماد مقررات مايو
        15 ألف طن دقيق إضافية ل 12 محافظة ساحلية لمواجهة زيادة الاستهلاك في الصيف
        ------------------
        وكيل اتحاد الصناعات
        60% من منطقة المنصورة التجارية منافذ صغيرة
        -----------------
        " جريدة المساء "
        -----------------
        المالية اعتمدت 5 مليارات و550 مليون جنيه..مكافآت الامتحانات
        مليون و230 ألف معلم يبدأون الصرف.. فوراً
        تعليمات "بدر" لمديريات التعليم: الانتهاء من إعداد الاستمارات خلال 3 أيام
        ----------------

        الثانوية العامة .. تودع الطلاب
        اسئلة التاريخ والكيمياء.. سهلة ومباشرة
        لجان العاصمة اتسمت بالهدوء.. والمحافظات كلها مشاكل
        --------------
        وننهى نشرتنا إن شاء الله بدرجات الحرارة ومواقيت الصلاة
        -------------
        ونستكمل نشرتنا بالتفاصيل ولكن بعد هذا الفاصل القصير
        فتابعونــــــــا.......................
        نسألكم الدعاء
        اذكر الله ^_^


        تعليق


        • #34
          رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

          الجدل مستمر حول العيني أم النقدي

          رفض شعبي واسع لتوزيع اسطوانات الغاز بالكوبونات

          أثار قرار مجلس الوزراء بتوزيع كوبونات لاسطوانات البوتاجاز علي المواطنين بداية من الشهر القادم ردود فعل واسعة ما بين مؤيد ومعارض.. لكن الجميع اتفق علي أنه البداية لرفع الدعم عن السلع الأساسية. وما سيتبعه من موجات كبيرة من ارتفاع الأسعار.. التي تلهب الجيوب!
          رفضوا المواطنون "الفكرة" مؤكدين أنها لن تحقق العدل والمساواة بين الجميع. لأن الطبقات العليا لا تعرف اسطوانات البوتاجاز ولديها الغاز الطبيعي.. أما البسطاء فيعتمدون بشكل أساسي علي "البوتاجاز" الذي يذهب إلي غير المستحقين. من المصانع والمزارع. الذين يقوم أصحاب المستودعات ببيعه لهم.
          في حين رحب البعض بذلك قائلين إنها ضمان لوصول الدعم إلي الجميع بالعدل والمساواة.. لكن المشكلة تكمن في أن المعروض قليل جدا ولا يتناسب مع الاحتياج الأساسي للجمهور.. أي أن اسطوانة واحدة لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد لا تكفي في الشهر مما يفتح الباب لبيعها في السوق السوداء بسعر يصل إلي 40 و50 جنيها.
          في البداية يقول هشام مصطفي "موظف": الدعم الذي تقدمه الدولة للبسطاء مهم جدا وضروري في اسطوانات البوتاجاز وهو ما شاهدناه في الأيام الماضية حيث يذهب المواطن إلي المستودعات ولا يجد الاسطوانة. في الوقت الذي تباع فيه في السوق السوداء بسعر وصل إلي 40 و50 جنيها!!
          يشاركه الرأي أحمد فاروق - تاجر - ويؤكد أن فكرة الكوبونات بداية غير مبشرة لإلغاء الدعم من الاسطوانات وباقي السلع الاستراتيجية وترك المواطن البسيط فريسة سهلة أمام ارتفاع الأسعار.
          ويتساءل عبدالعزيز عبود - مدير عام بالتربية والتعليم - عن الدعم الذي تتحدث عنه الدولة للمواطن البسيط مؤكدا أن الدعم العيني بدأ في الانقراض بعدما ظهر الحديث عن الدعم النقدي الأمر الذي يثير الجدل من جديد حول مدي جدية الحكومة في مساعدة البسطاء؟

          ويؤكد فرج يونس - بكالوريوس خدمة اجتماعية - أن فكرة إلغاء الدعم من علي اسطوانات الغاز سوف يرفع السعر إلي 50 جنيها وهذا ما لا يستطيع أي إنسان أن يتحمله لأن الاستهلاك يزداد خاصة في الشتاء عن الصيف.
          ويري محمد الشاويش "طالب" -حسبما ذكرت صحيفة الجمهورية فى عددها الصادر الاثنين- أن توزيع الكوبونات سوف يؤدي إلي إلغاء الدعم عن البوتاجاز وهذه مشكلة كبيرة لأنه ستظهر سوق سوداء وبالتالي سينشط لصوص الدعم.
          ويطالب محمد عبدالحفيظ - مهندس كمبيوتر - بإنشاء شرطة متخصصة تراقب الأسواق. وضبط أي مخالفة ومنع عمليات البيع العشوائي للسلع المدعمة في الشارع.
          ورغم تخوفه الشديد من فكرة توزيع الاسطوانات بالكوبونات والتي يعتبرها البداية لإلغاء الدعم. إلا أن محمد المهدي - بكالوريوس خدمة اجتماعية - يؤكد أن الحصول علي اسطوانة بكوبون أمر طيب شريطة أن يجد الاسطوانة!
          بينما يري مصطفي بشري - موظف بالمحليات - أن العدل في التوزيع سوف يحدد نجاح التجربة من فشلها.. ويفضل هاني صلاح الدعم العيني لأنه أفضل من النقدي ألف مرة - علي حد قوله - ويشاركه الرأي يحيي ناصف الذي يؤكد أن دعم البوتاجاز ضروري لتثبيت الأسعار.

          ---------------


          تجهيز استراحات للعاملين بالهيئة في المحافظات

          وزير النقل ينفى اى نية لرفع اسعار تذاكر القطارات والمترو


          نفى المهندس علاء فهمى وزير النقل وجود أى اتجاه لدى الوزارة فى الفترة المقبلة لرفع أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

          واكد وزير النقل الاحد أن هدفه الأول هو تحقيق عنصر الأمن والسلامة, وان تركيزه الأساسى ليس تحقيق توازن بين المصروفات والإيرادات بقدر تحقيق عنصر الأمن بالسكك الحديدية.

          وأشار فهمى إلى أن العنصر البشرى بالهيئة على رأس أولوياته وأنه يجرى حاليا تجهيز استراحات للعاملين بالهيئة بالمحافظات وإلى أن يتم الانتهاء من تطويرها سوف يتم الحجز للعاملين بالفنادق حرصا على راحتهم.

          وطالب فهمى المواطنين بالتعاون مع الهيئة وتعديل سلوكياتهم والحفاظ على نظافة القطارات, مؤكدا أنه سيتم إعادة النظر فى قطارات الضواحى التى تربط المراكز والمدن بالمحافظات لتحسين مستوى الخدمة بها.
          الى ذلك الغى فهمى قرار وزير النقل السابق الذى يقضى بوقف منح تراخيص للشركات لانشاء مستودعات بميناء الاسكندرية وذلك بعد الدعوى القضائية التى رفعتها شركة المستودعات المصرية على هيئة الميناء ووزير النقل السابق اعتراضا على الترخيص لشركات خاصة بمزاولة نشاط الخدمات التخزينية للميناء.
          وأكد علاء فهمى على ضرورة المساواة بين جميع الشركات مع مراعاة ما تراه هيئة موانى إسكندرية من الترخيص لشركات أخرى من عدمه وفقا لاحتياجاتها.

          وأعلن فهمى عن تشكيل مجلس أعلى للموانئ لتنفيذ خطته لتطوير الموانئ المصرية خلال فترة زمنيه معينة يراعى فيها الفصل التام بين الملكية والرقابة والتشغيل.

          ----------------
          نشرت صورة الصليب المعقوف رمز النازية

          اسرائيل تتهم صحيفة الحزب الوطنى بمعاداة السامية !!!


          اتهمت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة صحيفة الحزب الوطنى "الوطنى اليوم" بمعاداة السامية لنشر الصحيفة فى عددها الأسبوع الماضى رسما لرسام الكاريكاتير البرازيلى كارلوس لاتوف بعنوان "الحرية تغرق فى مياه إسرائيل" يصور سفينة أسطول الحرية التى اعتدت عليها إسرائيل وعليها صورة الصليب المعقوف رمز النازية.
          وتلقى رئيس تحرير "الوطنى اليوم" محمد حسن الألفى رسالة بالفاكس من الناطقة باسم السفارة الإسرائيلية بالقاهرة تقول فيها إن هذا الكاريكاتير تجاوز كل دلائل التعامل (كود) والمعايير المتعارف عليها وأن ضرب رمز النازية فى صدر الكاريكاتير ومجرد الفكرة باستعماله هو إهانة للبشرية وبمثابة عبارة معادية للسامية.

          --------------
          بواسطة صاروخ أريان 5من جزيرة بأمريكا الجنوبية

          إطلاق ثاني أقمار الجيل الخامس لعرب سات

          "5-أ"


          تم بنجاح إطلاق القمر 5-أ ثاني أقمار الجيل الخامس لعرب سات بواسطة الصاروخ أريان 5 من جزيرة جايانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية.
          وقد انطلق الصاروخ "أريان5"في تمام الساعة 21:42 بتوقيت جرينتش حاملا معه القمر "5-أ" الذي صنعته شركة "استريوم الفرنسي" و "تاليس ألينا"ليضعه في مدار عرب سات الحصري 5ر30 درجة شرقا , وهذا هو القمر الثاني الذي تم إطلاقه هذا الشهر بنجاح تام.
          ونقل بيان صحفى إن القمر "5-أ"سيغطي القارة الأفريقية كاملة لأول مرة إضافة إلى تغطية عرب سات المعتادة للشرق الأوسط وأجزاء كبيرة من قارة أسيا وأوروبا من موقع عرب سات المداري الحصري 5ر30 شرقا علي مختلف الحزم الترددية.
          وأضاف أنه سيقدم كافة خدمات الاتصالات الفضائية مثل البث التليفزيوني الفضائي والربط الهاتفي والانترنت (النطاق العريض) وخدمات "الفي سات"و"الخدمات التفاعلية"وبذلك تكون عرب سات قد حققت إنجازا كبيرا لخدمة عملائها في القارة الأفريقية والدخول بجدارة لهذه السوق الأفريقية الواعدة.
          وأشاد بالخيور بالعمل الدءوب للنخبة المتميزة من الشباب العرب الذين يعملون فى مقر المؤسسة الرئيسي وفى محطتيها في الرياض وتونس لإطلاق هذا القمر حيث يتم التشغيل والتحكم بالأقمار الصناعية مشيرا إلى أن المهندسين الشباب يشاركون بشكل كامل في وضع تصاميم هذه الأقمار والإشراف على مراحل تصنيعها.
          نسألكم الدعاء
          اذكر الله ^_^


          تعليق


          • #35
            رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

            الصحافة المصرية :-
            ----------------
            " جريدة الجمهورية "
            ----------------
            12 مليون جنيه حوافز للمخابز البلدية عن شهر أبريل واعتماد مقررات مايو

            15 ألف طن دقيق إضافية ل 12 محافظة ساحلية لمواجهة زيادة الاستهلاك في الصيف

            بدأت مديريات التموين في المحافظات. صرف الحوافز المادية للمخابز البلدية. وذلك عن شهر أبريل. ويقدر الحافز بخمسة جنيهات عن كل جوال دقيق مدعم 100 كيلو يوميا من حصة المخابز. وتقدر قيمته بحوالي 12 مليون جنيه شهريا. واعتمد وزير التضامن الاجتماعي نهاية الأسبوع الماضي الحوافز الخاصة بشهر مايو. وتم ارسالها الي الهيئة العامة للسلع التموينية ومن المقرر ان تصرف مع بداية الشهر القادم. عن طريق الغرف التجارية بالتنسيق مع مديريات التموين للتيسير علي أصحاب المخابز البلدية.
            وصف الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي حصص الدقيق المدعم التي تصرفها الوزارة لأصحاب المخابز بأنها تعتبر "بضاعة أمانة" لديهم. وعليهم ان ينتجوا الحصة كاملة وتسليمها للمستهلكين بالسعر المحدد وهو خمسة قروش للرغيف وقال: ان علي أصحاب المخابز الالتزام بعوامل انتاج رغيف الخبز المدعم وتحسين جودته. لافتا الي انه تم تشكيل لجان التظلمات في المديريات لسرعة البت في طلبات أصحاب المخابز.
            وكشف الوزير عن مراعاة لجان التظلمات لبعض الملاحظات عند التقدير الجزافي للمخالفة غير القابلة للاثبات بالدليل المادي والأخذ في الاعتبار كميات الدقيق المستخدم في حلة العجين والطوايل الخشبية أو صندوق العجين والخبز المنتج والمباع للمواطنين من منافذ البيع بالاضافة الي الخبز المسلم لمشروع فصل الانتاج عن التوزيع.
            أشار المصيلحي الي انه تم توجيه المديريات بالتيسير والمرونة عند نظر التظلمات والأخذ في الاعتبار بسوابق المخبز المخالف من واقع سجلات قيد المخالفات وشبكة المعلومات بالمديرية ولا يستخدم هذا المبدأ مع المخابز كثيرة المخالفات.
            وأكد الوزير علي ضرورة قيام صاحب المخبز باخطار الإدارة التموينية أو المفتش المكلف بالاشراف علي المخبز عن أي أعطال بالمخبز أو اثبات ذلك في الإدارة التموينية.
            وفي السياق نفسه كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن زيادة حصص الدقيق البلدي المدعم ل 12 محافظة ساحلية بكمية 15 ألف طن خلال فترة الصيف التي تزيد فيه استهلاك هذه المحافظات بحكم الاقبال والتردد عليها. بالاضافة الي الحصص الأصلية المقررة للاستهلاك شهريا. وتستفيد من هذه الزيادة محافظات كفر الشيخ والدقهلية وجنوب سيناء وشمال سيناء والبحر الأحمر وبورسعيد والاسماعيلية ودمياط والإسكندرية والبحيرة والسويس ومطروح.
            أكد الدكتور علي المصيلحي ان الزيادة المقررة للمحافظات الساحلية موزعة علي 4 شهور وهي يونيةه ويوليو وأغسطس وسبتمبر وهي الفترات التي يزيد فيها الاستهلاك في المحافظات الساحلية.


            ------------------

            وكيل اتحاد الصناعات
            60% من منطقة المنصورة التجارية منافذ صغيرة

            أكد شفيق البغدادي وكيل اتحاد الصناعات ورئيس شركة تجارة للمراكز التجارية التي ستتولي تنمية المنطقة التجارية المتكاملة بالمنصورة أن المساحة التي ستقام عليها المنطقة تبلغ 63 ألف متر مربع بما يوازي مساحة 15 فداناً باستثمارات 190 مليون جنيه مشيراً إلي أن 60% من المساحة المخصصة ستكون عبارة عن منافذ بيع صغيرة للشباب وصغار المستثمرين لتشجيعهم علي تأسيس مشروعاتهم الصغيرة بتكلفة بسيطة وهذا يأتي في إطار سياسة وزارة التجارة والصناعة لتشجيع وتنمية الاستثمار في قطاع التجارة الداخلية.
            وقال إن مشروع تنمية المنطقة التجارية المتكاملة بالمنصورة يأتي في إطار بدء تنفيذ انشاء المرحلة الأولي للمناطق التجارية بالمحافظات بهدف تطوير منظومة التجارة الداخلية لمواجهة التجارة العشوائية وتقليل واختصار حلقات التداول ليحصل المستهلك علي احتياجاته من مكان واحد بأفضل الأسعار في كل محافظات مصر.
            الجدير بالذكر أن شركة تجارة للمراكز التجارية أسسها تحالف مجموعة من المصنعين المصريين ورجال الصناعة من اتحاد الصناعات مع إحدي شركات الاستثمار العقاري في مصر برأسمال مرخص قيمته ملياراً و280 مليوناً المصدر منه 160 مليون جنيه والمدفوع قيمته 100 مليون جنيه.

            " جريدة المساء "
            -----------------

            المالية اعتمدت 5 مليارات و550 مليون جنيه..مكافآت الامتحانات
            مليون و230 ألف معلم يبدأون الصرف.. فوراً
            تعليمات "بدر" لمديريات التعليم: الانتهاء من إعداد الاستمارات خلال 3 أيام


            انتهت وزارة المالية من اعتماد 5 مليارات و250 مليون جنيه لجميع المديريات التعليمية بالمحافظات وذلك للبدء فورا في صرف مكافآت الامتحانات للمعلمين في موعد أقصاه منتصف يوليو القادم. أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن مليونا و200 ألف معلم ومعلمة يستفيدون من هذه المكافآت بواقع 200 يوم من الأجر الأساسي لكل معلم وذلك مقابل المشاركة في أعمال امتحانات النقل.
            كان د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم قد أصدر تعليماته لجميع مديريات التعليم بالمحافظات بسرعة الانتهاء من إعداد استمارات الصرف خلال الأيام الثلاثة القادمة وقبل 30 يونيه آخر موعد للعمل بالموازنة المالية للعام الحالي.
            من جهة أخري رصدت وزارة المالية 300 مليون جنيه مكافآت الشهادات العامة "الثانوية العامة والدبلومات الفنية" ويستفيد من هذه المكافآت 30 ألف معلم ومعلمة ممن شاركوا في أعمال الامتحانات التي تشمل أعمال الكنترولات والنظام والإدارة واللجان الطبية وإعداد وتوزيع الأسئلة وتصحيح أوراق الإجابات وغيرها من أعمال الامتحانات.. وسيتم الصرف في موعد أقصاه شهر من الامتحانات التي تنتهي اليوم.
            من جهة أخري وافق د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم علي صرف شهرين مكافأة للعاملين بهيئة الأبنية التعليمية وذلك بعد تدخل السيد أبو المجد رئيس النقابة العامة للعاملين بالتعليم والمهندس خالد كامل رئيس الهيئة.


            ----------------

            الثانوية العامة .. تودع الطلاب
            اسئلة التاريخ والكيمياء.. سهلة ومباشرة
            لجان العاصمة اتسمت بالهدوء.. والمحافظات كلها مشاكل

            صالح اليوم الأخير في امتحانات الثانوية العامة طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين أدوا امتحان التاريخ للقسم الأدبي والكيمياء للقسم العلمي بكل سهولة وبلا عناء حيث جاءت الأسئلة في المادتين سهلة ومباشرة وفي متناول الطالب العادي وإن اشتكي البعض من طول الأسئلة. كما يؤدي اليوم الطلاب مادة الاقتصاد والإحصاء لينتهي أقصر ماراثون لامتحانات الثانوية.
            صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم بأن د. أحمد زكي بدر شدد علي ضرورة مراعاة تصحيح كل كلمة في كراسات الإجابة حيث يستمر تقدير أوراق الإجابة في القطاعات الأربعة القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط بالإضافة إلي كنترول الإسماعيلية.
            اتسمت اللجان في القاهرة والإسكندرية بالهدوء بينما سادت المشاكل في اللجان بمعظم المحافظات حيث تم نقل مراقبين بالشرقية للمستشفي وسقط ملاحظ بالزقازيق مصابا بجلطة وأصيبت ملاحظة بديرب نجم بهبوط. وتشابك أحد الطلاب مع أحد المراقبين في فاقوس وكذلك هرب طالبان بههيا بورقتي الإجابة وقامت قوات الأمن بمطاردتهما وتمكنت من القبض علي أحدهما الذي اعترف بأنه اخفي ورقة الإجابة بالمقابر بينما جار البحث عن الآخر وتسببت درجة الحرارة المرتفعة في تشتت تركيز الكثيرين داخل اللجان.
            وتبدأ اليوم أعمال تقدير الدرجات في الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع ويبدأ تقدير الكيمياء يوم 30 يونيو وكذلك التاريخ.. أما الجغرافيا والاقتصاد والإحصاء فيبدأ التقدير الخميس أول يوليو.








            نسألكم الدعاء
            اذكر الله ^_^


            تعليق


            • #36
              رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

              درجات الحرارة
              -----
              العظمى * الصغرى
              القاهرة 35 * 24
              الإسكندرية 30 * 22
              بورسعيد 31 * 22
              الإسماعيلية 35 * 21
              السويس 36 * 32
              الغردقة 36 * 25
              شرم الشيخ 36 * 26
              المنيا 36 * 22
              أسيوط 37 * 22
              سوهاج 36 * 24
              الأقصر 39 * 26
              أسوان 40 * 27
              حلايب وشلاتين 37 * 29
              السلوم 30 * 20
              العريش 31 * 21
              --------
              مواقيت الصلاة
              --------
              المحافظة الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء

              القاهرة4:10 5:56 12:58 4:34 8:00 9:34
              نسألكم الدعاء
              اذكر الله ^_^


              تعليق


              • #37
                رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                ماشاء الله والله أخبارك بتغنى عن قراءة الجرائد اليوميه
                انا كنت متعوده أفتح النت على مصراوى ..اقرأ الأخبار
                ثم أدخل المنتدى ..ولكن ماشاء الله انت قدمت البديل
                وانا بحب جدا الأخبار العالميه ..جوله حول العالم ..بوركت
                يابنى وسلمت أناملك .


                (وَأُفَوِّضُ أَمْرِ‌ي إِلَى اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ بَصِيرٌ‌ بِالْعِبَادِ )
                افضل موقع لحفظ والاستماع للقران الكريم
                ***}حــــــــــوار صريح جدا...{***
                مع المشرف العام للمنتدى

                تعليق


                • #38
                  رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                  بارك الله فيكِ يا أمى الغالية
                  نسألكم الدعاء
                  اذكر الله ^_^


                  تعليق


                  • #39
                    رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    إليكم نشرة أخبار
                    " الطريق إلى الله "
                    -----
                    وفقا للحد الادنى بالسنوات الخمس السابقة

                    مؤشرات اولية لكليات القمة: طب القاهرة 398 والهندسة 381.5

                    أعلن المجلس الأعلى للجامعات المصرية برئاسة الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي عن الحد الأدنى لقبول طلاب الثانوية العامة بكليات القمة هذا العام للقسمين العلمي والأدبي وفقا للحد الأدنى خلال الخمس سنوات الأخيرة، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.
                    ووفقا للمؤشرات الأولية لكليات القمة ، رصدت صحيفة الجمهورية فى عددها الصادر الثلاثاء الحد الأدني للقبول لشعبة العلمي هذا العام كالآتي: طب القاهرة 398 وعين شمس 397 والإسكندرية 398.5وشبين الكوم 401 وطنطا 401 واسيوط 399.5 والمنصورة 398.5 والزقازيق 398.5 وبنها 399 وطب الأسنان "القاهرة" 393 وعين شمس 394 الإسكندرية 393 المنصورة 393.5 قناة السويس 393 المنيا 393.
                    وكليات الصيدلة بالقاهرة 393 والإسكندرية 393 طنطا 394.5 المنصورة 392.5 اسيوط 391.5 الزقازيق 392 الإسماعيلية 392
                    وكليات الإعلام بالقاهرة 388 والألسن عين شمس 387.5 وكليات الطب البيطري بالقاهرة 387.5 والإسكندرية 387.5 والمنصورة 389 والإسماعيلية 387 واسيوط 387
                    وكليات الهندسة بالقاهرة 381.5 وعين شمس 379.5 وطنطا 381.5 والمنصورة 379.5 وحلوان 377.5 والإسكندرية .378.5.
                    ورصدت القبول لشعبة الأدبي: كلية الاقتصاد والعلوم السياسية 387.5 والإعلام بالقاهرة 385 والآثار بالقاهرة 373.5 والألسن بعين شمس 379 والألسن بالمنيا 379.
                    وكان المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على تشكيل لجنة تنسيقية عليا تضم قطاعات الدراسات الصحية، وتشمل الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى والتمريض، بحيث يكون مهمتها وضع الإستراتيجيات العامة للتنسيق بين هذه الفروع فيما يتعلق بالتدريس بالكليات بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا والمسارات المهنية.
                    كما وافق المجلس على بدء الدراسة وإنشاء طابع خاص بمكتب التنسيق فى العام الجامعى 2010-2011 لعدد من الكليات التى استحدثت هذا العام 2010 والكليات التى تم القبول بها عن طريق التحويل فى العام الجامعى 2009-2010.
                    وأقر المجلس إنشاء مركز للاتصالات بأمانة المجلس الأعلى للجامعات، وذلك فى إطار السعى لتطوير الخدمات المقدمة لجمهور المستفيدين من وحداته المختلفة، وكذلك توفير قنوات للرد على استفسارات الجمهور تعتمد على السرعة والدقة وإلغاء الحواجز الجغرافية.
                    ----------
                    تخصيص 80 % من المنح للكليات العملية

                    شيخ الازهر: إعفاء الطلاب الوافدين من مقابل الاقامة وتذاكر السفر

                    قرر فضيلة الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الشريف اعفاء الطلاب الوافدين المقيمين بمدينة البعوث الاسلامية بالازهر من مقابل الاقامة سواء كانوا على منح او بغيرها وأن يتحمل الازهر تذاكر السفر للذهاب والعودة للطلاب ايا كانت بلدهم.
                    كما قرر شيخ الازهر تخصيص 80 % من المنح المقدمة من الازهر للكليات العملية، والاتصال بسفراء مصر بالخارج للتنسيق مع الدول المعتمدة لديها لحسن اختيار الطلاب الوافدين للدراسة بالازهر.

                    وأضاف شيخ الازهر -خلال استقباله لوفد اتحاد الطلاب الوافدين بمدينة البعوث الاسلامية الثلاثاء- أن الهدف من هذه القرارات مساعدة الطلاب الوافدين على استكمال مسيرتهم التعليمية بنجاح وتفوق، واستمرارا لدور الازهر فى تقديم التيسييرات للطلاب الوافدين للدراسة بكلياته.

                    وأكد الامام الاكبر الدور الذى يقوم به الازهر وجامعته لرعاية الطلاب الوافدين للدراسة بالازهر من مختلف دول العالم، والتزامهم بمنهج الازهر الوسطى والمعتدل البعيد عن الغلو والتطرف، مشيرا الى وجود 6 وزراء فى الحكومة التشادية من خريجى الازهر منهم وزير التربية والتعليم وهو من خريج جامعة الازهر العام الماضى.
                    ------------
                    دشن مسجداً في أول بادرة من نوعها

                    رئيس وزراء فرنسا يشيد بالإسلام.. ويرفض النقاب

                    أشاد رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون الاثنين بالإسلام في فرنسا معتبرا أنه دين "سلم وحوار" وان النقاب الذي تريد حكومته حظره في الاماكن العمومية "انحراف عن الرسالة الدينية".
                    وقبل أيام من النقاش البرلماني حول النقاب الذي سيبدأ في السادس من يوليو/ تموز دشن رئيس الوزراء مسجد الاحسان في ارجنتاي (ضاحية باريس حيث يعيش نحو 28 الف مسلم) في اول مبادرة من نوعها لرئيس حكومة.
                    وامام العديد من ممثلي مسلمي فرنسا المستائين مما دار من نقاشات حول الهوية الوطنية والنقاب، أكد فيون أن حقيقة إسلام فرنسا اليوم تتمثل في "اسلام سلم وحوار" وانه دين "اعتدال" يمارس في ظل احترام "مبادئ الجمهورية".
                    وفي الوقت نفسه، اعتبر ان "عدو اللحمة الوطنية" هو "الانكفاء الطائفي" ومن اخطر اشكاله التطرف الديني.
                    وقال رئيس الوزراء إن "بتقمصهم صورة حالكة ومتعصبة يمثل الاشخاص الذين يخفون وجوههم بدعوى عقيدتهم- هم بوعي او بدونه- اعداء اسلام فرنسا الذي تساهمون في بنائه، داعيا المسلمين الى الوقوف ضد هذا الانحراف في الرسالة الدينية.
                    وتقول السلطات ان عدد النساء اللواتي ترتدين النقاب او البرقع لا يتجاوز الالفين في فرنسا من اصل ما بين خمسة الى ستة ملايين مسلم.
                    ويحظر مشروع القانون المطروح على البرلمان النقاب في الفضاء العام تحت طائلة غرامة بـ150 يورو وفترة تأهيل للحس المدني كما يواجه ازواج او رجال اللواتي ترتدينه حكما بالسجن سنة وغرامة قدرها 15 الف يورو.
                    وانتقدت الجبهة الوطنية- ابرز تشكيلات اليمين المتطرف- تدشين رئيس الوزراء مسجدا.
                    وقال بيان للجبهة التي يزعمها جان ماري لوبن "مر زمن طويل لم يدشن احد اكبر مسئولي الدولة مكان عبادة، ويعود ذلك الى عهد الامبراطورية الثانية (1852-1870)، لكن اليوم سنة 2010 يدشن رئيس الوزراء فرانسوا فيون مسجدا".
                    --------------
                    استدعاء نتنياهو وباراك لسماع شهادتيهما

                    بدء التحقيق الإسرائيلي في الغارة على قافلة "أسطول الحرية"

                    بدأت لجنة التحقيق المدعومة بمراقبين دوليين والخاصة بالغارة المميتة التي شنتها قوات كوماندوس إسرائيلية على قافلة من سفن المساعدات التركية التي كانت في طريقها الى غزة أول اجتماع لها في القدس، حيث تعهدت اللجنة بأن يكون التحقيق صارما.
                    وقال رئيس لجنة تحقيق اسرائيلية في بيان افتتاحي الاثنين إن اللجنة ستستدعي بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وايهود باراك وزير الدفاع لسماع شهادتيهما في التحقيق الخاص بالغارة. وقال مراقب دولي في اللجنة ان كل المشاركين في التحقيق عازمون على ان يكون التحقيق صارما.
                    وكانت تركيا التي اغضبها قتل الكوماندوس الاسرائيليين لتسعة نشطاء أتراك مناصرين للفلسطينيين في الغارة على القافلة التي وقعت في مايو/ ايار ان التحقيق الاسرائيلي سيكون منحازا.
                    وبعد أن رفضت الحكومة الاسرائيلية اقتراحا لبان كي مون باجراء تحقيق دولي، شكلت الحكومة قبل اسبوعين لجنة تحقيق يرأسها يعقوب تيركل قاضي المحكمة الاسرائيلية العليا المتقاعد.
                    وتضم اللجنة اسرائيليين اخرين أحدهما خبير في القانون الدولي والاخر جنرال متقاعد ومراقبين أجنبيين لا يتاح لهما حق النقض، وهما ديفيد تريمبل وهو سياسي من ايرلندا الشمالية ورجل القانون الكندي كين واتكين الحائز على جائزة نوبل للسلام.
                    -----------
                    غرفة الحبوب تتهم المضاربة برفع الأسعار

                    مناقصة "السلع التموينية" الاخيرة تهدد بغلاء الارز الحر

                    قال مسؤلون ان المناقصة الاخيرة التي أقامتها الهيئة العامة للسلع التموينية لشراء 70 ألف طن أرز لسد العجز في الحصص المخصصة للبطاقات التموينية تهدد بزيادة اسعار الارز الحر في السوق، فيما اتهم رئيس غرفة صناعة الحبوب المضاربات والشائعات برفع الاسعار.
                    وفازت 30 شركة بتوريد الكمية من أصل 37 شركة تقدمت للمناقصة، وتراوحت الأسعار من 2399 إلي 2848 جنيها للطن، وتم استبعاد السبع شركات الاخري لارتفاع اسعار عطاءاتها عن الحدود السعرية الاسترشادية المحددة لدي هيئة السلع التموينية والمأخوذة من متوسطات الاسعار في الأسواق.
                    وتقرر إلزام الشركات الفائزة بتوريد الكميات المسندة لمديريات التموينية خلال الفترة من 1 إلي 30 يوليو القادم لسرعة صرف حصص البطاقات المتأخرة لشهر يونيو والبالغة 83 ألف طن.
                    وقررت هيئة السلع التموينية طرح مناقصة جديدة علي الشركات خلال الأيام المقبلة لتوفير احتياجات بطاقات التموين بعد عجز الحصص الناتج عن امتناع الشركات الموردة للأرز في المناقصات 12 و13 و14 عن توريد الكميات المسندة لها، مما اضطر وزارة التضامن الاجتماعي إلي مد فترة صرف المقررات التموينية للمستفيدين من سلع البطاقات حتي شهر يونيو حتي العاشر من يوليو القادم لحين تدبير الأرز، بحسب صحف مصرية.
                    ورجح مصدر مسؤول ان ترفع المناقصة الجديدة رقم "15" سوف أسعار الأرز بشكل عام في الأسواق لأن جميع التجار سوف يعتبرونها مقياساً للبيع في الفترات القادمة، ورجح ايضا رفع أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية ليتناسب مع أسعار المناقصة.
                    واستبعد المصدر استمرار المجمعات في بيع الأرز بأسعار 275 قرشاً للأرز كاملينو "2" و250 قرشاً للكيلو الأرز المعبأ العادي و225 قرشاً لكيلو الأرز السائب.
                    في غضون ذلك، أكد السيد علي شرف الدين رئيس غرفة صناعة الحبوب ان المضاربات والشائعات وراء الارتفاع الذي حدث مؤخرا في أسعار الأرز‏، في حين أن الأرقام الفعلية للانتاج والاستهلاك توضح انه لا مبرر لهذا الارتفاع.
                    وأوضح ان الموسم الجديد للأرز والذي يبدأ في سبتمبر، سيأتي ولدينا نصف مليون طن أرز أبيض فائض من محصول العام الحالي‏، وبالتالي سيضطر كل من يحتجز كميات من الأرز بهدف تحقيق أرباح غير مبررة الي طرح الكميات التي يحتجزها قبل بدء حصاد المحصول الجديد‏، حيث سينخفض سعر الأرز الشعير الي ما بين ألف وألف مائة جنيه للطن، والأرز الأبيض الي مابين‏1600‏ و‏1800‏ جنيه للطن‏.
                    من جانبه، أكد نعماني نصر نائب رئيس هيئة السلع التموينية أن هناك التزاما علي الموردين بضرورة الابقاء بتعهداتهم وعقودهم وتوريد الكميات المسندة لهم في المناقصة، خصوصاً ان الأرز موجود في السوق المحلي وما يحدث من تخزين وامتناع في بعض الأحيان عن التوريد أمر غير منطقي وغير مقبول.
                    وأوضح نعمانى انه يتم حالياً اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد الشركات الممتنعة عن توريد الأرز في المناقصات 12 و13 و14 لحفظ حقوق الهيئة العامة للسلع التموينية، وسوف يتم توقيع الغرامات المنصوص عليها في كراسات المناقصة والتي تتراوح من 1% إلي 3% من قيمة عقد التوريد المسندة للشركة عن كل اسبوع تأخيرا بالإضافة إلي مصادرة خطاب الضمان النهائي والذي يمثل 5% من قيمة عقد التوريد للشركة الممتنعة، بجانب شطب الشركات الممتنعة عن التوريد من سجل الموردين بالهيئة العامة للسلع التموينية.
                    --------------
                    قائمة المشتريات تجنبك الوقوع في فخ العروض

                    خبيرة توصى بتخزين احتياجات رمضان لمنع إرهاق ميزانية الأسرة

                    اقترحت خبيرة التنمية البشرية البدء في شراء وتخزين المواد الغذائية بشكل تدريجي قبل قدوم شهر رمضان لتجنب إرهاق ميزانية الأسرة، متهمة عادة التقليد المنتشرة في المجتمع المصري بتبديد الميزانية.
                    وأشارت رغدة سعيد في برنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء إلى أن الجوع المصاحب للصيام يدفع سيدة البيت لعمل أصناف من المأكولات بكميات تفوق الاستهلاك، مما يعد حملاً على ميزانية الأسرة، كما اقترحت عمل أصناف جديدة كل يوم مع تقليل الكميات إلى النصف لتجنب وجود فائض من الطعام حيث تضطر ربة البيت للتخلص منه في اليوم التالي.
                    واقترحت رغدة اشتراك أكثر من أسرة صغيرة من العائلة الكبيرة في عمل وليمة لبقية الأسر في العائلة لضمان التواصل بين الجميع مع تخفيض الميزانية التي تنفق على الولائم وترهق الأسر بشكل كبير في الشهر الكريم.
                    وأشارت الخبيرة إلى عادة التقليد المنتشرة في مجتمعنا والتي تدفع السيدات لشراء مالا يحتجن إليه بشكل رئيسي، وراء تبديد ميزانية البيت، ونصحت ربة الأسرة بتحديد قائمة المشتريات مع تخصيص ميزانية لها قبل التسوق، مؤكدة أن ذلك سيجعلها أكثر التزاما، ويجنبها الوقوع في فخ العروض الشرائية.
                    وحول العروض التي تقدمها محال السوبر ماركت، قالت خبيرة التنمية البشرية إنها تعتمد على جذب المستهلكين عن طريق شراء كميات كبيرة بأسعار مغرية في الوقت الذي لا تحتاج فيه الأسرة ولاتستفيد من هذه العروض بشكل كبير.
                    وأضافت رغدة سعيد أن المتاجر الكبيرة تعتمد في طريقة عرضها على تقديم 50% من السلع المعروضة لديها بأسعار تقل عن مثيلتها في المتاجر الأخرى، والـ50% الأخرى تقدمها بأسعار أعلى من المتاجر الأخرى لتعويض فارق السعر والحسابات المالية للمتجر.
                    ----------------
                    مقيمو الدعوى يؤكدون ان تأمين الحدود لا يستلزم تشييد جدار

                    تأجيل الحكم بدعوى وقف التحصينات الحدودية مع غزة إلى 5 يوليو

                    قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الثلاثاء تأجيل النطق بالحكم فى الدعوى القضائية التى تطالب بوقف وإلغاء الأعمال والانشاءات الهندسية على الشريط الحدودى بين الأراضى المصرية وقطاع غزة الفلسطينى وذلك لجلسة الخامس من يوليو/تموز القادم.

                    وكان مقيمو الدعوى الذين تقدمهم السفير السابق بالخارجية إبراهيم يسرى قد طالبوا بوقف إنشاء الجدار على الحدود مع غزة، باعتبار أنه قرار إدارى يخضع لرقابة قضاء مجلس الدولة، قائلين "إن تأمين الحدود المصرية لايستلزم تشييد جدار مع قطاع غزة".
                    من جانبها، قالت هيئة قضايا الدولة إن القضية تتعلق بأعمال سيادة الدولة وبسط سيطرتها على حدودها وحمايتها أمام ما يهددها من مخاطر..مشيرة إلى أن تأمين الحدود لايتعلق بعمل واحد معين وأن الإنشاءات التى تقوم بها الدولة على الحدود تحت أى مسمى لتلك الأعمال هى أعمال متعددة.
                    وأشارت الهيئة إلى عدم اختصاص المحاكم والقضاء بنظر الدعوى لكونها تتعلق بأمر سيادى يمس الأمن القومى المصرى وعلاقات مصر بدول الجوار إلى جانب انتفاء الصفة والمصلحة لدى مقيمى الدعوى فى رفعها.
                    ---------
                    نسألكم الدعاء
                    اذكر الله ^_^


                    تعليق


                    • #40
                      رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                      اعلن عنه فى نقابة الصحفيين

                      بدر: نظام جديد للثانوية العامة يمد فترة القبول بالجامعات لـ5 سنوات

                      كشف الدكتور احمد زكى بدر وزير التربية والتعليم ان وزارته اعدت خطة طموحة لتطوير نظام الثانوية العامة، فى اطار الخطة الكبرى لتطوير التعليم بشكل عام.
                      وقال الوزير عصر الثلاثاء فى لقاء له بمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة ان النظام الجديد للثانوية العامة المقترح يقوم على فتح فترة القبول بالجامعات الى خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها، حيث يمكن للطالب التقدم للاختبارات خلال هذه الفترة والالتحاق بالجامعة بعد ان يجتاز هذه الاختبارات.
                      واضاف ان الطريقة الجديدة للثانوية العامة تتلخص فى جعل الثانوية العامة شهادة "منتهية"، حيث يمكن للطالب الحاصل عليها ان يلتحق بالعمل بها او يدخل الجامعة لكن بعد اجراء اختبار يقيس قدراته الابداعية واستعداداته للعمل فى مجال التخصص الذى يختاره.
                      وقال الوزير ان فرصة النجاح فى الطريقة الجديدة ستكون كبيرة على عكس النظام القائم الان، وهذا من شأنه تخفيف الصراع النفسى الذي يعانيه الطلاب، وبذلك لا يعتبر الطالب، الثانوية العامة مرحلة فاصلة فى حياته، موضحا ان النظام الجديد سوف تعرضه وزارة التربية والتعليم على المؤسسات التشريعية فى الفترة المقبلة لاقراره من مجلس الشعب.
                      توزيع المراقبين طبقا للتوزيع الجغرافى

                      وأشار وزير التربية والتعليم ان الوزارة رفعت مكافآت وحوافز المراقبين هذا العام الى الضعف تشجيعا لهم، وبرأ الوزير ساحة وزارته من الاتهامات التى وجهت لها بشأن المدرسين الذين توفوا اثناء المراقبة قائلا "لم يتقدم احد من المتوفين بأى اعتذار عن مراقبة الامتحانات لهذا العام".
                      وقال الوزير ان وفاة المراقبين امر سبق تكراره، وحدث فى عام 1996 حيث مات 13 مراقبا نتيجة شدة الحرارة -وهذا قدرهم- وأضاف ورغم ذلك فان وزير الصحة امر بفتح تحقيق فى كل حاله وفاة لمعرفة وجود تقتصير من عدمه وسيتم معاقبة المخطئ.
                      وكشف زكى بدر ان وزارته ستتفادى العام المقبل مشاكل المراقبين وسيتم اجراء توزيع جغرافى للمدرسين المشاركين فى الامتحانات كل حسب اقرب مكان لمحل اقامته.
                      واكد الوزير على ان التعليم فى مصر يحتاج الى سنوات للخروج من حالته التى عليها الان.
                      وقال ان الدولة لديها امكانيات محدودة، ورغم ذلك استطاعت توفير 43 الف مدرسة، و28 الف مبنى دراسى لـ 17 مليون طالب كما وفرت 200 الف مدرس ونصف مليون ادارى، وهذا العدد يفوق عدد سكان دول قريبة منا.
                      واضاف بدر بانه خلال الخمس سنوات الماضية تم بناء 2500 مدرسة ضمن البرنامج الانتخابى لرئيس الجمهورية بمقدر 10 % زيادة عن الموجود منذ السنوات الماضية ، كما ان هناك خطة استراتيجية تنفذ منذ عام 2007 حتى 2012، وبها 12 برنامجا لتطوير المبانى والقائمين على العملية التعليمية والمناهج.
                      وقد سبق لقاء الوزير المفتوح بالصحفيين بنقابتهم لقاء مغلق مع محررى التعليم بحضور مكرم محمد احمد نقيب الصحفيين وعلاء ثابت عضو مجلس النقابة بعد شكوى بعض مندوبى الصحف مما وصفوه بتعسف الوزير ومسئولى وزارة التعليم فى التعامل الاعلامى معهم.
                      ----------
                      توقعات بان ترفع مناقصة "السلع التموينية" الاخيرة الأسعار

                      غرفة الحبوب تتهم المضاربات بالزيادة غير المبررة في أسعار الارز

                      قال علي شرف الدين رئيس غرفة صناعة الحبوب ان المضاربات والشائعات وراء الارتفاع غير المبرر في أسعار الارز، فيما رجح مصدر ان يؤدي غلاء المناقصة الاخيرة التي أقامتها الهيئة العامة للسلع التموينية لشراء 70 ألف طن أرز الاحد لسد العجز في الحصص المخصصة للبطاقات التموينية الى زيادة أسعار الارز الحر في السوق.
                      وفازت 30 شركة بتوريد الكمية من أصل 37 شركة تقدمت للمناقصة، وتراوحت الأسعار من 2399 إلي 2848 جنيها للطن، وتم استبعاد السبع شركات الاخري لارتفاع اسعار عطاءاتها عن الحدود السعرية الاسترشادية المحددة لدي هيئة السلع التموينية والمأخوذة من متوسطات الاسعار في الأسواق.
                      وتقرر إلزام الشركات الفائزة بتوريد الكميات المسندة لمديريات التموينية خلال الفترة من 1 إلي 30 يوليو القادم لسرعة صرف حصص البطاقات المتأخرة لشهر يونيو والبالغة 83 ألف طن.
                      ورجح مصدر مسؤول ان ترفع المناقصة الجديدة رقم "15" أسعار الأرز بشكل عام في الأسواق لأن جميع التجار سوف يعتبرونها مقياساً للبيع في الفترات القادمة، وتوقع رفع أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية ليتناسب مع أسعار المناقصة،بحسب صحيفة الجمهورية.
                      واستبعد المصدر استمرار المجمعات في بيع الأرز بأسعار 275 قرشاً للأرز كاملينو "2" و250 قرشاً للكيلو الأرز المعبأ العادي و225 قرشاً لكيلو الأرز السائب.
                      في غضون ذلك، أكد علي شرف الدين رئيس غرفة صناعة الحبوب ان المضاربات والشائعات وراء الارتفاع الذي حدث مؤخرا في أسعار الأرز‏، في حين أن الأرقام الفعلية للانتاج والاستهلاك توضح انه لا مبرر لهذا الارتفاع.
                      وأوضح ان الموسم الجديد للأرز والذي يبدأ في سبتمبر، سيأتي ولدينا نصف مليون طن أرز أبيض فائض من محصول العام الحالي‏، وبالتالي سيضطر كل من يحتجز كميات من الأرز بهدف تحقيق أرباح غير مبررة الي طرح الكميات التي يحتجزها قبل بدء حصاد المحصول الجديد‏، حيث سينخفض سعر الأرز الشعير الي ما بين ألف وألف مائة جنيه للطن، والأرز الأبيض الي مابين‏1600‏ و‏1800‏ جنيه للطن‏.
                      من جانبه، أكد نعماني نصر نائب رئيس هيئة السلع التموينية أن هناك التزاما علي الموردين بضرورة الابقاء بتعهداتهم وعقودهم وتوريد الكميات المسندة لهم في المناقصة، خصوصاً ان الأرز موجود في السوق المحلي وما يحدث من تخزين وامتناع في بعض الأحيان عن التوريد أمر غير منطقي وغير مقبول.
                      وأوضح نعمانى انه يتم حالياً اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد الشركات الممتنعة عن توريد الأرز في المناقصات 12 و13 و14 لحفظ حقوق الهيئة العامة للسلع التموينية، وسوف يتم توقيع الغرامات المنصوص عليها في كراسات المناقصة والتي تتراوح من 1% إلي 3% من قيمة عقد التوريد المسندة للشركة عن كل اسبوع تأخيرا بالإضافة إلي مصادرة خطاب الضمان النهائي والذي يمثل 5% من قيمة عقد التوريد للشركة الممتنعة، بجانب شطب الشركات الممتنعة عن التوريد من سجل الموردين بالهيئة العامة للسلع التموينية.

                      ضبط متلاعبين بالارز المدعم

                      في غضون ذلك،تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط اثنين من المسئولين بمخزن جملة لتلاعبهما بحصص الأرز المدعم بالسوق السوداء .
                      وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام كلا من المدعو عبدالقادر ع.ع "35 سنة" رئيس وأمين مخزن جملة كائن بمنطقة عين شمس " ومقيم بالجيزة، والمدعو محمد ر.إ "32 سنة" أمين خزينة المخزن المشار إليه ومقيم بالقليوبية، باستلام كميات من الأرز التموينى المدعم قدرها 586 طنا خلال شهر مايو 2010 من الموردين المتعاقدين مع الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التجارة والصناعة على توريد الأرز استلاما وهميا على الورق فقط مقابل تحقيق منافع مادية لهما مما يسهل الاستيلاء على المال العام.
                      كما أشارت التحريات الى قيامهما بالاستيلاء على كميات قدرها 14.5 طن من الأرز المدعم الخاص بالبقالين التموينيين والتى تصرف لجمهور المستهلكين من محدوى الدخل على البطاقات التموينية خلال ذات الشهر، وقيامهما بإثبات بيانات بالسجلات الخاصة بالمخزن عهدتهما على خلاف الحقيقية والواقع .
                      وبمواجهة المذكورين بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة وذلك لتحقيق الربح المادى السريع ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
                      ------------
                      البداية كانت بمباراة ألمانيا وانجلترا

                      مساجد متنقلة بالسعودية لتمكين مشاهدى المونديال من الصلاة

                      ابتكرت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية مساجد متنقلة ليتمكن هواة كرة القدم الذين يتابعون مباريات كأس العالم حالياً في المقاهي أو المجمعات التجارية من اقامة الصلاة بالقرب من تلك الاماكن.

                      وتمكن المشجعون الذين تابعوا المباراة بين ألمانيا وانجلترا في كأس العالم لكرة القدم في التلفزيون بأحد المقاهي في الرياض الاحد 27 يونيو من أداء صلاة المغرب في وقتها أمام المقهى.

                      وقال رجل يدعى أيمن البغوي معلقا على هذه المبادرة "ساعدت ان يهتم بأمر الدنيا ويهتم أيضا بدينه مباشرة"، وحرصوا على ان يكون اماكن قريبة من تواجد الاشخاص سواء الان مثل مشاهدة المباريات، في موسم المباريات وغيره، مضيفا كانت مبادرة جيدة تجذب الشباب في المكان المتواجدين فيه.

                      وأعرب رجل اخر يدعى محمد ناجي عن أمله في توسيع نطاق التجربة.

                      وتتوجه شاحنات تابعة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى أماكن تجمع المشاهدين لمباريات كأس العالم الذى يعتبر الحدث الاكثر مشاهدة في العالم حاملة بسطا للصلاة ومكبرات للصوت لرفع الاذان وتجهيزات خاصة للمياه اللازمة للوضوء.

                      وقال سعودي يدعى منيف المقرن "هذا والله عمل ممتاز.. احنا طالعين من المباراة وحصلنا وصلينا معهم المغرب ونقول لهم نتمنى لهم التوفيق والسداد الصالح ان شاء الله.

                      وتبلغ تكلفة تجهيز الشاحنة الصغيرة التي تنتقل الى أماكن التجمعات نحو 85 ألف ريال 23 ألف دولار، علاوة على سعر المركبة.

                      وتستأجر الهيئة هذه المساجد المتنقلة في الوقت الحالي من القطاع الخاص.

                      وذكر تركي الشليل مدير مكتب المدير العام في الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بفرع الرياض أن المبادرة تهدف لمساعدة الشبان على أداء الفرائض الدينية دون التوقف عن أداء أنشطتهم اليومية وممارسة هواياتهم.

                      وقال تواكب هذا الحدث مع ما يبث الان من مباريات كاس العالم، وحقيقة أجدها فرصة لانه المباريات تبث في أوقات مختلفة وبالتاليت أتي في أوقات الصلوات.

                      موضحاً ان الشباب يكون لديهم من الحماس ما يدعوه الى أنه يشاهد المباراة ولا يتغيب عنها، بالتالي
                      حرصنا ايضا ان يكون هذا المصلى متوفر في تلك الاماكن حتى نوفر لهم بيئة يستطيع من خلاها ان يؤدي الصلاة المطلوبة منه.

                      -------------
                      جماعة دينية أخرى أقامت الدعوى

                      اعتقال قيادات اسلامية في بنجلاديش لتشبيه زعيمهم بالرسول

                      اعتقلت شرطة بنجلاديش الثلاثاء ثلاثة من قادة أحد الأحزاب السياسية الدينية بتهم إيذاء مشاعر المسلمين، حيث شبهوا زعيمهم بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
                      وذكرت الشرطة أنه ألقي القبض على رئيس حزب الجماعة الاسلامية في بنجلاديش مطيع الرحمن نظامي والأمين العام للحزب علي احسان محمد مجاهد ونائب الرئيس ديلوار حسين سيدي بموجب أمر محكمة.
                      وأصدر قاض محكمة العاصمة دكا مهدي حسن تالوكدير مذكرة الاعتقال بعد عدم مثول المدعى عليهم أمام المحكمة في دعوى نظرتها المحكمة الثلاثاء.
                      وكان سيد رجاء الحق تشاندبوري الامين العام لاتحاد الطرق البنجلادشية وهي جماعة دينية أخرى قد أقام دعوى قضائية في 21 مارس/ اذار قائلا ان زعماء الجماعة الاسلامية شبهوا زعيمهم بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أثناء التحدث في اجتماع للجماعة.
                      كما أن الحزب يلقى عليه اللوم بصورة كبيرة في دعم الغزاة الباكستانيين خلال حرب تحرير البلاد في عام 1971.
                      --------------













                      بالتنيسق مع الهلال الاحمر المصري

                      102 طن من المواد الغذائية يعبرون منفذ العوجة إلى قطاع غزة

                      قال العميد أسامة السرجانى السكرتير العام المساعد لمحافظة شمال سيناء قال تم إدخال 102 طن من المواد الغذائية إلى قطاع غزة عبر منفذ العوجة البرى بوسط سيناء الثلاثاء.

                      وصرح العميد أسامة الذي يشغل أيضا منصب رئيس مجلس إدارة فرع جمعية الهلال الأحمر المصرى بالعريش بأن هذه المساعدات الغذائية مقدمة من برنامج الغذاء العالمى وهى عبارة عن دقيق ومكرونة وسكر وحلاوة طحينية.

                      وقال السرجانى إنه تم التنسيق لإدخال تلك المساعدات عن طريق الهلال الأحمر المصرى وبالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) والهلال الأحمر الفلسطينى.

                      ---------

                      وبهذا أحبتى فى الله تكون قد إنتهت نشرتنا الإخبارية

                      فى رعاية الله وامنه

                      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      نسألكم الدعاء
                      اذكر الله ^_^


                      تعليق


                      • #41
                        رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                        ربنا يبارك فيك ياأحمد ياإبنى
                        فى انتظار جديد الأخبار اليوميه
                        أريد عند عودتى ان شاء الله أقرأ كل مافاتنى من أخبار
                        بوركت يابنى وجعل هذا الجهد فى ميزانك ..وفقكم الله .


                        (وَأُفَوِّضُ أَمْرِ‌ي إِلَى اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ بَصِيرٌ‌ بِالْعِبَادِ )
                        افضل موقع لحفظ والاستماع للقران الكريم
                        ***}حــــــــــوار صريح جدا...{***
                        مع المشرف العام للمنتدى

                        تعليق


                        • #42
                          رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          إليكم نشرة أخبار
                          " الطريق إلى الله "
                          ********
                          قرارات مرضى الكبد لن تقبل من المستشفيات

                          تقارير"علاج الدولة" تزود بعلامات مائية وكود رقمي لمنع التزوير

                          أكد الدكتور هشام شيحة رئيس المجالس الطبية المتخصصة أن اعتبارا من غد الخميس ستزود التقارير الطبية الخاصة لاستخراج قرارات علاج علي نفقة الدولة بعلامة مائية وكود رقمي لمنع التزوير مشيرا الى أن مرضى الكبد الذين يستخدمون الإنترفيرون لن تقبل تقاريرهم الطبية الصادرة من المستشفيات.
                          وقال ان معهد الكبد سيكون المسئول عن إرسالها إلي المجالس الطبية دون تدخل من المريض.. أما المرضى الذين يخضعون للعلاج حاليا بحقن الإنترفيرون فسيتم استكمال علاجهم كالمعتاد، موضحا أن حالات الطوارئ والحوادث يتم استخراج قرار علاج فوري لها دون الحاجة إلي تقرير طبي، بحسب صحيفة الجمهورية الاربعاء.
                          كانت قرارات العلاج على نفقة الدولة قد اثارت أزمة مؤخرا بين وزارة الصحة وأعضاء مجلسى الشعب والشورى، بعد صدور تعليمات وزير الصحة، بتنظيم إصدار قرارات العلاج وتحديد سقف مالى 50 ألف جنيه لكل نائب شهرياً، أعقبه طلب الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بالتحري عن صحة ما تردد عن حصول عدد من النواب على قرارات علاج بلغت قيمتها ملايين الجنيهات.
                          وكشف الدكتور محمد عابدين مدير عام المجالس الطبية المتخصصة عن بيع تقارير "علاج الدولة" معتمدة وبدون اسم المريض على الرصيف او ملقاة في صناديق القمامة وامام المكتبات مشيرا الى ان ذلك ربما راجع لاهمال موظف او مافيا وراء تلك السلبيات .
                          من جانبه، أشار الجبلي إلى أنه تم وضع عدة ضوابط لصدور قرارات العلاج على نفقة الدولة أدت إلى إنخفاض الإنفاق بنسبة 45% وأهمها ألا يصدر قرار العلاج إلا إذا تمت تغطيته حاليا مع حصر الديون القديمة على وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة المالية.
                          وقال إن وزارة الصحة تعمل على وجود جهاز رقابى على الإنفاق فى المستشفيات وتراجع قرارات العلاج على نفقة الدولة مشيرا فى نفس الوقت إلى أنه سيتم مع بداية العام الجديد فتح مكتبين للعلاج على نفقة الدولة فى طنطا وأسيوط ليكونا بداية لتطبيق اللامركزية وإذا نجحت التجربة سيتم تعميمها على كل المحافظات لتصدر قرارات العلاج من المحافظ نفسه ومدير مديرية الصحة.
                          واوضح الجبلي أنه تم وضع ضوابط الإنفاق الجديدة التى منعت الإنفاق غير السليم والذى صدر لعدد محدود جدا من نواب البرلمان، مؤكدا التزام 99% من النواب والمشكلة كانت فى 1% فقط.. وقال إنه لا يعقل أن نائبا مخضرما وكبيرا مثل الدكتور زكريا عزمى يصدر قرارات علاج فى الشهر بحوالى 30 ألف جنيه ونائبا مثل الدكتور شمس الدين أنور يصدر قرارات بحوالى 8 ملايين جنيه فى الشهر.
                          --------------
                          طالبوا برفع سعر اردب الذرة الى 200 جنيه

                          المزارعون يتضررون من انخفاض سعر المحاصيل

                          قال امين الفلاحين بالحزب الوطنى والنائب البرلمانى ان ان شكوى المزارعين ماتزال موجودة بسبب انخفاض اسعار المحاصيل الزراعية مقارنة باسعار مستلزمات الانتاج بشكل يتسبب فى تضاؤل مكاسبهم بنهاية كل موسم زراعى.
                          واعرب احمد منسى فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الاربعاء عن امله فى رفع سعرالذرة الى 200 جنيه للاردب بسبب كميات الاسمدة التى يحتاجها فى الزراعة.
                          واكد ان قرار وزير الزراعة العام الماضى بااتحة الحصول على 25 % مقدار اضافى من الاسمدة حل مشكلة كثير من المزارعين التى تحتاج اراضيهم لكميات اضافية مضيفا ان كميات السماد التى يحصل عليها المزارع من الجمعيات التعاونية ترتبط بنوع المحصول الذى يزرعه اضافة الى مساحة ارضه الزراعية.
                          واكد ان مشكلة حصول اصحاب الاراضى الزراعية على الاسمدة وحرمان المستاجرين منها تم حلها بقاعدة ان السماد لمن يزرع الارض وليس لصحاب الحيازة
                          واوضح ان الاسمدة من مادتى اليوريا والنترات تنتجهما مصانع ملك للدولة فى كل من الاسكندرية والسويس والمنصورة وتصل ل75 جنيها للعبوة (الشيكارة ) فى حين سماد السوبر فوسفات تنتجها مصانع قطاع خاص وترتبط بالاسعار العالمية .
                          ان اسعار استاجار الاراضى اصبحت فى السنوات الماضية مرتفعة ولايمكن للمزارع المستاجر ان يدفع الايجار اضافة الى شراء الاسمدة بالسعر الحر غير المدعوم
                          وحول شكاوى بعض المزارعين من بنك التنمية الزراعية وارتفاع الفوائد على القروض الزراعية اكد ان فوائد السلف الزراعية العادية (لمستلزمات الانتاج ) لاتتعدى الخمسة ونصف % فى حين تتحمل الدولة ال6% الباقية وقدم البنك قروض للمزارعين فى شتى انحاء الجمهورية بقيمة تعدت الخمسة مليار من الجنيهات
                          واكد ان القروض الاستثمارية هى التى تصل ل13 % وهى لاتدخل فيها مجالات الزراعة وتتعامل مع المزارع كالبنوك العادية بدون دعم من الدولة .
                          ورحب احمد المنسى باى استفسار لاى مزارع او اللجوء اليه لحل بعض مشاكل الرى التى يواجهها المزارعين فى القرى المصرية .
                          -----------
                          هاجم العمل العسكري ضد دول حوض النيل

                          الشريف يطالب بتشريعات صارمة لفصل المصالح عن مسؤوليات الوزير

                          قال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى إنه يفضل أن يكون الوزير سياسياً حتى يعرف نبض الشارع، ويكون ملماً بالأوضاع الاجتماعية للمواطنين، لكن بعض الدول فى مرحلة النمو ومن بينها مصر، تختار وزراءها من بين المتخصصين أو السياسيين، ودعا إلى ضرورة وضع تشريعات صارمة للفصل بين المصالح الشخصية والمسؤوليات السياسية لمن يتولى موقعاً وزارياً.
                          جاء ذلك خلال لقاء الشريف وأعضاء برلمان الطلائع فى القائمة الرئيسية لمجلس الشورى الثلاثاء ردا على ما اثير حول لجوء الحزب الوطنى لتشكيل حكومته من رجال الأعمال رغم خبراتهم السياسية المتواضعة.
                          وطالب صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، أعضاء برلمان الطلائع، بعدم التصويت لمن يسعون إلى الترشح لرئاسة الجمهورية كمستقلين، والتصويت للمرشحين المنتمين للأحزاب التى تملك برامج سياسية واقتصادية واجتماعية، واصفا القيود التى تضمنتها المادة ٧٦ من الدستور المتعلقة بالترشح لانتخابات الرئاسة، بأنها ضوابط لازمة لضمان وصول الشخص المناسب لتولى أرفع منصب فى البلاد.
                          وهاجم الشريف من يحاولون دفع مصر لتوجيه آلتها العسكرية فى مواجهة دول حوض النيل للحفاظ على حصة مصر من مياه النهر، وقال: «من الغباء السياسى أن يدعونا البعض للتشنج فى هذه القضية لأن حقوق مصر التاريخية محفوظة وفقاً للاتفاقيات الدولية».
                          وعن موقف البرلمان من نواب قرارات العلاج، حذر الشريف من توزيع الاتهامات على النواب بلا دليل، وقال إن النائب من حقه الحصول على قرارات علاج لأبناء دائرته مهما بلغ عددها ولا لوم عليه فى ذلك.
                          -----------------
                          أكد ان تحريف تصريحاته يدل على سوء نوايا متعمد

                          الزهار: لم أسىء للخارجية المصرية.. ودورها في المصالحة محل تقدير

                          أكد الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسى لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية "حماس" تقديره لوزارة الخارجية المصرية، والوزير أحمد أبوالغيط، وأنه لم يقصد على الإطلاق التقليل من دور الخارجية المصرية فى ملف المصالحة الفلسطينية.

                          وقال الزهار فى حديث لصحيفة "الأهرام"نشرته بعددها الصادر الأربعاء إن تحريف تصريحاتى يدل على سوء نوايا متعمد من طرف الجهة الاعلاميةالتى حرفت الكلام ونشرته بشكل مثير.
                          وأشار الى ان قوله بأن الخارجية المصرية لاتتعامل مباشرة مع ملف المصالحة، لاينفى او يقلل من دور الخارجية فى المصالحة، وتصريحه بأن جهة مصرية أخرى (لم يسمها) هى التى تستضيف المفاوضات لايعنى وجود إنفصال فى السياسة المصرية، فمصر لاتتعامل بنظام الفصائل والكل يعلم أن هناك تكاملا وتنسيقا تاما بين جميع أجهزتها ووزاراتها.

                          وحول حقيقة الأزمة الحالية بين حماس ومصر، فيما يتلعق بالتصريحات التى نقلت على لسانه عن دور الخارجية المصرية فى ملف المصالحة افلسطينية، ورد السفير حسام زكى المتحدث باسم الخارجية، وماتبعها من ردود فعل من الجانبين قال الزهار هذه أزمة مفتعلة وأنا لست المسئول عنها .
                          وأعلن انه سبق وأن قال أكثر من مرة إن الخارجية المصرية لاتتعامل معنا مباشرة ولم يحدث أى رد فعل من الخارجية لأننى لم أتحدث عنها بسوء ، لافتا الى اننا نكن للسفير حسام زكى وللوزير أحمد أبوالغيط كل الإحترام لأنهما لايمثلان نفسيهما، ولكنهما يمثلان مصر بثقلها السياسى والتاريخى.
                          ----------------
                          الشركة تستعد لاصدار الفاتورة الجديدة

                          الخميس‏..‏ آخر موعد لسداد فاتورة تليفون إبريل

                          قررت الشركة المصرية للاتصالات رفع الخدمة التليفونية الخميس عن المتأخرين في سداد فاتورة ابريل‏.
                          كانت المصرية للاتصالات قد قامت خلال الشهر الحالي بتحويل الخدمة التليفونية الي استقبال فقط لمن تأخر عن سداد فاتورة ابريل وتستعد حاليا الشركة لاصدار الفاتورة الجديدة قسط يوليو اعتبارا من‏10‏ الشهر المقبل ولمدة‏ 40 يوما بدون غرامة حسبما ذكرت جريدة الاهرام في عددها الصادر الاربعاء‏.‏
                          من ناحية أخري، أكد المهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي للشركة أن إعفاء التركيبات الجديدة من مصاريف التركيب منح اصحابها دقائق مجانية تشمل المكالمات المحلية والمحافظات‏‏ والمحمول مازال عرضا ساريا حتي نهاية الشهر المقبل كما أن المواطنين تلقوا بترحيب شديد الخدمة الجديدة التي أعلنت عنها المصرية للاتصالات مؤخرا‏ وهي انتقال مندوب الشركة للمواطن في منزله واجراء التعاقد علي التليفون بمجرد اتصال المواطن برقم‏ (111)‏ وهذه الخدمة تتضمن توصيل الحرارة برقم مميز ومنحه عدة تليفون لاسلكية مع امكانية توصيل خدمة الانترنت فائق السرعة وفقا لرغبة المشترك‏.
                          ----------
                          درجات الحرارة
                          العظمى * الصغرى
                          القاهرة 35 * 24
                          الإسكندرية 30 * 22
                          بورسعيد 31 * 22
                          الإسماعيلية 35 * 21
                          السويس 36 * 32
                          الغردقة 36 * 25
                          شرم الشيخ 36 * 26
                          المنيا 36 * 22
                          أسيوط 37 * 22
                          سوهاج 36 * 24
                          الأقصر 39 * 26
                          أسوان 40 * 27
                          حلايب وشلاتين 37 * 29
                          السلوم 30 * 20
                          العريش 31 * 21
                          -------
                          وبهذا أحبتى فى الله تكون قد إنتهت نشرتنا الإخبارية

                          فى رعاية الله وامنه


                          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          نسألكم الدعاء
                          اذكر الله ^_^


                          تعليق


                          • #43
                            رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                            جاءنا خبر عاااااااااااجل :
                            تصدى لتهريب افارقة ومخدرات عند العلامة 75

                            اصابة جندى مصرى برصاص مهربين على الحدود الاسرائيلية

                            اصيب جندي مصري على الحدود الاسرائيلية خلال محاولة إحباط تهريب مخدرات وأفارقة من مصر إلى إسرائيل.
                            وأكدت مصادر أمنية بان الجندي رشاد محمد رشاد 21 سنة من قوات الأمن المركزي لمح خلال نوبة حراسته على الحدود المصرية الإسرائيلية مهربين يحاولون تهريب مجموعة من الأفارقة والمخدرات إلى إسرائيل عند العلامة الدولية رقم 75 بوسط سيناء بمنطقة الهشة.
                            وفور اقترابهم من السلك الحدود الشائك اشتبك الجندي المصري مع المهربين واقترب بعض زملاؤه منه لمساعدته فى الاشتباكات التي اندلعت بقوة وشهدت تبادل عنيف لإطلاق النار بين الجانبين.
                            وأسفر الاشتباك عن إصابة الجندي بطلق ناري استقر فى الصدر وسبب نزيفا شديدا وسقط مصابا فى مكان الحادث وتم نقله للعلاج بمستشفى العريش وخضع لجراحة دقيقة.
                            وانتقل لمكان الحادث قيادات أمنية لمعاينة مكان الجريمة ومحاولة تحديد هوية الجناة.
                            وسبق أن شهدت الحدود المصرية الإسرائيلية حادثين متتاليين خلال الأسبوعين الماضيين وشهدت اشتباكات بين المهربين والقوات الإسرائيلية خلال محاولة تهريب مخدرات من قبل مهربين مصريين.
                            نسألكم الدعاء
                            اذكر الله ^_^


                            تعليق


                            • #44
                              رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              إليكم نشرة أخبار

                              " الطريق إلى الله "
                              -------
                              ارجع النقص لمشكلات فنية

                              مسئول أردني ينفي ما تردد عن تعمد مصر تخفيض الغاز للمملكة

                              ارجع مسئول أردني النقص الحاصل في كميات الغاز الطبيعي الموردة من مصر للأردن إلى مشكلات فنية لدى الأشقاء في مصر، مؤكدا أن الأخبار التي تتحدث عن تخفيض متعمد لكميات الغاز الموردة من مصر للأردن، مجرد "اصطياد في الماء العكر" ولا تخدم المصلحة الوطنية.
                              وأوضح غالب المعابرة المدير العام لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، في تصريح لصحيفة "الدستور" الأردنية الخميس، أن الاتصالات مستمرة مع الأشقاء في مصر لمتابعة التطورات في هذا المجال أولا بأول، متوقعا أن يتم إعادة تزويد الأردن بكامل كميات الغاز المخصصة في القريب العاجل.
                              وأشار المعابرة إلى أنه يتم حاليا سد النقص من خلال استخدام الوقود الثقيل في عمليات التوليد، الأمر الذي بات مكلفا خاصة في ظل زيادة الأحمال الكهربائية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.
                              وكان الأردن وقع مع مصر عام 2001، اتفاقية لتزويد المملكة بالغاز الطبيعي، من خلال مد أنبوب من العريش إلى مدينة العقبة، وفي شهر إبريل/نيسان عام 2003، أنجزت المرحلة الأولى من المشروع، وبدأ حرق الغاز الطبيعي المصري في محطة توليد العقبة الحرارية، وانتهى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في بداية 2006، بوصول الخط إلى محطة توليد رحاب والحدود السورية، وتعمل حاليا محطتا توليد رحاب والسمرا على الغاز الطبيعي المستورد من مصر.
                              وتضمنت المرحلة الثانية، إنشاء خط أنابيب من محطة الحسين الحرارية في مدينة العقبة، وحتى مدينة رحاب على الحدود الأردنية السورية، بطول 393 كيلومترا، والخربة السمراء بتكلفة تصل إلى 300 مليون دولار، ليتم تزويد الغاز المصري عبر الأنبوب، إلى محطات توليد الكهرباء في الأردن وإلى سوريا ولبنان وتركيا في المراحل اللاحقة.

                              واجبر تخفيض كميات الغاز مصادر التوليد المحلية على التحول إلى تغطية النقص باستخدام الوقود الصناعي، الأمر الذي بات يكلف الاقتصاد الوطني نحو نصف مليون دينار يوميا، ووفقا لتصريحات سابقة لمدير عام شركة الكهرباء الوطنية فقد تراكمت خسائر مالية على الشركة خلال الشهور الـ6 الأولى من عام 2010 بحوالي 40 مليون دينار، وذلك بسبب رفع الاعتمادية على الوقود الثقيل في توليد الطاقة الكهربائية.

                              ----------
                              مصر من اكثر الدول المستوردة للقمح

                              دراسة: المصريون يلقون ٢٠ مليون رغيف فى سلة المهملات يومياً

                              اكد باحث مصرى ان مصر تخسر ما يزيد على ٧ مليارات رغيف خبز سنويا بسبب سوء التداول واستهلاك الخبز مما يزيد الفجوة الغذائية بمصر موضحا أن نحو ٢٠ مليون رغيف يوميا تلقى فى سلة المهملات بسبب سوء الاستهلاك والشراء وهو ما يفقد الدولة حوالى مليون جنيه يوميا أو ٣٦٥ مليوناً سنويا.
                              واوضح علاء حسب الله عضو مجلس إدارة الجمعية العلمية للصناعات الغذائية بالإسكندرية الذى اجرى دراسة حول ازمة الغذاء والطاقة فى مصر أن إجمالى ما يستهلكه المصريون يوميا ٢٢٠ مليون رغيف مدعم لجميع شرائح المجتمع المصرى كأعلى معدل استهلاك للقمح والخبز بالعالم والذى تدعمه الحكومة المصرية مع الحبوب الأساسية، بنحو ٣٠ مليار جنيه سنويا ، حسبما نشرت صحيفة "المصرى اليوم" الخميس
                              واقترح علاء ضرورة تدخل الدولة بكل هيئاتها المختصة لتقليل هذا الاستهلاك الذى وصفه بـ"المفزع" لرغيف العيش الذى أدى إلى أن تصبح مصر الدولة الأولى فى العالم فى استيراد واستهلاك الخبز والأولى أيضا فى إهداره من خلال التوعية الإعلامية وضرورة الضرب بيد من حديد على أيدى مسربى القمح المدعم للأفراد والأفران والمطاعم التى اعتادت تهريب كميات من القمح المدعم للأسواق الخلفية ومطاعم وفنادق الخمس نجوم.
                              واشارت الدراسة ان مصر تعد فى مقدمة الدول المستوردة للقمح إذ تستورد نحو ٦٠% من احتياجاتها "أكثر من ٦ ملايين طن سنويا "بمبالغ تزيد على ١٧ مليار جنيه حيث يستهلك الفرد المصرى نحو ١٨٠ كيلو قمح سنويا فى الوقت الذى لا يتجاوز فيه استهلاك الفرد عالميا ٩٠ كيلوجراماً حسبما اشارت دراسة حديثة حول ازمة الغذاء والطاقة فى مصر
                              كما أكدت الدراسة أن مصر من أعلى دول العالم فى استهلاك العدس إذ تستورد الحكومة نحو ٩٠% من احتياجاتها من العدس، إلى جانب استيراد نحو ٩٠% من الزيوت النباتية اللازمة للطهى.
                              ------------
                              قال انه لايعبأ بالتاشيرة الاسرائيلية

                              زقزوق : سأزور القدس لنصرتها ولا أعبا بأتهامى "بالتطبيع"

                              قال الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف المصري إنه يعتزم زيارة مدينة القدس غير عابئ بحصوله على تأشيرة إسرائيلية"، واعتبر زقزوق أن زيارته تمثل "أكبر دعم للقضية الفلسطينية وللفلسطينيين"، مشيراً إلى أن مسؤولين فلسطينيين رسميين وشعبيين رحبوا بزيارته.
                              واستنكر وزير الاوقاف الهجوم عليه بعد ان اتهمه عدد من المعارضين ل بـ"شق الصف الوطني والشعبي"، وبـ"التطبيع للعلاقات مع إسرائيل واعترافاً بسيطرتها على القدس".
                              وقال زقزوق في مؤتمر صحفي عقده على هامش افتتاحه معسكراً للطلاب من 40 دولة إسلامية من الدارسين بجامعة الأزهر، : "لن أتخلى عن وجهة نظري ومازلت عازماً على القيام بهذه الزيارة".
                              وتابع قائلاً: "ألم يستأذن الرسول (صلى الله عليه وسلم) مشركي مكة حينما أراد أن يعتمر في العام الثالث للهجرة، بل ألم تكن الأصنام وقتها تحيط بالكعبة من كل جانب؟"، متسائلا "هل كان الرسول عندما قرر ذلك يريد أن يطبع العلاقات مع المشركين ويريد أن يعترف بأصنامهم!".
                              وأضاف مستنكراً: بل إنه عليه الصلاة والسلام كان يريد أن يؤكد الحق الإسلامي في المسجد الحرام. وهو ما أحاول الآن فعله مع تغير المكان والزمان بالنسبة لزيارة القدس اقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام.
                              من جانبه أكد وزير الأوقاف الفلسطيني، محمود الهباش، أنه وجّه دعوة قبل حوالي شهرين إلى وزير الأوقاف المصري لزيارة القدس، وقد تلقى غير مرة موافقة مبدئية من الوزير المصري الذي يؤيد زيارة رجال الدين والمسؤولين إلى القدس، باعتبار ذلك يشكل دعماً للشعب الفلسطيني.
                              وقال الهباش لـ"الشرق الأوسط": "تحدثنا معه مراراً في هذه الموضوع وتبادلنا الآراء، وهو يدعم الفكرة واتفقنا أن ذلك لا يشكل أبداً تطبيعاً مع إسرائيل أو اعترافاً بسلطتها وسيادتها على القدس حتى لو جاءت الزيارة في ظل وجود الاحتلال، وإنما فرصة للتأكيد على عروبة القدس وحقنا فيها". وتابع الهباش "ستكون زيارته غير مسبوقة ومهمة".
                              -----------
                              بعد سقوط صاروخ بجنوب إسرائيل

                              طائرات حربية إسرائيلية تشن عدة غارات على قطاع غزة دون إصابات

                              شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر الخميس عدة غارات استهدفت مطار غزة دون وقوع اصابات، وذلك وفقا لمصادر امنية فلسطينية وشهود عيان.
                              وقال مصدر امني إن الغارات استهدفت كذلك ارضا زراعية خالية في منطقة خزاعة شرق خانيونس، فيما ذكر احد شهود العيان ان طائرات الـ اف 16 شنت غارة على موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) في منطقة ابوجراد وسط قطاع غزة.
                              وكان صاروخا اطلق من قطاع غزة سقط الاربعاء في جنوب اسرائيل ملحقا اضرارا في احد المصانع لكن دون سقوط ضحايا وفقا لمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، واضف المتحدث ان الصاروخ الحق اضرارا بمصنع للتغليف.
                              ------------
                              ٣٥٥٠ جنيهاً للطن بـ"عز" و٣٥٠٠ جنيه لـ"بشاي"

                              مصانع الحديد تثبت أسعار يوليو رغم زيادة ضريبة المبيعات

                              ثبتت مصانع الحديد أسعار البيع لشهر يوليو ما بين ٣٤٠٠ و٣٥٥٠ جنيهاً للطن "تسليم مصنع"، رغم تطبيق الزيادة الجديدة فى ضريبة المبيعات، مدفوعة بحالة الركود الحادة التى تعانى منها سوق مواد البناء خلال الشهرين الماضيين وتراجع مبيعات المصانع.
                              وأعلنت شركة "حديد عز" تثبيت سعر البيع عند ٣٥٥٠ جنيهاً "تسليم مصنع"، و٣٦٥٠ جنيهاً للمستهلك، وشركة "بشاى للصلب" عند ٣٥٠٠ جنيه و٣٦٠٠ جنيه للمستهلك، فيما تراوحت أسعار باقى المصانع بين ٣٤٠٠ و٣٤٥٠ جنيهاً للطن تسليم مصنع.
                              ويشمل سعر طن الحديد الزيادة الجديدة فى ضريبة المبيعات التى يبدأ تطبيقها رسميا بداية من شهر يوليو، وتمت زيادتها بواقع ٨% بدلا من ٥%، لتقدر بأكثر من ١٠٠ جنيه على الطن.
                              وأكد هاشم الدجوى موزع أن السوق كانت تنتظر تخفيض سعر الحديد، خلال شهر يوليو، فى ظل تراجع الطلب وانخفاض أسعار الحديد وخاماته عالميا، بحسب صحيفة المصري اليوم.
                              وأشار الدجوى إلى أن السعر الحالى سيسمح بعودة استيراد الحديد بقوة فى ظل انخفاض أسعاره، إلا أنه أوضح أن المصانع ضمت الزيادة الجديدة فى ضريبة المبيعات على السعر الجديد بما يعنى أنها خفضت ضمنيا ١٠٠ جنيه على الطن هى قيمة الزيادة الجديدة فى الضريبة.
                              من جانبه، قلل محمد حنفى - مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات - من إمكانية تحريك الطلب بتثبيت السعر، معتبرا أن الحل الوحيد لتحريك الطلب والقضاء على حالة الركود يكمن فى وقف الاستيراد.
                              وأكد حنفى أن المعروض من الحديد أكثر من الطلب، مشيرا إلى أن المخزون فى المصانع المحلية حاليا يصل إلى ١.٥ مليون طن حديد، بالإضافة إلى أكثر من ٣٠٠ ألف طن حديد فى المخازن لدى التجار.
                              وتوقع عودة استيراد الحديد التركى بقوة فى ظل انخفاض الأسعار العالمية، لافتا إلى أن الحديد التركى يباع بأقل من السعر المحلى بحوالى ٢٠٠ جنيه للتجار.
                              -----------
                              تشمل الاسلحة والمعدات ذات الاغراض العسكرية

                              الإذاعة الإسرائيلية.. الحكومة تضع قائمة المنتجات المحظورة في غزة

                              اجتمعت الحكومة الأمنية الاسرائيلية الاربعاء لوضع قائمة المنتجات التي ستظل خاضعة لحظر الدخول الى قطاع غزة رغم تخفيف الحصار البري على القطاع الفلسطيني.

                              وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلية أنه من المقرر ان تحدد الحكومة الامنية هذه القائمة السوداء قبل توجه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الى الولايات المتحدة حيث يلتقي في السادس من يوليو/تموز الرئيس الامريكي باراك اوباما في البيت الابيض.

                              وفي 20 يونيو/حزيران الماضي اكدت اسرائيل رفع الحظر عن جميع "السلع ذات الاستخدام المدني" مع الابقاء على حصارها البحري للحيلولة دون استيراد السلاح.
                              وجاء هذا القرار الاسرائيلي اذعانا لضغوط دولية قوية اثر مقتل 9 اتراك في الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول المساعدات الدولي الذي كان متجها الى غزة لمحاولة كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ 4 سنوات.

                              ويقضي تخفيف الحصار بالسماح بدخول كل السلع المدنية التي تتضمنها قائمة المنتجات المحظورة (التي تشمل الاسلحة والمعدات العسكرية او المعدات التي يمكن استخدامها لاغراض حربية) الى قطاع غزة.

                              وتعهدت اسرائيل بزيادة حركة النشاط في نقاط العبور بين اسرائيل وقطاع غزة لزيادة حجم انتقال البضائع عبر البر، الا ان اسرائيل تنوي الاستمرار في ارغام كل السفن المتجهة الى غزة على التوقف في ميناء اشدود الاسرائيلي لمراقبة شحناتها مبقية بذلك على الحصار البحري للقطاع الفلسطيني.
                              ----------------
                              يمكن التقاطها على فترات زمنية معينة

                              الاقمار الصناعية تحدد الطرق المحورية السريعة بمصر

                              يقوم فريق بحثي من هيئة الاستشعار من بعد وعلوم الفضاء باستخدام صور القمر الصناعي المصري "مصر - سات 1" في وضع الدراسات الاساسية لتحديد السيناريوهات المختلفة للعديد من الطرق المحورية السريعة فى منطقة دلتا النيل وحوافها ومنها الطريق الدائرى، وطريق كفر الزيات -اسكندرية طريق الباجور- طنطا- طريق بلبيس -الزقازيق - وطريق اشمون - الاسكندرية لصحراوى.
                              وأكد الدكتور ايمن الدسوقى رئيس الهيئة - فى تصريح الاربعاء- أن الطرق المحورية فى المناطق العمرانية المأهولة أو فى مناطق التنمية الجديدة تعتبر بمثابة الشرايين لجسم الانسان فبدونها تحتقن الحركة المرورية فى مناطق الازدحام العمرانى ولن تتحقق التنمية العمرانية المنشودة.
                              وأضاف أن صور القمر الصناعى تتميز بخاصية "التواتر الزمنى" اى يمكن التقاطها على فترات زمنية معينة لمناطق معينة وهو مايؤهلها بجدارة من جرد وحصر وتصنيف ما يستجد على سطح الارض من ظواهر طبيعية واستخدامات اراضى مختلفة وانتاج خرائط تفصيلية لكل منها.
                              وأوضح أنه يتم من خلال هذه السيناريوهات التى يتم وضعها تحت تصرف صانعى القرار ومسئولى وزارة النقل والهيئة العامة للتخطيط العمرانى لاختيار انسبها طولا واقلها فى التقاطعات مع استخدامات الاراضى المختلفة ليكون هو افضل المسارات للطرق المتوقع انشائها.
                              ----------
                              بجانب الضغط العصبي و آلام الأصابع

                              أمراض جديدة تنتج عن كثرة كتابة رسائل المحمول

                              اكتشفت باحثة أسترالية أن آلام الأصابع ليست هي الخطر الوحيد الناجم من إدمان كتابة رسائل نصية قصيرة (إس إم إس) عبر الهاتف المحمول.
                              ورصدت الباحثة جيني كارول مجموعة من الصور المرضية التي تصيب المراهقين بشكل أكبر بسبب كتابة الكثير من رسائل المحمول القصيرة.
                              ومن بين هذه الأمراض التي رصدتها الدراسة هو شعور الشخص المتكرر بعد كتابة الرسالة بأنه هاتفه يدق انذارا بوصول رسالة اليه وعندما يتفقد الهاتف لا يجد شيئا أو تراجع الثقة في النفس عندما لا يتلقي كاتب الرسالة ردا علي رسالته.
                              ومن بين الأمراض التي رصدتها الدراسة أيضا "متلازمة الضغط العصبي التي تلي كتابة الرسالة" والتي تظهر في عدم احساس كاتب الرسالة بما يدور حوله بعد كتابتها وكذلك " الاستغراق في كتابة الرسائل النصية" بهدف تعزيز الثقة في النفس.
                              وأوضحت الخبيرة أن أكثر الأشخاص عرضة للاصابة بهذه الأمراض هم من يشعرون بالوحدة ويشكون في حب الناس لهم ويعتقدون دائما أنهم يفتقرون الاتصال بالعالم الخارجي.
                              وحذرت الخبيرة من انتشار مثل هذه الأمراض خاصة بعد أن أعلنت احدي شركات المحمول في أستراليا عن تضاعف أعداد الرسائل النصية القصيرة التي تم ارسالها في البلاد منذ عام 2008 .

                              نسألكم الدعاء
                              اذكر الله ^_^


                              تعليق


                              • #45
                                رد: °°•.♥.•°° **نشرة أخبار الطريق إلى الله **°°•.♥.•°° متجدد إن شاء الله " °°•.♥.•°°

                                للررررفع

                                (وَأُفَوِّضُ أَمْرِ‌ي إِلَى اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ بَصِيرٌ‌ بِالْعِبَادِ )
                                افضل موقع لحفظ والاستماع للقران الكريم
                                ***}حــــــــــوار صريح جدا...{***
                                مع المشرف العام للمنتدى

                                تعليق

                                يعمل...
                                X