إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المستلزمات المدرسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المستلزمات المدرسية



    التسوق لشراء مستلزمات المدرسة واحد من أمتع المهمات التي ترافق موسم العودة إلى المدرسة، حيث تمتلئ واجهات المحلات بالكثير من الأدوات الجميلة والمختلفة التي تجعلنا في حيرة من أمرنا.
    البعض يفضلون التسوق قبل بدء المدرسة ببعض الوقت، والبعض الأخر يؤجل التسوق حتى الأسبوع الأول من المدرسة، وأياً كان الفريق الذي تنتمي إليه فإن لدينا بعض الخطوات التي ستساعدك في جعل تسوقك أكثر متعة.


    1. خطط أولاً:
    اكتب قائمة بالأشياء التي تحتاجها ورتبها حسب الأولية بحيث تشتري الأشياء الضرورية أولاً، وهكذا تضمن شراء كل ما تحتاجه دون أن تنسى شيئاً، وتتجنب إنفاق نقودك على أدوات قد لا تستعملها مطلقاً.

    2. ابحث في الانترنت:قد تفضل شراء مستلزماتك الدراسية من على الانترنت، وهذا أمر جيد إن اخترت المتاجر الموثوقة ذات السمعة الحسنة، لكن حتى وإن كنت تفضل التسوق التقليدي فإن إجراء بحث سريع عبر الانترنت قبل الذهاب للتسوق سيكون أمراً مفيداً، حيث ستتمكن من معرفة أسعار المنتجات ومشاهدة التصاميم والألوان الرائجة هذا الموسم.

    3. المستلزمات الرائجة:وازن بين ما تفضله وترتاح لاستخدامك وبين ما هو رائج وجذاب، فقد تكون شخصاً هادئاً بطبيعتك وتفضل الألوان الهادئة، لكن جميع أصدقائك قد اشتروا تلك المسطرة الصفراء اللماعة، فكر مرتين هل سوف تحب استخدامها فقط لأنها الأكثر رواجاً؟ أم أنك تفضل الألوان التي تعكس شخصيتك.

    4. احصل على المستلزمات التي تناسب عاداتك الدراسية:كنت دائما أشعر بالحماس لشراء أقلام الجل الملونة التي تحتوي على النثار اللماع في بداية كل عام دراسي، لكن الحقيقة أنني كنت أنتهي بإهدائها لأختي الصغرى فأنا لم أكن أستعمل أيا منها حيث أنني كنت أميل للكتابة بالأزرق أو الأسود فقط. لذلك احرص على انفاق نقودك على المستلزمات التي تناسب احتياجاتك الشخصية، وستكون سعيداً باستخدامها.

    5. احصل على حاجتك فقط:تأكد أنك لن تحتاج إلى خمسة أقلام زرقاء وعشرين قلما لماعاً وأربعة مساطر، كن معقولاً ومنطقياً في تقدير احتياجاتك، وتذكر أن مالمكتبات موجودة طوال العام وليس فقط خلال موسم العودة إلى المدرسة.

    6. راجع ما تبقى من أدوات العام الماضي:قد تصلح بعض أدواتك القديمة للاستخدام مجدداً، وإن كانت ماتزال في حال جيدة ولم تعد ترغب في استخدامها فابحث عمن سيسعد باستخدامها مجدداُ، وتخلص من الأدوات المهترئة والتي لم تعد صالحة للاستخدام.

    7. تأكد من طلبات مدرسيك:يميل بعض المدرسين أحياناً لطلب أدوات معينة، مساطر بأشكال هندسية محددة أو حجم معين للدفتر، لذا احرص على أن تلتزم بما يطلبه مدرسوك.


    وأخيراً تسوق بسعادة واحصل على الأدوات التي تحبها لكن احرص على أن لا تكون أدواتك سبباً للغرور أو التفاخر أمام الأصدقاء.

  • #2
    رد: المستلزمات المدرسية

    نصائح قيمة
    جزيتِ خيرا
    وفق الله الطلاب والطالبات

    تعليق

    يعمل...
    X