إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كن متحمسا للعودة المدرسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كن متحمسا للعودة المدرسية



    لقد كان صيفاً طويلاً وحاراً للغاية، وإذا كنت واحداً من أولئك النشيطين الذين لم ينقطعوا عن ممارسة النشاطات الرياضية والثقافية فأنت حقاً محظوظ حيث أن العودة للمدرسة لن تشكل تغييراً كبيراً بالنسبة لك. أما لو أمضيت صيفاً خاملا وكسولاً فانهض الآن إنه وقت النشاط. سوف تبدأ المدرسة مجدداً، وجميع أصدقاء سند متحمسون للغاية لبدء العام الدراسي، حيث سيكون بإمكاننا إمضاء الوقت مجدداً مع أصدقائنا، وتعلم أشياء مختلفة وجديدة، وممارسة الكثير من النشاطات الممتعة.
    ولكن الانتقال من خمول العطلة إلى حماس العام الدراسي ليس سهلاُ دائما، لذلك صممنا هذه الخطة التي ستساعدك في أن تصبح أكثر نشاطاً قبل بدء المدرسة.

    1- النوم أولاً:
    لنبدأ بموعد النوم، إن الحصول على نوم كاف هو أمر ضروري لنموك بشكل صحي وضمان استيعابك الجيد في المدرسة، وسيكون من المفيد جداً أن تبدأ بتعويد نفسك منذ الآن وبالتدريج على النوم في وقت مبكر، كي تعتاد على الاستيقاظ الباكر في أيام المدرسة بسهولة، وتأكد أن جسدك وعقلك سيشكرانك بشدة.

    2- الاستيقاظ:
    متى كانت أخر مرة شاهدت فيها شروق الشمس؟ اضبط المنبه أبكر بربع ساعة كل يوم، وراقب كم سيكون جسدك سعيداً بالاستيقاظ المبكر.

    3- تمرين العقل:
    هل تستطيع أن تتذكر متى كانت أخر مرة حللت فيها تمارين الرياضيات؟ أم أنك لا ترغب حتى في التذكر.
    سيكون عقلك سعيداً لو قمت بتنشيطه قليلاً قبل بدء المدرسة، ماذا عن حل بعض التمارين من العام الماضي، أو بعض تمارين الذكاء من الانترنت، أو ربما مطالعة الكتاب الذي كنت ترغب في قراءته منذ بدء العطلة الصيفية. على دماغك أن يكون جاهزاً للتحدي.

    4- منهاج العام المقبل:
    كن متحمساً بعض الشيء، إن العلوم التي تقدمها المدرسة ومهما بدت مملة بالنسبة لك تؤثر بشكل كبير في بناء عقلك وتطوره، لذلك كن متحمساً وشغوفاً دوماً لمزيد من العلم.
    احصل على كتب السنة المقبلة من أحد معارفك أو ابحث على الانترنت، كون فكرة مسبقة عن المواضيع التي ستدرسها هذا العام وأخبرنا ما هو الموضوع الأكثر حماساً بالنسبة لك؟

    5- تواصل مع زملائك القدامى:
    إن كنت قد أهملت التواصل مع أصدقاء صفك القدامى فهذه هي الفرصة المناسبة للتواصل معهم مجدداً، اتصل بهم، اسألهم عن عطلتهم الصيفية وحماسهم للعام الدراسي الجديد.
    الآن أخبرنا كيف ستبدأ استعداداتك للعام الدراسي، وكن متحمساً ونشيطاً دوماً.



يعمل...
X