إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القضاء على صورة الأسرة المسلمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القضاء على صورة الأسرة المسلمة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    القضاء على صورة الأسرة المسلمة


    الموضوع منقول من مقالات

    أ. د. سعد الدين السيد صالح

    ولكن الموضوع خطير جداً
    فأحببت أن أنقله لكم على أجزاء
    حتى يطلع عليه الجميع بإذن الله



    بعد إبعاد الإسلام عن مجال الأنظمة السياسة والاقتصادية والتعليمية لم يبق للمسلمين من تشريعات دينهم
    إلا قوانين الأسرة ونظم الزواج والطلاق وكانت هذه النظم هي آخر حجر في بيت المسلمين والبقية الباقية
    من شريعتهم، ولم يسمح لنا أعداء الإسلام حتى بهذه البقية، وإنما حاولوا أن ينتزعوها من المسلمين
    فاعتدوا على قوانين الأسرة المسلمة ونظمها وعاداتها وتقاليدها، عدلوا فيها وبدلوا، وهذا أمر خطير لم
    يحدث حتى في أوروبا النصرانية، فلقد كان الاتفاق – يوم تم الفصل بين الدين والدولة هناك – على
    أن يكون لرجال الكنيسة نفوذ محدد وهو ما يتعلق الأحوال الشخصية ومراسيم الزواج والطلاق، يحكمون
    فيها بأهوائهم أو بما يظنون أنه تشريعات سماوية، وقد التزمت الحكومات المدنية هناك بهذا
    الاتفاق في أغلب الأحيان.

    أما في العالم الإسلامي فقد تعدوا هذه الحدود، حيث طبقوا على الأسرة المسلمة قوانين الكنيسة ونظمها
    وعادات المجتمع الغربي وتقاليده وهذا ما يدعونا إلى العرض المفصل لنظام الأسرة في الإسلام وخصائصه
    حتى نتبين أساليب أعداء الإسلام في القضاء على هذا النظام ..

    يتبع بإذن الله ..

    قال الحسن البصري - رحمه الله :
    استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
    [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين



  • #2
    رد: القضاء على صورة الأسرة المسلمة

    نظام الأسرة في الإسلام :
    الإسلام دين الفطرة، يلائم دائماً طبيعة الإنسان وغرائزه ويلبي هذه الغرائز بوضعها في إطار مشروع
    وغريزة الجنس من أقوى الغرائز البشرية، لذلك اهتم بها الإسلام ووضع لها الطريق الطبيعي والأمثل
    للتنفيس عنها وهو الزواج، فهو الطريق الوحيد لبناء المجتمع الفاضل والعلاقة الوحيدة المشروعة بين
    الرجل والمرأة.ومن هنا أمر القرآن الكريم بالزواج فقال:
    ﴿وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ﴾
    ﴿وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾
    وحث الرسول صلى الله عليه وسلم على الزواج وجعله نصف الدين فقال:
    «إذا تزوج العبد فقد استكمل نصف الدين، فليتق الله في النصف الباقي»
    وقال: «من أراد أن يلقى الله طاهراً مطهراً فليتزوج الحرائر»
    وقال صلى الله عليه وسلم: «من أحب فطرتي فليستن سنتي، وإن من سنتي النكاح»
    ويسر الرسول طريق الزواج فقد زوج أحد الصحابة على ما يحفظه من كتاب الله على أن يحفظه لزوجته
    وعن علي رضي الله عنه: «جهز رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة في خميل وقربة ووسادة حشوها إذخرة نبات».
    وعن جابر قال: «حضرنا عرس علي وفاطمة، فما رأينا عرساً كان أحسن منه - حشونا الفراش- يعني الليف»
    «وأتينا بتمر وزبيب فأكلنا وكان فرشها ليلة عرسها إهاب كبش»
    هكذا جهزت بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم لكي تكون سلفاً ومثلاً للمسلمين وأما الذين لا
    يستطيعون الزواج فقد وجههم الإسلام وجهات آخر تكفيهم شر الوقوع في الخطأ ومن هنا كان
    قول الرسول صلى الله عليه وسلم للشباب:
    «يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج وألا فعليه بالصوم فإنه له وجاء».
    كما أمر القرآن بالاستعفاف والطهر فقال:﴿وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ﴾
    ثم رسم القرآن الكريم المثل الأعلى لعفة الشباب في هذه البطولة النفسية التي تتجلى في قصة
    يوسف عليه السلام وجعلها نموذجاً رائعاً لانتصار العقل على الهوى، حيث استعصم بدينه وتقواه
    بعد أن راودته امرأة العزيز وقال:﴿رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ﴾
    ومن أجل هذا كان توجيه الرسول للشباب باستفراغ طاقاتهم في الرماية والسباحة وركوب الخيل
    وكان ينادي في الشباب «يا شباب قريش: احفظوا فروجكم لا تزنوا، ألا من حفظ فرجه فله الجنة»
    وإذا كان الإسلام قد شرع النكاح فقد حرم السفاح وحذر من مجرد الاقتراب منه بقوله الله تعالى:
    ﴿وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا﴾
    وسد الإسلام كل الأبواب التي تؤدي إليه فوجه المسلمين إلى الأصول التالية :

    يتبع بإذن الله ...


    قال الحسن البصري - رحمه الله :
    استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
    [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


    تعليق


    • #3
      رد: القضاء على صورة الأسرة المسلمة

      غض البصر:
      فلا يحل للمسلم أن ينظر إل المحرمات بملء العين وعليه أن يكف النظر عما لا يحل له
      بخفضه إلى الأرض أو بصرفه إلى جهة أخرى ومن هنا كان الأمر القرآني
      ﴿قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ﴾
      ﴿وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ﴾.
      وقال رسول الله:
      «ثلاثة لا ترى أعينهم النار، عين حرست في سبيل الله، وعين بكت من خشية الله وعين كفت عن محارم الله»
      وذلك سداً للذرائع فإن النظرة بريد الزنا وهي سهم من سهام الشيطان كثيراً ما يوقع الإنسان في الخطايا والإسلام
      يريد أن يسد هذا الباب لكي يحيا المجتمع المسلم حياة طاهرة نقية يأمن فيه المسلم على بناته وزوجاته وأخواته.
      فرض الحجاب على المرأة ومنعها من إظهار مفاتنها:التبرج هو إظهار الجمال وإبراز المفاتن والمحاسن، كما يقول
      البخاري رضي الله عنه: «التبرج أن تخرج المرأة محاسنها».
      وحفاظاً على المجتمع من ضرر التبرج. وصيانة لكرامة المرأة وحماية لها من التبذل والتهتك، وإعفافاً لها
      وللرجال نهى عن التبرج وإظهار المفاتن يقول الله تعالى:
      ﴿وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَو آَبَائِهِنَّ أَو آَبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ﴾
      وقال تعالى:﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا﴾.
      وهكذا فرض الله الحجاب الشرعي ليصون كرامة المرأة، ويحفظ عليها عفافها، ويحميها من النظرات الجارحة
      والكلمات اللاذعة والنفوس المريضة، وللتمييز بينها وبين الأمة والكافرة فقد كانت الإماء والكافرات يسرن
      متبرجات فكرم الله المسلمات بهذا الزي المحتشم حتى يتميزن عن الإماء والبغايا من النساء.
      ومن أجل هذا شبه الرسول صلى الله عليه وسلم المرأة المتبرجة بالظلمة التي لا نور فيها فقال:
      «مثل الرافلة في الزينة في غير أهلها. كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها»
      ذلك أن الأزياء الفاضحة والزينة عدوان على عفاف الإنسان وإرهاق لمشاعره وإغراء له باتباع الهوى
      والانحراف عن طريق الإيمان. ومن أجل هذا حرم الله على المرأة المتزينة ريح الجنة، وذكر ابن حبان
      والحاكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يثبت اللعنة للمتبرجات وأزواجهن الذين يرضون فعلهن
      فيقول النبي «يكون في آخر الزمان رجال يركبون على سرج كأشباه الرجال ينـزلون على أبواب المساجد
      نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فأنهن ملعونات».ومن هنا كان حكم
      الحجاب في الإسلام كحكم الصلاة، فهو فريضة إذا تركته المسلمة جحوداً فهي كافرة مرتدة عن
      الإسلام، وإذا تركته تقليدا للمجتمع الفاسد مع اعتقادها بفريضته فهي عاصية مخالفة لتعاليم القرآن الكريم .

      يتبع بإذن الله ...




      قال الحسن البصري - رحمه الله :
      استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
      [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


      تعليق


      • #4
        رد: القضاء على صورة الأسرة المسلمة

        حرم الاختلاط:


        ينظر الإسلام إلى المجتمع على أنه مجتمع انفرادي للرجال مكانهم وللنساء مكانهن، ولا التقاء بينهما
        ولا اختلاط اللهم إلا بالزواج يقول الله تعالى :
        :﴿وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ﴾
        وإذا كان الحجاب على أمهات المؤمنين أطهر لقلوب الصحابة رضي الله عنهم
        وهم نجوم الهدى فكيف برجال هذا الزمان؟
        إنهم أكثر احتياجاً إلى حجب النساء.
        يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «لا يخلون رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما»:
        «إياكم والدخول على النساء، فقال رجل من الأنصار أفرأيتم الحمو؟ «أي أقارب الزوج»
        قال صلى الله عليه وسلم الحمو الموت».وقال صلى الله عليه وسلم: «لأن يطعن في رأس أحدكم بمخيط
        من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له» وقد وصف الله نساء أهل الجنة بما تتصف به الحرائر
        العفيفات في الدنيا، فوصفهن بالبيض المكنون ووصفهن بالمقصورات في الخيام.بل إن الإسلام يحرم
        الاختلاط حتى في المسجد، فقد كان لهن باب مخصوص يدخلن منه. وقد كانت النساء تقف خلف
        صفوف الرجال وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا انتهى من صلاته مكث قليلاً حتى تخرج النساء، كما
        كان النساء يحضرن صلاة العيد. ولكن في مكان خاص بهن، وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا انتهى
        من خطبة الرجال أتى النساء فخطب فيهن، بل كان صلى الله عليه وسلم يأمر النساء بالسير على حواف
        الطريق حتى لا يختلطن بالرجال.
        ولكن ما الحكمة من تحريم الاختلاط؟والجواب:
        إن في هذا الأمر حكماً كثيرة منها:
        أ*- أن الاختلاط ينافي العفة، ولذلك قال أحد الحكماء إن العفة حجاب يمزقه الاختلاط، وهذا ما حدث
        بالفعل فقد رأينا البنت العذراء المصونة تدخل إلى مجتمعات الاختلاط، بحيث تكون في متناول كل ساقط
        وفاسق، فيوجه السفهاء إليها أنظارهم ويسترسلون معها في حديث الهزل والغزل، فلا تلبث قليلاً حتى تلقي عن
        نفسها جلباب الحياء والحشمة، وتزول عنها العفة .
        ب*- أنه يفقد المرأة حياءها الذي هو بمثابة السياج لصيانتها وعصمتها، وإذا فقدت المرأة حياءها، فقدت
        الخير كله إن لم تستح فاصنع ما شئت.جـ- أنه يحط من كرامة المرأة فالمرأة المكنونة في بيتها كريمة عزيزة
        يتمناها الأطهار من الرجال ولكن المرأة المختلطة بالرجال مهينة تعود النظر عليها وألفها.
        د*- أنه يقضي على الرجولة، فمن كثرة اختلاط الرجال بالنساء تجد بعض الرجال يصين بطراوة في الأخلاق
        ولين في الرجولة لا يقف عند حد الرقة بل يتجاوز ذلك إلى حد الخنوثة والرخاوة والتشبيه بالنساء.
        ه*- وقد يؤدي الاختلاط والالتقاء الدائم بين الذكر والأنثى إلى البرود الجنسي الذي يصل إلى حالة
        المرض الذي يستدعي العلاج. وهذا ما يؤدي إلى ضعف النسل وتخلفه وانحطاط خصائصه.
        ومن هنا يقول علماء الوراثة إن زواج الأقارب يؤدي إلى ضعف النسل وهذا ما كشف عنه الرسول صلى
        الله عليه وسلم منذ أربعة عشر قرناً من الزمان حين قال:
        «لا تنكحوا القرابة القريبة فإن الولد يخلق ضاوياً».وأدرك ذلك أيضاً الإمام الجليل أبو حامد الغزالي
        فجاء في كتابه إحياء علوم الدين من بين ما سرده في الخصال المطيبة لعيش الزوجين قوله
        «أن لا تكون من القرابة القريبة، فإن ذلك يقلل الشهوة، فإن الشهوة إنما تنبعث بقوة الإحساس بالمنظر
        واللمس، وإنما يقوى الإحساس بالأمر الغريب الجديد، فأما المعهود الذي دام النظر إليه مدة، فإنه
        يضعف الحس عن تمام إدراكه والتأثر به، ولا تنبعث به الشهوة».كما أن البرود الجنسي الناتج عن
        الاختلاط وتعود كل من الذكر والأنثى على رؤية الآخر، يؤدي إلى نتيجة أخرى وهي انتشار الشذوذ
        وذلك أن الرجل الذي ألف أن يقع نظره على مفاتن المرأة فلا يثور، إنما يلجأ إلى أساليب أخر لإثبات
        رجولته، وقد يغرق نفسه في أوكار المخدرات، وأفلام الجنس وغير ذلك مما يساعد على إشباع الرغبة
        المفقودة ويؤدي بالتالي إلى هدم كيان المجتمعات وهذا ما حدث للحضارة الغربية التي بدأت في
        التهاوي بسبب مصادمتها للفطرة الطبيعية التي فطر الله الناس عليها .
        و*- وأخيراً فإن الاختلاط يفتت الأسرة ويقضي على الحياة الزوجية حيث يستغني الرجل عن زوجته
        بمجتمعات النساء في العمل وفي النوادي العامة، وكذلك تستغني المرأة عن زوجها بمجتمعات الرجال.
        وقد تنبه الفيلسوف الإنجليزي برتراند رسل إلى مخاطر الاختلاط فحذر منه بقوله: هناك شرط مهم
        يساعد على دعم الحياة الزوجية، ذلك هو خلو الحياة الاجتماعية من النظام الذي يسمح بالمصادقة
        والمخالطة بين المتزوجين من الرجال والنساء سواء في العمل أوفي المناسبات والحفلات وما شاكلها
        ذلك أن العلاقات العاطفية بين المتزوجين وغير المتزوجين من رجال ونساء خارج دائرة الحياة الزوجية
        هي سبب شقاء الأزواج وكثرة حوادث الطلاق.
        وهكذا يصل هؤلاء المفكرون أخيراً إلى ما قرره الإسلام منذ أربعة عشر قرناً من الزمان، ولا ينبغي أن يفهم
        من تحريم الاختلاط أن الإسلام يرفض تعليم المرأة أو عملها، كلا فالإسلام أوجب تعليم المرأة حيث
        يقول الله تعالى:﴿وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آَيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ﴾.
        ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم «أيما رجل كانت عنده وليدة فعلمها فأحسن تعليمها وأدبها فأحسن
        تأديبها ثم أعتقها وتزوجها فله أجران»
        وقال صلى الله عليه وسلم «نعم النساء نساء الأنصار لم يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين»
        وكانت عائشة رضوان الله عليها من أفقه نساء العالم وأكثرهن رواية للحديث عن رسول الله صلى
        الله عليه وسلم.إذاً فالإسلام لا يمنع من تعليم المرأة ولكن المشكلة هي نوعية العلم الذي تتلقاه المرأة:
        إنه العلم بأصول دينها أولاً.ثم العلم بشئون الأسرة وتربية أطفالها وتدبير المنـزل والشئون الصحية
        وسياسة الأطفال وغير ذلك مما تحتاجه في بيتها.أما أن تتعلم المرأة الجيولوجيا والتنقيب عن البترول.
        والرياضة البدنية من الجري والجمباز والكرة، والموسيقى والنحت والتصوير وغير ذلك مما تلقاه فتياتنا
        في المدارس؟! فهذا ما لا يرضاه الإسلام.كذلك فالإسلام لا يمنع من عمل المرأة بل إنه يراعي طبيعتها
        فيوكل إليها من الأعمال ما يتناسب وهذه الطبيعة، وإن الإسلام يدخر المرأة لأشرف عمل في أشرف ميدان
        وهو بناء الرجال وتربية الأطفال الذين سوف يحملون على أكتافهم مسؤولية بناء المجتمع، ولذلك فرض
        الإسلام على الرجل أن يكد ويكدح ويسعى في الأرض من أجل إنفاقه على زوجته وهي معززة مكرمة تمارس
        عملها في بيتها. ومن أجل هذا أسقط الفقه الإسلامي حق المرأة في النفقة حين تخرج من بيتها رغماً عن
        الرجل، فقد جاء في بدائع الصنائع:
        «أن المرأة محبوسة بحبس النكاح حقاً للزوج ممنوعة من الاكتساب بحقه».ولكن الإسلام في الوقت
        ذاته أباح العمل للمرأة خارج المنـزل إذا كانت هناك ضرورة لذلك ومن الضرورات:
        أ*- ألا تجد لها عائلاً من زوج أو أب أو أخ.
        ب*- حين يحتاج إليها المجتمع في الميادين التي لا تصلح فيها سواها مثل أعمال طب النساء، والتوليد
        وتعليم البنات وغير ذلك مما يناسب طبيعة المرأة.ولكن عملها خارج بيتها مشروط بشرط أساسي وهو أن:
        تعمل في ظروف تسمح لها بحفظ كرامتها بعيداً عن مزاحمة الرجال والاختلاط بهم، أن تعمل على المكاتب
        عملاً يمكن أن يقوم به الرجل، وأما أن تقوم المرأة بالأعمال الشاقة في المصانع وغير ذلك مما يتنافى مع
        طبيعة تكوينها فهذا ما لا يرضاه الإسلام تكريماً للمرأة وصيانة لها وحماية للمجتمع من السقوط.إن خروج
        المرأة للعمل كارثة على البيت، لأنه ضياع للمهمة الأساسية وهي، تربية الأطفال وإرضاعهم لبناً وحناناً ولكن
        قد تبيحه الضرورة – أما أن يتطوع به الناس وهم قادرون على اجتنابه فهذا هو الدمار الكامل الذي يصيب
        المجتمعات في مقتلها، حيث يفتت الأسرة ويترك تربية الأطفال للخادمات والمدارس وحدها، كما أنه يؤدي
        إلى ضياع الجانب الأنثوي في المرأة، ذلك أن المرأة الأوروبية حين سعت إلى المساواة بالرجل في جميع
        أعمالة ووظائفه، لاحظ المراقبون ظاهرة خطيرة وهي ضمور أجهزة الأمومة ووظائفها فلم تعد المرأة هناك
        امرأة كما فطرها الله. ولم تصبح رجلاً كما تمنت في داخلية نفسها، وإنما أصبحت جنساً ثالثاً في طريقه
        إلى الظهور جنساً حائراً قلقاً مضطرباً غير مستقر.
        ويقول «الكسيس كاريل»: للغدد الجنسية وظائف أخر غير دفع الإنسان لإتيان عمل من شأنه حفظ الجنس
        فهي تزيد أيضاً من قوة النشاط الفسيولوجي والعقلي والروحي، فليس هناك خصي أصبح فيلسوفاً عظيماً، أو
        عالماً خطير الشأن أو حتى مجرماً عاتياً، لأن للخصيتين والمبايض وظائف على أعظم جانب من الأهمية
        إنها تولد الخلايا الذكورية والأنوثية وهي في الوقت نفسه تفرز في الدم مواد معينة تطبع الخصائص الذكورية
        أو الأنوثية المميزة على أنسجتنا وأخلاطنا وشعورنا، فالخصية تولد الجرأة والقوة، ويؤثر المبيض في جسم
        المرأة بطريقة مماثلة، ولكن عمله يستمر فقط إبان جزء من حياتها، فحينما تبلغ سن اليأس تضمر الغدد
        بعض الشيء، وحياة المبايض القصيرة تجعل المرأة المتقدمة في السن أكثر ضعفاً من الرجل الذي تظل
        خصيتاه نشيطتين حتى سن متقدمة جداً، ولقد أدى الجهل بهذه الحقائق الجوهرية بالمدافعين عن الأنوثة
        إلى الاعتقاد بأنه يجب أن يتلقى الجنسان تعليماً واحداً، وأن يمنحا قوى واحدة ومسؤوليات متشابهة
        والحقيقة أن المرأة تختلف اختلافاً كبيراً عن الرجل فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابعها الجنسي ....
        فعلى النساء أن ينمين أهليتهن تبعاً لطبيعتهن دون أن يحاولن تقليد الذكور، فإن دورهن في تقدم الحضارة
        أسمى من دور الرجال فيجب عليهن ألا يتخلين عن وظائفهن المحددة.
        هذه شهادة علمية من طبيب متخصص وحائز على جائزة نوبل في العلوم، وهي دليل على مدى صدق موقف
        الإسلام من المرأة فهو موقف يؤيده العلم التجريبي، وحينما خرجت المرأة من ثوبها ومن جلدها في أوربا
        تحولت إلى أشباه الرجال وفقدت أنوثتها.إنها عقوبة الفطرة الحاسمة التي لا تخضع لحماقات الجاهلية
        وأهوائها ولم يكن الإسلام ليتبع الجاهلية، ومن هنا لم يرد للمرأة المسلمة أن تكون الجنس الثالث الضائع
        المحير الذي نشأ من انحراف الجاهلية الحديثة عن فطرة الله.لذلك وكل إليها وظيفتها الفطرية وكفل لها – في
        هذه الوظيفة كل رعاية ممكنة.
        كفل لها رزقها دون أن يحوجها إلى العمل.وكفل لها احترامها الإنساني.
        وكفل لها صيانة جهدها أن يتبدد ما بين العمل الخارجي والبيت.كفل لها أخلاقها فلا تتعرض للفتنة ولا
        تصبح في فتنة يستغلها أعداء الإنسان لتدمير الإنسان.وحين تخرج المرأة المسلمة إلى العمل بعد كل هذا
        التكريم فإنه البطر بنعمة الله والكفر بها. إنه الشقاء الشامل والخراب المدمر فلا بيت ولا أسرة ولا استقرار.
        يقول كارليل «لقد ارتكب المجتمع العصري غلطة جسيمة باستبداله تدريب الأسرة بالمدرسة استبدالاً تاماً
        ولهذا ترك الأمهات أطفالهن لدور الحضانة حتى ينصرفن لأعمالهن ومطامعهن الاجتماعية أو مباذلهن أو
        ارتياد دور السينما، إنهن مسئولات عن اختفاء وحدة الأسرة واجتماعاتها التي يتصل فيها الطفل بالكبار
        فيتعلم منهم أموراً كثيرة، لأن الطفل يشكل نشاطه الفسيولوجي والعقلي والعاطفي طبقاً للقوالب الموجودة
        في محيطه، إذ إنه لا يتعلم إلا قليلاً من الأطفال الذين في مثل سنه».وتقول الكاتبة الشهيرة «أنارورد»
        لأن تشتغل بناتنا في البيوت خوادم، أو كالخوادم خير وأخف بلاء من اشتغالهن في المعامل، حيث
        تصبح البنت ملوثة بأدران تُذهب حياءها إلى الأبد، ألا ليت بلادنا كبلاد المسلمين فيها الحشمة والعفاف
        رداء، إنه لعار على بلاد الإنجليز أن تجعل بناتها مثلاً للرذائل بكثرة مخالطة الرجال، فما لنا لا نسعى وراء
        ما يجعل البنت تعمل بما يوافق فطرتها الطبيعية. من القيام في البيت وترك أعمال الرجال سلامة لشرفها.
        ألا ما احكم الإسلام الذي قرر ما يطالب به الغربيون منذ قرون عديدة.ويجب أن تعلم المرأة المسلمة أن
        الغرب المادي حين قدم المرأة في بعض الأعمال على الرجل وبخاصة في المتاجر والسفارات والقنصليات
        وفي الأعمال الإخبارية كالصحافة والإذاعة والتليفزيون، يجب ألا تغفل المرأة المسلمة عن المقصد الخبيث
        الكريه من هذا التقديم، إنه معنى النخاسة والرقيق إنه استغلال للحاسة الجنسية في نفوس الزبائن، فالذين قدموا
        المرأة في هذه المجالات يدركون الفوائد المادية التي تعود عليهم من وراء استخدامها، ويعرفون كيف تحصل
        المرأة على النجاح في هذه الميادين، ويعلمون ماذا تبذل المرأة من أجل الحصول على هذا النجاح – فإن لم
        تبذل هي شيئاً وهو فرض بعيد، فهم يدركون أن شهوات جائعة، وعيوناً خائنة، تستمع بجسدها وحديثها، وهم
        يستغلون ذلك الجوع للكسب المادي.
        فعلى المرأة المسلمة أن تفهم أبعاد ذلك وتربأ بنفسها أن تكون كذلك، وعليها أيضاً أن تعرف الفرق
        بين الحقوق والواجبات.إن عمل المرأة وخروجها من بيتها ومكابدتها شقاء الحياة ليس حقاً حصلت
        عليه، وإنما هو حق سلب منها، إن إنفاق الرجل على المرأة واجب عليه وحق للمرأة وعمل الرجل وشقاءه
        من أجل تحصيل لقمة العيش واجب عليه وحق للمرأة فمن يقول إن الشقاء والتعب حق؟!
        ومن يقول إن المرأة بخروجها من بيتها وتحملها لمسئوليات جسام هو حق حصلت عليه؟
        إن المفهوم الصحيح هو أن تقول إن هذا واجب ألقته المرأة على كاهلها في الوقت الذي
        تنازلت فيه عن حقوقها للرجل.
        يتبع بإذن الله ...


        قال الحسن البصري - رحمه الله :
        استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
        [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


        تعليق


        • #5
          رد: القضاء على صورة الأسرة المسلمة

          بارك الله فيكم و جزاكم الله خيرا ورفع قدركم

          تعليق


          • #6
            رد: القضاء على صورة الأسرة المسلمة

            المشاركة الأصلية بواسطة amatullah marwa مشاهدة المشاركة
            بارك الله فيكم و جزاكم الله خيرا ورفع قدركم
            وفيكم بارك الله ابنتنا الفاضلة
            وجزاكم بالمثل وزيادة
            أسعدكم الله ووفقكم لكل خير

            قال الحسن البصري - رحمه الله :
            استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
            [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


            تعليق


            • #7
              رد: القضاء على صورة الأسرة المسلمة

              ومن خصائص الأسرة المسلمة: أن القوامة فيها للرجل:
              وذلك من أجل الحفاظ على نظام الأسرة واستمراره
              وهذا أمر طبيعي ملائم لفطرة الرجال والنساء معاً.
              فالقوامة هي مسئولية الرجل عن بيته من حيث الإنفاق والتربية والتنظيم.
              يقول الله تعالى:
              ﴿الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ﴾
              وقد جاءت أبحاث علم الأحياء، والتشريح لكي تؤكد قوامة الرجل على المرأة لما يتميز به
              من الخصائص البدنية والنفسية التي تؤهله لذلك.
              فالمرأة باستعدادها الفطري – البيولوجي – للحمل والولادة والإرضاع قد ركبت تركيباً نفسياً
              معيناً يجعل الجانب العاطفي فيها هو الأقوى والأغزر والأملك لكيانها كله، أما الرجل فقد
              ركب تركيباً خاصاً يناسب مهمته في الإنتاج والعمل.

              يتبع بإذن الله....

              قال الحسن البصري - رحمه الله :
              استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
              [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


              تعليق

              يعمل...
              X