إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخيتى الكريمة >> بإذن الله هذه صفحة تسميعك


    للتذكرة ::


    1 >> التسميع يومى الأحد والأربعاء إن شاء الله تعالى

    وآخر موعد للإجابة قبل وضع الإختبار التالي

    وهذا أخيتى يساعدك على الحفظ إن شاء الله

    تفضلى هنــــا

    أرجو أن تحملى السورة التى تريدين حفظها حتى تسمعيها جيدا وتحفظيها بتشكيل وتجويد صححين لإن التسميع هنا كتابة فقط


    2 >> عند التغيب 4 مرات بدون عذر أو عدم جدية ستغلق صفحة التسميع

    3 >> تجديد النية أخيتي عند التسميع كل مرة

    4 >> التسميع بخط واضح لا يقل عن حجم 4 وعدم استخدام الألوان الفاتحة والأحمر عند الإجابة

    5 >> إجابة الإختبار كله في رد واحد وليس كل سؤال في رد منفصل
    وللتيسير أجيبي على اختبارك في صفحة وورد عندك علي جهازك أولا واحفظيها على جهازك ثم انقليها إلي صفحة تسميعك

    حتي لا تضيع إجابتك عند فصل النت أو المنتدى أو لأي سبب آخر


    وفقكى الله اختاه


    الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
    فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
    :rose::rose::rose:
    القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
    إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

    من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

  • #2
    رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

    البداية :سورة المؤمنون
    ربع كل مرة

    الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
    فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
    :rose::rose::rose:
    القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
    إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

    من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

    تعليق


    • #3
      رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

      المشاركة الأصلية بواسطة hala1979

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اختبار سورة البقرة كاملة
      استعيني بالله ثم اكتبي

      من قول الله تبارك وتعالى " فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا " الى قول الله تبارك وتعالى " وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ "
      " في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا و لهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون . و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون . ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون . و إذا قيل لهم ءامنوا كما ءامن الناس قالوا أنؤمن كما ءامن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء و لكن لا يعلمون. و إذا لقوا الذين ءامنوا قالوا ءامنا و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون . الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون. أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين . مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم و تركهم في ظلمات لا يبصرون . صم بكم عمي فهم لا يرجعون . أو كصيب من السماء فيه ظلمات و رعد و برق يجعلون أصابعهم في ءاذانهم من الصواعق حذر الموت و الله محيط بالكافرين"

      من قول الله تبارك وتعالى " كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ " الى قول الله تبارك وتعالى " فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ "
      " كيف تكفرون بالله و كنتم أمواتا فأحياكم ثم يمييتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون . هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات و هو بكل شيء عليم . و إذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء و نحن نسبح بحمدك و نقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون . و علم ءادم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين . قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم . قال يا ءادم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماوات و الأرض و أعلم ما تبدون و ما كنتم تكتمون . و إذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى و استكبر و كان من الكافرين . و قلنا يا ءادم اسكن أنت و زوجك الجنة و كلا منها رغدا حيث شئتما و لا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين"

      من قول الله تبارك وتعالى " وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا " الى قول الله تبارك وتعالى " وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ "
      " و الذين كفروا و كذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. يا بني إسراءيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أوفوا بعهدي أوف بعهدكم و إياي فارهبون . و ءامنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم و لا تكونوا أول كافر به ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا و إياي فاتقون . و لا تلبسوا الحق بالباطل و تكتموا الحق و أنتم تعلمون . و أقيموا الصلاة و ءاتوا الزكاة و اركعوا مع الراكعين. أتأمرون الناس بالبر و تنسون أنفسكم و أنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون . و استعينوا بالصبر و الصلاة و إن كانت لكبيرة إلا على الخاشعين. الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم و أنهم إليه راجعون. يا بني إسراءيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم و أني فضلتكم على العالمين. و اتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا و لا يقبل شفاعة و لا يؤخذ منها عدل و لا هم ينصرون"

      من قول الله تبارك وتعالى " ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ "
      " ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون. و ظللنا عليكم الغمام و أنزلنا عليكم المن و السلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم و ما ظلمونا و لكن كانوا أنفسهم يظلمون. و إذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا و ادخلوا الباب سجدا و قولوا حطة نغفر لكم خطاياكم و سنزيد المحسنين . فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون. و إذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا و اشربوا من رزق الله و لا تعثوا في الأرض مفسدين"

      من قول الله تبارك وتعالى " وَالَّذِينَ ءَامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ" الى قول الله تبارك وتعالى " وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ "
      " و الذين ءامنوا و عملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون. و إذ أخذنا ميثاق بني إسراءيل لا تعبدون إلا الله و بالوالدين إحسانا و ذي القربى و اليتامى و المساكين و قولوا للناس حسنا و أقيموا الصلاة وءاتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم و أنتم معرضون. و إذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم و لا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم و أنتم تشهدون . ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم و تخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالإثم و العدوان و إن يأتوكم أسارى تفادوهم و هو محرم عليكم إخراجهم أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذالك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى أشد العذاب و ما الله بغافل عما تعملون "

      من قول الله تبارك وتعالى "أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآَخِرَةِ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ "
      " أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينصرون . و لقد ءاتينا موسى الكتاب و قفينا من بعده بالرسل و ءاتينا عيسى ابن مريم البينات و أيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم و فريقا تقتلون. و قالوا قلوبنا غلف بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون . و لما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم و كانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين. بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده فباءو بغضب على غضب و للكافرين عذاب مهين"

      من قول الله تبارك وتعالى " وَلَمَّا جَاءَهُمْ رَسُولٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ "
      " و لما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون. و اتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما أنزل على الملكين ببابل هاروت و ماروت و ما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء و زوجه و ما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق و لبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون. و لو أنهم ءامنوا و اتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون . يا أيها الذين ءامنوا لا تقولوا راعنا و قولوا انظرنا و اسمعوا و للكافرين عذاب أليم"

      من قول الله تبارك وتعالى " وَلِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ " الى قول الله تبارك وتعالى " فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ "
      " و لله المشرق و المغرب فأينما تولوا فثم وجه الله إن الله واسع عليم . و قالوا اتخذ الله ولدا سبحانه بل له ما في السماوات و الأرض كل له قانتون . بديع السماوات و الأرض و إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و قال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تأتينا ءاية كذالك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الآيات لقوم يوقنون . إنا أرسلناك بالحق بشيرا و نذيرا و لا تسأل عن أصحاب الجحيم . و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى و لئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي و لا نصير . الذين ءاتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به و من يكفر به فأولئك هم الخاسرون"

      من قول الله تبارك وتعالى " صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً " الى قول الله تبارك وتعالى " إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ "
      " صبغة الله و من أحسن من الله صبغة و نحن له عابدون . قل أتحاجوننا في الله و هو ربنا وربكم و لنا أعمالنا و لكم أعمالكم و نحن له مخلصون . أم تقولون أن إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط كانوا هودا أو نصارى قل ءأنتم أعلم أم الله و من أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله و ما الله بغافل عما تعملون . تلك أمة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم و لا تسألون عما كانوا يعملون . سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق و المغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . و كذالك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس و يكون الرسول عليكم شهيدا و ما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب على عقبيه و إن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله و ما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرءوف رحيم"

      من قول الله تبارك وتعالى " إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى " الى قول الله تبارك وتعالى " وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ "
      " إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات و الهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله و يلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا و أصلحوا و بينوا فأولئك أتوب عليهم و أنا التواب الرحيم . إن الذين كفروا و ماتوا و هم كفار أولئك عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين . خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب و لا هم ينظرون . و إلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم . إن في خلق السماوات و الأرض و اختلاف الليل و النهار والفبك التي تجري في البحر بما ينفع الناس و ما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها و بث فيها من كل دابة و تصريف الرياح و السحاب المسخر بين السماء و الأرض لآيات لقوم يعقلون . و من الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله و الذين ءامنوا أشد حبا لله و لو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا و أن الله شديد العذاب . إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا و رأوا العذاب و تقطعت بهم الأسباب"

      من قول الله تبارك وتعالى " إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ الْكِتَابِ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ "
      " إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب و يشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار و لا يكلمهم الله يوم القيامة و لا يزكيهم و لهم عذاب أليم . أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى و العذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار. ذالك بأن الله نزل الكتاب بالحق و إن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد . ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق و المغرب و لكن البر من ءامن بالله و اليوم الآخر و الملائكة و الكتاب و النبيين و ءاتى المال على حبه ذوي القربى و اليتامى و المساكين و ابن السبيل و السائلين و في الرقاب و أقام الصلاة و ءاتى الزكاة و الموفون بعهدهم إذا عاهدوا و الصابرين في البأساء و الضراء و حين البأس أولئك الذين صدقوا و أولئك هم المتقون "

      من قول الله تبارك وتعالى " أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ " الى قول الله تبارك وتعالى " إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ "
      " أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلى نسائكم هن لباس لكم و أنتم لباس لهم علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم و عفا عنكم فالآن باشروهن و ابتغوا ما كتب الله لكم و كلوا و اشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل و لا تباشروهن و أنتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله ءاياته للناس لعلهم يتقون . و لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل و تدلوا بها إلى الحكام لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم و أنتم تعلمون. يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس و الحج و ليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها و لكن البر من اتقى و أتوا البيوت من أبوابها و اتقوا الله لعلكم تفلحون. و قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم و لا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين"

      من قول الله تبارك وتعالى " ثُمَّ أَفِيضُوا مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ " الى قول الله تبارك وتعالى " فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ "
      " ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس و استغفروا الله إن الله غفور رحيم . فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم ءاباءكم أو أشد ذكرا. فمن الناس من يقول ربنا ءاتنا في الدنيا و ما له في الآخرة من خلاق . و منهم من يقول ربنا ءاتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار. أولئك لهم نصيب مما كسبوا و الله سريع الحساب . و اذكروا الله في أيام معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه و من تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى و اتقوا الله و اعلموا أنكم إليه تحشرون. و من الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا و يشهد الله على ما في قلبه و هو ألد الخصام . و إذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها و يهلك الحرث و النسل و الله لا يحب الفساد. و إذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم و لبئس المهاد"

      من قول الله تبارك وتعالى " إِنَّ الَّذِينَ ءَامَنُوا وَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَجَاهَدُوا " الى قول الله تبارك وتعالى " إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ "
      " إن الذين ءامنوا و الذين هاجروا و جاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمت الله و الله غفور رحيم . يسألونك عن الخمر و الميسر قل فيهما إثم كبير و منافع للناس و إثمهما أكبر من نفعهما و يسألونك ماذا ينفقون قل العفو كذلك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون . في الدنيا و الآخرة و يسألونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير و إن تخالطوهم فإخوانكم و الله يعلم المفسد من المصلح و لو شاء الله لأعنتكم إن الله عزيز حكيم . و لا تنكحوا المشركات حتى يؤمن و لأمة مؤمنة خير من مشركة و لو أعجبتكم و لا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا و لعبد مؤمن خير من مشرك و لو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار و الله يدعو إلى الجنة و المغفرة بإذنه و يبين ءاياته للناس لعلهم يتذكرون. و يسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض و لا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين و يحب المتطهرين"

      من قول الله تبارك وتعالى " فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ "
      " فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله و تلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون . و إذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فأمسكوهن بمعروف أو سرحوهن بمعروف و لا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه و لا تتخذوا ءايات الله هزوا و اذكروا نعمت الله عليكم و ما أنزل عليكم من الكتاب و الحكمة يعظكم به و اتقوا الله و اعلموا أن الله بكل شيء عليم . و إذا طلقتم النساء فبلغن أجلهن فلا تعضلوهن أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذالك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله و اليوم الآخر ذالكم أزكى لكم و أطهر و الله يعلم و أنتم لا تعلمون "

      من قول الله تبارك وتعالى " لَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ " الى قول الله تبارك وتعالى " لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
      " لا جناح عليكم إن طلقتم النساء ما لم تمسوهن أو تفرضوا لهن فريضة و متعوهن على الموسع قدره و على المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين . و إن طلقتموهن من قبل أن تمسوهن و قد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم إلا أن يعفون أو يعفو الذي بيده عقدة النكاح و أن تعفوا أقرب للتقوى و لا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصير . حافظوا على الصلوات و الصلاة الوسطى و قوموا لله قانتين . فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون.و الذين يتوفون منكم و يذرون أزواجا وصية لأزواجهم متاع إلى الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن من معروف و الله عزيز حكيم. و للمطلقات متاع بالمعروف حقا على المتقين . كذالك يبين الله لكم ءاياته لعلكم تعقلون"

      من قول الله تبارك وتعالى " وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ ءَايَةَ مُلْكِهِ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ "
      " و قال لهم نبيهم إن ءاية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم و بقية مما ترك ءال موسى و ءال هارون تحمله الملائكة إن في ذالك لآية لكم إن كنتم مؤمنين. فلما فصل طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني و من لم يطعمه فإنه مني إلا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلا منهم فما جاوزه هو و الذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت و جنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله و الله مع الصابرين . و لما برزوا لجالوت و جنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا و ثبت أقدامنا و انصرنا على القوم الكافرين. فهزموهم بإذن الله و قتل داوود جالوت و ءاتاه الله الملك و الحكمة و علمه مما يشاء و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض و لكن الله ذو فضل على العالمين"

      من قول الله تبارك وتعالى " الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ " الى قول الله تبارك وتعالى " كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ "
      " الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منا و لا أذى لهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. قول معروف و مغفرة خير من صدقة يتبعها أذى و الله غني حليم. يا أيها الذين ءامنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن و الأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس و لا يؤمن بالله و اليوم الآخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا لا يقدرون على شيء مما كسبوا و الله لا يهدي القوم الكافرين. و الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضاة الله و تثبيتا من أنفسهم فمثلهم كمثل جنة بربوة أصابها وابل فآتت أكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل و الله بما تعملون بصير . أيود أحدكم أن تكون له جنة من نخيل و أعناب تجري من تحتها الأنهار له فيها من كل الثمرات و أصابه الكبر و له ذرية ضعفاء فأصابها إعصار فيه نار فاحترقت كذالك يبين الله لكم الآيات لعلكم تتفكرون"

      من قول الله تبارك وتعالى " الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ "
      " الذين ينفقون أموالهم بالليل و النهار سرا و علانية فلهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذالك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا و أحل الله البيع و حرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ما سلف و أمره إلى الله و من عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. يمحق الله الربا و يربي الصدقات و الله لا يحب كل كفار أثيم. إن الذين ءامنوا و عملوا الصالحات و أقاموا الصلاة و ءاتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله و ذروا ما بقى من الربا إن كنتم مؤمنين. فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله و رسوله فإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون و لا تظلمون. و إن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة و أن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون"

      الى من قول الله تبارك وتعالى " لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ "نهاية السورة
      وفقكِ الله
      " لله ما في السماوات و ما في الأرض و إن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله على كل شيء قدير. ءامن الرسول بما أنزل إليه من ربه و المؤمنون كل ءامن بالله و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين أحد من رسله و قالوا سمعنا و أطعنا غفرانك ربنا و إليك المصير. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا و لا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا و لا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعف عنا و اغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين"

      بارك الله فيكِ أختي الكريمة
      في المرة القادمة سأراجع من سورة الدخان إلى سورة الفتح إن شاء الله
      و أرجو منك أن تمهليني بضعة أيام لمراجعتها
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ما شاء الله اللهم باااااارك تسميعك ممتااااز جدااا

      [FLASH]http://www.saaid.net/flash/sa166.swf[/FLASH]

      مبارك عليكِ مراجعة سورة البقرة

      ربنا يثبتك ويثبت القرآن في قلبك اللهم آمين

      الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
      فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
      :rose::rose::rose:
      القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
      إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

      من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

      تعليق


      • #4
        رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        اختبار الأربعاء
        استعينى بالله واكتبى

        افتتحي سورة الدخان الى قول الله تبارك وتعالى " إِنِّي آَتِيكُمْ بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ "

        من قول الله تبارك وتعالى " خُذُوهُ فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاءِ الْجَحِيمِ " الى قول الله تبارك وتعالى "فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآَيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ "

        من قول الله تبارك وتعالى " ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا " الى قول الله تبارك وتعالى " ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْمُبِينُ "

        افتتحي سورة الأحقاف الى قول الله تبارك وتعالى " فَسَيَقُولُونَ هَذَا إِفْكٌ قَدِيمٌ "

        من قول الله تبارك وتعالى " وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا " الى قول الله تبارك وتعالى "كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ "

        من قول الله تبارك وتعالى " أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنَّ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى "الى قول الله تبارك وتعالى " وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا "

        من قول الله تبارك وتعالى " فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ "الى قول الله تبارك وتعالى " فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ "

        من قول الله تبارك وتعالى " وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ " الى قول الله تبارك وتعالى "بَلْ كَانُوا لَا يَفْقَهُونَ إِلَّا قَلِيلًا "

        من قول الله تبارك وتعالى " سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلُ " الى قول الله تبارك وتعالى "وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا "


        وفقكِ الله
        التعديل الأخير تم بواسطة حلم مسلمة; الساعة 18-04-2012, 03:44 PM.

        الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
        فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
        :rose::rose::rose:
        القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
        إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

        من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

        تعليق


        • #5
          رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          اختبار الأربعاء
          استعينى بالله واكتبى

          افتتحي سورة الدخان الى قول الله تبارك وتعالى " إِنِّي آَتِيكُمْ بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ "
          " حم . و الكتاب المبين . إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين . فيها يفرق كل أمر حكيم . أمرا من عندنا إنا كنا مرسلين . رحمة من ربك إنه هو السميع العليم . رب السماوات و الأرض وما بينهما إن كنتم موقنين . لا إله إلا هو يحيي و يميت ربكم و رب ءابائكم الأولين . بل هم في شك يلعبون . فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين . يغشى الناس هذا عذاب أليم . ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون . أنى لهم الذكرى و قد جاءهم رسول مبين . ثم تولوا عنه و قالوا معلم مجنون . إنا كاشفوا العذاب قليلا إنكم عائدون . يوم نبطش البطشة الكبرى إنا منتقمون . و لقد فتنا قبلهم قوم فرعون و جاءهم رسول كريم . أن أدوا إلي عباد الله إني لكم رسول أمين . و أن لا تعلوا على الله إني ءاتيكم بسلطان مبين"

          من قول الله تبارك وتعالى " خُذُوهُ فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاءِ الْجَحِيمِ " الى قول الله تبارك وتعالى "فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآَيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ "

          " خذوه فاعتلوه إلى سواء الجحيم . ثم صبوا فوق رأسه من عذاب الحميم . ذق إنك أنت العزيز الكريم . إن هذا ما كنتم به تمترون . إن المتقين في مقام أمين . في جنات و عيون . يلبسون فيها من سندس و إستبرق متقابلين . كذالك و زوجناهم بحور عين . يدعون فيها بكل فاكهة ءامنين . لا يذوقون فيها الموت إلا الموتة الأولى ووقاهم عذاب الجحيم . فضلا من ربك ذالك هو الفوز العظيم . فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون . فارتقب إنهم مرتقبون"
          " حم . تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم . إن في السماوات و الأرض لآيات للمؤمنين . و في خلقكم و ما يبث من دابة ءايات لقوم يوقنون . و اختلاف الليل و النهار و ما أنزل الله من السماء من رزق فأحيا به الأرض بعد موتها و تصريف الرياح ءايات لقوم يعقلون . تلك ءايات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله و ءاياته يؤمنون"

          من قول الله تبارك وتعالى " ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا " الى قول الله تبارك وتعالى " ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْمُبِينُ "
          " ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها و لا تتبع أهواء الذين لا يعلمون . إنهم لن يغنوا عنك من الله شيئا و إن الظالمين بعضهم أولياء بعض و الله ولي المتقين . هذا بصائر للناس و هدى و رحمة لقوم يوقنون . أم حسب الذين اجترحوا السيآت أن نجعلهم كالذين ءامنوا و عملوا الصالحات سواء محياهم و مماتهم ساء ما يحكمون . و خلق الله السماوات و الأرض بالحق و لتجزى كل نفس بما كسبت و هم لا يظلمون . أفرأيت من اتخذ إلهه هواه و أضله الله على علم و ختم على سمعه و قلبه و جعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون . و قالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت و نحيا و ما يهلكنا إلا الدهر و ما لهم بذلك من علم إن هم إلا يظنون . و إذا تتلى عليهم ءاياتنا بينات ما كان حجتهم إلا أن قالوا ائتوا بآبائنا إن كنتم صادقين . قل الله يحييكم ثم يميتكم ثم يجمعكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه و لكن أكثر الناس لا يعلمون. و لله ملك السماوات و الأرض و يوم تقوم الساعة يومئذ يخسر المبطلون. و ترى كل أمة جاثية كل أمة تدعى إلى كتابها اليوم تجزون ما كنتم تعملون. هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق إنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون. فأما الذين ءامنوا و عملوا الصالحات فيدخلهم ربهم في رحمته ذالك هو الفوز المبين"

          افتتحي سورة الأحقاف الى قول الله تبارك وتعالى " فَسَيَقُولُونَ هَذَا إِفْكٌ قَدِيمٌ "
          " حم . تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم . ما خلقنا السماوات والأرض و ما بينهما إلا بالحق و أجل مسمى و الذين كفروا عما أنذروا معرضون . قل أرأيتم ما تدعون من دون الله أروني ماذا خلقوا من الأرض أم لهم شرك في السماوات ائتوني بكتاب من قبل هذا أو أثارة من علم إن كنتم صادقين . و من أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة و هم عن دعائهم غافلون . و إذا حشر الناس كانوا لهم أعداء و كانوا بعبادتهم كافرين . و إذا تتلى عليهم ءاياتنا بينات قال الذين كفروا للحق لما جاءهم هذا سحر مبين . أم يقولون افتراه قل افتريته فلا تملكون لي من الله شيئا هو أعلم بما تفيضون فيه كفى به شهيدا بيني و بينكم و هو الغفور الرحيم . قل ما كنتم بدعا من الرسل و ما أدري ما يفعل بي و لا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إلي و ما أنا إلا نذير مبين . قل أرأيتم إن كان من عند الله و كفرتم به و شهد شاهد من بني إسراءيل على مثله فآمن و استكبرتم إن الله لا يهدي القوم الظالمين . و قال الذين كفروا للذين ءامنوا لو كان خيرا ما سبقونا إليه و إذ لم يهتدوا به فسيقولون هذا إفك قديم"

          من قول الله تبارك وتعالى " وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا " الى قول الله تبارك وتعالى "كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ "
          " و لكل درجات مما عملوا و ليوفيهم أعمالهم و هم لا يظلمون . و يوم يعرض الذين كفروا على النار أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تستكبرون في الأرض بغير الحق و بما كنتم تفسقون . و اذكر أخا عاد إذ أنذر قومه بالأحقاف و قد خلت النذر من بين يديه و من خلفه ألا تعبدوا إلا الله أني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم . قالوا أجئتنا لتأفكنا عن ءالهتنا فائتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين . قال إنما العلم عند الله و أبلغكم ما أرسلت به و لكني أراكم قوما تجهلون . فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم . تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم كذلك نجزي القوم المجرمين"

          من قول الله تبارك وتعالى " أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنَّ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى "الى قول الله تبارك وتعالى " وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا "
          " أو لم يروا أن الله الذي خلق السماوات و الأرض و لم يعي بخلقهن بقادر على أن يحيي الموتى بلى إنه على كل شيء قدير. و يوم يعرض الذين كفروا على النار أليس هذا بالحق قالوا بلى و ربنا قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون . فاصبر كما صبر أولوا العزم من الرسل و لا تستعجل لهم كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون"
          " الذين كفروا و صدوا عن سبيل الله أضل أعمالهم . و الذين ءامنوا و عملوا الصالحات و ءامنوا بما نزل على محمد و هو الحق من ربهم كفر عنهم سيآتهم و أصلح بالهم . ذالك بأن الذين كفروا اتبعوا الباطل و أن الذين ءامنوا اتبعوا الحق من ربهم كذالك يضرب الله للناس أمثالهم . فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد و إما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ذالك و لو يشاء الله لانتصر منهم و لكن ليبلوا بعضكم بعض و الذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل أعمالهم . سيهديهم و يصلح بالهم . و يدخلهم الجنة عرفها لهم . يا أيها الذين ءامنوا إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم . و الذين كفروا فتعسا لهم و أضل أعمالهم . ذالك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم . أفلم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم و للكافرين أمثالها"


          من قول الله تبارك وتعالى " فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ "الى قول الله تبارك وتعالى " فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ "
          " فاعلم أنه لا إله إلا الله و استغفر لذنبك و للمؤمنين و المؤمنات و الله يعلم متقلبكم و مثواكم . و يقول الذين ءامنوا لولا نزلت سورة فإذا أنزلت سورة محكمة و ذكر فيها القتال رأيت الذين في قلوبهم مرض ينظرون إليك نظر المغشي عليه من الموت فأولى لهم . طاعة و قول معروف فإذا عزم الأمر فلو صدقوا الله لكان خيرا لهم . فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض و تقطعوا أرحامكم . أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم و أعمى أبصارهم . أفلا يتدبرون القرءان أم على قلوب أقفالها. إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى الشيطان سول لهم و أملى لهم . ذالك بأنهم قالوا للذين كرهوا ما نزل الله سنطيعكم في بعض الأمر و الله يعلم إسرارهم . فكيف إذا توفتهم الملائكة يضربون وجوههم و أدبارهم . ذالك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله و كرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم"

          من قول الله تبارك وتعالى " وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ " الى قول الله تبارك وتعالى "بَلْ كَانُوا لَا يَفْقَهُونَ إِلَّا قَلِيلًا "
          " و لله جنود السماوات و الأرض و كان الله عزيزا حكيما . إنا أرسلناك شاهدا و مبشرا و نذيرا . لتؤمنوا بالله و رسوله و تعزروه و توقروه و تسبحوه بكرة و أصيلا . إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه و من أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما . سيقول لك المخلفون من الأعراب شغلتنا أموالنا و أهلونا فاستغفر لنا يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم قل فمن يملك لكم من الله شيئا إن أراد بكم ضرا أو أراد بكم نفعا بل كان الله بما تعملون خبيرا . بل ظننتم أن لن ينقلب الرسول و المؤمنون إلى أهليهم أبدا و زين ذالك في قلوبهم و ظننتم ظن السوء و كنتم قوما بورا . و من لا يؤمن بالله و رسوله فإنا أعتدنا للكافرين سعيرا . و لله ملك السماوات والأرض يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء و كان الله غفورا رحيما . سيقول المخلفون إذا انطلقتم إلى مغانم لتأخذوها ذرونا نتبعكم يريدون أن يبدلوا كلام الله قل لن تتبعونا كذالكم قال الله من قبل فسيقولون بل تحسدوننا بل كانوا لا يفقهون إلا قليلا"

          من قول الله تبارك وتعالى " سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلُ " الى قول الله تبارك وتعالى "وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا "
          " سنة الله التي قد خلت من قبل و لن تجد لسنة الله تبديلا . و هو الذي كف أيديهم عنكم و أيديكم عنهم ببطن مكة من بعد أن أظفركم عليهم و كان الله بما تعملون بصيرا . هم الذين كفروا و صدوكم عن المسجد الحرام و الهدي معكوفا أن يبلغ محله و لولا رجال مؤمنون و نساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطئوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما . إذ جعل في قلوب الذين كفروا الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله و على المؤمنين و ألزمهم كلمة التقوى و كانوا أحق بها و أهلها و كان الله بكل شيء عليما . لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله ءامنين محلقين رءوسكم و مقصرين لا تخافون فعلم ما لم تعلموا فجعل من دون ذالك فتحا قريبا . هو الذين أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و كفى بالله شهيدا"

          وفقكِ الله
          جزاكِ الله كل خير أختي الكريمة حلم مسلمة و أعتذر منك عن التأخر في التسميع
          المرة القادمة إن شاء الله سأبدأ بمراجعة سورة آل عمران حتى الآية 51
          التعديل الأخير تم بواسطة حلم مسلمة; الساعة 30-04-2012, 08:44 PM.

          تعليق


          • #6
            رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

            المشاركة الأصلية بواسطة hala1979 مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اختبار الأربعاء
            استعينى بالله واكتبى

            افتتحي سورة الدخان الى قول الله تبارك وتعالى " إِنِّي آَتِيكُمْ بِسُلْطَانٍ مُبِينٍ "
            " حم . و الكتاب المبين . إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين . فيها يفرق كل أمر حكيم . أمرا من عندنا إنا كنا مرسلين . رحمة من ربك إنه هو السميع العليم . رب السماوات و الأرض وما بينهما إن كنتم موقنين . لا إله إلا هو يحيي و يميت ربكم و رب ءابائكم الأولين . بل هم في شك يلعبون . فارتقب يوم تأتي السماء بدخان مبين . يغشى الناس هذا عذاب أليم . ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون . أنى لهم الذكرى و قد جاءهم رسول مبين . ثم تولوا عنه و قالوا معلم مجنون . إنا كاشفوا العذاب قليلا إنكم عائدون . يوم نبطش البطشة الكبرى إنا منتقمون . و لقد فتنا قبلهم قوم فرعون و جاءهم رسول كريم . أن أدوا إلي عباد الله إني لكم رسول أمين . و أن لا تعلوا على الله إني ءاتيكم بسلطان مبين"

            من قول الله تبارك وتعالى " خُذُوهُ فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاءِ الْجَحِيمِ " الى قول الله تبارك وتعالى "فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآَيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ "

            " خذوه فاعتلوه إلى سواء الجحيم . ثم صبوا فوق رأسه من عذاب الحميم . ذق إنك أنت العزيز الكريم . إن هذا ما كنتم به تمترون . إن المتقين في مقام أمين . في جنات و عيون . يلبسون فيها من سندس و إستبرق متقابلين . كذالك و زوجناهم بحور عين . يدعون فيها بكل فاكهة ءامنين . لا يذوقون فيها الموت إلا الموتة الأولى ووقاهم عذاب الجحيم . فضلا من ربك ذالك هو الفوز العظيم . فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون . فارتقب إنهم مرتقبون"
            " حم . تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم . إن في السماوات و الأرض لآيات للمؤمنين . و في خلقكم و ما يبث من دابة ءايات لقوم يوقنون . و اختلاف الليل و النهار و ما أنزل الله من السماء من رزق فأحيا به الأرض بعد موتها و تصريف الرياح ءايات لقوم يعقلون . تلك ءايات الله نتلوها عليك بالحق فبأي حديث بعد الله و ءاياته يؤمنون"

            من قول الله تبارك وتعالى " ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا " الى قول الله تبارك وتعالى " ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْمُبِينُ "
            " ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها و لا تتبع أهواء الذين لا يعلمون . إنهم لن يغنوا عنك من الله شيئا و إن الظالمين بعضهم أولياء بعض و الله ولي المتقين . هذا بصائر للناس و هدى و رحمة لقوم يوقنون . أم حسب الذين اجترحوا السيآت أن نجعلهم كالذين ءامنوا و عملوا الصالحات سواء محياهم و مماتهم ساء ما يحكمون . و خلق الله السماوات و الأرض بالحق و لتجزى كل نفس بما كسبت و هم لا يظلمون . أفرأيت من اتخذ إلهه هواه و أضله الله على علم و ختم على سمعه و قلبه و جعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون . و قالوا ما هي إلا حياتنا الدنيا نموت و نحيا و ما يهلكنا إلا الدهر و ما لهم بذلك من علم إن هم إلا يظنون . و إذا تتلى عليهم ءاياتنا بينات ما كان حجتهم إلا أن قالوا ائتوا بآبائنا إن كنتم صادقين . قل الله يحييكم ثم يميتكم ثم يجمعكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه و لكن أكثر الناس لا يعلمون. و لله ملك السماوات و الأرض و يوم تقوم الساعة يومئذ يخسر المبطلون. و ترى كل أمة جاثية كل أمة تدعى إلى كتابها اليوم تجزون ما كنتم تعملون. هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق إنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون. فأما الذين ءامنوا و عملوا الصالحات فيدخلهم ربهم في رحمته ذالك هو الفوز المبين"

            افتتحي سورة الأحقاف الى قول الله تبارك وتعالى " فَسَيَقُولُونَ هَذَا إِفْكٌ قَدِيمٌ "
            " حم . تنزيل الكتاب من الله العزيز الحكيم . ما خلقنا السماوات والأرض و ما بينهما إلا بالحق و أجل مسمى و الذين كفروا عما أنذروا معرضون . قل أرأيتم ما تدعون من دون الله أروني ماذا خلقوا من الأرض أم لهم شرك في السماوات ائتوني بكتاب من قبل هذا أو أثارة من علم إن كنتم صادقين . و من أضل ممن يدعو من دون الله من لا يستجيب له إلى يوم القيامة و هم عن دعائهم غافلون . و إذا حشر الناس كانوا لهم أعداء و كانوا بعبادتهم كافرين . و إذا تتلى عليهم ءاياتنا بينات قال الذين كفروا للحق لما جاءهم هذا سحر مبين . أم يقولون افتراه قل افتريته فلا تملكون لي من الله شيئا هو أعلم بما تفيضون فيه كفى به شهيدا بيني و بينكم و هو الغفور الرحيم . قل ما كنتم بدعا من الرسل و ما أدري ما يفعل بي و لا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إلي و ما أنا إلا نذير مبين . قل أرأيتم إن كان من عند الله و كفرتم به و شهد شاهد من بني إسراءيل على مثله فآمن و استكبرتم إن الله لا يهدي القوم الظالمين . و قال الذين كفروا للذين ءامنوا لو كان خيرا ما سبقونا إليه و إذ لم يهتدوا به فسيقولون هذا إفك قديم"

            من قول الله تبارك وتعالى " وَلِكُلٍّ دَرَجَاتٌ مِمَّا عَمِلُوا " الى قول الله تبارك وتعالى "كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ "
            " و لكل درجات مما عملوا و ليوفيهم أعمالهم و هم لا يظلمون . و يوم يعرض الذين كفروا على النار أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا و استمتعتم بها فاليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تستكبرون في الأرض بغير الحق و بما كنتم تفسقون . و اذكر أخا عاد إذ أنذر قومه بالأحقاف و قد خلت النذر من بين يديه و من خلفه ألا تعبدوا إلا الله أني أخاف عليكم عذاب يوم عظيم . قالوا أجئتنا لتأفكنا عن ءالهتنا فائتنا بما تعدنا إن كنت من الصادقين . قال إنما العلم عند الله و أبلغكم ما أرسلت به و لكني أراكم قوما تجهلون . فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم . تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم كذلك نجزي القوم المجرمين"

            من قول الله تبارك وتعالى " أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنَّ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى "الى قول الله تبارك وتعالى " وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا "
            " أو لم يروا أن الله الذي خلق السماوات و الأرض و لم يعي بخلقهن بقادر على أن يحيي الموتى بلى إنه على كل شيء قدير. و يوم يعرض الذين كفروا على النار أليس هذا بالحق قالوا بلى و ربنا قال فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون . فاصبر كما صبر أولوا العزم من الرسل و لا تستعجل لهم كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ فهل يهلك إلا القوم الفاسقون"
            " الذين كفروا و صدوا عن سبيل الله أضل أعمالهم . و الذين ءامنوا و عملوا الصالحات و ءامنوا بما نزل على محمد و هو الحق من ربهم كفر عنهم سيآتهم و أصلح بالهم . ذالك بأن الذين كفروا اتبعوا الباطل و أن الذين ءامنوا اتبعوا الحق من ربهم كذالك يضرب الله للناس أمثالهم . فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد و إما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ذالك و لو يشاء الله لانتصر منهم و لكن ليبلوا بعضكم بعض و الذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل أعمالهم . سيهديهم و يصلح بالهم . و يدخلهم الجنة عرفها لهم . يا أيها الذين ءامنوا إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم . و الذين كفروا فتعسا لهم و أضل أعمالهم . ذالك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم . أفلم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم دمر الله عليهم و للكافرين أمثالها"


            من قول الله تبارك وتعالى " فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ "الى قول الله تبارك وتعالى " فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ "
            " فاعلم أنه لا إله إلا الله و استغفر لذنبك و للمؤمنين و المؤمنات و الله يعلم متقلبكم و مثواكم . و يقول الذين ءامنوا لولا نزلت سورة فإذا أنزلت سورة محكمة و ذكر فيها القتال رأيت الذين في قلوبهم مرض ينظرون إليك نظر المغشي عليه من الموت فأولى لهم . طاعة و قول معروف فإذا عزم الأمر فلو صدقوا الله لكان خيرا لهم . فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض و تقطعوا أرحامكم . أولئك الذين لعنهم الله فأصمهم و أعمى أبصارهم . أفلا يتدبرون القرءان أم على قلوب أقفالها. إن الذين ارتدوا على أدبارهم من بعد ما تبين لهم الهدى الشيطان سول لهم و أملى لهم . ذالك بأنهم قالوا للذين كرهوا ما نزل الله سنطيعكم في بعض الأمر و الله يعلم إسرارهم . فكيف إذا توفتهم الملائكة يضربون وجوههم و أدبارهم . ذالك بأنهم اتبعوا ما أسخط الله و كرهوا رضوانه فأحبط أعمالهم"

            من قول الله تبارك وتعالى " وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ " الى قول الله تبارك وتعالى "بَلْ كَانُوا لَا يَفْقَهُونَ إِلَّا قَلِيلًا "
            " و لله جنود السماوات و الأرض و كان الله عزيزا حكيما . إنا أرسلناك شاهدا و مبشرا و نذيرا . لتؤمنوا بالله و رسوله و تعزروه و توقروه و تسبحوه بكرة و أصيلا . إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه و من أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما . سيقول لك المخلفون من الأعراب شغلتنا أموالنا و أهلونا فاستغفر لنا يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم قل فمن يملك لكم من الله شيئا إن أراد بكم ضرا أو أراد بكم نفعا بل كان الله بما تعملون خبيرا . بل ظننتم أن لن ينقلب الرسول و المؤمنون إلى أهليهم أبدا و زين ذالك في قلوبهم و ظننتم ظن السوء و كنتم قوما بورا . و من لا يؤمن بالله و رسوله فإنا أعتدنا للكافرين سعيرا . و لله ملك السماوات والأرض يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء و كان الله غفورا رحيما . سيقول المخلفون إذا انطلقتم إلى مغانم لتأخذوها ذرونا نتبعكم يريدون أن يبدلوا كلام الله قل لن تتبعونا كذالكم قال الله من قبل فسيقولون بل تحسدوننا بل كانوا لا يفقهون إلا قليلا"

            من قول الله تبارك وتعالى " سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلُ " الى قول الله تبارك وتعالى "وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا "
            " سنة الله التي قد خلت من قبل و لن تجد لسنة الله تبديلا . و هو الذي كف أيديهم عنكم و أيديكم عنهم ببطن مكة من بعد أن أظفركم عليهم و كان الله بما تعملون بصيرا . هم الذين كفروا و صدوكم عن المسجد الحرام و الهدي معكوفا أن يبلغ محله و لولا رجال مؤمنون و نساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطئوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذابا أليما . إذ جعل في قلوب الذين كفروا الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله و على المؤمنين و ألزمهم كلمة التقوى و كانوا أحق بها و أهلها و كان الله بكل شيء عليما . لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله ءامنين محلقين رءوسكم و مقصرين لا تخافون فعلم ما لم تعلموا فجعل من دون ذالك فتحا قريبا . هو الذين أرسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و كفى بالله شهيدا"

            وفقكِ الله
            جزاكِ الله كل خير أختي الكريمة حلم مسلمة و أعتذر منك عن التأخر في التسميع
            المرة القادمة إن شاء الله سأبدأ بمراجعة سورة آل عمران حتى الآية 51
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            ما شاء الله تسميعك جميل يا هالة

            ربنا يثبتك اللهم آمين
            ~*~" (دورة إيمانية) تعالي نبدأ صفحة جديده مع الله "~*~

            الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
            فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
            :rose::rose::rose:
            القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
            إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

            من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

            تعليق


            • #7
              رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اختبار الأحد
              استعينى بالله واكتبى

              من قول الله تبارك وتعالى "
              إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ "

              من قول الله تبارك وتعالى "
              قُلْ أَؤُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرٍ مِنْ ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ " الى قول الله تبارك وتعالى " فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ "

              من قول الله تبارك وتعالى "
              تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ " الى قول الله تبارك وتعالى "وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ "

              من قول الله تبارك وتعالى "
              إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ " الى قول الله تبارك وتعالى "هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ "

              وفقكِ الله

              الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
              فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
              :rose::rose::rose:
              القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
              إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

              من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

              تعليق


              • #8
                رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                أختي الغالية كنت عايزاكِ لما تسمعي تحتفظي بنسخة من تسميعك عندك على ملف وورد أو حاجة عشان نظام التصحيح اتغير بيكون تعديل في مشاركاتك فكده مش هتعرفي الخطأ كان فين لما تشوفي التصحيح قارنيه باللي كان عندك

                الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
                فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
                :rose::rose::rose:
                القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
                إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

                من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

                تعليق


                • #9
                  رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                  أختي الكريمة حلم مسلمة
                  أعتذر منك عن التأخر في التسميع لأن جهازي معطل و أستعمل الآن جهازا قديما بطيئا جدا، بصعوبة استطعت الدخول الآن لأعتذر منك و أنسخ الاختبار، سأحاول أن أجيب عليه اليوم أو غدا إن شاء الله.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اختبار الأحد
                    استعينى بالله واكتبى من قول الله تبارك وتعالى" إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ "الى قول الله تبارك وتعالى " وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ "
                    " إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء . هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم , هو الذي أنزل عليك الكتاب منه ءايات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله إلا الله و الراسخون في العلم يقولون ءامنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولوا الألباب , ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب . ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار . كدأب ءال فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم و الله شديد العقاب "
                    من قول الله تبارك وتعالى
                    " قُلْ أَؤُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرٍ مِنْ ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ "الى قول الله تبارك وتعالى" فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ "
                    " قل أؤنبئكم بخير من ذالكم للذين اتقوا عند ربهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و أزواج مطهرة و رضوان من الله و الله بصير بالعباد . الذين يقولون ربنا إننا ءامنا فاغفر لنا ذنوبنا و قنا عذاب النار . الصابرين و الصادقين و القانتين و المنفقين و المستغفرين بالأسحار. شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم . إن الدين عند الله الإسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب . فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعنِ و قل للذين أوتوا الكتاب و الأميين ءأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فما عليك إلا البلاغ و الله بصير بالعباد . إن الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيين بغير حق و يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم "
                    من قول الله تبارك وتعالى
                    " تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ "الى قول الله تبارك وتعالى"وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ "
                    " تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب . لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين و من يفعل ذالك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير . قل إن تخفوا ما في صدوركم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السماوات و ما في الأرض و الله على كل شيء قدير . يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمدا بعيدا و يحذركم الله نفسه و الله رءوف بالعباد . قل إن كنتم تحبون الله فاتبعون يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم و الله غفور رحيم . قل أطيعوا الله و الرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين . إن الله اصطفى ءادم و نوحا و ءال إبراهيم و ءال عمران على العالمين . ذرية بعضها من بعض و الله سميع عليم , إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم . فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم "
                    من قول الله تبارك وتعالى
                    " إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ "الى قول الله تبارك وتعالى
                    "هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ "
                    " إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا و الآخرة و من المقربين , و يكلم الناس في المهد و كهلا و من الصالحين . قالت رب أنى يكون لي ولد و لم يمسسني بشر قال كذالك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و يعلمه الكتاب و الحكمة و التوراة و الإنجيل , و رسولا إلى بني إسراءيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله و أبرئ الأكمه و الأبرص و أحيي الموتى بإذن الله و أنبئكم بما تأكلون و ما تدخرون في بيوتكم إن في ذالك لآية لكم إن كنتم مؤمنين , و مصدقا لما بين يدي من التوراة و لأحل لكم بعض الذي حرم عليكم و جئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله و أطيعون . إن الله ربي و ربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم "
                    وفقكِ الله
                    بارك الله فيك أختي الكريمة
                    المرة القادمة إن شاء الله أسمع سورة الحجرات
                    التعديل الأخير تم بواسطة حلم مسلمة; الساعة 07-05-2012, 05:59 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                      المشاركة الأصلية بواسطة hala1979 مشاهدة المشاركة
                      أختي الكريمة حلم مسلمة
                      أعتذر منك عن التأخر في التسميع لأن جهازي معطل و أستعمل الآن جهازا قديما بطيئا جدا، بصعوبة استطعت الدخول الآن لأعتذر منك و أنسخ الاختبار، سأحاول أن أجيب عليه اليوم أو غدا إن شاء الله.
                      ولا يهمك يا هالة الهمهم إنك بخير
                      ربنا ييسر لكِ اللهم آمين
                      المشاركة الأصلية بواسطة hala1979 مشاهدة المشاركة


                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      اختبار الأحد
                      استعينى بالله واكتبى من قول الله تبارك وتعالى" إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ "الى قول الله تبارك وتعالى " وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ "
                      " إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض و لا في السماء . هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا إله إلا هو العزيز الحكيم , هو الذي أنزل عليك الكتاب منه ءايات محكمات هن أم الكتاب و أخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله إلا الله و الراسخون في العلم يقولون ءامنا به كل من عند ربنا و ما يذكر إلا أولوا الألباب , ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب . ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد . إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم و لا أولادهم من الله شيئا و أولئك هم وقود النار . كدأب ءال فرعون و الذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم و الله شديد العقاب "
                      من قول الله تبارك وتعالى
                      " قُلْ أَؤُنَبِّئُكُمْ بِخَيْرٍ مِنْ ذَلِكُمْ لِلَّذِينَ "الى قول الله تبارك وتعالى" فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ "
                      " قل أؤنبئكم بخير من ذالكم للذين اتقوا عند ربهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و أزواج مطهرة و رضوان من الله و الله بصير بالعباد . الذين يقولون ربنا إننا ءامنا فاغفر لنا ذنوبنا و قنا عذاب النار . الصابرين و الصادقين و القانتين و المنفقين و المستغفرين بالأسحار. شهد الله أنه لا إله إلا هو و الملائكة و أولوا العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم . إن الدين عند الله الإسلام و ما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب . فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله و من اتبعنِ و قل للذين أوتوا الكتاب و الأميين ءأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا و إن تولوا فما عليك إلا البلاغ و الله بصير بالعباد . إن الذين يكفرون بآيات الله و يقتلون النبيين بغير حق و يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب أليم "
                      من قول الله تبارك وتعالى
                      " تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ "الى قول الله تبارك وتعالى"وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ "
                      " تولج الليل في النهار و تولج النهار في الليل و تخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب . لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين و من يفعل ذالك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة و يحذركم الله نفسه و إلى الله المصير . قل إن تخفوا ما في صدوركم أو تبدوه يعلمه الله و يعلم ما في السماوات و ما في الأرض و الله على كل شيء قدير . يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا و ما عملت من سوء تود لو أن بينها و بينه أمدا بعيدا و يحذركم الله نفسه و الله رءوف بالعباد . قل إن كنتم تحبون الله فاتبعون يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم و الله غفور رحيم . قل أطيعوا الله و الرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين . إن الله اصطفى ءادم و نوحا و ءال إبراهيم و ءال عمران على العالمين . ذرية بعضها من بعض و الله سميع عليم , إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم . فلما وضعتها قالت رب إني وضعتها أنثى و الله أعلم بما وضعت و ليس الذكر كالأنثى و إني سميتها مريم و إني أعيذها بك و ذريتها من الشيطان الرجيم "
                      من قول الله تبارك وتعالى
                      " إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ "الى قول الله تبارك وتعالى
                      "هَذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ "
                      " إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى بن مريم وجيها في الدنيا و الآخرة و من المقربين , و يكلم الناس في المهد و كهلا و من الصالحين . قالت رب أنى يكون لي ولد و لم يمسسني بشر قال كذالك الله يخلق ما يشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون . و يعلمه الكتاب و الحكمة و التوراة و الإنجيل , و رسولا إلى بني إسراءيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله و أبرئ الأكمه و الأبرص و أحيي الموتى بإذن الله و أنبئكم بما تأكلون و ما تدخرون في بيوتكم إن في ذالك لآية لكم إن كنتم مؤمنين , و مصدقا لما بين يدي من التوراة و لأحل لكم بعض الذي حرم عليكم و جئتكم بآية من ربكم فاتقوا الله و أطيعون . إن الله ربي و ربكم فاعبدوه هذا صراط مستقيم "
                      وفقكِ الله
                      بارك الله فيك أختي الكريمة
                      المرة القادمة إن شاء الله أسمع سورة الحجرات
                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      ما شاء الله اللهم بارك تسميعك ممتاز جدا
                      ربنا يثبتك اللهم آمين


                      الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
                      فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
                      :rose::rose::rose:
                      القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
                      إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

                      من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

                      تعليق


                      • #12
                        رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        اختبار الأحد
                        بعد الإستماع الجيد للآيات والترديد خلف الشيخ
                        استعينى بالله واكتبى

                        سورة الجحرات

                        وفقكِ الله

                        الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
                        فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
                        :rose::rose::rose:
                        القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
                        إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

                        من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

                        تعليق


                        • #13
                          رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          اختبار الأحد
                          بعد الإستماع الجيد للآيات والترديد خلف الشيخ
                          استعينى بالله واكتبى

                          سورة الجحرات
                          أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          " يا أيها الذين ءامنوا لا تقدموا بين يدي الله و رسوله و اتقوا الله إن الله سميع عليم . يا أيها الذين ءامنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي و لا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم و أنتم لا تشعرون . إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة و أجر عظيم . إن الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون . و لو أنهم صبروا حتى تخرج إليهم لكان خيرا لهم و الله غفور رحيم . يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين . و اعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من اﻷمر لعنتم و لكن الله حبب إليكم اﻹيمان و زينه في قلوبكم و كره إليكم الكفر و الفسوق و العصيان أولئك هم الراشدون . فضلا من الله و رحمة و الله عليم حكيم . و إن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على اﻷخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهم بالعدل و اقسطوا إن الله يحب المقسطين . إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم و اتقوا الله لعلكم ترحمون . يا أيها الذين ءامنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم و لا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن و لا تلمزوا أنفسكم و لا تنابزوا باﻷلقاب بئس الاسم الفسوق من بعد اﻹيمان و من لم يتب فأولئك هم الظالمون . يا أيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم و لا تجسسوا و لا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه و اتقوا الله إن الله تواب رحيم . يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير . قالت اﻷعراب ءامنا قل لم تؤمنوا و لكن قولوا أسلمنا و لما يدخل اﻹيمان في قلوبكم و إن تطيعوا الله و رسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئا إن الله غفور رحيم . إنما المؤمنون الذين ءامنوا بالله و رسوله ثم لم يرتابوا و جاهدوا بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون . قل أتعلمون الله بدينكم و الله يعلم ما في السماوات و ما في اﻷرض و الله بكل شيء عليم . يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين . إن الله يعلم غيب السماوات و اﻷرض و الله بصير بما تعملون "

                          وفقكِ الله
                          جزاكِ الله كل خير أختي الكريمة حلم مسلمة
                          المرة القادمة إن شاء الله أراجع من سورة ءال عمران من الآية 52 حتى الآية 112.

                          تعليق


                          • #14
                            رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                            المشاركة الأصلية بواسطة hala1979 مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            اختبار الأحد
                            بعد الإستماع الجيد للآيات والترديد خلف الشيخ
                            استعينى بالله واكتبى

                            سورة الجحرات
                            أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            " يا أيها الذين ءامنوا لا تقدموا بين يدي الله و رسوله و اتقوا الله إن الله سميع عليم . يا أيها الذين ءامنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي و لا تجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم و أنتم لا تشعرون . إن الذين يغضون أصواتهم عند رسول الله أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة و أجر عظيم . إن الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون . و لو أنهم صبروا حتى تخرج إليهم لكان خيرا لهم و الله غفور رحيم . يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين . و اعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من اﻷمر لعنتم و لكن الله حبب إليكم اﻹيمان و زينه في قلوبكم و كره إليكم الكفر و الفسوق و العصيان أولئك هم الراشدون . فضلا من الله و رحمة و الله عليم حكيم . و إن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على اﻷخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهم بالعدل و اقسطوا إن الله يحب المقسطين . إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم و اتقوا الله لعلكم ترحمون . يا أيها الذين ءامنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم و لا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن و لا تلمزوا أنفسكم و لا تنابزوا باﻷلقاب بئس الاسم الفسوق من بعد اﻹيمان و من لم يتب فأولئك هم الظالمون . يا أيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم و لا تجسسوا و لا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه و اتقوا الله إن الله تواب رحيم . يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير . قالت اﻷعراب ءامنا قل لم تؤمنوا و لكن قولوا أسلمنا و لما يدخل اﻹيمان في قلوبكم و إن تطيعوا الله و رسوله لا يلتكم من أعمالكم شيئا إن الله غفور رحيم . إنما المؤمنون الذين ءامنوا بالله و رسوله ثم لم يرتابوا و جاهدوا بأموالهم و أنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون . قل أتعلمون الله بدينكم و الله يعلم ما في السماوات و ما في اﻷرض و الله بكل شيء عليم . يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين . إن الله يعلم غيب السماوات و اﻷرض و الله بصير بما تعملون "

                            وفقكِ الله
                            جزاكِ الله كل خير أختي الكريمة حلم مسلمة
                            المرة القادمة إن شاء الله أراجع من سورة ءال عمران من الآية 52 حتى الآية 112.
                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                            ما شاء الله يا غالية تسميعك ممتاز
                            ربنا يثبتك اللهم آمين
                            ذكر الله مدرسة الربانيين

                            الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
                            فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
                            :rose::rose::rose:
                            القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
                            إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

                            من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

                            تعليق


                            • #15
                              رد: صفحة تسميع الأخت الكريمة hala 1979

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              اختبار الأحد
                              بعد الإستماع الجيد للآيات والترديد خلف الشيخ
                              استعينى بالله ثم كتبى

                              من قول الله تبارك وتعالى "
                              وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ " الى قول الله تبارك وتعالى " فَإِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِالْمُفْسِدِينَ "

                              من قول الله تبارك وتعالى "
                              وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ "
                              من قول الله تبارك وتعالى "
                              وَلَا يَأْمُرَكُمْ أَنْ تَتَّخِذُوا الْمَلَائِكَةَ وَالنَّبِيِّينَ أَرْبَابًا "الى قول الله تبارك وتعالى "وَأُولَئِكَ هُمُ الضَّالُّونَ "

                              من قول الله تبارك وتعالى "
                              فِيهِ ءَايَاتٌ بَيِّنَاتٌ " الى قول الله تبارك وتعالى " وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ
                              "

                              وفقكِ الله

                              الْحَافِـظُ الْمُتْقِـنُ قَـدْ سَــاوى الْمَـلَـكْ .....
                              فَاسْتَعْمِـلِ الْـجِـدَّ فَـمَـنْ جَــدَّ مَـلَـكْ
                              :rose::rose::rose:
                              القرآن كلام الله ..... خطاب الملك....القرآن عزيز ...... مطلوب وليس طالب
                              إذا تركته تركك ..... وإذا ذهبت عنه ذهب

                              من تعاهدني ..... ويكون قلبـــــها القرآن ؟

                              تعليق

                              يعمل...
                              X