رد: ||||...إنجــــــــــازات فــريــق ملفــــــات الرئيســيــــــــة...||||
الملخص الصوتي
فعندنا هنا تفسير بالمنقول وهو 4 أمور، ثم النظر في لغة القرآن والسنة أو في لغة العرب،
ثم ينظر بعد ذلك إلى الاجتهاد في فهم المراد
إذا لم يوجد في هذا كله ما يمكن أن يكون تفسيرًا للآية أو لهذا الجزء منها.
والاجتهاد في تفسير القرآن لمن عنده الأدوات كما ذكرنا هذا أمر مطلوب
الطالب للتفسير لايُعدم فائدة من النظر في أكثر من تفسير لنفس الآية
الملخص الصوتي
فعندنا هنا تفسير بالمنقول وهو 4 أمور، ثم النظر في لغة القرآن والسنة أو في لغة العرب،
ثم ينظر بعد ذلك إلى الاجتهاد في فهم المراد
إذا لم يوجد في هذا كله ما يمكن أن يكون تفسيرًا للآية أو لهذا الجزء منها.
والاجتهاد في تفسير القرآن لمن عنده الأدوات كما ذكرنا هذا أمر مطلوب
الطالب للتفسير لايُعدم فائدة من النظر في أكثر من تفسير لنفس الآية
مهم جدًا أن يكون فعلًا على دراية بآيات القرآن المتناظرة بحيث أنه لايشكل عليه
شيء وأي شبهة يمكن أن يرد عليها بسهولة جدًا
كذلك من مباحث أصول التفسير: النظر في الآيات المتعلقة بالقصص القرآني
شيء وأي شبهة يمكن أن يرد عليها بسهولة جدًا
كذلك من مباحث أصول التفسير: النظر في الآيات المتعلقة بالقصص القرآني
فإذا جمع الإنسان القصة من مظانها وجد أنه يعني عنده من العلم
ما ليس عند غيره بالنظر في جزئية من هذه القصة
وللتعرف على المزيد من الكلام عن القصص القرآني والحكمة منها
تابعوا درس بعنوان / مقدمة في أصول التفسير 3
لفضيلة الشيخ/ محمد عطية
من دروس مادة التفسير وعلوم القرآن، دورة بصائر العلمية 2 – إعداد المسلم الرباني
للمشاهدة/ الاستماع/ التحميل
من هنا
ما ليس عند غيره بالنظر في جزئية من هذه القصة
وللتعرف على المزيد من الكلام عن القصص القرآني والحكمة منها
تابعوا درس بعنوان / مقدمة في أصول التفسير 3
لفضيلة الشيخ/ محمد عطية
من دروس مادة التفسير وعلوم القرآن، دورة بصائر العلمية 2 – إعداد المسلم الرباني
للمشاهدة/ الاستماع/ التحميل
من هنا
تعليق