إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدوني فحياتي قد تدمرت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ساعدوني فحياتي قد تدمرت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا على هذا الموقع المبارك جعله الله في ميزان حسنات القائمين عليه والعاملين به.
    مشكلتي كبيرة فتحملوني لإطالة السرد
    منذ كنت طفلة بالسادسة من عمري تعرضت للتحرش من فتاة مثلي مارست معي الجنس السحاقي ولم أكن أدري ذلك وقتها ولما كبرت بالمرحلة الاعدادية كانت هناك فتاة أخرى قريبة لي حرضتني على نفس الأمر وفعلته معها مرارا وتكرارا حتى انتقلت من مكان سكني وأصبحت لا اقابلها وقتها انقطعت عن هذا الأمر ولما علمت بأنه كبيرة من الكبائر توبت عنه والتزمت بعدها وفي مرحلة الثانوية كان أخي يتحرش بي وأنا نائمة وكنت أخشى اخبار اهلى لم يكن معنا الا والدتي وكان أبي قد توفاه الله مما جعله يتجرأ على فعل ذلك لعلمه بعدم وجود رقيب .. هذه الأمور جعلت عندي اضطراب وخلل جنسي وأصبحت ادمن العادة السرية منذ كنت في المرحلة الثانوية ودخلت في علاقات كثيرة محرمة عن طريق النت كمحدثات جنسية واستمر ذلك ما بين توبة وانقطاع ورجوع للذنب حتى تخرجت من الجامعة مع العلم أني انتقبت وانا في الجامعة وكنت ملتزمة واطلب العلم الشرعي واحفظ القرآن واتواجد في بيئة إيمانية بشكل مستمر إلا أنني في خلوتي اقع في هذا الإثم العظيم حتى توبت توبة نصوحة قبل خطبتي من زوجي بعام وتزوجت وانجبت طفلين واستمر زواجي ستة أعوام كنت احفظ فيها زوجي علما اني كنت اقع في إثم العادة السرية من الحين للآخر على فترات شهور وقد تصل لسنوات بعد الانقطاع عنها إلا أنني في لحظة ضعف اقع فيها وحينها أشاهد اباحيات لفتيات شاذة جنسيا .. وفي آخر عام زواج لي حيث انني الآن مطلقة ازدادت المشاكل بيني وبين زوجي ودخلت في حالة اكتئاب شديدة وهربت منها لعالم الانترنت من جديد وسقطت فيما كنت أسقط فيه سالفا حادثت رجال وأثناء معهم علاقات محرمة عن طريق النت وصور وفيديوهات وعلم زوجي بهذا الأمر ولم يطلقني حينها ولكني بعد شهور ازدادت حالة الاكتئاب عندي وأصبحت اتعالج نفسياً من شدة الضغط الذي كان يقع علي في حياتي مع زوجي ورجعت مرة أخرى لهذه العلاقات المحرمة واكتشف زوجي ثانية ولكنه اكتشف كل ماضيي كما حكيت لكم وكل ما وقعت فيه من آثام ومعاصي منذ صغري لأني كنت احكي هذا مع شخص تعرفت به على النت ولم احذف الرسائل واكتشفها زوجي وقرأها وعرف حقيقتي .. حينها طلقني ومضى على ذلك سبعة شهور استقمت فيهم وندمت وتوبت إلى الله واستزدت من الأعمال الصالحة .. ولكني أعود لطريق الانتكاس من جديد .. اعرف اني مريضة ولكني لا استطيع ان اعالج نفسي اتوب واعزم على عدم الرجوع ولا اعرف ماذا استحق اكثر من فضيحتي أمام زوجي وأسرتي وأسرة زوجي فجميعهم عرفوا ما كنت عليه .. انا لا اعرف ماذا افعل هل سأظل هكذا ؟ .. انا والله احب الله ولا احب معصيته ولكن تغلبني نفسي في كل مرة واعود واندم واتحسر .. وطليقي الان في حالة صدمة وحالة نفسية سيئة بسبب صدمته في.. ودائما ما ينشر كلام بخيانتي له وبأن الله قد نجاه مني ويسيء ويشتم ويدعو علي .. هو محق لا ألومه ولكني أتعذب والله تعبت وكرهت نفسي وما آلت إليه حياتي .. أنا والله بعيداً عن هذا الذنب أنا لست شخصا سيئا يعني أحمل الكثير من الصفات الحميدة ولكن جميعها صفر بجانب ما اقع فيه من معصية .. سامحوني على الإطالة وانصحوني وارشدوني كيف أتجاوز ما انا فيه وكيف أصلح حياتي من جديد

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    فنسأل الله أن يفرج الكرب، وأن ينفس ما تعسر على البشر تنفيسه، وأن ييسر بقدرته ما كان عسيرا على خلقه، وأن يلهمك طريق الصواب، وأن يرشدك إلى الحق، وأن يأخذ بناصيتك إليه، وأما بخصوص ما تفضلت به فإنا نحب أن نجيبك من خلال ما يلي:

    أولا: قد جعل الله - - باب التوبة مفتوحا، وأمر الله عباده أن يرحلوا إليه وأن يندموا على ما اقترفوه من ذنب، وأن لا ييأسوا من روح الله تعالى، فهو القائل سبحانه :{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ}، وقال صلى الله عليه وسلم: (إنَّ الله - عزَّ وجلَّ - يَبسُط يدَه باللَّيل ليتوبَ مسيءُ النهار، ويَبسُط يدَه بالنهار ليتوبَ مسيءُ اللَّيل، حتَّى تطلع الشمس من مغربها)، وعليه فالذي يرتكب المعصية ثم يتوب ثم يعزم على عدم العودة لكنه تزل قدمه ويقع مرة أخرى في الذنب، عليه أن يجدد التوبة، والله يتقبل منه ويغفر له بشرط أن تكون التوبة صادقة، وألا تكون مجرد تظاهر بذلك.

    ثانيا: هذا الكلام - - لا يُفهم منه التشجيع على المعاصي؛ لأن العبد لا يدري متى تكون ساعة وفاته، وقد يقبض الله العبد على المعصية وساعتها يكون قد خسر الدنيا والآخرة -نسأل الله السلامة-، وإنما المقصود تشجيع الناس على التوبة، فرحمة الله واسعة، وقد روى النبي -صلى الله عليه وسلم- عن رب العزة قال:" أَذْنَبَ عَبْدٌ ذَنْبًا، فَقَالَ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْبًا فَعَلِمَ أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِالذَّنْبِ، غَفَرْتُ لِعَبْدِي، ثُمَّ عَادَ فَأَذْنَبَ فَقَالَ: أَيْ رَبِّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: عَبْدِي أَذْنَبَ ذَنْبًا فَعَلِمَ أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِالذَّنْبِ، غَفَرْتُ لِعَبْدِي، ثُمَّ عَادَ فَأَذْنَبَ فَقَالَ: أَيْ رَبِّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي، فَقَالَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: أَذْنَبَ عَبْدِي ذَنْبًا فَعَلِمَ أَنَّ لَهُ رَبًّا يَغْفِرُ الذَّنْبَ وَيَأْخُذُ بِالذَّنْبِ قَدْ غَفَرْتُ لِعَبْدِي"، وقدى روى ابن ماجه من حديث ابن مسعود مرفوعا : (التائب من الذنب كمن لا ذنب له)، وقد قيل للحسن: ألا يستحيي أحدنا من ربه يستغفر من ذنوبه ثم يعود ثم يستغفر ثم يعود، فقال: ودَّ الشيطان لو ظفر منكم بهذا، فلا تملوا من الاستغفار.

    ثالثا: يمكنك - - أن تستخدم بعض الوسائل الرادعة لك عن المعصية، مثلا يمكنك أن تجعل عقابا لك على معصية ما، بشرط ألا يكون العقاب موجعا قاسيا ولا سهلا لينا، مثلا الصيام يوما عن المعصية أو الصدقة بمبلغ كذا عن المعصية، كل هذه وسائل معينة لك على ترك المعصية.

    رابعا: من المعينات كذلك الصحبة الصالحة، اجتهد - - أن يكون لك اصدقاءصالحين ، فغنى المرء بإخوانه وأخوانه بدونه.

    وأخيرا : الستر - - أمر مطلوب، ونحن نحرضك عليه، لا تفضح نفسك - - واجتهد في الدعاء بينك وبين الله، نسأل الله أن يعفو عنك وأن يغفر لك والله المستعان .
    https://old.way2allah.com/var-item-10650.htm

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X