إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تايهة وتعبانة ومحتاجة مساعدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تايهة وتعبانة ومحتاجة مساعدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. انا تعبانه جدا لاني بعيدة عن ربنا ومحتاجة اقرب.. محتاجة صاحبة تشجعني وتقف جنبي.. كمان انا مرهقة صحيا ومرعوبة ومحتاجة حد يطمني ويتكلم معايا ويفهمني

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،


    ولا يخفى على ابنتي الفاضلة حرص الشيطان على أن يدخل الحزن على أهل الإيمان ولكن هذا العدو لا يملك ولا يقدر على فعل شيء لم يقدره مالك الأكوان.

    وقد حذرنا ربنا من هذا العدو فقال: (( إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ))[فاطر:6] ولا تتحقق تلك العداوة إلا بمخالفته، علماً بأن هذا العدو يحزن إذا تبنا ويبكى إذا سجدنا لأنه أمر بالسجود فلم يسجد فله النار، وأمرنا بالسجود فسجدنا والسجود لله طريق الجنان.

    وحتى تعود المياه إلى مجاريها فإننا ننصحك بما يلي:

    1- اللجوء إلى مصرف القلوب من أجل أن يصرف قلبك إلى طاعته.

    2- البحث عن أسباب الخلل الحاصل فإن معرفة السبب تعين بحول الله وقوته على إصلاح الخلل والعطب.

    3- تجنب الذنوب والمعاصي فإنها تقيد صاحبها، وقد قال الحسن البصري لما أعلن له أحد الناس عجزة عن النهوض لصلاة الفجر: قيدتك ذنوبك..علماً بأن ترك الذنوب خير من معالجة التوبة.

    4- إعطاء النفس حقها من الطعام وحظها من الراحة والاستعانة على النشاط بشيء من القيلولة.

    5- البحث عن الرفيقات الصالحات، فهن خير عون على كل الطبيات.

    6- المواظبة على الذكر والشكر وقراءة الرقية الشرعية والإكثار من الاستغفار.
    ثم ينبغي لك أن تكثري من نوافل الأعمال بقدر استطاعتك، فتكثرين من ذكر الله تعالى، وتكثرين من الصلاة والاستغفار، وتكثرين من الصدقات إن قدرتِ على ذلك ونحو ذلك من نوافل الأعمال، فإذا فعلتِ ذلك مبتغية وجه الله فإنك تصلين إلى محبة الله بلا تردد، كما وعد سبحانه وتعالى وهو لا يخلف الميعاد إذ قال: (ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه).


    7- الاستمرار في الدعاء لأن المسلم لا يخسر بلجوئه إلى الله، كما أن الإجابة تتنوع، فما من مسلم يدعو الله بدعوة إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن يستجيب الله دعوته، وأما أن يدخر له من الأجر والثواب مثلها، وأما أن يرد عنه من البلاء مثلها، ولا يخفى على أمثالك أن الدعاء بحد ذاته عبادة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يستجاب لأحدكم ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل. قيل: يا رسول الله! وما الاستعجال؟ قال: يقول قد دعوت وقد دعوت فلم أر يستجيب لي) فيستحسر عند ذلك ويترك الدعاء وهذا مما يفرح الشيطان.
    وسوف أساعدك في ذلك كخطوط عريضة يقوى بها الإيمان بصفة عامة:

    1-إلزام نفسك بقراءة قدر من القرآن الكريم ولو في حدود جزء واحد يومياً.

    2-حافظ على أذكار المناسبات والأحوال خاصة الصباح والمساء.

    3- أكثر من الاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

    خامسا: تأكدي -أختنا الفاضلة- أن الله يقبل التوبة من عباده، بل يفرح ربنا لتوبة عبده، فعن أبي حمزة أنس بن مالك الأنصاري -رضي اله عنه- خادم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم سقط على بعيره وقد أضله في أرض فلاة متفق عليه"، وفي رواية لمسلم: " لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح"، وهذا يثبت لك سعة رحمة الله بنا، فأملي في الله خيرا، واعلمي أن الله كريم غفور رحيم، وهو القائل جل شأنه: ( ‏‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ)، والتعبير بقوله جل شانه (لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ) يدل على سعة رحمة الله وعدم يأس المؤمن من رحمة الله جل وعز، فأقبلي على ربك تسعدين.

    وأخيرا نوصيك –أختنا- أن يكون لك معين على طاعة الله، تخيري من بين عائلتك وصديقاتك من ترقب الله في تصرفاتها، وصادقيها فالمرء بإخوانه وأخونه بدونه.


    وهذه وصيتي لك بتقوى الله ثم بكثرة اللجوء إليه، وأنت ولله الحمد على خير فاستكملي عناصر الخير في نفسك.

    ونسأل الله لك التوفيق والسداد والثبات.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X