إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نفسي اموت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نفسي اموت

    انا عملت حاجات غلط كتير انا كمان عندي فصام ف الشخصيه انا نفسي انتحر ساعدوني

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل/
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

    فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك فأهلاً وسهلاً ومرحباً بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، فنحن هنا سعداء لاتصالك بنا، ونسعد أكثر إذا تواصلت أكثر وأكثر معنا، ونسأله تبارك وتعالى أن يصرف عنك السوء، وأن يعافيك من البلاء، وأن يشرح صدرك للذي هو خير، وأن يطيل في عمرك حتى تخدم الإسلام وتحقق الإنجازات العظام.

    وبخصوص ما ورد برسالتك، فإنني أولاً: حزين لأنك تفكر هذا التفكير، فأنت لم تر شيئاً من هموم الدنيا حتى تفكر أن تخرج منها.

    ثانياً: أنت تفكر في الموت حتى وإن كان بدون انتحار، هل تدري إلى أين سيذهب بك؟ هل ستدري يقيناً أنك ستكون من أهل الجنة؟ اعوام أنت لم تتحملها، فكيف بك تتحمل – والعياذ بالله – عذاباً في نار تلظى لا يصلها إلا الأشقى؟!

    أتمنى أن تضع يدك الآن على قطعة من النار بجوار اللهب وانظر هل تتحمل أو لا تتحمل، هل تظن أن الموت أمر هين - يا ولدي – الموت ينقلك من هذه الدار التي فيها سعة إلى قبر إما روضة من رياض الجنة وإما حفرة من حفر النار، وهناك يكون كلام آخر، ثم بعد ذلك هناك القيامة.

    أنسيت – يا ولدي – أن الله تبارك وتعالى قال عن فرعون وقومه: (( النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ ))[غافر:46]؟! أنسيت – يا ولدي – أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا أن أهل القبور يصب عليهم من العذاب ما لو سمعه الإنسان لمات كمداً؟!.. أنسيت أن أخف أهل النار عذاباً لو صاح صيحة في النار وسمعه أهل الأرض لماتوا جميعاً.

    كيف تفكر في الموت وأنت ليس عندك رصيد، أنا أقول فكر في الموت نعم لو أن عندك رصيد من الإيمان والصلاح والاستقامة وأنك رجل من علماء الإسلام الكبار الذين خدموا هذا الدين، ولكن أنت رجل مسكين ما عندك شيء، كيف تُقبل على الله وأنت فقير؟ من أخبرك أن الله سيدخلك الجنة بهذا الرصيد الضعيف جدّاً، تلقى الله عز وجل منتحراً! كيف تفكر في الموت بدون انتحار؟!

    الموت ليس لي ولا لك يا رجل، الله تبارك وتعالى هو الذي حدد (( وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ ))[لقمان:34]، الله تبارك وتعالى وحده هو الذي يعلم ما هي الساعة التي سيخرج فيها الإنسان إلى الحياة وما هي الساعة التي سيخرج فيها الإنسان من الحياة؟
    فأنا أرى أن هذا تفكير شيطاني وليس صحيحاً، وأنا أتمنى أن تعيد النظر لأنك الآن تقبل على الهاوية، أنت قد تموت نعم ولكن ظنك أنك تستريح، ولكن والله لن تستريح - يا ولدي -.

    يا ولدي! كان عثمان رضي الله تعالى عنه إذا ذُكر القبر أمامه بكى حتى خرَّ مغشياً عليه، فإذا ذكرت النار ما حدث له ذلك، فقالوا له: يا عثمان، يا أمير المؤمنين لم تبكي هذا البكاء عند ذكر القبر ولا تبكي عند ذكر النار؟ قال: القبر هو أول منازل الآخرة).

    الموت خطير، فأسأل الله لك السلامة والعافية، ثم إن الموت – كما ورد في كلام عليٍّ – أشد من مائة ضربة بالسيف، وتقطيع، أشد من تمزيق المناشير في جسم الإنسان – يا ولدي – فأنت كيف تفكر هذا التفكير يا ؟! هذا تفكير سلبي وأنت تستطيع أن تغير حياتك إلى الأحسن.

    ثم بعد ذلك أتمنى - بارك الله فيك – بعمل رقية شرعية، أتمنى أن أحداً يرقيك رقية شرعية، اذهب لبعض العلماء الصالحين عندك، واطلب منهم الرقية الشرعية، أو أطلب من أبيك أن يرقيك، أو من أمك، أو من أحد الصالحين عندكم أن يرقيك، أو أن ترقي نفسك بنفسك؛ لأن هذا قطعاً من الشيطان – يا ولدي – فالشيطان استحوذ عليك ويريد أن يخرجك من الحياة وأنت فقير، ما عندك شيء حتى تأتي يوم القيامة وقد اسودَّ وجهك – والعياذ بالله تعالى – بسبب المعاصي.

    فأتمنى أن تفكر في الرقية، ضرورة جدّاً أن تذهب لأحد يرقيك، وثق وتأكد بأنك سوف تذهب عنك هذه الأشياء، حتى وإن قدر الله ولم تنفع معك الرقية فإياك أن تفكر في الموت؛ لأن هذا يا ولدي أعظم من الانتحار، فمجرد التفكير في الموت أخطر من الانتحار، والنبي عليه الصلاة والسلام علمك فقال: (لا يتمنينَّ أحدكم الموت لضرٍ نزل به، فإن كان ولابد فاعلاً فليقل: اللهم أحييني ما كانت الحياة خيراً لي، وتوفني ما كان الموت خيراً لي).

    أنت ما ذكرت سبباً معيناً لتفكيرك في الموت، لا يوجد هناك سبب واضح حتى نتكلم معك فيه، وإنما هذه مجرد رغبة، وأنا واثق أنها من الشيطان، وأن الشيطان يضحك عليك – يا ولدي – وأن الشيطان يريدك أن تموت كافراً، ولذلك أقول: قاوم هذه الفكرة - يا ولدي – خاصة هروبك من البيت ورغبتك أن تحيا وحدك لا ترى أحداً من الناس، ولكن هذه كلها تدل على أنك غير طبيعي، ولذلك أسألك بالله أن تتوجه الآن بمجرد قراءتك كلامي هذا إلى أحد المعالجين ليقرأ عليك وأنا واثق أنك ستكون طيباً - بإذن الله تعالى - .
    أخطأت كثيرا، فهل سيسامحني الله ويتقبل توبتي؟

    أقول لك: بكل تأكيد نعم، مهما كانت ذنوبك فإن الله تبارك وتعالى غفور، تواب رحيم، لطيف ودود، يحب العبد التائب الذي يرجع إليه، ويعتذر له، ويندم على أخطائه، بل قد يحوّل هذه السيئات كلها إلى حسنات، ولكن لذلك (يا ولدي ) شروط لا بد من توافرها حتى يسامحك الله تبارك وتعالى ويغفر لك ويعفو عنك.

    أول شيء التوقف عن هذه المعاصي كلها، وهذه هي الخطوة الأولى التي ينبغي أن تركز عليها، أن تتوقف نهائيًا عن هذه المعاصي، من الآن، مجرد ما أن تقر أ كلامي تأخذ قرارًا شُجاعًا وقويًّا وجريئًا أنك لن تعود إلى هذه الأخطاء مطلقًا مهما كانت الظروف والأسباب والدواعي


    الأمر الثاني: أن تندم على فعل هذه المعاصي، وأنت الآن تندم فعلاً كما لاحظتُ في رسالتك، فكون على هذا الندم وواصل ، فإن الندم توبة.

    الأمر الثالث: أن تعقد العزم على ألا ترجع إلى هذه المعاصي أبدًا مهما كانت الظروف، ومهما كانت الدواعي.

    الأمر الرابع: أن تترك المعاصي ابتغاء مرضاة الله وحياء منه ومحبة فيه، ليس خوفًا من فضيحة أو من مرض – وإن كان ذلك مطلوبًا - أو من أي شيء آخر.

    لو فعلت ذلك فاعلم أن الله سيغفر لك وسيسامحك ويعفو عنك، وهذه الخطوة الإيجابية ضرورية جدًّا لا بد منه لأنه لا خيار أمامك، أنت تريد الله أن يغفر لك كل الذنوب التي مضت في عمرك، أقول لك هذا الأمر على الله سهل ميسور، ولكن حتى تحقق ذلك لا بد لك – حفظك الله تبارك وتعالى – من الشروط أو من الأمور التي ذكرتها لك (التوقف عن كل الذنوب – الندم على فعلها – عقد العزم على ألا ترجع إليها – أن يكون هذا التوقف ابتغاء مرضاة الله وخوفًا منه وطمعًا في رضاه ومحبة له سبحانه وتعالى) هذا أول شيء.


    ثانيًا: ابدأ في المحافظة على الصلاة في أوقاتها، كذلك المحافظة على أذكار ما بعد الصلاة.

    ثالثًا: المحافظة على أذكار الصباح والمساء؛ لأن هذه الأذكار تحفظك من كيد شياطين الإنس والجن، وأعتقد أنها سهلة ميسورة، فهناك ملايين الكتب والكتيبات والمطويات والأشرطة التي فيها أذكار الصباح والمساء، الأمر سهل جدًّا، في أي مكتبة إسلامية، أو أمام أي مسجد من المساجد ستجد - إن شاء الله تعالى – ورقة مكتوب فيها أذكار الصباح والمساء، تقرئينها بانتظام يوميًا حتى تحفظينها.

    رابعًا: أكثر من الاستغفار (أستغفر الله، أستغفر الله، أستغفر الله)، أو (أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)، أو (رب اغفر لي وتب عليَّ إنك أنت التواب الرحيم)، أو (اللهم اغفر لي وتب عليَّ)، كذلك {لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)، كذلك الإكثار من دعاء سيد الاستغفار: (اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعتُ، أعوذ بك من شر ما صنعتُ، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)، كذلك (سبحان الله وبحمده) مائة مرة حتى يغفر الله لك الذنوب وإن كانت مثل زبد البحر، أو كانت تصل لعنان السماء، فإن الله يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها، وإن الله يتوب على العبد ما لم يُغرغر، وإن الله يفرح بعبده حين يتوب ورجع إليه.

    خامسًا: عليك بالإكثار من الصلاة على النبي - عليه الصلاة والسلام – قدر الاستطاعة، ففي الحديث (إذًا تُكفى همَّك ويُغفر لك ذنبك).

    سادسًا: عليك بالبحث عن صحبة صالحة، حاول ، وستجد - إن شاء الله تعالى – من يعينك على ذلك.

    سابعًا: ادخل المنتديات الإسلامية، حتى تجد صحبة صالحة طيبة تعينك على طاعة الله ورضاه، وتقضي معها وقتًا جميلاً مثمرًا ورائعًا، إذا كان لديكم مسجد قريب منكم وكانت فيه دروس أو محاضرات فاجتهد أن تحضر هذه الدروس والمحاضرات، وإذا كان لديكم بعض المؤسسات الخيرية الاجتماعية التي تقوم على تحفيظ القرآن الكريم وعلى الأعمال الخيرية فحاولي أن تشترك فيها، ما دام عندك وقت، وما دامت ظروفك تسمح.

    وهناك أمر آخر، وهو أهم من ذلك كله، وهو الدعاء والإلحاح على الله تبارك وتعالى أن يصرف الله عنك هذه المعاصي وكيد الشيطان، وأن يجعلك من الصالحين

    أعتقد أنك إن فعلت ذلك سوف تستطيع أن تغير من واقعك بدرجة كبيرة، وبإذن الله تعالى سوف تتحسن ظروفك، وسوف يكون لك شأن عظيم عند الله عز وجل.

    حاول أن كل شيء تعلمته في الدين أن تعلميه غيرك، ولو أن تبدئ بكتيب صغير تقرئه عن الإسلام، حتى تستطيع أن تمارس دور الدعوة، لأن دور الدعوة سوف يحفظ من العودة مرة أخرى إلى المعاصي.

    اهتم بالبحث عن صحبة صالحة قدر استطاعتك، واشترك مع أهل المسجد أو أي مركز من المراكز الدعوية - كما ذكرت لك – في أي نشاط دعوي، وإذا كانت هناك جمعيات خيرية تمارس العمل الخيري فحاول أن تنضمي إليها.

    أكثر من الدعاء والإلحاح على الله تبارك وتعالى أن يغفر الله لك، وأن يثبتك، وبإذن الله تعالى سيكون وضعك أحسن مما أنت عليه إن شاءَ الله عز وجل.

    أسأل الله لك التوبة والمغفرة والستر في الدنيا والآخرة والصلاح والاستقامة، إنه جواد كريم.

    عدني – يا ولدي – أن تفعل ذلك، وأرجو أن تبشرنا - بإذن الله تعالى – بالخير لأني واثق - إن شاء الله تعالى – أنك ستكون في أحسن حال ولن تفكر في الموت بعد ذلك أبداً.

    أسأل الله لك التوفيق والسداد، والهداية والرشاد وصلاح الحال وهدوء البال.

    والله الموفق.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X