إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دخت من القرف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلة إيمانية دخت من القرف

    قرفت من نفسي بقيت بحس انى دايخة من كتر الذنوب نمص وعادة سرية وشبه مبصليش قرفففففففففت ومش قادرة اواظب ع الصلاة تعرضت لابتلاء وظلم شديد في زواج وانتهى بالطلاق بعد كام شهر جواز .. اتظلمت جدا في حياتى وبدل ما اقرب من ربنا. بعدت .. نفسي اواظب ع الصلاة بس مش قادرة .. ياريت نصائح عملية
    التعديل الأخير تم بواسطة كريمه بركات; الساعة 06-02-2019, 07:01 PM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
    فإن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وتركك للصلاة ترك للعلاج الذي سوف يتحقق بسببه بعد توفيق الله الشفاء، وأرجو أن تتوبي عاجلاً عن كبيرة وجريمة ترك الصلاة، واحذرس من غضب الله وانتقامه إذا تماديت في ترك الصلاة، فإنها أهم أركان الإسلام بعد الشهادتين، وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من تركها حتى قال: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)، وقال أيضاً: (بين الرجل والكفر والشرك ترك الصلاة)، وقال عن الصلاة أيضاً: (من حافظ عليها كانت له نوراً وبرهاناً ونجاة يوم القيامة، ومن لم يحافظ عليها لم تكن له نوراً ولا برهاناً ولا نجاة يوم القيامة، وحُشر يوم القيامة مع فرعون وهامان وقارون وأُبي بن خلف).

    قال ابن القيم: هؤلاء هم أئمة الكفر والضلال، وكون تارك الصلاة يُحشر معهم دليل على أنه منهم والعياذ بالله.

    وأرجو أن تعلمي أن الشيطان يمتلك الإنسان الذي يكون على النجاسة ويبتعد عن المصلي الذاكر لله الحريص على طاعته، فتعوذ بالله من الشيطان، وابدأ رحلة التصحيح بالمواظبة على الصلاة، وتجنب تلك الممارسة القبيحة التي تضر الإنسان في دينه وجسمه وحياته، وتؤثر على كل خلايا الجسم، ، وهو سبب للبلادة وتورث الإنسان الانطوائية والانهزامية، وتملأ نفسه بالشعور بالذنب والتأنيب، وتورثه الاضطراب والهزال، وما يعينك على التخلص ما يلي:

    (1) اللجوء إلى الله.
    (2) الإرادة القوية، وأنت استطعتي أن تتركي الطعام والشراب لله في رمضان، فكيف تنهزم أمام مثل هذه الممارسة الخبيثة.
    (3) تجنب الوحدة فإن الشيطان مع الواحد.
    (4) لا تذهبي الى الفراش إلا وقد تهيأت للنوم.
    (5) غض بصرك وابتعدي عن المناظر المخالفة والمواقع المشبوهة.
    (6) أشغلي نفسك بالمفيد وبتلاوة كتاب ربنا المجيد.
    (7) احرصي على تحصين نفسك بالزواج، فإن لم يتيسر لك فعليك بالصوم فإنه له وجاء.
    (8) مراقبة الله في السر والعلن.
    (9) الابتعاد عن الأكلات الدسمة وممارسة الرياضة والهوايات النافعة.


    أكثري من ذكر الله تعالى والدعاء، لا سيما في أوقات الإجابة كبين الآذان والإقامة، وثلث الليل الآخر، وحال السجود، واتخذي صحبة صالحة تذكرك وقت النسيان، وتعينك وقت الكسل والفتور، فتعرفي على النساء الطيبات وأكثري من مجالستهن فإن الصاحب ساحب، والمرء على دين خليله، واحرصي على سماع بعض المواعظ التي تذكرك بالجنة والنار، ومن ذلك سماع القرآن، وهذا الخوف الذي يوجد في قلبك عند سماعك للقرآن دليل على وجود الإيمان في قلبك، فاجعلي هذا الخوف باعثا للقيام بفرائض الله عليك، ولا تهجري القرآن والذكر، ولا تتجنبي سماع القرآن والمواعظ هروبا من هذا الحزن والضيق الذي يحصل في قلبك، وهذا هو مبدأ التغيير -بإذن الله تعالى-.

    واحرصي -اختنا الكريمة- على الأذكار صباحا ومساءً فهي تدفع عنك شرور الشيطان ووساوسه، ونؤكد لك على هذه الأمور الثلاثة وهي تذكر عقاب الله تعالى، وتذكر أن الموت يأتي بغتة، وتذكر أن الموت ليس في يدك فقد تريدين التوبة في وقت آخر ولا تقدرين عليها، فسابقي هذه الأمور، واعلمي أن الله تعالى سيتقبلك في التائبين، وسيتولى عونك إذا صدقت في التوجه إليه، وهو سبحانه لا يرد من طلبه، ولا يخيب من أحسن الظن به، فقد قال سبحانه في الحديث القدسي: (أنا عند ظن عبدي بي).


    واسنمعي الى هذه المقاطع
    https://way2allah.com/var-group-806.htm

    وهذه وصيتي لك بتقوى ثم بكثرة اللجوء إليه، ونسأل الله أن يسهل أمرك، وأن يلهمك رشدك والسداد.
    وبالله التوفيق.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X