إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حب القران وحب الالحان في قلب امرء لا يجتمعان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حب القران وحب الالحان في قلب امرء لا يجتمعان

    السلام عليكم
    انا فتاة ملتزمة منذ سنوات والحمد لله لكن مشكلتي التي احاول التهرب منها هي حبي للموسيقى رغم توبتي منها اذ انني احيانا ارفضها لمعرفتي بحرمتها واحيانا اتلذذ بسماعها خاصة ان كان موسيقى حزينة وهنا يقع عندي تناقض في قلبي فكما ذكرت فالعنوان القران والالحان لا يجتمعان وانا احب القران وفي طريق حفظه ولا اريد ان يخرج من قلبي وتحل محله محرمات كنت قد تبت منها حيث اجد نفسي احيانا استمع لبعض المقاطع ثم اختم بمقطع من القران مع ندم وحسرة وهذا احسبه نفاقا لكي اكون صريحة مع نفسي
    اريد حلا كي اكره الموسيقى والمعازف واتوب عنها توبة نصوحا

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    نسأل الله العظيم أن يحفظك، ويسدد خطاك، وأن يرزقنا جميعاً الهدى والتقى والعفاف والغنى، وأن يلهمنا رشدنا، ويعيذنا من شرور أنفسنا.

    لا شك أن الإنسان يبعث على ما مات عليه، فإن مات ملبياً بعث يوم القيامة ملبياً، ولكن الأهم من هذا هو أن نعرف أن الإنسان غالباً ما يموت على ما عاش عليه، فإن عاش في حياته مطيعاً لله حريصاً على رضوانه استعمله الله بأن يهيئ له طاعة ليموت عليها.

    وشكراً لك على هذه الرغبة في الخير، وهي دليل على أن لك نفساً لوامة، تلومك على التقصير في جنب الله، وأرجو أن تجتهدي في تنمية عناصر الخير في نفسك، وقد عرفت – ولله الحمد – خطورة السير في طريق الأغاني والغفلات، فهي تسقط المروءة، وتهدد العفة، فالغناء رقية الزنا، والأغاني تذهب الحياء، ولا يستمع إلى الغناء ويحب أهله إلا الفساق، كما قال مالك - رحمة الله عليه -: (( إنما يفعله عندنا الفساق )).

    وهناك أمور تعينك – بإذن الله – على الثبات، نذكر لك منها ما يلي:

    1- التوجه إلى الله بصدق، فإنه سبحانه يجيب المضطر إذا دعاه.

    2- التخلص من أشرطة الغناء، واستبدالها بأشرطة قرآن ومحاضرات نافعة.

    3- الابتعاد عن رفيقات الغفلة، والبحث عن صديقات صالحات.

    4- الاجتهاد في حفظ القرآن، والمواظبة على الأذكار، وهذا استبدال لمزمار الشيطان بكلام الرحمن، وبالتلاوة والذكر ينفر ويبتعد الشيطان الذي يوسوس بالشرور.

    5- تجنب الوحدة، وشغل النفس بالمفيد، وإذا لم نشغل أنفسنا بالخير شغلتنا بالباطل.

    6- تذكر هادم اللذات، والمسلم إذا تذكر الموت اجتهد في الطاعات وخاف الفوت.

    7- الصدق والإخلاص في التوبة من الأغاني وسائر المعاصي، وتجنب توبة الكذابين، وهي أن يتوب الإنسان بلسانه وقلبه محب للمعاصي، ويشتاق لأيامها وذكرياتها.

    8- معرفة مخالفة كلمات الأغاني للشريعة، والغناء في هذا الزمان أكثره دعوة للعهر والفحشاء والمنكر، بل وفيه كلمات شركية ومخالفات شرعية كبرى، والعياذ بالله.

    9- عدم اليأس من التوبة، واعلمي أن رحمة الله واسعة، وهو سبحانه (( وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى ))[طه:82]. فجددي توبتك، وأكثري من الاستغفار؛ حتى يندحر الشيطان.

    10- لا تحزني كثيراً إذا رددت كلمات من الأغاني من دون قصد، واحرصي على الاستغفار؛ لأن الشيطان لا يترك من يتوب ويرجع إلى الله، ويجتهد في أن يذكره بماضيه، ولكنه سوف يذهب إذا علم أنك تندمين على ما سلف منك، وتستغفري الغفور سبحانه، واعلمي أنك سوف تنسين كلمات الأغاني إذا حفظت القرآن، فكوني إيجابية، واجتهدي في الخيرات، وسوف ينسيك حفظ القرآن الأغاني، وينمي فيك عناصر الخير، وصفات أهل القرآن.

    ونسأل الله لك السداد والثبات.

    والله الموفق.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X