إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غرقان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غرقان

    السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا شاب 25 سنه بمارس العاده السرية من اكثر من 5 سنوات
    ومكنتش بقدر ابطلها ويوميا كنت برتكب هذا الذنب
    بس الحمد لله نويت التوبه
    والحمد لله خطبت عشان استر نفسي واتزوج واحمي نفسي
    بس واقع في مشكله وقلق ووسوسه مخلياني مش عارف ارتاح
    لدرجه اني بفكر الغي الخطوبه
    المشكله اني خايف العاده السريه تكون اثرت عليا كزوج واني مقدرش اقوم بواجبي كزوج ومش عارف ممكن اعمل ايه
    برجاء الرد ﻻني بجد بفكر اني الغي الخطوبه وخايف حياتي تتدمر

  • #2
    رد: غرقان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل/
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

    لا أرى داعيا للقلق والخوف من العلاقة الجنسية بعد الزواج؛ لأن هذا القلق هو ما قد يؤدي للفشل في العلاقة الجنسية، فقط عليك بعدم التفكير في تلك الأمور


    فقد تخطيت عقبة مهمة بالتوقف عن العادة السرية, والعودة للوراء تسبب انتكاسة لا داعي لها, ولكن عليك بعدم القلق أو التوتر, وعليك بالتغذية السليمة المتكاملة, والرياضة المنتظمة, وعدم الاستغراق بالتفكير في هذا الأمر.


    لعادة السرية لا شك أنها سيئة وقبيحة، وكل ما هو سيء لابد أيضًا أن تكون نتائجه وتبعاته سيئة، لكن وبفضل من الله تعالى من يُقلع ويتوقف ويستدرك سوء ما كان فيه لا شك أنه يكافأ مكافأة إيجابية، وهذه المكافأة تأتي في صورة التوبة، والتوبة شيء عظيم، وتجعل الإنسان يحس بالرضى، وأن باب الرحمة مفتوح. والأمر الآخر وهو مهم جدًّا: أن كل الجسم من حيث وظائفه الفسيولوجية والوجدانية والعاطفية والجنسية يرجع إلى مستواه الطبيعي. هذا بعد الإقلاع والتوقف عن هذه العادة القبيحة.

    هذا الأمر قد يتطلب سنة إلى سنتين في بعض الأحيان، لكن المهم أن الخطوة الجوهرية قد اتُخذت وقد نفذت وهي التوقف عن العادة السرية.

    بعض الناس ربما ينتابهم شيء من الوسوسة ومن القلق ومن اجترارات سلبية، هنا نحن نقول أن تصحيح المفاهيم مهم جدًّا، وأنا أرى بالرغم من خطواتك الإيجابية التي اتخذتها إلا أن شيئا من القلق والوسوسة لا زال ينتابك، وأنا أؤكد أن قرارك الذي اتخذته كان قرارًا صحيحًا وسليمًا ويجب ألا يكون هناك أي رجعة عنه.

    ثانيًا: تصوراتك السلبية حول ما سوف ينتج عنه من حيث الأداء الجنسي، هي تصورات افتراضية تلقائية سلبية وليست صحيحة.

    ثالثًا: لا يمكن أن يقارن أبدًا بين ممارسة العادة السرية والممارسة الجنسية الطبيعية، فالمعاشرة الزوجية أمر مختلف تمامًا، هي ود وسكينة ورحمة وطمأنينة وشهوة تفرغ في مكانها الصحيح، فلا يوجد أي نوع من المقارنة، وهذا خطأ كبير جدًّا يقع فيه الكثير من الشباب.

    أنا أريدك أن تصرف انتباهك تمامًا عن هذه الوساوس، فأنت الحمد لله بخير، وقراراتك صحيحة، وإن شاء الله تعالى تعيش حياة طيبة وهانئة على جميع الأصعدة في المستقبل. أرجو أن توجه تفكيرك نحو ما يفيدك، اتخاذ خطوات عملية: الاجتهاد في اتمام الزواج ، والبحث عن التميز، ممارسة الرياضة، الصحبة الطيبة، بر الوالدين، أشياء نحتم عليها كثيرًا وفوائدها النفسية أصبحت الآن مثبتة وجلية، وذلك مع ما سوف تكسبه - إن شاء الله تعالى – من الأجر، نسأل الله أن يكتب لك الأجر، وأن يهدينا جميعًا للبر وحسن العمل.

    حتى تكون في وضع نفسي أكثر راحة وبعيدًا عن القلق والتوتر والوسوسة أود أن أقترح عليك تناول دواء بسيط جدًّا يعرف تجاريًا باسم (فافرين) ويسمى علميًا باسم (فلوفكسمين). الجرعة المطلوبة هي أن تبدأ بخمسين مليجرامًا ليلاً بعد الأكل لمدة شهر، بعد ذلك اجعلها مائة مليجرام ليلاً لمدة ثلاثة أشهر، ثم خفضها إلى خمسين مليجرامًا ليلاً لمدة شهر، ثم اجعلها خمسين مليجرامًا يومًا بعد يوم لمدة شهر آخر، ثم توقف عن تناول هذا الدواء.

    إن شاء الله تعالى هذا الدواء ونسبة لفعاليته – فعاليته جيدة وسلامته مضمونة بإذنِ الله تعالى – سوف تحس براحة تامة، وسوف يزيل القلق والوسوسة، وسوف تحسن بحسن المزاج. هذا يجب أن يكون دافعًا لك من أجل المزيد من التجويد على مستوى الأداء الدراسي والتواصل الاجتماعي – كما ذكرت لك – ويجب أن تكون لك أهداف مستقبلية واضحة، وتسأل الله تعالى التوفيق وتأخذ بالأسباب كاملاً لتصل إلى مبتغاك.

    وفقكِ الله وسدد خطاكِ
    إحرص
    يا أخي على مصاحبة أخوانك من الصالحين؛ فالصحبة الصالحة فيها خيراتٌ كثيرة ونِعَمٌ من الله يفتح بها على من يحرص عليها بفضله وبرحمته، فياليتك تسجل اسمك هنا في هذا المنتدى العامر بالخيرات والتواصي بكل ما فيه الخير..

    ستجد بأمر الله تعالى أخوة لك في الله تعالى يحرصون دائمًا على المسارعة بتقديم الخير فيما بينهنَّ فقط عليك المسارعة بتسجيل اسمك أو أي كُنية تحبها،

    وانضمامكِ لأخوانك الصالحين، كما نحسبهم وأنتِ كذلك بأمر الله، ولا نزكي على الله أحدا. ننتظرك هنا اخانا الفاضل

    https://forums.way2allah.com/forumdisplay.php?f=151

    فأوصيك ونفسي بذلك وأسأل الله تبارك وتعالى أن يثبتنا وإياك على الحق، وأن يهدينا جميعًا صراطه المستقيم، وأن يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، إنه جواد كريم.

    نسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد، ونشكرك على ثقتك وتواصلك مع هذا الموقع.


    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X