إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو المساعدة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أرجو المساعدة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صديقتى طلبت منى أسأل أختى عن اسم محل بيبيع فساتين سواريه عشان خطوبتها وأكيد هتزعل منى إذا مش ساعدتها
    هى المشكلة انها مش ملتزمة وهتلبسه أمام الناس
    كيف أعتذر منها بلطف على الرغم ان الموضوع صعب جدا ؟
    ومش هاعرف اقولها أختى ماتعرفش عشان أختى اشترت ولفت قبل كدة وهى عارفة
    وإذا قولتيلها نسيت هتقولى طيب افتكرى ؟
    و اتكلمنا كتير عن الحجاب وهى مش مقتنعة وحاسة ان كدة لبسها كويس
    ؟

  • #2
    رد: أرجو المساعدة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:


    فيجب على كل مسلم النصح لكل المسلمين، ففي الصحيحين عن جرير بن عبد الله قال: بايعت رسول الله صلى الله عليه وسلم على إقام الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم.
    وفي صحيح مسلم عن تميم الداري ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الدين النصيحة، قلنا: لمن؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم.
    والأصل في النصيحة أن تكون بالرفق واللين وبالتي هي أحسن حتى مع الفسقة والفجار، قال الله تعالى لموسى وهارون عليهما السلام: اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى {طه: 43ـ44}.
    وإذا تقرر وجوب النصيحة، فالواجب السعي في التمرن عليها وعلى اللين فيها وعدم تركها، وليستعن في ذلك بصحبة المتمرسين وأهل الخبرة والتجربة، وبالمواصلة والدعاء أن يكسبك الله الحكمة والمهارة ويجعلك هاديا مهديا.
    قولي لها


    فواجب المرأة المسلمة هو ستر كافة بدنها بما يعد ساتراً قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا [الأحزاب: 59]، وبأي صفة حصل الستر الكامل على الوجه الشرعي كان ذلك مجزئاً، ومتى حدث إخلال بالستر الشرعي لم يكن ذلك مباحاً.
    وعليه، فإذا كان الخمار لا يحصل معه الستر الكامل على الوجه المطلوب شرعاً فلا يجوز الاقتصار عليه، ولو كان نساء أهل البلد لا يلبسن الحجاب، وكون المرأة إذا لبست الحجاب في مثل البلد المذكورة كانت معرضة للنظر من الشباب في الشارع الذي تعود أن يرى النساء في بلده يلبسن الخمار فقط هو من تصوير الشيطان وتزيينه لأسباب الفتنة.
    فلا تدليها على المعصية أهم شيء رضا الله عز وجل



    فقد جاءت أدلة كثيرة تبين أن من أعان على معصية يأثم كمن فعل المعصية، ففي صحيح مسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من دعا إلى هدى، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئًا، ومن دعا إلى ضلالة، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه، لا ينقص ذلك من آثامهم شيئًا.
    وفي صحيح مسلم عن جرير بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من سن في الإسلام سنة حسنة، فعمل بها بعده، كتب له مثل أجر من عمل بها، ولا ينقص من أجورهم شيء، ومن سن في الإسلام سنة سيئة، فعمل بها بعده، كتب عليه مثل وزر من عمل بها، ولا ينقص من أوزارهم شيء.
    وعن جابر قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا، ومؤكله، وكاتبه، وشاهديه، وقال: هم سواء. أخرجه مسلم.
    وعن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لعن الله الخمر، وشاربها، وساقيها، وبائعها، ومبتاعها، وعاصرها، ومعتصرها، وحاملها، والمحمولة إليه. أخرجه أبو داود، وصححه الألباني.
    والله أعلم.







    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X