إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خايفة وقلقانة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خايفة وقلقانة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا تعبت من فترة ومشيت على الأدوية وكلام الدكاترة بس مفيش فايدة

    قرأ عليا شيخان قرآن فقط وقالوا أنى معمول ليا عمل بتعطيل الدراسة والشغل وحتى الزواج

    أنا الحمد لله خلصت تعليمى آه بصعوبة بالغة بس الحمد لله خلص

    لكن شغلى وجوازى معقد جدا

    ممكن تساعدونى وتقولولى اعمل أيه؟

  • #2
    رد: خايفة وقلقانة

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد

    فإن القرآن فيه شفاء وهو أنفع ما يسترقي به، فقد قال الله تعالى: قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء. {44}، فلا حرج على المسلم في الاسترقاء بالقرآن أو ببعض سوره سواء كان مصاباً أو غير مصاب، ولا حرج في تكرار الرقية عدة مرات ولا في الالتزام بعدد ومدة معينة إذا علم بالتجربة أن ذلك نافع،
    ويجدر بنا التنبيه إلى أنه ليس كل تأخر في الزواج سببه السحر فيتعين علاج الأسباب الأخرى كتخفيف تكاليف الزواج ونحو ذلك من الأسباب، ويحسن بولي المرأة أن يعرض تزويجها على من يرتضى خلقه ودينه.






    والطريقة المفضلة في الرقية من السحر تتلخص في نقاط، أولها:

    1) الإكثار من الأذكار لاسيما الأذكار المؤقتة، أذكار الصباح وأذكار المساء، والتحصن بذكر الله تعالى على الدوام.

    2) قراءة الآيات المعينة التي ورد فيها ذكر إبطال السحر، فقد جرّب بعض المتقدمين - كما نقل الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى ذلك - فكانوا يقرؤونها في الماء، ثم يصبونها على رأس المسحور، وهذا شيء حسن، فبإمكانك أنت قراءة هذه الآيات في الماء، فتنفثين في الماء، ثم تصبين هذا الماء على رأسك، وهذه الآيات منها قوله سبحانه وتعالى في سورة يونس: {فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إنَّ الله سيُبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين} ومن هذه الآيات أيضًا قوله سبحانه وتعالى في سورة الأعراف: {فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون} وقوله سبحانه وتعالى في سورة طه: {إنما صنعوا كيد ساحر ولا يُفلح الساحر حيث أتى}.

    بهذه الطريقة نقل ابن القيم - رحمه الله تعالى - أن بعض الناس فعل هذه الطريقة كما وصفنا وانتفع بها بإذن الله تعالى.

    وبعض الناس جرب قراءة هذه الآيات أيضًا في ماء وزيت، فيغتسل بالماء ويدلك بالزيت جسد المسحور فينتفع بإذن الله تعالى، وهذا كله حسن، فالقرآن كله شفاء.

    فنوصيك بقراءة المعوذتين، وقل هو الله أحد، وخواتم الآيتين من سورة البقرة، مع آية الكرسي، وأوائل سورة الصافات، وسورة الدخان، فهذه المواضع إذا قُرئت في الماء والزيت ودلك به الجسد وغسل به الجسد فإنه بإذن الله نافع.

    إضافة لما سبق فإننا ندعوك إلى التجمل بالصبر، ومن يتصبر يصبره الله، مع اتخاذ السبب المشروع في دفع المرض والبلاء، وهذا هو عين التوكل الحقيقي على الله تعالى، فإن الله تعالى قدر علينا أقدارا وأمرنا بأن ندفع هذه الأقدار بتلك الأسباب، فقدر علينا الجوع وهو نوع من البلاء وأمرنا بدفعه بالطعام، وكذا المرض أمرنا بدفعه بالدواء، وهذا المرض قد يكون مما يصيب الجسد فيدفع بالدواء المعروف لدى الطب البشري، وإما أن يكون مرضا للروح فيدفع بالرقية الشرعية والأذكار.

    وسؤالك الذي يدور في ذهنك: هل قدر الله علي هذا الأمر فأصبر؟ وإذا صبرت هل سيعوضني الله؟

    نعم هذا من قدر الله، ولكنه يدفع بقدر الله أيضا!

    وذلك بالأسباب المذكورة من الرقية والدعاء ونحوه، إذا اتضح أنه سحر أو عمل يتعلق بما يسمى بالمرض الروحي.

    فقد سحر النبي صلى الله عليه وسلم، واستمر فيه ستة أشهر، واشتد عليه ثلاثة أيام كما ذكره الإمام البغوي وغيره.

    ولا شك في أن الثواب والأجر حاصل على قدر الصبر والمشقة، ومن صبر على البلاء يوشك الله أن يمده برزق عاجل أو آجل.
    عليك ب

    الدعاء والتضرع إلى الله، خاصة في ثلث الليل الآخر وقت استجابة الدعاء، ونزول رب الأرض والسماء



    فأحسني ثقتك بالله، وتوكلي واعتمدي عليه، واعلمي أنه لن يقدر أحد على أن يضرك بشيء إلا بشيء قد قدره الله تعالى عليك، ولن يستطيع أحد أن يجلب إليك خيرًا إلا قد قدره الله لك، فإذن الأمر كله لله، فالجئي إليه مباشرة، ولا حاجة بك إلى أن تجعلي بينك وبينه هذا النوع من البشر وسائط.

    والرقية الشرعية تنفع - بإذن الله تعالى – مع ما نزل بالإنسان من البلاء و ما لم ينزل به، ولكن رقيتك لنفسك خير من أن يرقيك غيرك، وقد كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يأمر المُصاب في أحيان كثيرة بأن يرقي نفسه.

    فالرقية دعاء، وخير الدعاء أن يدعوَ صاحب المصيبة لنفسه، وكما قال الإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله تعالى-: " ليست النائحة الثكلى كالنائحة المستأجرة "، يعني أن صاحب المصيبة يكون قلبه أقرب إلى الله تعالى، وحاجته واضطراره يدفعه إلى أن يسأل الله تعالى ويدعوه دعاء المضطر، فأنت حاولي أن ترقي نفسك بنفسك، واقرئي سورة الفاتحة في يديك، وانفثي بعد القراءة وامسحي بهما جسدك، وكذلك آية الكرسي، وقل هو الله أحد، والمعوذتين، وأكثري من الرقية الشرعية التي أٌثرت عن النبي - صلى الله عليه وسلم -: (اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً)، وداومي على الأذكار، لاسيما الأذكار الموظفة، كأذكار النوم والاستيقاظ، وأذكار الصباح والمساء، ودخول الخلاء والخروج منه، واقرئي الصفحة الأولى من سورة الصافات في يديك وانفثي فيهما، وامسحي بهما جسدك واقرئيهما في الماء، واشربي ذلك الماء معتمدة على الله تعالى، محسنة الظن به، فإن هذا - بإذن الله تعالى - ينفعك إن كان فيك شيء قد حلَّ بك، ويدفع عنك ما لم ينزل بك بعد.


    - تقوية العلاقة بالله تعالى بكثرة استغفاره، فإن الاستغفار من أعظم أسباب جلب الأرزاق.
    - التعرف على النساء الصالحات، والإكثار من مجالستهنَّ، فهنَّ خير ما يعينك على تحصيل الزوج الصالح.
    - الاستعانة بالرجال من محارمك كإخوانك.

    وكوني على ثقة تامة بأن ما قدره الله تعالى لك لن يفوتك أبداً، فإنه لن يموت أحد إلا بعد أن يستوفي رزقه الذي قد كتبه الله تعالى له قبل أن يُوجد على هذه الأرض.

    نسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلا أن يرزقك الرزق الحسن، ويذهب عنك كل مكروه.




    فنصيحتنا لك هي الاستمرار في الرقية، وعمل برنامج مكثف، واستشارة أهل العلم في ذلك، وستجدين الفرج قريبا إن شاء الله، ونسعد بتلقي تطورات وضعك أولا بأول.


    نسأل الله لك الشفاء والعافية.



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X