إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو المساعده بسرعه اذا امكن وشكرا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجو المساعده بسرعه اذا امكن وشكرا

    السلام عليكم

    شكرا لكم على كلامكم وعلى وقفتكم ,,


    ارجو منكم اخفاء مشكلتي وشكرا جزيلا على كل شيء فعلتموه
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 20-10-2014, 01:44 AM.

  • #2
    رد: ارجو المساعده بسرعه اذا امكن وشكرا

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، وبعـد:
    فمجرد التسخط بالقلب قد يوصل المرء للكفر ـ والعياذ بالله ـ وذلك إذا كان سببه الشك في حكمة الله وعلمه وقدرته وعدله، أو الاعتراض على ربوبيته وقضائه وقدره


    ولا شك أن المقولة الشنيعة التي ذكرتها السائلة من الكفر الصريح والتسخط البيِّن والجرأة على الله تعالى، ومع ذلك فإن الله يتوب على من تاب، ولو بلغ ذنبه ما بلغ، كما قال تعالى: لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ { المائدة: 73 ـ 74}.
    فعرض عليهم التوبة رغم فظاعة مقالتهم وفساد اعتقادهم.


    فعلى السائلة أن تنطق بالشهادتين وتبادر إلى توبة نصوح، ندماً على ما قالت، وعزماً على عدم العود، قال تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ {الزمر:53}.
    وقال عز وجل: كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَن عَمِلَ مِنكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {الأنعام:54}.
    وقال سبحانه: وَمَن يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللّهَ يَجِدِ اللّهَ غَفُورًا رَّحِيمًا {النساء:110}.


    اختنا افيقي فعقاب الدنيا اهون من عقاب الاخرة اعتبري انه مقابل ما فعلتيه ليكفر الله عنك سيائتك
    توبي اختي وافيقي من غفلتك سامحيني ولكني والله اخاف عليك
    قومي توضأي واستغفري الله ووالله لن تجدي اقرب من الله ولا احن منه ولا الذ من حبه وسوف تعلمي ان حبك لهذا الشخص حب شيطاني


    ولعل الله عاقبك على هذا الذنب بأن حرمك من هذا الشخص، وجعله يسيء إليك هذه الإساءة، وكأن الله يريد أن يلفت نظرك؛ لأنه كان من الممكن أن تحدث أمور أكبر وأعظم من ذلك, والعياذ بالله تعالى؛ لأن المعصية دائمًا شؤم، ودائمًا تأتي بالوبال على صاحبها في أي فترة من الفترات إذا لم يتوقف عنها, ويرجع إلى الله تبارك وتعالى ويدعها حياءً من الله.

    فهذه العلاقة التي كانت بينكما كانت علاقة غير مشروعة، والكلام الذي تم بينكما كان كلامًا غير مشروع،


    وعمومًا هذا الذي حدث إنما هو نوع من العقاب لك وله؛ لأنكما كنتما على غير طاعة، فعاقبكما الله تبارك وتعالى بالفراق قبل الجمع، والذي أوصيك به الآن وقد تم ما تم, وحدث ما حدث, وانتشر الأمر بهذه الصورة, وحدثت هذه الأخطاء التي وقعت من هذا الرجل, وحاول الإساءة إليك


    ومن حقك أيضًا أن تقومي بالدعاء عليه إن شئت؛ لأن النبي - صلى الله عليه وسلم – أخبرنا بأن دعوة المظلوم مستجابة، وأنت الآن مظلومة، والمظلوم يجوز له أن يدعوَ على من ظلمه، وإن كنتُ أرى أن الأفضل من ذلك كله العفو، كما قال الله تبارك وتعالى في صفات أهل الجنة: {والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين}.


    وهذا هو شؤم المعصية عياذًا بالله تعالى، فتوبي إلى الله, واستغفريه أولاً، وسليه الله تبارك وتعالى أن يغفر لك تلك الذنوب التي وقعت بينك وبينه؛ لأن هذه الذنوب لو تحولت إلى مواد حارقة لعلها تُحرق الكون كله.

    أسأل الله أن يغفر لي ولك، وأن يتوب عليَّ وعليك، وأن يشرح صدورنا وصدرك للذي هو خير، وأن يغفر لنا ولك ولسائر المسلمين أجمعين، وأن يسترنا بستره الذي لا ينكشف في الدنيا ولا في الآخرة، إنه جواد كريم.

    هذا وبالله التوفيق.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X