إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفيه اكل الخل وبديل الشامبو والصابون وسؤال اخر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفيه اكل الخل وبديل الشامبو والصابون وسؤال اخر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    معلش عندي كذا سؤال
    1- ماهو بديل الشامبو والصابون للاستحمام ايام الرسول صل الله عليه وسلم بماذا كان يغتسل ؟
    2- ما هو الخل الذي كان يأكله الرسول عليه الصلاة والسلام وما هي طريقة اكله ؟
    3- اعرف اسره لازم الاخوات او اولاد العم لازم يتخاصموا وفيه منهم بيموتوا وهما مخاصمين بعض وعلي اتفه الاسباب وهكذا ابنائهم مع العلم ان اكلهم حلال ايه الذنب اللي بسببه ربنا يخليهم يخاصموا بعض وهكذا الابناء ؟

  • #2
    رد: كيفيه اكل الخل وبديل الشامبو والصابون وسؤال اخر

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


    وقد كانت وسائل إزالة الأوساخ من الرأس وغيره من سائر أجزاء الجسم التي يستعملها الناس في العهد النبوي هي الصابون والسدر ونحوه، وليس الشامبو لأنه من الأمور المصنعة حديثاً.
    والخل هو الخل العادي المعروف
    فكان النبي صلى الله عليه وسلم يغمس كسرة الخبز بالخل وزيت الزيتون ويأكل





    والله أعلم.
    3-


    فلا يجوز التقاطع والتباغض والتهاجر بين المسلمين، قال صلى الله عليه وسلم: لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا، وكونوا عباد الله إخواناً، ولا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث. متفق عليه..
    ويتأكد ذلك في حق القرابة الذين تجب صلتهم، ويحرم قطيعتهم، قال الله تعالى: فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِن تَوَلَّيْتُمْ أَن تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ* أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ {محمد:22-23}، ولذلك ينبغي السعي في الإصلاح بين هاتين العائلتين، وحل أسباب الخلاف والشقاق بينهم.
    فلذلك ننصح الأخت بأن تسعى في إصلاح ما فسد بين عائلتها


    فلا يجوز التقاطع بين المسلمين، ويتأكد ذلك في حق القرابة، وينبغي الاستعانة بأهل الخير للإصلاح بين الأقارب المتقاطعين،






    فإن الخصام الذي يسبب عدم المغفرة هو الخصام المؤدي للعداوة والتباغض، فقد أخرج مسلم في صحيحه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: تفتح أبواب الجنة يوم الاثنين والخميس فيغفر لكل عبد لا يشرك بالله شيئا إلا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء، فيقال: انظروا هذين حتى يصطلحا.
    والمراد بالشحناء العداوة كما قال عياض وابن عبد البر، وابن الأثير وابن الجوزي والباجي.
    قال النووي في شرح صحيح مسلم: والشحناء العداوة كأنه شحن بغضا له لملائه. انتهى.
    وقال المباركفوري في شرح المشكاة عند شرحه لحديث ابن ماجه: إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن...
    واعلم أن التقاطع بين الأرحام لغير مسوغ شرعي، لا يمنع قبول العمل الصالح، ولكن لا تحصل لهم المغفرة التي تعطى يوم الاثنين والخميس حتى يصطلحوا؛ ففي حديث مسلم: تفتح أبواب الجنة يوم الاثنين، ويوم الخميس فيغفر لكل عبد لا يشرك بالله شيئا، إلا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء، فيقال: أنظروا هذين حتى يصطلحا. انتهى.
    والله أعلم.




    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X