إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحجاب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحجاب

    السلام عليكم
    جزاكم الله خيرا على اهتمامكم بينا
    انا نفسي البس عباية واسعة و طرحة طويلة و ما البسش لبس ملفت بس خايفة اعمل كده ممكن ما يجيش عريس و كمان انا مش ثابتة على الصلاة و كمان موضوع الشهوة تاعبني شوية خايفة في يوم بعد ما البس العبايات اكون يائسة من نفسي بسبب الحاجات الحرام اللي بعملها فاقوم اقلع العبايات و ارجع للبس الوحش اللي الولاد لما بيشوفوني بيه بيكون سبب فتنتهم و سبب تعبهم انا هكون مرتاحة و انا لابسة العباية نفسي البسها بس خايفة من اهلي
    بالله عليكم ادعولي كتير
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  • #2
    رد: الحجاب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    فنسأل الله أن يقدر لك الخير ويسدد خطاك ويلهمنا جميعاً رشدنا ويعيذنا من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا!

    فإننا في زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر، ونسأل الله أن يرزقنا الثبات حتى الممات، وأرجو أن تحمدي الله على هدايته وتوفيقه، ويحسن بك أن تتدرجي في عرض رغبتك بارتداء الحجاب بل ارتداء النقاب وأن تقدمي بين يدي ذلك مزيداً من البر والإحسان لوالديك، وأرجو أن تجدي في الصالحات والدعاة من يساعدك على تجاوز هذه الصعوبات، وثقي بأن الله معك وسوف تنالين بصبرك وتقواك لله كل خير، فأكثري من التوجه إلى من يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء، ولا أظن أن الرفض سوف يستمر وأنت تحتاجين إلى صبر وإصرار مع حسن أدب في التعامل مع أسرتك، وحرص على إزالة الشبهات التي تدور في نفوس كثير من المسلمين بكل أسف.

    وهذا عرض لبعض الشبهات حول الحجاب:-
    الشبهة الأولى: اعتقاد بعض الناس أن النقاب يؤخر زواج الفتاة، ولكن الصواب أن الزواج قسمة ونصيب، وكل الشباب يحترمون الفتاة الملتزمة ويتمناها أماً لعياله وحتى لو أظهر الشباب اهتماماً بالفتاة المترجة فذلك لقضاء الوقت والشهوة ثم ترمى كما ترمى العلكة، وحتى لو ارتبط بها فإن الشكوك تطارد حياتهم.

    الشبهة الثانية: اعتقاد بعض الجهلاء أن الالتزام بأحكام الدين تعصب، وهذا غير صحيح بل إن التعصب والتشدد عند الذين يبالغون في حرب الدين وأهله لدرجة منع اللحى والنقاب مع أنها أمور شرعية.

    الشبهة الثالثة: بعض الناس يظن أن الحجاب والنقاب للكبيرات في السن أما الفتاة فعليها إظهار محاسنها أمام الناس، ولست أدري هل ستتزوج الفتاة بكل أهل الأسواق والطرقات؟

    الشبهة الرابعة: ضرورة خروج المرأة للعمل. والمرأة غير مكلفة بالعمل والإنفاق على نفسها فضلاً عن غيرها، ورواتب الموظفات لا تكفي في كثير من الأحيان للملابس والزينات، وبخروج المرأة يضيع الزوج والأطفال وتفسد المجتمعات بوجود المرأة إلى جوار الرجل، وهذا ما بدأت تدركه حتى البلاد الغربية الكافرة، بعد أن دفعوا ثمناً غالياً ووجدوا أنفسهم أمام انحرافات خطيرة وأمراض كثيرة.

    الشبهة الخامسة: اعتقاد بعض الناس أن المرأة التي لا تعمل عالة على المجتمع وهذا فهم مغلوط ورأي معكوس؛ لأن المرأة العاملة تركت وظيفتها العظمى في إعداد الأبطال وشاركت الرجال في مهام قد لا تليق بأنوثتها، والصواب أن نقول هل يجوز للمرأة أن تترك أهم الوظائف لتزاحم الرجال، ولاشك أن المرأة المربية تعمل ليلاً ونهاراً في بيتها.

    الشبهة السادسة: يظن الناس أن الأرزاق لا تنال إلا بالتنازل عن الحجاب وطاعة أولياء الشيطان، ولكن المؤمنون يدركون أن الأرزاق بيد الله وأنها مقسومة ومحددة ونحن في بطون الأمهات، وقد يكسب العصاة ذنوباً بمخالفتهم لكنهم لا يزيدون أرزاقهم بمعاصيهم لله.

    وقد يكون الزواج حلاً مناسباً إذا وجدت رجلاً صالحاً يخاف الله ويتقيه ويحرص على أن تكون زوجته مطيعة لله، محافظة على سترها وعفافها، تقصر طرفها على زوجها، وتحفظ زينتها إلا لزوجها.

    ونسأل الله أن يجعل لك فرجاً ومخرجاً.
    والله ولي التوفيق والسداد!


    أختاه...




    اعلمي أنك حين تلبسين الحجاب الشرعي فإنك تلبسينه طاعة لربك، وحري بك وهذا حالك أن ترفعي به رأساً، وتبتهجي به أُنساً.

    أليس غريباً أن تفخر المتبرجة بتبرجها، ولا تفخري أنت بحجابك..؟

    احمدي الله على نعمة الحجاب الشرعي، فكم من إنسان يتمناها ولم يوفق إليها أو أنه حُجب عنها لأسباب فوق إرادته.
    فيا أخت الطهر والعفاف.. حجابك رأس مالك، بل هو رأس المفاخر.

    جمّلي باطنك بالتقوى، كما جمّلت ظاهرك بهذا الحجاب الذي هو علامة العفيفات، واحذري أن تلفك الموجة كما دارت بغيرك، فجعلت مشرقه مغرباً وجنوبه شمالاً.

    احذري (التبرج المعلب) الذي لم يأخذ من الستر إلا اسمه، ولم يبق معه من الحجاب إلا رسمه.

    لقد دخل علينا أعداؤنا مدخل السوء، وبدؤوا يدخلون التبرج والإسفاف على ملابس نساء المسلمين، دون تنبه منا؛ ولو قالوا للمسلمة المحافظة: اخلعي حجابك الشرعي لأبت وصرخت؛ فدخلوا عليها بحيل دنيئة، فخرجت عندنا تلك العباءة التي تسمى بـ(العباءة الإسلامية!!) والتي تجسم المرأة وتظهر مفاتنها بطريقة (مقززة!!)؛ وغزانا ذلك النقاب الذي يجعل القبيحة في منتهى الحسن والجمال، فبدأت بعض النساء تلبسه وتتفنن في استعراض شكلها من خلاله، إما بفتحة العينين الواسعتين أو مع استعمال الكحل الفاتن، أو جعله على منتصف الوجه، أو تلبس تحته ذلك (الملفع!!) الذي يهفهف على نحر المرأة وظهرها وقد تكون قد كتبت عليه اسمها من باب (الموضة!!).

    وصرنا نرى القطعة الدائرة حول الرأس المسماة بالحجاب وقد تزينت بأنواع الزينة والألوان الصارخة.. (هلموا فانظروا إليّ..)
    فيا أختنا.. الحجاب عصمة لك وحشمة.. وبه تنالين مرضاة ربك وخالقك.

    فأيقني وأنت تلبسين الحجاب أنه ديانة وطاعة لله ورسوله، وليس عادة موروثة، أو موضة عابرة.

    أنت بحجابك تكفّين شراً عن نفسك وعن أخيك المسلم الذي قد تفتنيه بنظرة.

    كم نظرة فتكت في قلب صاحبها فتك السهـام بـلا قـوس ولا وتر
    واعلمي أنني أعني بالحجاب، الحجاب الشرعي الساتر لجميع البدن.. فازدادي تمسكاً به، فهو الثروة المربحة في زمن الإفلاس.وعليكِ بسماع درس لأنك غالية إن كنتِ صادقة

    http://www.way2allah.com/modules.php...ab&op=Detailes

    ولقد أخبرنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم أن ما عند الله لن ينال إلا بطاعته سبحانهيادرة حفظت بالأمس غالية * واليوم يريدونها للهو واللعب
    ياحرة قد أرادوا جعلها* امة غريبة العقل غريبة النسب
    هل يستوى من رسول الله قائده* دوما وآخر هاديه أبو لهب
    وأين من كانت الزهراء أسوتها* ممن تقفت خطا حمالة الحطب
    فلا تبالى بما يلقون من شبه* وعندك الشرع ان تدعيه يستجب
    سليه من أنا من أهلى لمن نسبى* للغرب أم أنا للاسلام والعرب
    سليه لمن ولائى لمن حبى *لله أم لدعاة الاثم والكذب
    هما سبيلان ياأختاه مالهما من ثالث* فاكسبى خيرا أو اكتسبى
    سبيل ربك والقرآن منهجه* نور من الله لم يحجب ولم يغب
    فاصبرى وصابرى واصطبرى* واستمسكى بعرى الاسلام واحتسبى


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X