إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التضحيه من اجل الزوج الصالح

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التضحيه من اجل الزوج الصالح

    السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
    انا فتاه في العشرينات من عمري جامعيه و لدي عمل قار و دخل جيد و لله الحمد.تقدم لخطبتي اخ أظنه على خير و صلاح اقل مني في المستوى الدراسي و المادي لكنه على قدر كبير من الثقافه و الاطلاع يقطن ببلاد المهجر و ينوي للالتحاق بمعهد للدراسات الاسلاميه في احدى الجزر البعيده مما سيترتب عليه ان اترك عملي و اهلي و بلدي و القبول بمستوى معيشه اقل مما انا اعيشه الان. انا خائفه ان يكون قبولي لطلبه فيه شيء من المغامرة خصوصا ان اهلي سيرفضون ان اترك عملي مع اني متحمسه لان اكون زوجه لرجل يريد ان يخدم دين الله و ينشره فمنتهى طموحي ان اخدم دين الله. خصوصا اني لست على رضى تام بحياتي الحاليه رغم مافيها من الاستقرار المادي نظرا لان عملي فيه بعض المخالفات الشرعيه ثم اني لست قادره على ان اكون ناجحه و متميزه فيه بل تحول لمجرد روتين يومي لكسب الرزق. فبما تنصحونني جزاكم الله خيرا.

  • #2
    رد: التضحيه من اجل الزوج الصالح

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فنسأل الله تعالى ألا يزيغ قلبك وأن يوفقنا وإياك لما يحبه ويرضاه إنه سميع مجيب.
    اختى الكريمة نسال الله ان يرضيك
    يتبين من كلامك اختنا انك فعلا تريدين الخلاص من روتين العمل وضغط الشغل وتريدين التفرغ لمرضات الله نحسبك كذلك

    اصدقِ الله يصدقك
    اذا اردتِ بصدق ان ترتبطى بهذا الانسان الذى يريد خدمه دينه
    فاذهبى معه وساعديه على ان يعف نفسه وسط هذه الفتن
    وساعدينه ايضا ان يلتحق بالمعهد ليكمل دراسته
    وكونى عونا له على الطاعة

    أما بالنسبة للعمل

    الأصل هو قرار المرأة في بيتها ورعايتها لشؤون زوجها وأولادها لقوله جل وعلا: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى {الأحزاب: 33}،

    وخروج المرأة للعمل سيكون حتما على حساب وظائفها المنزلية، والتي هي الأصل وهي الأولى بالرعاية. ولكنا مع هذا نقول لا بأس بالعمل الذي يلائم فطرة المرأة الخَلقية ووظيفتها الجسدية، إذا ما أمنت الفتنة وروعيت الأحكام الشرعية، كالبعد عن الخلوة وجميع التصرفات المحرمة،

    وكان ذلك بإذن زوجها إن كانت متزوجة، وهذا مثل تدريسها للبنات أو الأطفال أو عملها في مستشفى خاص بالنساء، أو في مجال العمل الخيري ونحو ذلك، فلا حرج على المرأة في مثل هذه الأعمال، ولو لم تكن محتاجة للمال أو المعاش، بل قد يكون عملها مندوباً أو واجباً بحسب حالها، والحاجة إليها.









    وبناء عليه، فإنا نرى أنك قد أحسنت فيما اتخذت من قرار بترك العمل والتفرغ لشؤون الأسرة، ومعاونه من سيكون لك زوجا وان تكونى عونا له على ان يكمل دراسته

    ولا يعد هذا من قبيل التفريط في النعمة، بل هذا من باب حفظ نعمة الزواج والأولاد الذين جعلهم الله أمانة في أعناق آبائهم وأمهاتهم.

















    إذا كان عملك منضبطا ولا يوجد به اختلاط واى شئ من المحرمات فلا حرج عليك ولاسيما إذا كنت محتاجة إليه ونسأل الله تعالى أن يوفقك لكل خير.

    ولكن إذا لم تكن بك إلى هذا العمل حاجة فالأولى تركه لصعوبة الاحتراز فيه من المخالفات، ولعدم رغبة خطيبك فيه، وربما أثر استمرارك فيه على وجهة نظر خطيبك فيتركك، ولا يجب عليك ذلك لكنه هو الأولى، فالخطيب لا تجب طاعته ما لم يعقد عليك ويعطيك نفقتك الواجبة عليه، فإذا تم الزواج فتجب عليك طاعته ما لم يأمرك بمعصية


    وكوني لزوجك أمَةً، يكن لك عبدًا، كوني له أرضًا، يكن لك سماءً، واحرصي دائمًا على حسن التعامل معه، وعلى تقديمه، وطاعته، والاستماع إليه، ولا تتحرجي من مستواه التعليمي، فإن المطلوب في الرجل ليست الشهادات، ولكن التفاعل مع الواقع، والقدرة على تحمل المسؤوليات، وأن يكون له مكانة في المجتمع، وهذه المكانة قد لا ينالها بالعلم، لكن ينالها بحسن التواصل، والمساعدة، والابتسامة، والمشاعر النبيلة، ونسأل الله - تبارك وتعالى - أن يعينك على الخير.

    دائمًا عند محاورة الزوج ينبغي أن تصطحبي الإيجابيات، وتضخميها، وتحاولي أن تكوني مستمعة جيدة، ووفري لزوجك الاحترام والتقدير، ليبادلك بالحب، والأمان، والاطمئنان، وهذا أهم ما تحتاجه المرأة.

    فنسأل الله أن يعينك على الخير، وأن يزيدك حرصًا على الخير، وأن يلهمك السداد والرشاد، هو ولي ذلك والقادر عليه.





    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: التضحيه من اجل الزوج الصالح

      جزاكم الله خيرا اثلجتم صدري بجوابكم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X