إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيف المعرفة (لعبة ) حرام ام حلال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيف المعرفة (لعبة ) حرام ام حلال

    السلام عليكم و رحمة الله وب ركاته

    انا العب لعبة علي الفيس اسمها سيف المعرفة
    الكمبيوتر بيختار اي 3 من اللي بيلعبوا و يلعبوا مع بعض

    اللعبة عبارة عن اسئلة و الكل يجاوب و الاسرع ياخد نقاط اكثر
    انا بالعبها وقت ما اكون زهقانة و عاوزة ارفه عن نفسي
    المشكلة بقي ان انا بنت و ممكن اللي بيلعبوا ضدي يكونوا ولاد او ولد و بنت

    فهل ده حرام مع العلم انه مش بيكون في كلام نهائي

    هو مجرد اسئلة تطرح و اجاوب و خلاص

    و مش في كل مرة بيلعب مع نفس اللي كانوا بيلعبوا
    اوقات بيكون ضدي بنتين

    و كمان انا لما بيجي ضدي ولاد بعمل لهم حظر فمش هيلعبوا ضدي تاني

    هل بقي ده يعتبر حرام

  • #2
    رد: سيف المعرفة (لعبة ) حرام ام حلال

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:


    فننبه السائلة الكريمة أولًا إلى حكم اللعب بألعاب أجهزة ـ البلاي ستيشن ـ فنقول: إن اشتملت ‏اللعبة ‏على ‏محرم ـ كالمعازف، والصور المحرمة ـ فإنه يحرم اللعب بها، سواء كانت أحادية ‏الجانب، أم مشتركة ‏بين ‏عدد من اللاعبين



    وأما إذا خلت اللعبة من الحرام فهل يجوز الاشتراك الشبكي في اللعب بين الجنسين؟ فالجواب أن الحكم على الاشتراك الشبكي بين الجنسين في اللعب عبر أجهزة: البلاي ستيشن ـ فرع عن تصوره، ‏فنقول: إن أجهزة البلاي ستيشن المتواصلة شبكيًا تتيح لروادها التواصل بينهم بالكتابة والصوت على هامش ‏اللعبة، فيتواصل اللاعبون أولًا للتوافق على الوقت واللعبة من خلال تلك الوسائط الشبكية، فإذا بدؤوا باللعب ‏فطبيعة اللعبة لا تقتضي أي تواصل أثناء اللعب بين الأطراف إلا من خلال التفاعل الحركي في شاشة اللعبة نفسها، فيمكن لأي ‏فرد من أفراد أسرة أحد اللاعبين أن يدخل مكان اللاعب الأصلي على نفس الجهاز، ويتابع اللعب بنفس ترميز ‏اللاعب الأصلي ومواصفاته، دون أي تواصل وتعارف مع الآخرين، لا صوتًا ولا صورة، ولا كتابة.


    بناء عليه، فالمشاركة الشبكية في اللعب بين الجنسين عبر أجهزة: البلاي ستيشن ـ تارة تكون مع التواصل ‏الاجتماعي بينهما: فهذه المشاركة ممنوعة؛ لتسببها في التواصل غير المشروع بين الجنسين، فإن شروط التواصل ‏المباح بين الجنسين الحاجة إليه، والتسلية واللعب ليسا من الحاجة المبيحة للتواصل بين الجنسين،



    يا أختي المسلم انتبهي لنفسك وحاسبيها قبل الحساب وقبل هجوم الموت وانقطاع اللذات ودوام الحسرات


    وليكن البديل الاستماع إلى أشرطة القرآن الكريم والاستماع إلى أشرطة بها خطب ودروس أو الاستماع إلى البرامج المفيدة في الفضائيات الإسلامية والتي منْ الله علينا بتواجدها حتى تكون حجة على أولئك الذين كانوا يتذرعون من قبل بعدم توافر البديل الإسلامي.

    وقراءة القرءان وحفظه وذكر الله والدعوة

    فلا شك أن للوقت أهمية عظيمة في الإسلام ومكانة خاصة في حياة المسلم، فالوقت هو الحياة، وتضييعه في ما لا يعود على المسلم بمنفعة دينية أو دنيوية خسارة للحياة، ولهذا نبه الله عز وجل في القرآن الكريم على أهمية الوقت، فأقسم سبحانه وتعالى بأجزاء الوقت في محكم كتابه في غير ما آية، فأقسم بالليل والنهار والفجر والعصر، وذلك تنبيها على أهميته.
    كما نبه النبي صلى الله عليه وسلم على أهميته فقال: نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس، الصحة والفراغ. رواه البخاري. وعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه.... الحديث. رواه البخاري.
    ويعرف احترام الشخص لوقته من خلال معاشرته ومخالطته والنظر في كيفية قضائه لأوقاته واستغلالها وحرصه على عدم إضاعتها وتجنبه لمجالس اللغو والغفلة، وتنظيم أوقاته بين العبادة وأداء حقوق الآخرين والسعي لطلب الرزق وطلب العلم وحضور مجالس العلماء وعدم الإكثار من النوم، إلى غير ذلك من السلوكيات والأخلاق.




    والله أعلم.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X