السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اريد الاستفسار عن معنى حديث وهو قول رسول الله صلى الله علية وسلم لئن يضرب احدكم بمخيط من حديد خيرا لة من ان يمس امراءة لا تحل لة
سمعت من يقول ان المس ذكر فى مواضع كثيرة فى القران وكان معناة الجماع وفسروا هذا الحديث على مقتضى المعنى القرانى لمعنى كلمة مس وهناك من يقول ان الشخص اذا قامت امراءة بتربيتة من صغرة وهى فى مقام والدتة ولكنها شرعا ليست والدتة يجوز لة ان يسلم عليها وياخذون بحديث رسول الله انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرء ما نوى
اى بمعنى انة لمصافحتة لهذة المراءة ماهى نيتة من هذة المصافحة اذا كانت نيتة انها فى مقام امة فى الاحترام والتقدير وصافحها وليست عندة شهوة اتجاها فيجوز لة مصافحتها
فاريد ان اسال عن صحة هذا الكلام وما هو محلة من الشرع مع العلم ان الذى يقول هذا الكلام من اهل الدين وماهى الوسيلة التى يلزم عليها فعلها لكى اتمكن من الرد عليهم
واذا كان الشخص الذى اتناقش معة كثير الجدال وفى كل موضوع ياتى بحجة ولا استطيع الرد عليه فماذا افعل وجزاكم الله خيرا
اريد الاستفسار عن معنى حديث وهو قول رسول الله صلى الله علية وسلم لئن يضرب احدكم بمخيط من حديد خيرا لة من ان يمس امراءة لا تحل لة
سمعت من يقول ان المس ذكر فى مواضع كثيرة فى القران وكان معناة الجماع وفسروا هذا الحديث على مقتضى المعنى القرانى لمعنى كلمة مس وهناك من يقول ان الشخص اذا قامت امراءة بتربيتة من صغرة وهى فى مقام والدتة ولكنها شرعا ليست والدتة يجوز لة ان يسلم عليها وياخذون بحديث رسول الله انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرء ما نوى
اى بمعنى انة لمصافحتة لهذة المراءة ماهى نيتة من هذة المصافحة اذا كانت نيتة انها فى مقام امة فى الاحترام والتقدير وصافحها وليست عندة شهوة اتجاها فيجوز لة مصافحتها
فاريد ان اسال عن صحة هذا الكلام وما هو محلة من الشرع مع العلم ان الذى يقول هذا الكلام من اهل الدين وماهى الوسيلة التى يلزم عليها فعلها لكى اتمكن من الرد عليهم
واذا كان الشخص الذى اتناقش معة كثير الجدال وفى كل موضوع ياتى بحجة ولا استطيع الرد عليه فماذا افعل وجزاكم الله خيرا
تعليق