إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بقوم مفزوعه من النوم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بقوم مفزوعه من النوم

    السلام عليكم
    كنت عايزه اسأل في حاجه بتحصلي
    انا علي طول لما اكون في حاجه قالاقاني او بفكر فيها اقوم من النوم مفزوعه
    رغم اني بعمل التحصينات قبل ما انام ولما اكون مسافره وعيني تغفل شويه برضه بحس اني مخنوقه وعايزه انزل من العربيه مثلا
    لمدة دقايق كده الموضوع ده من 4 سنين تقريبا واوقات بخاف اقعد لوحدي
    وداني السنه اللي فاتت لواحده تقرالي قاللي مفكيش حاجه ممكن شوية حسد بسيط بس انا تعبانه

  • #2
    رد: بقوم مفزوعه من النوم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    حياكم الله اختنا الفاضله

    الامر الأول الاستعانة بالله عزوجل والبعد عن المعاصى بارك الله فيك.

    والأمر الثاني: هو أن تثبت وقت النوم ليلاً، أي لا يكون هنالك تأرجح واختلاف كبير في الأوقات التي تذهب فيها للنوم ما بين ليلة وأخرى.

    ثالثًا: حرصك على أذكار النوم لا شك أنه أمر عظيم.

    رابعًا: تجنب النوم النهاري.

    خامسًا: لا تتناول الشاي والقهوة بعد الساعة السادسة مساءً.

    سادسًا: تجنب تناول الطعام الدسم خاصة في أوقات متأخرة من الليل، ويجب أن يكون طعام العشاء خفيفًا ومبكرًا، فهذا أمر مهم وضروري جدًّا.

    سابعًا: يجب أن تكون في حالة استرخاء جسدي ونفسي، خاصة في النصف ساعة قبل النوم.

    ثامنًا: لا مانع أن تتناول أحد الأدوية المضادة للقلق والتوتر والمحسنة للنوم، وأعتقد أن عقار (إميتربتالين) بجرعة عشرة مليجرام ليلاً لمدة أسبوع، ثم تجعلها خمسة وعشرين مليجرامًا ليلاً لمدة شهرين، ثم تخفض الدواء بجرعة عشرة مليجرام ليلاً لمدة أسبوعين، ثم تتوقف عنه.

    أعتقد أن ذلك سوف يساعدك كثيرًا، والإميتربتالين هو من الأدوية القديمة لكنه دواء جيد، وربما قد يسبب لك بعض الجفاف في الحلق في الأيام الأولى، أو تحس بثقل في العينين، أو إمساك بسيط، ولكن هذا يختفي تمامًا بعد أيام قليلة من تناوله.

    الدواء قد يسبب لك أيضًا زيادة في النوم، وهذا يلاحظ في الأيام الأولى، وأنا بصفة عامة أؤكد لك أن هذا الدواء سليم وغير إدماني، وأرى أنه سيفيدك كثيرًا.
    ويمكنك أيضا ان ترقى نفسك بالرقيه الشرعيه الصحيحه وفقكِ الله

    بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، ونسأل الله لك الشفاء والعافية والتوفيق والسداد.


    ولو رأيتِ أحلاماً مزعجة أثناء نومك، فالذي أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم من يرى في منامه ما يكره عليه أن يستعيذ بالله من شرها ثلاث مرات، ولا يذكرها لأحد فإنها لا تضره ،
    ففي البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "فإذا رأى أحدكم ما يكره فليتعوذ بالله من شرها ومن شر الشيطان وليتفل ثلاثاً، ولا يحدث بها أحداً، فإنها لن تضره".

    وقال أيضاً كما في البخاري: "من رأى شيئاً يكرهه فلا يقصه على أحد، فليقم وليصل".

    وفي رواية : "وليتحول عن جنبه الذي كان عليه" وروى الترمذي والحاكم وقال: صحيح الإسناد: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا فزع أحدكم في النوم فليقل: أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون، فإنها لا تضره".

    وفي رواية الطبراني من حديث خالد بن الوليد أنه حدّث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهاويل يراها بالليل، فقال: "قل أعوذ بكلمات.....".

    ويستحب للنائم أن ينام على طهارة وأن يقرأ آية الكرسي، فإن الشيطان لا يقربه حتى يصبح كما صحّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

    فنسأل الله أن يقدر لك الخير ويسدد خطاك ويلهمنا جميعاً رشدنا ويعيذنا من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا!

    فهنيئاً لمن تلوذ بالله وتحب أن تتحصن بآياته، وأبشري فإن من حفظ الله حفظه الله، ولا داعي لشدة الخوف فإنه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، واعلمي أن الناس لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا وتآمروا وخططوا وكادوا من أجل أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، فتوكلي على الله القائل: ((وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ))[الطلاق:3]^ وكفى بالله وكيلاً.

    ورغم أن العين حق إلا أنها لا تصيب إلا بتقدير الله، وتذهبها الرقية الشرعية، وهي من قدر الله، بل إن المواظبة على أذكار الصباح والمساء تحفظ الإنسان من العين والسحر وكافة الشرور، فكوني من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات، وعمري دارك بتلاوة كتاب الله وخاصة سورة البقرة، فإن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

    والصواب أن تقوم المسلمة بعمل الرقية بنفسها لأن في ذلك صيانة لها وحفظاً لحياتها وأسرارها، وذلك بأن تقرأ المعوذتين وقل هو الله أحد وتنفث في يدها ثم تمسح جسدها، وتقرأ كذلك على نفسها سورة البقرة وآية الكرسي أو ترقي نفسها بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم من الأذكار، وإن احتاجت إلى من ترقيها فلا بأس بذلك، ولكن إذا كان الراقي رجلاً فيفضل أن يكون محرماً لها فإن احتاجت لغيره فلابد أن يكون بحضور محرم من محارمها وما ينبغي أن يمسها ولا يخلو بها وينبغي أن تكون الرقية بكلام الله أو بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وأقواله على أن تكون بلسان عربي وبكلام مفهوم ولابد أن يعتقد الراقي والمرقي أن الشفاء من عند الله.

    ولا مانع من القراءة في الماء أيضاً وإذا وجد الإنسان ماء زمزم فذاك خير إلى خير، وأرجو أن تحرصي على ذكر الله وطاعته وتوحيده، وعمري بيتك ومجلسك بالذكر، وإذا رأيت ما يعجبك في نفسك أو مالك أو أهلك فقولي ما شاء الله تبارك الله ونحو ذلك في الأذكار.

    واعلمي أن الله يعصم أولياءه ويدافع عنهم ويجلب لهم الخيرات ويصرف عنهم السوء والنكبات.

    ونسأل الله لك التوفيق والسداد!


    والله أعلم.




    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X