إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استشارة من فضلكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استشارة من فضلكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...من فضلكم اريد اخباركم موقف حصل ..واريد ان اعرف ماذا يجب ان افعل من ردة فعل تكون في رضى الله هذا اهم شيء ...كل تفكيري اين الحلال؟؟
    لي صديقة مبتعدة جدا عن الله يادوب تصلي وصراحة معاصي كثير ...وهي صادقتني لاعجابها بمساعدتي لها وغيرها من الصفات ..لكن لا يهمني ابدا محبة الناس ...المهم هي تعتبر رفيقة سوء توريني صور من صورها حرااام ولبس حرام لكن انا اغض النظر فورا بدون ماتحس ..لماذا ؟؟ كل نيتي ان احااااااول احااااول من طرق غير مباشرة اصلاحها واكون سبب بهدايتها ... ولما وجدت نفسي اني الله ثبتني وخلاني انا اقوى منها من حيث التأثير يعني ليس هي من تؤثر علي وتجعلني انحرف بل انا التي احاول اصلاحها وانا الي احاول أأثر فيها وهي الي تتغير وليس انا ....المهم بجلس معها في جهاد لان قلبها حقود اسلوبها واخلاقها ليست عالية لكن كما قلت احاول مساعدتها ولكن معي انا اسلوب افضل من صديقاتي ...ولكن الموضوع ان حصل موقفين قالت لي كلام في قمة قمة القلة الادب والله لم أسمعه قط بحياتي وطبعا طبعا بيغضب الله ...وهنا قلت الموضوع زاد عن حده كل مرة اصبر لكن لما قالت لي كلام قليل الادب جدا فعلا قمت عصبت جدا جدا وكتمتها بقلبي ولكن ملامحي تغيرت ...اصبحت لا أطيقها ابدا ابدا ..لان بحس طبيعي لما الواحد بيعمل معصية قدامك حبك له يقل لان اغضب الله ...لم اصبح والله حتى ان اضيق انظر الى وجهها ..اول سبب خوفت منه هو )أن انحرف( وبحس الموضوع زاد عن حده يعني لو صادقتها احس نفسي عاملة ذنب كبير ...لان والله الكلام الي قالته دل على شخصية بذيئة هذا الصقة الي اقدر اوصفها لكم ...واتخيل نفسي كيف كيف امشي مع بنت مثل هذه تقول لي كلام مثل هذا كيف ؟..
    لا اطول عليكم الذي اريد ان اقوله هو هل أترك هذه البنت ؟ مع العلم ان تركتها هي حقودة جدا يعني لو لم اصادقها سوف تقاطعني ويبقى خصام ...واريد ان اقول لكم هي تحبني جدا ( على كلامها ) وعندما تراني تسعد بذلك وتشتاق الي )يوضح من علامات وجهها ( بس انا فعلا خوفت على نفسي والكلام الي قالته مثل الشريط يمر بعقلي والله كلام لا اعرف ما اذا اقول ..بس فعلا هذا يدل على ان شخصيتها وحيائها وعفافها سيئة جدا ....واتمنى اصلاحها والله يهديها.. جزاكم الله خيرا

  • #2
    رد: استشارة من فضلكم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فالابتعاد عن أصحاب السوء نجاة في الدنيا والآخرة، قال تعالى: الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ {الزخرف:67} قال ابن كثير في تفسير الآية: أي: كل صداقة وصحابة لغير الله فإنها تنقلب يوم القيامة عداوة إلا ما كان لله عز وجل، فإنه دائم بدوامه. اهـ. وقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: الرَّجُلُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ. رواه أحمد وأبو داود والترمذي وحسنه، وصححه النووي. قال المناوي في فيض القدير: [خَلِيلِهِ]أي صاحبه... أي فليتأمل أحدكم بعين بصيرته إلى امرئ يريد صداقته فمن رضي دينه وخلقه صادقه وإلا تجنبه. اهـ.
    فابتعادك عن هذا الشخص لخوفك على دينك عمل حسن، إذا كنت حاولت نصحه فلم ينتصح،


    البعد عن أصدقاء السوء فهو أمر محمود، ولا ينبغي أن تندم عليه ولا أن تبكي على بعده عنك، بل ينبغي أن تستعيض عنهم بصحبة صالحة تسليك عنهم وتكون عونا لك على الدراسة والطاعة, وقد جاء في حديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المرءُ على دِين خليله، فلينظرْ أحدُكُم مَن يُخَالِلْ. أخرجه أبو داود، والترمذي.
    وقيل:
    ولا يصحب الإنسان إلا نظيره**** وإن لم يكونوا من قبيل ولا بلد.
    فصحبة الأخيار تورث الفلاح والنجاح، ونوصيك أخيرا باصطحاب خير الجلساء كتاب الله تعالى فاجتهدي في تلاوته وحفظه وستجدي الخير العظيم والفلاح الكبير إن شاء الله تعالى.
    والله أعلم.



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: استشارة من فضلكم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بابنتي بعد اللي قلتيه ده مفيش كلام طبعا تسيبيها فورا
      دي واحدة عايزة تجيبك الأرض ، أنا أختك وأسمعي كلامي النوعيات الخبيثة دي مش عايزة أي حد يكون عفيف
      هتوهمك أنها بتحبك وماتقدرش تسيب صحبتك عشان واحدة واحدة تخليك منحرفة زيها
      ازا ترضي لنفسك كدا كملي معاها بس متندميش علي اللي حيحصلك بعد كدا وسمعتك اللي تتلوث
      واذا باقية علي نفسك وعلي عفافك يبقي قرار حاسم أنك لا يمكن أبدا تمشي معاها
      واوعي الشيطان يضحك عليك انك مش هتتفتني والله لوالإنسان كمل في طريق الغلط يبقي الله يرحمه يبقي الله أعلم هيعرف يتوب واللي الشيطان هيكمل عليه
      ومتخليش الشيطان يقوللك حرام عليك هتسبيها كده يمكن ربنا يهديها وتتوب علي اديك
      لا اللي عايز يتوب بيبان عليه وكمان لوانتي عايزة ربنا يهديها يبقي بعيد عنك انك توصي أم أو أخت فاضلة علي علم شرعي تكون عارفة تتعامل الزاي مع النوعية دي من الناس دا لوكانت البنت دي أصلا جواها خير وهتتوب أما لو سمعت المواعظ من أهل العلم ولم تغير نفسها يبقي عملنا اللي علينا وما نملكش اللي الدعاء ليها بالهداية ودا حقها علينا
      أما أنك تسيبيها تفتنك وأنت كمان ممكن تكوني في سن مراهقة وسهل تتفتني يبقي متلوميش غير نفسك والموضوع دا مفهوش هزار ولا تجريب دا سمعة وشرف البنت دي هتفضل تسمع فريستها وتوريها أشياء لحد ماتفتنها
      فأنا أختك وبحبلك الخير وخايفة والله عليك وبنحب ك الخير زي مانحب لنفسي وبقولك منقلبي دا القرار الصح أنك تسيبي البنت دي خالص نهائي وادعيلها وممكن توصي أم أو أخت كبيرة عليها بس بعد متشرحي لها حالتها عشان تكون علي نور وفاهمة كويس هتتصرف معاها ازاي يمكن تعرف تصلحها وخليك شجاعة وتخافيش من الحق وربنا معاك ويسترك في الدنيا والأخرة .
      التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 22-05-2014, 12:03 AM.

      تعليق


      • #4
        رد: استشارة من فضلكم

        أشد على يد الأخت الفاضلة

        قال تعالى : " لايضركم من ضل إذا اهتديتم "

        قال تعالى : " ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ، يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلانا خليلا ، لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولا "

        أختي الفاضلة : احذري ثم احذري

        فكم من أخ فاضل وأخت فاضلة كانوا قمة الالتزام ... ولم يذكر عنهم إلا ماهو خير

        برفقة سوء والعياذ بالله ختم لهم بخاتمة سوء

        الصاحب ساحب ....

        لاتوهمي نفسك بأنك ستغيري منها

        وربنا فقط هو الهادي لا أنت ولا أنت ...
        أنت عليك فقط النصيحة وقد نصحتيها ولم تستجب لك
        اقطعي علاقتك بها تماما

        وادع لها بصلاح الحال بظهر الغيب .........

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
        x
        x
        يعمل...
        X