إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسئله عن زواجى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسئله عن زواجى

    السلام عليكم ..ارجو حذف المشكله بعد قرءاتها
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 08-05-2014, 09:13 PM.

  • #2
    رد: اسئله عن زواجى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن الإسلام قد كفل للزوجة حقوقاً يجب على الزوج الوفاء بها، وجعل للوالدين والأقربين حقوقاً يحرم تضييعها والتفريط فيها، ومن المعلوم أنه ينشأ أحياناً بين الزوجة وأهل زوجها شيء من الغيرة فيظن أهل الزوج أن الزوجة قد أخذت ابنهم منهم، وتظن الزوجة أن الزوج يميل إلى أهله ويفضلهم عليها، والزوج له دور كبير في معالجة مثل هذه الأمور، فعليه دائماً أن يوازن في العلاقة بين زوجته وأهله، فحق الأهل على الزوج البر والصلة، والمعاملة الكريمة، والنفقة على الوالدين إن كان للولد مال، وكان الوالدان في حاجة، وأن يصل أقاربه بالعطاء من الصدقة والزكوات إن كانوا من الفقراء

    .

    وحق الزوجة على زوجها أن يعاشرها بالمعروف وأن يوفر لها حياة هادئة بعيدة عن المنغصات وحقها أيضاً أن يحفظ لها خصوصياتها وأسرارها وسائر شؤونها، وألا يسمح لأحد أن يتدخل في أمورها بما يجلب الشقاق ويعود بالفساد..

    وعلى كل فإنا نوصيك بمزيد من الصبر على زوجك وعلى جفائه، ولا مانع من أن توسطي أحداً من أهل الخير والصلاح ليكلمه ويعظه، هذا مع الإكثار من الدعاء والنصح له فإن الحياة الزوجية لا تخلو من مشكلات وهنات ولكنها على كل خير من الفرقة والطلاق، وقد قيل: كدر الزواج خير من صفو الطلاق.












    فنسأل الله أن يصلح الأحوال والأزواج، وأن يلهمنا رشدنا، ويعيذنا من شرور أنفسنا.

    فإن هذا الرجل لا يلام على شدة حبه لأهله، لكنه يلام على عدم تقيده بالشرع، ويأثم بتقصيره في حق والده وأهل بيته ويأثم في ظلمه لهم، فكوني عوناً له على الطاعة، وطالبي بحقك بالحكمة والأسلوب الحسن.

    وإذا صبرت المرأة على برّ زوجها لأهله، وساعدته في ذلك، فإن الله سوف يعوضها بالبنين البررة، ويجعل زوجها يكرمها ويحترم أهلها، ورغم مرارة الصبر في مثل هذه الأحوال، إلا أن العاقبة للصابرين.


    فاتق الله واصبري وأملي ما يسترك، وابشري فإن عمر الظلام قصير، وأشغلي نفسك بتلاوة القرآن وبذكر الرب القدير، وارفعي أكف الضراعة فإنه يوفق للخير ويرعى المسير.


    والله اعلم

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X