إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تغيير رقم التليفون

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تغيير رقم التليفون

    السلام عليكم ورحمة الله
    سمعت كثيرا من شيوخ قولهم لمن أراد الالتزام عليه أن يغير رقم تليفونه ويغير صحبته القديمة
    بصراحة أنا مش مقتنع بفكرة تغيير رقم التليفون دى
    لانى لو اردت الالتزام واتصل عليا أحد من الصحبة القديمة فيمكن أن أعتذر لهم أو أمتنع عن الرد وهم سيفهمون
    ولكن سيبقى الود معهم إذا ما أردنا الاطمئنان على بعضنا ولعل الله يجعلنى يوما سببا فى هداية أحدهم
    أما قطع الصلة بالعالم تماما وعدم معرفة إلا الملتزمين فأراه عمل غير صائب
    فمن بعد الله يعين الأصدقاء المذبذبين أو من يريدون العودة إلى الله فى أى وقت إذا كان الملتزمين سيهربون ويغيرون أرقام هواتفهم
    هروبا من غير الملتزمين
    هذا رأيي .. أنا أرى من يقول بتغيير رقم تليفون المتزم حديثا يساعده على التقوقع على الذات وربما دخله الملل وقرر العودة لأصدقائه

  • #2
    رد: تغيير رقم التليفون


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

    فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك إسلام ويب، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأل الله العلي الأعلى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يغفر ذنبك، وأن يستر عيبك، وأن يتجاوز عن سيئاتك، وأن يجنبك الفواحش، والفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يُباعد بينك وبين الحرام، وأن يجعل بينك وبينه كما بين المشرق والمغرب.

    كما نسأله تبارك وتعالى أن يمنّ عليك بصحبة صالحة تكون عونًا لك على طاعته ورضاه، وأن يوفقك في دراستك، وأن يفتح عليك فتوح العارفين بحكمته، وأن ينشر عليك خزائن علمه ورحمته حتى تعود إلى بلدك سالمًا غانمًا آمنًا مستقرًا.



    لابد من تغيير أمور كثيرة في حياتك، غَيِّر أصدقائك، غيِّر نفسك، غيِّر محل إقامتك، غيِّر هاتفك، غيِّر الطرق التي تمشي فيها والأماكن التي تزورها.

    ولعلك تعلم قصة الرجل الذي قتل مائة نفس ثم لما أراد أن يتوب سأل عن أعلم أهل الأرض فدلوه على رجال عالم فقال: هل لي من توبة؟ قال: وما الذي يحول بينك وبين التوبة، لكن اذهب إلى أرض كذا وكذا فإن بها قومًا يعبدون الله تعالى فاعبد الله معهم.

    المقصود من هذا تغيير البيئة وتغيير المكان وتغيير الرفقة والصحبة، والهروب بالدين إلى مكان تستطيع أن تعبد الله تعالى وتبتعد عن مواطن الفتن والفواحش ما ظهر منها وما بطن، فأغلى شيء عند الإنسان هو دينه، أغلى من طعامه وشرابه، نسأل الله تعالى ألا يجعل مصيبتنا في ديننا.

    لابد من قرار – يا ولدي – لابد من تضحيات حتى تصل للنتيجة المرجوة، ورتب وقتك بدقة، وتوجه إلى الله بالدعاء، اربط نفسك بالمراكز الإسلامية التي تُوجد بجوارك أو القريبة منك أو المسجد، وحاول أن تقضي معظم وقتك في المسجد مع المسلمين، وعليك بالدعاء والإلحاح على الله تعالى، واغسل نفسك من ذنوبك بكثرة بالتوبة والاستغفار، وأكثر من الصلاة على النبي محمد - صلى الله عليه وسلم – وأبشر برحمة الله ومغفرته وتوفيقه وسداده.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: تغيير رقم التليفون

      وقد أمر الله تعالى أن يلزم العبد الصحبة الصالحة وأن يتجنب صحبة السوء فقال: (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً) (الكهف:28).



      الواجب نحو صاحب السوء والمنكر
      وعلى الأخ السائل أن يقوم بواجب النصيحة تجاههم، ففي الحديث: الدين النصيحة، قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين وعامتهم. رواه مسلم.
      وينبغي له أن يصبر على هؤلاء لعل الله تعالى يهديهم على يديه، وفي الحديث: المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم، أفضل من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم. رواه الترمذي.
      هذا، وإذا لم تفلح النصيحة ولم يُجد الوعظ مع هؤلاء الأشخاص وخشي الأخ على نفسه أن يصيبه شيء من أخلاقهم فينبغي عليه أن يعتزلهم ويتحول عنهم إن أمكنه، فإن الصاحب ساحب، والجليس مؤثر في جليسه، وفي الحديث: مثل الجليس الصالح ومثل الجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تشتم منه ريحا طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرقك، وإما أن تجد منه رائحة خبيثة. رواه البخاري ومسلم. وإذا لم يمكنه الانتقال من المكان الذي يجمعه مع هؤلاء فلينصرف عنهم بقلبه، وينشغل عنهم بعمله وبما ينفعه حتى يفتح الله عليه.
      والله أعلم.



      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X