إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو الرد عليا و يجزيكم الله خيرا..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجو الرد عليا و يجزيكم الله خيرا..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    والدتى تزوجت بعد وفاة والدى تقريبا بسنتين..

    للاسف الشديد هو شخص غير سوى.. بيطلب طلبات منى انا و اخويا تقريبا تعجيزيه علشان نقدر نشوفها و نطمن عليها.. و للاسف بردوا بياثر عليها فى الموضوه ده و بيقنعها اننا السبب..

    على سبيل المثال.. عايز انى اديها 5 الاف جنيه هدية عيد الام.. و لما رفضت و قولت انى هجيب حاجه على قدى.. اقنعها انى بخيل و مش حابب انى اهاديها بحاجه قيمه.. و هى للاسف شبه اقتنعت..

    و لما بجيبلها هدايا كان بيكسرها.. و مواااااقف تانيه كتييير..

    المشكله بقى دلوقتى.. انها كلمتنى.. و قالتلى مش عايزاك تكلمنى تانى.. لا على التليفون و لا تيجى تزورنى..

    حاولت اكتر من مره.. لكن للاسف هى رافضه الكلام معايا..

    و فى اخر مره اتكلمنا على التليفون.. هو قالها تطلب منى انى اكتب الشقه اللى عايش فيها انا و اخويا باسمها.. و انها تيجى تعيش فيها هى و اولادها و هو طبعا.. و هو من زمان عينه عليها لانها فى منطقه راقيه..

    و بتقولى انها من حقها..

    و بصراحه من اخر مره.. يعنى مش شهووووور طويله.. مش بكملها خالص.. لانها للاسف رافضه الكلام معايا و رافضه انها تقابلنى..

    هل انا عليا ذنب انى قاطع صلة الرحم مع العلم انى مش عايز كده..؟

    جزاكم الله خيرا..

  • #2
    رد: ارجو الرد عليا و يجزيكم الله خيرا..

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:


    فمن سلك أدب الحوار في الإسلام مع الوالدة من اللين والتلطف، وخفض الصوت والجناح، وتجنب من موضوعات ‏الكلام ما تكرهه، ومن أساليب الحوار ما يثيرها، فلا إثم عليه إن بدر منه ما يسوؤها بغير قصد الإساءة؛ لدخوله في ‏البادرة المعفو عنها في قوله تعالى: رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُورًا ‏‏{الإسراء:25}، كما قال ابن جبير: يُرِيدُ الْبَادِرَةَ الَّتِي تَبْدُرُ، كَالْفَلْتَةِ وَالزَّلَّةِ، تَكُونُ مِنَ الرَّجُلِ إِلَى أَبَوَيْهِ أَوْ أَحَدِهِمَا، لَا ‏يُرِيدُ بذلك بأسًا، قال الله تعالى: (إِنْ تَكُونُوا صالِحِينَ) أَيْ: صَادِقِينَ فِي نِيَّةِ البر بالوالدين، فإن الله يغفر البادرة. اهـ ‏من الجامع لأحكام القرآن للقرطبي.


    فصلة الرحم من القضايا التي حثنا عليها ديننا الحنيف والقرآن الكريم والسنة مملوآن بالآيات والأحاديث التي ترشد إلى ذلك. فالله جل وعلا قد قرن قطع الأرحام بالفساد في الأرض. قال الله تعالى: (فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم) [محمد: 22]. فيا أخي الكريم إ صبر واحتسب الأجر عند الله وأشفق على أهلك وتمن لهم الخير والهداية، ومن الممكن ان تحكي للمقربين منها لينصحوها وليكن لك في رسول الله أسوة حسنة وإن كانت المعاملة السيئة سببها أمر دنيوي أو مشاكل عائلية، فلا تقابل الإساءة بالإساءة، ولكن قابل ما تجده من أذى بالإحسان وبالصبر الجميل ولتكن هذه الآية أمامك وهي قوله تعالى: (ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم * وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم) [فصلت: 34، 35]. ونذكرك أخيراً بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما جاءه رجل يشكو إليه سوء معاملة أقاربه له قال: يا رسول الله إن لي قرابة أصلهم ويقطعونني وأحسن إليهم ويُسيؤون إلي، وأحلم عليهم ويجهلون عليّ فقال: "لئن كنت كما قلت فإنما تسفهم المل ( الرماد الحار) ولا يزال معك من الله ظهير عليهم مادمت على ذلك" [رواه مسلم وأحمد وأبو داود].










    وعليك بالتضرع بين يدي الله, وكثرة الدعاء لله أن يصلح ما بينك وبين أمك.

    وبالله التوفيق.



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X