إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اغــيـــثــونــي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اغــيـــثــونــي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    باختصار
    اول ما ادخل المدرس بحس ان ايماني تحت الصفر
    ليه مش عارف
    في المدراسه بالتحديد
    وبالاضافه لوجود المعاصي والفتن في المدرسه طبعا

  • #2
    رد: اغــيـــثــونــي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله ونفع بنا وبكم

    نعتقد أن مدرستكم مختلطة بالبنات والبنين أليس كذلك ؟؟

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:


    فبدايةً قد لمسنا فيك محبة الدين والشرع، وتحري ما يرضي الله عز وجل، وهو قليل في من هو في مثل عمرك، نسأل الله أن يثبتك على طاعته وهداه، ثم نقول: الدراسة في المدارس والجامعات التي فيها اختلاط بين الجنسين أمرٌ محرَّم، لما فيه من الفتنة، إلا أن يكون ذلك اضطراراً، أو للحاجة الشديدة، كما بينا في الفتوى رقم: 2523.




    ولم يكن من هدي النبي صلى الله عليه وسلم جمع الرجال والنساء في مجلس واحد لتعليمهم، بل كان يخصص أياماً لتعليم النساء خاصةً، كما روى البخاري عن أبي سعيد الخدري قال: قَالَتْ النِّسَاءُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: غَلَبَنَا عَلَيْكَ الرِّجَالُ فَاجْعَلْ لَنَا يَوْمًا مِنْ نَفْسِكَ، فَوَعَدَهُنَّ يَوْمًا لَقِيَهُنَّ فِيهِ، فَوَعَظَهُنَّ وَأَمَرَهُنَّ.




    والدراسة في أماكن مختلطة يكون فيها الرجال والنساء جالسين على مقاعد الدراسة خطر عظيم، وفتنة عظيمة، وكلما زادت الأعداد عظمت الفتنة وانخرم الانضباط، وخاصة في مثل هذا الزمن الذي قلت فيه تقوى اللهِ عز وجل وزادت الفتن والمغريات، وضعف فيه الدين وتقوى الله عند أكثر النساء، في قلوبهنّ وأفعالهنّ ولباسهن، وقد جاء في الصحيحين وغيرهما: مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنْ النِّسَاءِ.




    وقد علِمنا أن هناك من المدارس ليس فيها اختلاط في الغالب، إلا في بعض المدارس الخاصة، فلك في غير هذه المدارس كفايةٌ ـ إن شاء الله ـ ومن ترك لله شيئاً عوّضه الله خيراً منه، كما في الحديث: إنك لن تدع شيئاً اتّقاءَ الله، إلا أعطاك الله خيراً منه. رواه الإمام أحمد.


    أما إذا اضطررت، أو اشتدت حاجتك، ككونك في منطقة بعيدة ليس فيها غير هذا النوع من المدارس، فعليك بمراعاة الحدود الشرعية في التعامل بين الجنسين، وراجعها في الفتوى رقم: 43414.
    يسّر الله أمركَ ووفقكَ في دينك ودنياك، وأنزل على قلبكَ السكينة، والرضا بشرعه وقَدَره، ونفعَ بك الأمة.
    والله أعلم.



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: اغــيـــثــونــي

      للعلم انا في 1 ثانوي
      انا مش بتعامل مع البنات اصلا
      ولكن بتكلم في نقطه ان ايماني في المدرسه بيبقي تحت الــصــفــر
      ايه السبب مش عارف
      مع ان بغض بصري وكل حاجه بس فيه حاجه كدا بحس ان قلبي بااايظ
      ضعييف في تغير المنكر وفي كل حاجه تقريبا

      (في المدرسه بس )

      تعليق


      • #4
        رد: اغــيـــثــونــي

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


        فإن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو القطب الأعظم في الدين، وهو المهم الذي ابتعث الله له النبيين أجمعين، ولو طوي بساطه وأهمل علمه وعمله لتعطلت النبوة واضمحلت الديانة وعمت الفترة وفشت الضلالة وشاعت الجهالة واستشرى الفساد واتسع الخرق وخربت البلاد وهلك العباد، ولم يشعروا بالهلاك إلا يوم التناد. (إحياء علوم الدين).





        ولذلك يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه ومن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان رواه مسلم.
        وتغيير المنكر واجب على الكفاية بمعنى أنه إذا قام به بعض الناس سقط الحرج عن الباقين، وإذا تركه الجميع أثم كل من تمكن منه ولم يؤده بلا عذر ولا خوف.



        و يشترط لوجوب تغيير المنكر شروط هي:




        · القدرة على ذلك.
        · ألا يغلب على الظن نزول ضرر غير محتمل بمن يقوم بالإنكار.
        · ألا يؤدي إلى منكر أكبر منه، فإن كان إنكار المنكر يؤدي إلى منكرأكبر منه فحينئذ لا يجب الإنكار، ، بل ولا يشرع.
        · كما يشترط في الشيء المنكر أن يكون ظاهرا من غير تجسس، وأن يكون قائما في الحال، وألا يكون من الأمور المختلف في حرمتها اختلافا سائغا.



        ·
        ولا يشترط لوجوب تغيير المنكر أن يغلب على الظن استجابة من ينكر عليه.



        وإذا قمت بما يجب عليك من الأمر والنهي، فقد برئت ذمتك بذلك، سواء استجاب من تنكرين عليه أم لا.
        قال النووي في شرحه على صحيح مسلم: ثم إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض كفاية إذا قام به بعض الناس سقط الحرج عن الباقين، وإذا تركه الجميع أثم كل من تمكن منه بلا عذر ولا خوف، ثم إنه قد يتعين كما إذا كان في موضع لا يعلم به إلا هو، أو لا يتمكن من إزالته إلا هو، وكمن يرى زوجته أو ولده أو غلامه على منكر أو تقصير في المعروف. قال العلماء رضي الله عنهم: ولا يسقط عن المكلف الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لكونه لا يفيد في ظنه، بل يجب عليه فعله؛ فإن الذكرى تنفع المؤمنين، وقد قدمنا أن الذي عليه الأمر والنهي لا القبول.


        والله أعلم



        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
        x
        x
        يعمل...
        X