إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نسأل الله لكم السداد والتوفيق

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نسأل الله لكم السداد والتوفيق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    متقدم لخطبتى شابين احدهم على دين وسمت النبى ولكن اخشى انه شديد الطبع كما علمت
    ووانا احتاج الى الرقه فى معاملتى والا صرت عنيدة

    والاخر رقيق الطبع لكنه ليس على مستوى دين الأول

    أيهما أختار؟؟؟

    استخرت ولكن مازلت حائرة

    ارجووووو الرد بارك الله فيكم واجرى الله على لسانكم الحق وشرح صدوركم له

  • #2
    رد: نسأل الله لكم السداد والتوفيق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:


    لا يخفى عليك أن الإسلام قد أشترط الدين والأخلاق، والأخلاق لها أثر كبير جدًّا على الإنسان، وأنت أعلم بأهمية الأخلاق، فإن الإنسان حتى وإن كان متدينًا وسيء الخلق، فإن العيش معه ليس بالسهل، ولكننا نريد أن نقف معك وقفات هادئة أمام هذا الشاب الذي وصفته بأنه صاحب دين وصاحب خلق


    أيضًا من الإنصاف أن تضعي حسنات وإيجابيات هذا الرجل في كفة، ثم تضعي السلبيات في كفة؛ لأن المرأة لن تجد رجلاً بلا عيوب، كما أن الرجل لن يجد امرأة ليس فيها نقائص، وليس فيها عيوب، ولكن طوبى لمن غمرت سيئاته في بحور حسناته، وإذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث.


    لذلك الإسلام يبني على الدين والأخلاق، ويبني على هذا الجانب الواقعي، فلابد أن يكون في الإنسان بعض النقائص، في الرجل أو في المرأة، وهذا الذي ينبغي أن يكون واضحًا أمامنا، فلن تجدي رجلاً بلا عيوب، كما أن الرجل لن يجد امرأة بلا نقائص، والمهم هو التفاهم، ليكون الملتقى في منتصف الطريق


    اذن - أختي الكريمة - لا يوجد هناك أبداً وجه شبه بين إنسان ملتزم وإنسان غير ملتزم، وكثير من المسلمين لا يصلون، هل هذا مسلم ملتزم؟ حتى وإن كانت أخلاقه عالية فهو مسلم مقصر قطعاً وعلى خطر عظيم. كثير من المسلمين يتعاملون بالربا هل هذا المسلم الذي يتعامل بالربا ملتزم بالإسلام؟! فقطعاً الذي لا يتعامل بالربا هو الملتزم، والذي يحافظ على الصلاة هو الملتزم، والذي يحافظ على أخلاق الإسلام في معاملاته هو الملتزم، والذي يلتزم الحلال ويتقي الحرام كما أراد الله هو الملتزم.


    ولذلك أنا أعتبر هذا الأخ بالنسبة لك نعمة عظيمة؛ لأنه قطعاً سيعينك على دينك، ويعينك على دنياك، ويأخذ بيدك إلى الجنة، على أقل قد لا تكوني أنت مهتمة بحفظ القرآن فتبدئين معه حفظ القرآن وتعينينه بفضل الله تعالى على أعمال الدين، تلتزمين بالحجاب الشرعي الكامل، تتعلمين ضوابط الاختلاط إذا كان الاختلاط ضرورة ولابد منه، إلى غير ذلك، فأنا أقول: والله إنه خير من ملء الأرض من الشباب الذين لا يلتزمون بهذا الدين، فأنا أعتبر هذا الأخ نعمة - بارك الله فيك -.
    وأما من الناحية الدينية - كما ذكرت – فأرى أن في ذلك نفع لك عظيم، لأنك مسلمة تحبين الله ورسوله، وهذا الرجل سيعينك على تطبيق شرع الله وستزدادين محبة في الله ورسوله، فأرى - بارك الله فيك - أن تتوكلي على الله وأن تصلي صلاة الاستخارة وأن تدرسي أحوال الرجل من جميع الجهات وأن تتأكدي من أن هذا الرجل يفهم الدين فهما صحيحا لا يفهمه فهماً مغلوطاً أو فهماً خاطئاً، وإنما يفهم الدين الذي كان عليه سلف الأمة أهل السنة والجماعة، فإذا كان كذلك فتوكلي على الله، وأسأل الله أن يبارك لك وأن يرزقك منه ذرية صالحة، وأن يجمع بينكما على خير، إنه جواد كريم.

    وأذكرك بالحديث الذي ذكرته: (إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)، هذا حق لأنه أولى بك وأنت أولى به لأنه أخوك في الإسلام وأنت أخته.


    هذا وبالله التوفيق.




    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X