إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضعف الايمان بعد الزواج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضعف الايمان بعد الزواج

    كنت في يوم من الايام قريبة جدا من ربنا وحافظة جدا على اورادي لكن كل ده راح بعد الزواج وحاسه اني غرقت ف بحر الدنيا وبقى قلبي كله دنيا

    جوزى ملتزم وكل واحد بقى يعتمد على التانى دلوقت علشان يصحى الفجر
    اتلهينا فى الاولاد والدنيا

    كيف نعود؟؟؟

  • #2
    رد: ضعف الايمان بعد الزواج

    أهلا وسهلا بك، ونسأل الله أن يهدينا وإياك سواء الصراط..ونبارك لك حياتك الزوجية وأن يكون أولادك نعم الخلف لنعم السلف، ونشكر لك حرصك على أمور دينك وعلى صلواتك والحفاظ على بيتك وأسرتك ، ونسأله سبحانه أن يرزقنا حسن التعرف عليه، وحسن عبادته وتقواه.
    • عليك بالاستغفار الكثير أختنا وأعلمى أن وعد الله الحق وأن القلب فيه شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله .
    • وإذا أردتى أن تدوم سعادتك وفرحتك وأن يحافظ الله لك على ما تحبين فحاولى الحفاظ على ما يحب ربنا جل وعلا .
    • وابتعدوا عن الاغانى والمسلسلات والتلفاز واعلمى ان الفرح كل الفرح هو طاعه الله عزوجل .
    • وحاولى تنظيم وقت وصحبة الأخوات المتزوجات كيف يحافظن على الطاعات وأجعلى بيتك سعيد بيدك وادعى الله كثيرا .*وعليك بصلة الأرحام مهما استطعت حتى ولو بالهاتف وعليك بقرءاة القرءان فانه سر السعادة فى الدنيا والآخره .اكثري من لا حول ولا قوة إلا بالله وأكثرى من يا حي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لى شأنى كله ولا تكلنى الى نفسي طرفه عينوأكثرى من يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
    • وإليك بعض النصااائح سدد الله خطاك

    الأخت الفاضلة من الثابت عند أهل السنة والجماعة أن الإيمان يزيد وينقص، ومن الأدلة على ذلك قول الله تعالى: "وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلاَّ مَلاَئِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا"(المدثر:32). ولكن كيف يزداد هذا الإيمان؟* يزداد الإيمان بالطاعات، وينقص بالمعاصي.* يزداد بالتفكر والتأمل في خلق الله عز وجل وحسن تدبيره لهذا الكون الفسيح.* يزداد بالتعرف على سير السلف الصالح –رضوان الله عليهم- وحالهم مع ربهم.* يزداد بالتعرف على ما أعده الله لعباده المؤمنين من النعيم المقيم.* يزداد بكثرة قراءة القرآن وتدبر معانيه، وكثرة ذكر الله بخشوع وتدبر في أسمائه الحسنى وصفاته العلا.أختنا إن الصبر أنواع؛ فهناك صبر على البلاء، وصبر عن المعاصي، وصبر على الطاعات، وأشدها الصبر على الطاعات؛ ذلك لأن الإنسان ربما يفعل الطاعة، وهو لا يرى لها جزاء ملموسا في حياته؛ فاستمراره على ذلك وصبره عليه من أشد أنواع الصبر، وحتى يمكن تحقيق ذلك: * انوي أنك تعبدين الله عز وجل لأنه المستحق للعبادة والشكر؛ فهو الذي خلقنا ورزقنا، ونعمه علينا أكثر من أن تعد وتحصى؛ أفلا يستحق ذلك العبادة والشكر؛ حتى إن لم نلاحظ أثر ذلك. فإذا وجدت في نفسك ميلا للتكاسل عن العبادة فتذكري نعم الله عليك. * تعرفي على جزاء بعض العبادات في الآخرة، وقارني بين ما تقومين به من مجهود وما ينتظرك في الآخرة من نعيم مقيم.* استعيني بالله عز وجل وتوجهي إليه بالدعاء أن يعينك على ذلك. * استعيذي بالله من الشيطان الرجيم؛ فهو يحاول أن يصدك عن الله ويمنعك من العبادة.http://www.youtube.com/watch?v=2qcRtlgQWowأختاه،اعلمي أن حياتك الزوجية ومساعدتك أولادك وزجك لها متطلبات والتزامات جديدة ؛ وذلك يستدعي جهدا إضافيا منك؛ فحاولي أن توازني بين عباداتك وحياتك الأسرية؛ بحيث لا يطغى أي منهما على الآخر؛ فالله كما أمرنا بعبادته أمرنا بإعمار الأرض والسير فيها.ويمكنك أن تتفقي مع زوجك على أن يعين بعضكما الآخر على العبادة وأن تتحاسبا فيما بينكما وتتنافسا في ذلك. فاعلمي- يا أختاه - أن الصلاة هي عماد الدين، وهي الفريضة التي لا تسقط عن الإنسان مطلقا؛ في حال مرض أو صحة؛ فمن لم يستطع الصلاة قائما فليصل قاعدا وإن لم يستطع فمضجعا؛ فإن لم يستطع فراقدا حتى يمكنه إجراء حركات الصلاة على خاطره.. فماذا نفعل إذن؟
    • عليك أن تستعيني بالله وتحرصي أن تنامي على وضوء.
    • احرصي على النوم مبكرا حتى تستطيعي القيام.
    • خذي بالأسباب المعينة على القيام؛ مثل أن تستعيني بمنبه أو توصي أحدا أن يوقظك؛ فقد نعى الله على المنافقين أنهم لا يأخذون بالأسباب للخروج؛ فقال تعالى: "وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لأعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَكِن كَرِهَ اللهُ انبِعَاثَهُمْ".
    • إذا سمعت الأذان ودعتك نفسك للنوم فتذكري ما أعده الله لك من الأجر إن قمت. واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم.
    • يمكن أن تحددي تعزيرا لنفسك إن غلبتك ونمت.
    • إذا غلبتك نفسك ونمت فعليك أن تقضي الصلاة وقتما تستيقظين.
    • أكثري من صلاة النوافل؛ فإن الله يجبر من النافلة ما نقص من الفريضة.
    • أما بالنسبة للقرآن فاجعلي له وقتا ووردا ثابتا يوميا ولو قليلا، ويمكنك أن تستغلي فترة الركوب في المواصلات في قراءة القرآن، واحرصي على الاستماع للقرآن كلما أمكنك ذلك. ويمكن أن تستغلي فترة وقوفك في المطبخ في الاستماع للقرآن.

    وفقك الله وثبتك على طريق الحق.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X