إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا ادرى كيف اصنع؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا ادرى كيف اصنع؟

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عندى سؤالا اريد ردا سريعا ارجوكم لانى اخشى من مرور الوقت،لى اخت اصغر منى وهى ملتزمه بفضل الله ولكنى وجدت عليها بعض التصرفات الغربيه وبعد ذلك اكتشفت انها تكلم احد الشباب على الهاتف ،كان هذا من اخر ماتخيلت لقد صدمت بصورة رهيبه لم اواجهها ولكن بدأت اكلمها عن الله وعن رقابته لنا وذكرتها بما فيها من خير ،لا ادرى ماذا افعل هل اواجهها انى قد عرفت او اخبر امى لانى اخشى ان يتطور الامر اريد ان اتصرف سريعا انا اخاف عليها خصوصا انها متفوقه فى جامعتها واخشى ان يضيع مستقبلها بهذا الذنب بالاضافه للكارثه الاكبر وهى سخط الرحمن عز وجل
    ارجو منكم الاجابه سريعا بماذا افعل بارك الله فيكم اسالكم الدعاء.

  • #2
    رد: لا ادرى كيف اصنع؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
    أولاً:احيى فيكِ حرصك على حفظ أختك ومتابعتك لها ومحاولة الاخذ على يديها بهدووء ..

    ثانيا :
    أنا لا أفضل المكاشفة خصوصا أن الفتاة لها احترامها في المنزل وخاصة انكى قولتى انها ملتزمة ، اذن يكون الأمر تلميحا حتى تسعى هي للحفاظ على صورتها واحترامها في المنزل فمثلا يمكنك أن تخبريها بأن صديقة لك تحادث ابنتها شابا وقد اتصلت عليك تستشيرك في الأمر وهي حزينة ومصدومة ( لتوضحي لابنتك مدى تأثير هذه العلاقات على الأهل فهذا يجعلها تدرك مدى سوء تأثير هذا العمل عليكم ) واستشيريها بدورك في آلية الحل التي سوف تقترحيها على صديقتك.
    وتناقشي معها في مشكلة الصديقة الوهمية وبيني لها أن كل هذه العلاقات أوهام تجلب البؤس والحزن والضيق لأصحابها ولا تعود عليهم بأي نفع فضلا عن الإثم المكتسب منها.

    اجعليها تضع الحلول للفتاة الوهمية ثم اثني عليها لأنها لم تعرضكم لمثل هذا الأمر وأنك فخورة بها حيث انها ملتزمة ومحافظة على تعاليم ربها .

    في هذه الحالة سوف تدرك الاخت فداحة عملها وسترغب في الحفاظ على الصورة الجميلة التي تحمليها أنت والاسرة لها.

    أما في حال تمت المكاشفة فبيني لها أنك تثقين فيها وأن ما حدث كان خطأ غير مقصود وأنك تثقي في أنها سوف تنهي الأمر بنفسها وفي حال احتاجت مساعدة منك فأنت حاضرة, مثلا يمكن أن تقترحي عليها أن تغير رقم الجوال ويجب أن تكون مقتنعة بذلك. أخبريها أنك لن تأخذي الجوال ولن تخبري والدها والاسرة اذا هى انهت الامر بنفسها .

    ثالثاً: لا تتساهلي بالموضوع.. فإن لم تصلي لنتيجة بنفسك.. فلا بد من تدخل أحد عاقل هادئ.. يعالج الموضوع..

    تعليق


    • #3
      رد: لا ادرى كيف اصنع؟

      جزاكم الله خيرا ،لقدفعلت بفضل الله ما ذكرتم لاحظت ارتباكها وانا احكى لقد ذكرت لها العواقب الخطيره لهذا الامر وطلبت منها التفكير معى لحل مشكله هذه الاخت .لكن للاسف ولغير المتوقع انها بدأت تزيد حرصها منى وايضا مازالت تتكلم انا مصدومه اكاد لا اصدق ما يحدث ولا ادرى كيف حدث هذا هذا اخر ما كنت اتوقع لا ادرى كيف لا تؤثر فيها الموعظه لقد كانت بتحفظ قرآن وتسمع للمشايخ ،اخشى ان اكاشفها فتنهرنى وتتهرب منى لانه لا تتخيل انى عرفت ارجوكم افيدونى ماذا اصنع ارسل لها رساله من رقم غريب على انى ام الشاب ام ماذا ؟

      تعليق


      • #4
        رد: لا ادرى كيف اصنع؟


        وبإمكانك أن تستعيني ببعض المواعظ المسجلة على موقعنا وعلى غيره من المواقع من هذا النوع من الوعظ، فإن تذكر الآخرة وما فيها من أهوال وشدائد وتذكر الموت وما بعد الموت، كل ذلك يطرد عن القلب الغفلة ويوقظه من سُباته، وإذا صلح القلب صلح بعد ذلك سائر الأعمال.

        كما أن من الوسائل المهمة والنافعة لإنقاذ هذه الأخت مما هي فيه: محاولة تسليط الصالحات عليها بالرفقة لها، وكثرة المصاحبة لها، وقضاء الأوقات معها، لعل ذلك أيضًا يُوجد لها البدائل عن التعلق بتلك الفتاة ذلك التعلق المحرم.

        ومتى ما استيقظ قلب هذه الفتاة وأدركت أنها في خطر وأن هذا يعرضها لسخط الله الذي لا تقوم له السموات والأرض، فإنها حينئذ ستجد الوسائل التي تعينها على التخلص من هذا النوع من التعلق.

        فنوصيك بالاستمرار في نصحها ووعظها، وأن لا تيأسي من صلاحها، فإن قلوب العباد بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف شاء.

        مع تنبيهك أيتها الكريمة على ضرورة الحفاظ على نفسك من التأثر بالجليس السيئ، فاحرصي على أن تكوني ذات علاقة طيبة مع الفتيات الصالحات، وقضاء الأوقات معهنَّ.


        فإن لم تصلي لنتيجة بنفسك.. فلا بد من تدخل أحد عاقل هادئ.. يعالج الموضوع..
        نسأل الله تعالى أن ييسر لك الخير حيث كان.



        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
        x
        x
        يعمل...
        X