إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال واحد أرجو الرد بارك الله فيكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال واحد أرجو الرد بارك الله فيكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت عايزة أسأل هل يجوز انى أدخل المنتديات الغير ملتزمة الغير دينية أضع فيها دروس للشيوخ
    أنا لا أقصد بذلك منتديات الشبهات
    لأنى ألاحظ أن الملتزمين بيدعوا بعض بس الناس التانية ممكن ما تفكرش انها تفتح أصلا المنتديات الدينية
    أرجو الرد سريعا

  • #2
    رد: سؤال واحد أرجو الرد بارك الله فيكم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله أختنا الفاضله نشكركم حرصكم الرائع علي توصيل الحق للخلق
    وعلى هداية البشر بإذن الله

    فإننا ننصحكم بالآتى أختنا


    * لماذا ندخل المنتديات غير السلفية وندعوا فيها ؟ *


    إن هذا الامر في هذا الزمان يعد ضرورة لأنه إذا تقرر ما قصد تقريرة بما سبق فإن هذا الامر ضرورة في هذا الزمان وفي وسط تلك الاجواء المسمومة
    ولا شك في ان هذا الامر يترتب عليه مصلحة عظيمة من هداية الناس إلى سبيل الرشاد إلى صراط الله المستقيم إلى طريق الحق القويم
    قال العلامة ابن قيم الجوزية-رحمه الله-:
    " وتبليغُ سُنَّته إلى الأُمَّة أفضل من تبليغ السِّهام إلى نُحُور العَدوّلأن ذلك التبليغ يفعله كثير من الناس ، وأما تبليغ السنن فلا تقوم به إلا ورثة الأنبياء وخلفاؤهم في أُمَمِهم ، جعلنا الله تعالى منهم بمنِّه وكرمه". جلاء الأفهام ).وأنتم يا أهل الحق ورثة والمرسلين والانبياء في العلم والعمل والدعوة على السواءفهبوا إلى تبليغ سنة نبيكم ولا تركنوا في منتدياتكم قاعدين عن الجهاد جهاد الحجة والبيان فإنه لا ينبغي للسلفين ان يتقوقعوا في المواقع والمنتديات السلفية ويتركون الناس يتقاسمون ميراثا خبيثا فإنهم هنا في المنتديات السلفية يتكلمون في سلفيين ويدعون السلفيين إلى السلفية ! وهذا وإن كان خيرا إلا ان هنالك ما هو أولى من ذلك نحن أحوج إليه فإن الجهاد الحقيقي ان تكون هناك في ساحة المعركة وميدان القتال وسط الاعداء اعداء الدعوة السلفية اما ان تكون في وسط منعتك وعزتك فلا شك أن الاجر يتفاوت فإنك يا اخي الكريم هنا لا يسمعك إلا سلفي وإن وجد غيره فهذا قليل ونادر والنبي صلى الله عليه وسلم كان يذهب إلى المشركين في ناديهم واماكن تجمعهم يدعهم إلى كلمة الحق كلمة الاخلاص وإلا فلو انه ظل في أصحابه يدعو اصحابه فكيف يزيد المسليمن ؟!! وكيف يعلم الناس الاسلام ؟ !! فتامل حفظك الله

    * مفاسد السكوت عن أهل الباطل *


    قال العلامة الشيخ عبدالرحمن السعدي - رحمه الله - في تفسير قوله تعالى :
    (( كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عن ُمنكَرٍ فَعَلُوهُ )) المائدة 79أي: كانوا يفعلون المنكر، ولا ينهى بعضهم بعضا، فيشترك بذلك المباشر، وغيره الذي سكت عن النهي عن المنكر مع قدرته على ذلك.وذلك يدل على تهاونهم بأمر الله، وأن معصيته خفيفة عليهم، فلو كان لديهم تعظيم لربهم لغاروا لمحارمه، ولغضبوا لغضبه، وإنما كان السكوت عن المنكر -مع القدرة- موجبا للعقوبة،
    لما فيه من المفاسد العظيمة:
    منها: أن مجرد السكوت، فعل معصية، وإن لم يباشرها الساكت. فإنه -كما يجب اجتناب المعصية- فإنه يجب الإنكار على من فعل المعصية.
    ومنها: ما تقدم أنه يدل على التهاون بالمعاصي، وقلة الاكتراث بها.
    ومنها: أن ذلك يجرئ العصاة والفسقة على الإكثار من المعاصي إذا لم يردعوا عنها، فيزداد الشر، وتعظم المصيبة الدينية والدنيوية، ويكون لهم الشوكة والظهور، ثم بعد ذلك يضعف أهل الخير عن مقاومة أهل الشر، حتى لا يقدرون على ما كانوا يقدرون عليه أوَّلا.
    ومنها: أن - في ترك الإنكار للمنكر- يندرس العلم، ويكثر الجهل، فإن المعصية- مع تكررها وصدورها من كثير من الأشخاص، وعدم إنكار أهل الدين والعلم لها - يظن أنها ليست بمعصية، وربما ظن الجاهل أنها عبادة مستحسنة، وأي مفسدة أعظم من اعتقاد ما حرَّم الله حلالا؟ وانقلاب الحقائق على النفوس ورؤية الباطل حقا؟"
    ومنها: أن السكوت على معصية العاصين، ربما تزينت المعصية في صدور الناس، واقتدى بعضهم ببعض، فالإنسان مولع بالاقتداء بأحزابه وبني جنسه، ومنها ومنها.فلما كان السكوت عن الإنكار بهذه المثابة، نص الله تعالى أن بني إسرائيل الكفار منهم لعنهم بمعاصيهم واعتدائهم، وخص من ذلك هذا المنكر العظيم.أ هـ . قلت : ولهذه المفاسد المترتبة على ترك إنكار المنكر وغيرها، كان السكوت عن الإنكار مع القدرة موجبًا للعقوبة الحسية أو المعنوية، وأعظم عقوبة تحل بالناس هي العقوبة المعنوية بموت القلوب حتى لا تعرف معروفًا ولا تنكر منكرًا، ولا تحق حقًا ولا تبطل باطلًا، ولا تميز بين الخبيث والطيب، والعقوبة الحسية تكون في الأموال والأنفس والأولاد، أو بتسليط الأعداء - عليهم- وقهرهم لهم، فيسومونهم سوء العذابولا شك ان البدعة اولى بهذا المعنى من المعصية فإن البدعة كما قرره علمائنا أعظم جرما من المعصية فإن العاصي خطره في الغالب على نفسه بينما المبتدع فخطره على غيره أكثر والمعصية قد تموت في الغالب بموت صاحبها بينما البدعة يتوارثها الناس والله المستعان ومن مفاسد السكوت عن اهل الباطل علو صوتهم فإن أهل الحق متى سكتوا عن أهل الباطل فإن صوت الباطل يعلو ويرتفع ولكن إذا وجد من يرده ويطبله فإنه يموت ويندثر

    ** بعض الاعتراضات على ذلك والرد عليها **

    لا اكثر سواد اهل البدع !!
    فكنت اتحدث مع أحد إخواني في هذا الامر فقلت له لماذا تركت الكتابة هناك ؟ فقال إن خط مسيري (( عدم تكثير سواد أهل البدع )) !! الجواب : إن هذا ليس من تكثير سواد اهل البدع لأنك ايها الفاضل المفضال لا تدخل وتتكلم بكلمهم ولا تدعو إلى منهجهم ومعتقدهم بل إنك تكون عليهم حربا وفي حلوقهم غصة فأنت تبين عورهم وتكشف سترهم وتفضح خبثهم فهذا ليس تكثيرا لسوادهم ولو أن اهل الحق جميعا فعلوا ذلك لأصبحت هذه الامكان مرحاضا لأهل الباطل كل يقضي فيه حاجته ولأصبحت مستنقعا للبدع والافات وخزنا للضلال والانحرافات فأهل الحق يصمتون واهل الباطل يتكلمون !وعندها فإنه سيغرر بكثير من العوام والمبتدئين الذين هم حدثاء على الطريق لا يعرفون شيئا ولا يفقهون أمرا والباطل ايها الفاضل مزين كما تعلم وهو مزخرف بزخرفة ابليس - لعنه الله - والناس تهوى مثل ذلك وورائهم من يحضهم على ذلك وياخذ بأيدهم ليهلكهم ! .إن اهل العلم ينهون عن مخالطة أهل البدع !! فإن قيل إن أهل العلم ينهون طلبة العلم ان يخالطوا اهل البدع والحزبيين حتى لا يلتبس على طلبة العلم الامورالجواب : بارك الله فيكم هذا ليس على إطلاقه فأنا لا ادعوك لدخول منتى اعتزالي وما اشبه بل أنا ادعوك لدخول بعض المنتديات المميعة التي غلب عليها الحزبية او الاخوانية او التي تنشر فكر التكفير و التفجيرثم إني لا ادعو اي طالب علم للغز بل انا دعو طلبة العلم الاقوياء الذين حصلو قدرا من العقيدة والمنهج يمكنهم من مواجهة هؤلاء القوم وشبههم وانت لن تدخل لقراءة موضاعتهم ومقالتهم بل انت تدخل لتنشر المنهج السلفي القويم وتدعو إلى الصراط المستقيم على الكتاب والسنة بفهم سلف الامة تدخل تنجي اناسا جاهلين لا يعرفون شيئا قد تشتبه عليهم الامور فيَضلوا ثم يتشبعوا بهذا الفكر فيُضلوا !! ما قائدة ذلك وكل ما اكتبه يحذفونه قال لي بعض الاخوة بارك الله فيهم ما فائدة وجودي ودخولي وكل ما اكتبه من مواضيع ومشاركات فإنها تحذف بمجرد اطلاع المشرفين والمراقبين الجواب : إن الدعوة إلى الله عز وجل تحتاج إلى امور كثيرة من ذلك الحكمة في الدعوة إلى الله وقد قال الله عز وجل ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ) ومن الحكمة يا اخي عدم توجيه الخطاب مباشرة في بعض الاحيان فلا تذهب عند بعض الناس الذين مجدوا بعض الاشخاص وتقول علنه ضال مضل هالك من الهالكين بل اذهب بالدعوة من الطريق غير المباشرة لا تذهب وتقول لهم قال فلان من علماء السلفية الكبار لكنه مبغض اليهم قد شوهت صورته عندهم فإنهم لن يقبلوا ولو كان الحق على لسانه ولكن قل قال فلان من الائمة المعتبرين عندهم قال مالك قال احمد قال الثوري قال الاوزعي حتى يثقوا فيك وفي كلامك ويعدها اقرن قول الائمة الكبار بكلام علماء السلفية الذين شوهت صورتهم عندهم حتى تغير تلك الصورة إلى غير ذلك وساعقب هذا - إن شاء الله - الموضوع بموضوع اخر في بيان كيفية دعوة غير السلفيين يسر الله الامر هذا هو الامر الاول الامر الثاني من الامور التي يحتاجها الداعية إلى الله هو الصبر فإن الصبر في الدعوة إلى الله تعالى من أهم المهمات ,ومن أعظم الواجبات على الدعاة إلى الله سبحانه وتعالى ,والصبر وإن كان واجبًا بأنواعه على كل مسلم ,فإنه على الدعاة إلى الله من باب أولى وأولى ؛ولهذا أمر الله به إمام الدعاة وقدوتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال تعالى:{وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ *إ ِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ}وقال تعالى :{فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ} , وقال تعالى :{وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِنْ نَبَإِ الْمُرْسَلِينَ}فهذا سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم قد أمره اللهبالصبر وأتباعه من باب أولى .

    وقد ذم الله عز وجل من لم يصبر على الأذى من أجل الدعوة إلى الله فقال سبحانه :{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ } , ولهذا قال سبحانه :{أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} , وقال تعالى :{مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ}فاصبر يا طالب العلم على الدعوة إلى ربك ولتكن لك اسوة في الانبياء والمرسلين الذين ارسلهم الله رب العالمين لأقوم كافرين
    فهذا نوح صلى الله عليه وسلم دعا قومه الف سنة إلا خمسين عاما ! لا يوما ولا يمومين ولا شهرا ولا شهرين ولا سنة ولا سنتين بل الف سنة إلا خمسين عاما واتخذ معهم كافة السبل المستطاعة فدعاهم ليلا ونهار ودعاهم سرا وجهارا واخذهم بالموعظة الحسنة فقال استغفروا ربكم إنه كان غفار يرسل السماء عليكم مدرار ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنت ويجعل لكم انهرا مالكم لا ترجون لله وقارا ثم ذكرهم بنعة الله عليهم وانه هو خالقهم مالكم لا ترجون لله وقارا وقد خلقكم اطوارا وأخذ يذكرهم بنعمة الله عليهم ولما دعا عليهم دعا بعد الف سنة إلا خمسين عاما !! فهل لكم فيه من اسوة حسنة ؟ !!إخوة الاسلام إننا جميعا في سفينة واحده فليأخذ كل منا على يد اخيه لننجوا جميعا وويل لمن ارد ان يخرق السفينة ليغرق اهلها ...ويل له ثم ويل له ثم ويل لهوصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم


    وكتبه أبو زياد محمد بن محمود النعماني
    ليلة الثلاثاء
    15 / 2 /1430
    الموافق
    9 / 2 / 2009 م

    ================
    الخلاصة أختنا وفقك الله لكل خير
    1- من أهم الوظائف وأجلها الدعوة الى الله سبحانه وتعالى ورد الناس للحق .
    2- هذا الامر يتطلب بصيرة وصبر وعلم اختنا عليكم بالعلم النافع وعليكم بالصبر وعليكم بمعرفة الحق أتم المعرفة حتى لا تميلوا تبعا للاهواء نحسبكم على خير .
    3- هنا فى المنتدى فريق يسمى فريق النشر ننشر فيه الموضوعات الاسلامية والدعوية كالرقائق وغيرها
    وننشرها فى منتديات غير ملتزمة الاهم الا تنجرفوا وراااء موضوعاتهم والله أعلم.
    سدد الله خطا
    كم وعليكم بصحبة الصالحين فإن صحبتهم كنز وصحبتهم تعينكم على الحق وصحبتهم تكون بركة عليكم .
    أما اصحاب السوء فهم شؤم عل أنفسهم وعلى من حولهم
    "
    وقال عكرمة رحمه الله :
    دواب الأرض وهوامها ، حتي الخنافس ، والعقارب يقولون : مُنعنا القطر بذنوب بني آدم .
    انظر " الجواب الكافي " لابن القيم ( ص 38 ) .

    فاحذروا كل الحذر من أن تنجرفوا وراء أهل المعاصي والبدع والأهواء وعليكم بكتاب الله عزوجل وسنة نبيه وصبحة الأخيار
    وتضعوا الموضوع او ما تريدون نشره والرد الواضح والقوي وتخرجوا ولا تندمجوا معهم .
    حف
    حفظكم الله ووفقكم لكل خير امين
    وقد ذكر شيخنا محمد حسان حفظه الله بأن هناك خطيبا سأله يا شيخ أقوم بتجهيز الخطبة لكى اقولها يوم الجمعة ولكنى عندما اصعد المنبر أنسي كل شئ قال له لأنك تحضرها من النت وقد تقع عينك على صورة من الصور المحرمة او شئ محرم فان الذنب يمنع الفهم والحفظ ..مضمون كلامه حفظه الله والله أعلم
    سدد الله
    خطاكم وخطى الجميع امين.
    والله أعلم



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X