إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حيرانة من كل الامور

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حيرانة من كل الامور

    السلام عليكم
    اتمني الرد سريعا وفقكم الله
    عندنا موضوع لمحو الامية في بلدنا
    واشتركت فيه بناءا علي نية سليمة لله سبحانه وحده
    ولكن هناك في شباب كتيير ذهلت عند حضوري الاجتماع
    ولكن انا كنت اتعامل مع البنات وهم يبلغون رأيي
    فهل الاتصال مع الشباب او المكالفة التليفونية من اجل العمل او نشر هذا المشروع حرام
    ارجوكم رد صريح ؟؟؟

  • #2
    رد: حيرانة من كل الامور

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


    فإن الحجاب من فرائض الله التي فرضها على المسلمات قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ {الأحزاب: 59}
    والمرأة المسلمة كالرجل المسلم تجب عليها الدعوة إلى الله تعالى على بصيرة بالحكمة والموعظة الحسنة، والجدال بالتي هي أحسن، والجهاد في الله حق جهاده حسب وسعها واستطاعتها؛ كما قال الله تعالى: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ {التوبة: 71}.."
    وقال صلى الله عليه وسلم: المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم أعظم أجرا من الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم. رواه أحمد وغيره وصححه الأرناؤوط.
    وقال صلى الله عليه وسلم: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير.. الحديث رواه مسلم.
    فالدعوة إلى الله تعالى من أشرف الأعمال وأفضل القربات.. قال الله تعالى: وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ {فصلت:33}.
    ولذلك فإن على المرأة المسلمة أن تلتزم بشرع الله تعالى في خاصة نفسها وأن تدعو إليه بقولها وفعلها.. بنات جنسها وفي محيطها حسب طاقتها، وتتجنب أماكن الاختلاط المحرم والخلوة بالأجانب.. والأماكن التي يمكن أن تتعرض فيها للبلاء الذي لا تطيقه من السفهاء أو غيرهم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا ينبغي للمؤمن أن يذل نفسه، قالوا: وكيف يذل نفسه؟! قال: يتعرض من البلاء لما لا يطيق. رواه الترمذي وصححه الألباني، ولا يجوز لها أن تبدي من شعرها أو جسدها ما لا يجوز لها إبداؤه بحجة أنها تريد أن تدعو إلى الله تعالى من غير مضايقة من السفهاء أو غيرهم.




    فمشاركة الرجل للمرأة


    في الدعوة


    الأصل فيها الجواز إذا التزمت الضوابط الشرعية من ترك الخلوة والاختلاط، والخضوع بالقول، والالتزام بغض البصر ونحو ذلك، ولكن هذه الضوابط من الصعب
    ولا عجب ففتنة النساء من أعظم الفتن، وأكثرها خطراً وضرراً، كما في الصحيحين من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء. وروى مسلم من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء.
    وكذلك الحوار بينها وبين الرجال جائز إذا كان منضبطا بالضوابط الشرعية.والافضل ان تكون المكالمات الرجال مع الرجال والنساء مع النساء


    وبناء عليه، فإنه يتعين على النساء أن لا يحاورن الرجال إلا عبر ساحات مفتوحة، وأن يحرصن على عدم استخدام الإنترنت او التليفون وهن منفرداات



    أن يكون الحوار عبر ساحات عامة يشارك فيها جمع من الناس، وليس حواراً خاصاً بين الرجل والمرأة لا يطلع عليه غيرهما، فإن هذا باب من أبواب الفتنة، فإذا توافر في الحوار هذه الأصول، وكان جارياً من عدم الرؤية والخطاب المباشر، فلا حرج فيه، والأولى ترك ذلك وسد هذا الباب، لأنه قد يجر الإنسان إلى المحرم، فالشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم. والله أعلم.






    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X