إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحب والزواج

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحب والزواج

    السلام عليكم ورحمة الله
    أرجو أن لا تتأخروا على فى الرد لان الموضوع صار أقوى من تحملى
    أنا رجل متزوج وعندى أولاد والحمد لله .
    احترم زوجتى واقدرها لكن من البداية لم اجد معها الحب أو العاطفة
    وايضا افتقد هذه العاطفة مع اولادى
    منذ عامين تقريبا تعلق قلبى بفتاة معى فى العمل وصارت اهم عندى من اى شئ
    وزاد هذا التعلق يوما بعد يوم حتى اصبحت اتمنى الزواج منها
    لكن حالتى المادية لاتسمح بفتح بيت تانى وهذه الفتاة تعلم حالتى المادية كويس
    لكنها وافقت ان نتزوج مهما كانت التضحيات
    لم اوافقها رغم تعلقى بها وطلبت منها الابتعاد عنى حتى لا نستمر فى هذا الحب
    الذى لن ينتهى الى زواج ولو تم الزواج لن ينجح بهذه الطريقة
    ومرت شهور لا اكلمها لكنى بدأت اضعف وافتقدها بشدة واحتاج حنانها وحبها
    ومش عارف اعمل ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    انا جرحتها برفضى اتمام الزواج منها وفى الوقت نفسه أنا محتاج لها جدا .

  • #2
    رد: الحب والزواج

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل/
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،



    نحن نشكر لك هذه المشاعر الجميلة،، وتخوفك من الوقوع في ظلم زوجتك، وكل ما ذكرته يَنُمُّ عن إنسان حساس مرهف يحمل للآخرين الحب وإرادة الخير، ونحن على ثقة من أن أعمالك هذه وأخلاقك ستجرك إلى كل شيء جميل، فإن الله عز وجل لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

    وما تفضلت به – – من إنصافك لزوجتك ، كل ذلك يدل على إنصافك، ونحن نتمنى أن تستعمل هذا الخلق الجميل فيك بشكل أوضح وأظهر، فتقارن مقارنة تامة بين محاسن هذه المرأة ومساوئها، وتتذكر كل ما فيها من الصفات الجميلة، وهذا سيدعوك بلا شك إلى قدر ما من حبٍ لها، ولو لم تصل إلى درجة الحب الكامل، فإن النفس مجبولة على حب الشيء الحسن الجميل، والجمال الأعظم جمال الأخلاق – جمال الباطن – فإنه لا يقل شأنًا عن جمال الظاهر، ولذلك أوصانا نبينا – صلى الله عليه وسلم – بالمقارنة بين أخلاق المرأة حينما يجد الواحد منا شيئًا من النفرة منها، فقال - عليه الصلاة والسلام – كما في صحيح مسلم وغيره، يقول: (لا يفْرَكْ مؤمن مؤمنة – أي لا يُبغض مؤمن مؤمنة – إن كرهَ منها خلقًا رضيَ منها آخر).

    فهذه وصية حكيمة محكمة لو عملت بها لوجدت نفسك تبتعد شيئًا فشيئًا عن النفرة من هذه الزوجة، فإنه إن ساءك منها شيء أرضاك منها أشياء كثيرة.

    ثم اعلم – – أن صلاح الزوجة وقيامها بحق زوجها وأبنائها من أعظم المقاصد التي تُطلب من المرأة، وكم من امرأة قد يأسرك ظاهرها وتتعلق بها، لكنك لو قُدر لك أن تتزوجها وتعيش معها لذُقت الويلات وتجرعت أنواع المرارات، وفي تجارب الناس وأخبارهم ما يُغني ويشفي في هذا الباب.

    ولذلك نصيحتنا لك أن تتعقل الأمور وتعطيها حقها من التفكير، فإن اختيار الله تعالى لك خير من اختيارك لنفسك، فالله تعالى يقول: {وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرٌ لكم} ويقول سبحانه وتعالى: {فإن كرهتموهنَّ فعسى أن تكرهوا شيئًا ويجعل الله فيه خيرًا كثيرًا}.

    أنت لا تدري كيف سيكون حالك لو كان قُدر لك أن تتزوج بتلك المرأة، لا تظن أبدًا بأنه بالضرورة كنت ستعيش حياة هانئة سعيدة، فليس الأمر كذلك بالضرورة، ولذلك يُروى عن عمر بن الخطاب – رضي الله تعالى عنه – أنه قال: (ليس كل البيوت يُبنى على الحب، فأين الرعاية وأين التذمم؟).

    نستطيع أن نعيش – – في حياة زوجية هادئة مستقرة حينما تُراعى الحقوق ويقوم كل واحد منا بما أوجب الله عز وجل عليه من الإحسان إلى الآخر في العشرة، وأداء الحق كاملاً، بل والمسابقة في الإحسان والزيادة عليه، ستبقى الحياة وتستمر حياة هادئة مطمئنة آمنة، فلا تظن أبدًا أن الحياة لن تقوم إلا إذا كنت مُحبًّا للمرأة، صحيح أن هناك قدرًا من السكينة قد يُفقد حينما لا تجد الميل الكامل تجاه زوجتك، لكن في المقابل أيضًا – الصحيح كذلك أنك لو تزوجت بتلك المرأة التي كنت تحبها ستفقد أشياء كثيرة قد لا تجدها فيها، فلا تظن أن شيئًا سيكتمل.

    ولذا فنصيحتنا لك أن تتدبر الأمور حق التدبر، وتحاول تذكر محاسن زوجتك ولو أن تسجلها على ورقة أمامك، وتتذكر جميع ما فيها من الخصال والصفات الحسنة، وأن تكون منصفًا بتذكر هذه الصفات والخصال، فإنها ستدعوك إلى محبتها، وتغرس فيك نوعًا من الميل إليها.



    نسأل الله تعالى أن يقدر لك الخير حيث كان ويرضيك به.



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X