إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل أنا خائنة العهد أجيبوني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل أنا خائنة العهد أجيبوني

    السلام عليكم ورحمة الله
    عاهدت الله في رمضان أن لا أزور بروفايل التويتر لشاب كان يخطبني ولم يتم بيننا نصيب ولكني عدت لمشاهدة التويتات وهذا لتعلقي به وكل مرة أندم وأعزم على ترك ذلك وأضعف وأعود فهل يدخل ذلك في قوله تعالى "فأعقبهم نفاقا في قلوبهم" لأني أشعر أني غير موفقة في أي شئ واخاف من غضب الله ولكني أدمنت على ذلك فماذا أفعل وأنا وأم هذا الشاب نتواصل عبر الايميل دون علم والداي فهل هذا يجوز وانا احبها في الله ولكن ايضا التواصل معها يجعلني اتعلق به علما اننا ملتزمين يعني لا يوجد اي شئ بيننا غير اننا تعلقنا ببعض لدرجة الحب والامر يتعقد دائما بعد كل مرة نظن اننا على وشك التواصل في الحلال الطيب فيفشل الامر دائما ارجو النصيحة من اي احد يشفق على حالي وينجينيي من عذاب الله وبارك الله فيكم

  • #2
    رد: هل أنا خائنة العهد أجيبوني

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فإن الشيطان عدو الإنسان فهو يحرص على غوايته , ويتبع في ذلك أسلوب الاستدراج خطوة خطوة, ولذلك جاء التحذير من رب العالمين في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ. النور:21 . فانظر كيف كانت البداية مجرد محادثة ورؤية هذه الفتاة بحجابها , وكانت النهاية أن يكشف كل منكما عورته للآخر . هذا مع العلم بأن مثل هذه المحادثات بين الفتيان والفتيات محرمة أصلا . وعلى كل حال فالواجب عليكما التوبة إلى الله تعالى والحذر من العود لمثل ذلك في المستقبل


    فإن من مقاصد الشريعة سد الذرائع التي قد توصل إلى الحرام، وكلام المرأة مع رجل أجنبي عنها ومراسلته وإنشاء علاقة معه من أعظم الوسائل التي تجر إلى الوقوع في الحرام، وما أدى إلى الحرام فهو حرام، حتى وإن زين الشيطان ذلك في أول الأمر وأظهره على أنه علاقة بريئة القصد منها الزواج والتعارف والتقارب إلى غير ذلك من المبررات الباطلة، ومعرفة الأهل بهذه العلاقة ورضاهم بها لا يصيرها حلالاً، وقد نص الفقهاء رحمهم الله على المنع من التكلم مع المرأة الشابة خشية الفتنة، وانظري أيتها السائلة إلى كلامهم وهم يمنعون ما هو دون ذلك بكثير.. قال صاحب كشاف القناع من الحنابلة: وإن سلم الرجل عليها -أي على الشابة- لم ترده دفعاً للمفسدة. ونص فقهاء الشافعية على حرمة ابتداء الشابة الرجل الأجنبي بالسلام، وكذا ردها عليه، وكرهوا ابتداء الرجل لها بالسلام، وعللوا التفريق بينها وبينه أن ردها عليه أو ابتداءها له مطمع له فيها.
    وإذا كان الأمر كذلك علم أنه لا يجوز لكما التمادي في هذه المحادثات عن طريق الإنترنت قطعاً لدابر الفتنة، وعليك التوبة مما مضى وطالما أنه قد اقتنع بك كزوجة له, فعليه أن يجتهد في تدبير أمور زواجه، وأما أمور التعارف ونحوها فهذا مما أجازه الشرع الحنيف بشرط أن يكون مستوفياً شروطه الشرعية والتي أهمها أن لا يكون ذلك في خلوة، بل لا بد من وجود أحد محارم الفتاة، وأن يكون الكلام بالمعروف، وأن تكون النية جادة في أمر الزواج

    ولشيخ الإسلام ـ ابن تيمية ـ كلام نفيس يحسن ذكره في هذا المقام، فقد سئل ـ رحمه الله ـ عمن أصابه سهم من سهام إبليس المسمومة؟ فأجاب: من أصابه جرح مسموم، فعليه بما يخرج السم ويبرئ الجرح بالترياق والمرهم وذلك بأمور: منها:
    أن يتزوج أو يتسرى، فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا نظر أحدكم إلى محاسن امرأة فليأت أهله، فإنما معها مثل ما معها. وهذا مما ينقص الشهوة ويضعف العشق.
    الثاني: أن يداوم على الصلوات الخمس والدعاء والتضرع وقت السحر، وتكون صلاته بحضور قلب وخشوع وليكثر من الدعاء بقوله: يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا مصرف القلوب صرف قلبي على طاعتك وطاعة رسولك.
    فإنه متى أدمن الدعاء والتضرع لله صرف قلبه عن ذلك، كما قال تعالى:كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ.
    الثالث: أن يبعد عن مسكن هذا الشخص والاجتماع بمن يجتمع به، بحيث لا يسمع له خبراً ولا يقع له على عين ولا أثر، فإن البعد جفا، ومتى قل الذكر ضعف الأثر في القلب، فليفعل هذه الأمور وليطالع بما تجدد له من الأحوال. انتهى.



    قال ابن القيم ـ رحمه الله ـ في الجواب الكافي: وهوـ أي العشق - تارة يكون كفراً لمن اتخذ معشوقه ندا يحبه كما يحب الله، فكيف إذا كانت محبته أعظم من محبة الله في قلبه؟ فهذا عشق لا يغفر لصاحبه، فإنه من أعظم الشرك والله لا يغفر أن يشرك به، وإنما يغفر بالتوبة الماحية ما دون ذلك، وعلامة هذا العشق الشركي الكفري أن يقدم العاشق رضاء معشوقه على رضاء ربه، وإذا تعارض عنده حق معشوقه وحق ربه وطاعته قدم حق معشوقه على حق ربه، وآثر رضاه على رضاه، وبذل لمعشوقه أنفس ما يقدر عليه وبذل لربه ـ إن بذل ـ أردى ما عنده، واستفرغ وسعه في مرضات معشوقه وطاعته والتقرب إليه، وجعل لربه ـ إن أطاعه ـ الفضلة التي تفضل عن معشوقه من ساعاته، فتأمل حال أكثر عشاق الصور، هل تجدها مطابقة لذلك؟ ثم ضع حالهم في كفة وتوحيدهم في كفة وإيمانهم في كفة، ثم زن وزنا يرضي الله ورسوله ويطابق العدل، وربما صرح العاشق منهم بأن وصل معشوقه أحب إليه من توحيد ربه. انتهى.
    فاتق الله ربك، وتنبه من هذه السكرة، ولا تضيع آخرتك ودنياك بالجري وراء هذا السراب، فليس شيء أفسد لدين المرء وقلبه وأضيع لمصالح دنياه وآخرته من العشق.
    يقول ابن القيم: فليس شيء أضيع لمصالح الدين والدنيا من عشق الصور، أما مصالح الدين فإنها منوطة بلم شعث القلب وإقباله على الله، وعشق الصورأعظم شيئا تشعيثا وتشتيتا له، وأما مصالح الدنيا فهي تابعة في الحقيقة لمصالح الدين، فمن انفرطت عليه مصالح دينه وضاعت عليه، فمصالح دنياه أضيع وأضيع





    قال ابن القيم رحمه الله: فأبعد القلوب من الله قلوب عشاق الصور، وإذا بعد القلب من الله طرقته الآفات من كل ناحية فإن الشيطان يتولاه ومن تولاه عدوه واستولى عليه لم يأله وبالاً ولم يدع أذى يمكنه إيصاله إليه إلا أوصله. انتهى.
    ولا يقتصر ضرر العشق على إفساد الدين بل إذا تمادى فإنه يغتال العقل ويضيع الذهن ويفسد سائر مصالح الدنيا.
    قال ابن القيم: فليس شيء أضيع لمصالح الدين والدنيا من عشق الصور، أما مصالح الدين فإنها منوطة بلم شعث القلب وإقباله على الله وعشق الصور أعظم شيئاً تشعيثاً وتشتيتاً له، وأما مصالح الدنيا فهي تابعة في الحقيقة لمصالح الدين فمن انفرطت عليه مصالح دينه وضاعت عليه فمصالح دنياه أضيع وأضيع. انتهى.
    وقال أيضاً: أنه إذا تمكن من القلب واستحكم وقوي سلطانه أفسد الذهن وأحدث الوساوس وربما التحق صاحبه بالمجانين الذين فسدت عقولهم فلا ينتفعون بها وأخبار العشاق في ذلك موجودة في مواضعها بل بعضها يشاهد بالعيان وأشرف ما في الإنسان عقله وبه يتميز عن سائر الحيوانات فإذا عدم عقله التحق بالبهائم بل ربما كان حال الحيوان أصلح من حاله وهل أذهب عقل مجنون ليلى وأضرابه إلا العشق وربما زاد جنونه على جنون غيره. انتهى.
    ولا يزال الشيطان بالعاشق يغويه ويغريه ويزين له الشر حتى يوقعه في الشرك بالله جل وعلا، وهذا نوع خفي من أنواع الشرك قد لا يتفطن له كثير من الناس وقد حذر العلماء رحمهم الله من هذا النوع من الشرك.


    فسارع رحمك الله بالخروج من هذا المستنقع الآسن وأقبل على مولاك سبحانه، وسله أن يشفيك ويعافيك من هذا الداء العضال، واستعن على ذلك بكثرة الصلاة والذكر فإنهما حرز للمرء أيما حرز من مقارفة الفواحش والمنكرات، قال سبحانه: إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ {العنكبوت:45}.

    جاء في تفسير البغوي: وقال عطاء في قوله: إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله أكبر. قال: ولذكر الله أكبر من أن تبقى معه معصية. انتهى.
    وجاء في الحديث أن يحيى بن زكريا قال لبني إسرائيل: وآمركم بذكر الله كثيراً ومثل ذلك كمثل رجل طلبه العدو سراعاً في أثره فأتى حصنا حصيناً فأحرز نفسه فيه وإن العبد أحصن ما يكون من الشيطان إذا كان في ذكر الله تعالى. رواه الترمذي وغيره وصححه الألباني.




    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: هل أنا خائنة العهد أجيبوني

      أختنا من مقاصد الشريعة سد الذرائع التي قد توصل إلى الحرام،أختنا الفاضلة علقي قلبك بربك وأكثري من الدعاء(يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلىنفسي طرفة عين )
      اختنا اقراي عن الله افضل لأنك سوف تسألي عن وقتك والله سوف ترتاحي وتعيشي جنة الدنيا
      وأما علاقتك بأمه فنرجوا أن لا تتحدثي معها عنه وقولي لها ذلك وإسألي الله الزوج الصالح ممكن لو تزوجتيها يكون سبب في بعدك عن الله
      ربك يدبر لك أختي وسوف تبكي من شدة الفرح عندما تعلمي ما يدبره لك
      اختنا تعلق القلب موت وعذاب لكن لو علقتيه بربك هتعيشي جنة الدنيا إقفلي هذا الباب ولا تنظري مرة أخرى إلى أي شيء خاص بيه من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
      أختنا الحياة قصيرة والموت أقرب إلينا من شراك نعلك
      فتوبي إلى الله وإشغلي وقتك بالذكر و بالدعوة إلى الله وبحفظ القرآن
      ضعي بصمتك هنا اختنا
      https://forums.way2allah.com/showthre...B5%D8%AA%D9%83


      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X