إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أحول بيتى الى بيت إسلامى؟؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف أحول بيتى الى بيت إسلامى؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ببساطه لقد منّ الله علىّ بالالتزام وأسأل الله عز وجل أن يثبت قلبى على الايمان----------ولكن للاسف بيتنا بيت مسلم واذا قارناه بالبيوت المصريه
    سنجد أنه ملتزم--------لكن للاسف يعيشون فى غفله--------وهذا ما يعذبنى :'( فمن أغلى عندى من والدى ووالدتى --------مقل العيون -------يعنى أقصد أفلام ومسلسلات--------برن على اصحابى اصحيهم لصلاة الفجر وبيتنا مش بيصحى غير قليل---------ولما يترفجوا على التلفزيون واسيبهم واقعد لوحدى بيزعلوا-------انا حقيقى أعيش فى غربه ومش زعلانه عليا زعلانه عليهم---------فى الكليه اعيش فى غربه بس خلاص اتعودت على كده-------انما والدى ووالدتى!!!! المشكله ان احنا محاطين بناس كتيييييير بيحقدوا علينا ولا يحبوا لنا الخير فى حين انهم يظهرون العكس------------------انا بقول مش لو كنا محصنين نفسنا بالاذكار كان الحسد بعد عننا-------والله والله لسه واحده منهم جات زياره عندنا امبارح ويا دوب خرجت من الباب ووالدتى مسكت قلبها وجبنالها الدكتور-------فانا بكيت علشنا بيتنا مش محصن------------بالنسبه الى ان انا ادعوهم قلتلهم كتيييييييير مفيش فايده يمكن عشان انا بنتهم ولسه بيقولوا عليا صغيره----------ووالدى خايفه اقوله بطريقه وحشه ازعله ولكن بقوله بالراحه بس برضه مفيش فايده------------هل ممكن فيه طريقه أتصرف بيها معاهم؟؟؟
    وجزاكم الله خيرا

  • #2
    رد: كيف أحول بيتى الى بيت إسلامى؟؟؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أختنا الفاضلة
    نسأل الله أن يهدى أهلكم لما يحب ويرضى

    نصيحتنا لكِ ابتداء بالصبر والحلم وعدم الملال
    فالنبى صلى الله عليه وسلم ظل يدعو عمه لسنين طوال
    ثم فى النهاية كان جواب الله له { إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَآءُ}
    فاصبرى عليهم واستمرى معهم على حسن الخلق والدعاء لهم
    ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا

    فكم سمعنا عن عائلات كانت تحارب أولادها فى التزامهم ثم صاروا أكثر منهم التزاما
    سمعنا عن فتاة كان أهلها يحاربون التزامها
    ثم التزموا بعدها وصبروا على موت ابنتهم ثم صبروا على سفر ابنهم للجهاد فى سوريا وصبروا لما صار شهيدا
    وكل ذلك بإذن الله فى ميزان حسنات تلك الفتاة التى صدقت الله فهدى الله بها وعلى يديها
    فاصبرى واصدقى والله قدير

    وهذه نصائح من موقع الشيخ ناصر بن سليمان العمر لشاب فى نفس مشكلتك

    1- هون عليك ولا تأخذ نفسك عليهم حسرات: لا أقصد بكلامي هذا أن تتركهم على ما هم فيه فلا تأمرهم ولا تنههم؛ لا بل أقصد أن تنظر إلى الأمر بتروٍ وان تفكر في معالجة الوضع بتمهل، حتى لا تفقد أهلك.

    2- كرر النصيحة ولا تمل: فلست أفضل من نبي الله نوح (عليه السلام) الذي حكى القرآن على لسانه ما فعله قومه معه؛ فقال تعالى: (قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلاً وَنَهَارًا * فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائِي إِلاَّ فِرَارًا * وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا * ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَارًا * ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنْتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَارًا) [نوح/ 5- 9]،
    وقال أيضًا: (قَالَ نُوحٌ رَّبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا مَن لَّمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلاَّ خَسَارًا * وَمَكَرُوا مَكْرًا كُبَّارًا * وَقَالُوا لاَ تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلاَ تَذَرُنَّ وَدًّا وَلاَ سُوَاعًا وَلاَ يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا * وَقَدْ أَضَلُّوا كَثِيرًا وَلاَ تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلاَّ ضَلاَلاً) [نوح/ 21- 24]، ومع هذا فلم ييأس ولم يقنط ولم يمل من دعوتهم وامرهم بالمعروف ونهييهم عن المنكر.

    3- احذر اعتزالهم ولكن خالطهم وتميز: فلا مانع أن تجالسهم في المأكل والمشرب؛ فإذا ما انتقلوا إلى معصية كغيبة أو نميمة أو ... فلا تجاريهم، ولا تنضم لجلستهم، فراوح بين المخالطة مع التميز، وتجنب المقاطعة الكاملة، والعزلة الشاملة، فإنها لا تأتي بخير وسط الأهل والأسرة (الأب/ الأم/ الإخوة/ الأخوات/...) على وجه الخصوص.

    4- اتبع أسلوب فرق تسد وكن فقيهًا: وملخصه أن ترتبهم من حيث الوقوع في المعصية، من الأكثر إلى الأقل، وأن تبدأ بدعوة الأقل وقوعًا في المعصية، وأن تنفرد بأقربهم منك، واحدًا تلو الآخر، لأنهم إن اجتمعوا عليك غلبوك، خاصة وانك تقول أنك (ليس لي قوة في إنكار المنكر)، (لا أحسن الإنكار، وليس لي قوة في البيان، ولا طلاقة في اللسان)، واعمل معهم في صمت ودون إعلان عن خطتك، حتى إذا تراكم جهدك، وبدأ يثمر اكشف عنه دون الإشارة إليه، وابدأ معهم بأقل القضايا خلافًا وجنب الأمور الشائكة التي ستثيرهم وتجعلهم يهاجموك. وهكذا كن فقيها.

    5- نوع أسلوبك وتجنب المفسدة الأعظم: واتبع قاعدة تفويت الخير الأصغر من أجل الخير الأكبر، وجدد في أسلوب دعوتك لهم، وتخير الوقت المناسب لدعوتك، ويمكنك أن تقدم لهم البديل الصالح (قناة دينية)، أو (أنشودة إسلامية)، أو (خطبة رائعة لشيخ مؤثر)، ... وهكذا.

    6- التزم الإنكار بالقلب في المرحلة الأولى: لأنها الأنسب للحال، وشيئًا فشيئًا انتقل بأدب وهدوء ودون صخب إلى مرحلة الإنكار باللسان، على أن يكون أمرك بمعروف وألا يكون نهيك بمنكر.

    نسأل الله أن يهدى أهلك لما يحب ويرضى

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X