إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو المساعدة (في العملة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارجو المساعدة (في العملة)

    ما حكم تحويل العملة في السوق السودة ؟؟؟
    يعني انا تأتي ليا اموال من الخارج انا بأخذها من البنك دولار وبعدين انا بحولها بره البنك بعيد من الصرافة وبعيد من البنوك عشان ده بيكون اعلي شوية .. فما حكم ذلك ... وبارك الله فيكم

  • #2
    رد: ارجو المساعدة (في العملة)

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإنه لا حرج في بيع العملات في السوق السوداء، إذا كانت المعاملات شرعية بأن يتم الصرف يداً بيد، لحديث مسلم: الذهب بالذهب والفضة بالفضة والبر بالبر والشعير بالشعير والتمر بالتمر والملح بالملح مثلا بمثل سواء بسواء يداً بيد، فإذا اختلفت هذه الأصناف فبيعوا كيف شئتم إذا كان يداً بيد.
    وفي صحيح البخاري عن أبي المنهال أنه سأل البراء بن عازب وزيد بن أرقم عن الصرف فقالا: كنا تاجرين على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصرف، فقال: إن كان يداً بيد فلا بأس، وإن كان نساء فلا يصلح.


    فإذا أراد أن يسافر خارج بلده يحتاج إلى عملة أجنبية ولتكن الدولار مثلا ، فلا يتمكن في بعض الأحيان من أخذ ما يكفيه منها عن طريق البنك وبشكل قانوني ، فيشتري ما يحتاجه منها عن طريق السوق السوداء بسعر أكثر من سعر البنك مع قيمة الورقة الرسمية التي تثبت أنه هذه العملة مشتراة من البنك ، فإذا كان الأمر كذلك فلا محظور في عملية البيع هذه مادام يحصل التقابض بين المشتري ( السائل ) وبين البائع ، والمحظور هو التزوير الذي يصاحب هذه العملية كون السائل يشتري ورقة مزورة ، وعليه ينظر في مشروعية القانون الذي ينظم موضوع إخراج العمل الأجنبية خارج البلد ، والمصلحة من ورائه فإن كانت المصلحة متحققة للبلد وأهله فلا يجوز التحايل على هذا القانون ، وإن لم تكن هناك مصلحة أو دفع مفسدة فلا يلزم التقيد به, وللشخص أن يحتال ليصل إلى حقه المباح .
    والله أعلم .



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X