إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يرضي ربنا الكلام دة ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يرضي ربنا الكلام دة ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يرضي ربنا إن أخت تكون تعبانة وبتشتكي من شيء ومتروحش تكشف علشان مافيش دكتورة
    ولما تسأل شيخ يقولها طالما قادرة تستحملي الأم مش لازم تروح لو تعبانة اوي تروح تكشف
    يعني لو اللي فيها دة عرض لمرض نهمل فيه ولما تتعب يعني ربنا هيرضى بكدة علشان متروحش لدكتور راجل
    اعذورا غضب ليس عليكم ولكن من هذا الأمر الغريب
    بالله عليكم تردوا عليا وتقولولي يرضي ربنا الكلام دة
    والأخت دي تعمل إيه وياريت فتوى علشان تصدق ان الاهمال اللي بتعمله دة حرام عليها
    وجزاكم الله خيرا كثيرا

  • #2
    رد: يرضي ربنا الكلام دة ؟

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:




    فيجوز للمرأة أن تتداوى عند طبيب رجل في قول عامة أهل العلم، إذا دعت الضرورة إلى ذلك، ولم توجد امرأة تطببها، ولو كافرة.
    وأما ما لا يصل إلى حد الضرورة ، كألم يمكن تحمله، أو تشويه يراد علاجه، ونحو ذلك من الحاجات، فقد أجاز جماعة أهل العلم اطلاع الطبيب عليها أيضا، وذلك بشروط:
    الأول: ألا توجد امرأة تصلح لذلك، مسلمة أوكافرة.
    الثاني: أن يكون ذلك في حضور محرم لها.
    الثالث: ألا تكشف إلا موضع المرض، وأن تستر ما عداه ستراً جيداً.
    الرابع: واشتراط بعض الفقهاء أن يكون الطبيب أميناً.
    فالمرأة يجوز لها أن تتداوى عند طبيب رجل إذا دعت إلى ذلك ضرورة أو حاجة في قول هذه الجماعة من أهل العلم، وكلما كان موضع الداء في الوجه، أو اليدين، أو ما يقرب من ذلك أبيح لمطلق الحاجة، وكلما قرب من العورة المغلظة اشترط وجود الحاجة المؤكدة، أو الضرورة.

    فقد اهتم الإسلام بالمحافظة على الضروريات الخمس وهي الدين والنفس والمال والنسل والعقل، ولا شك أن الصحة البدنية والنفسية تدخلان ضمن هذه الضروريات ولو بوجه من الوجوه، هذا بصفة عامة، وفي الشرع من القواعد الكلية العامة ما يؤكد ذلك ويدعو إليه، ومن أهم هذه القواعد:
    1- لا ضرر ولا ضرار.
    2- الضرورات تبيح المحظورات.
    وأساس ذلك ما ورد في الكتاب والسنة من الآيات الدالة على وجوب تجنب الضرر والحرص على ما يقيم البدن ويحافظ عليه، كقوله تعالى: وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ {البقرة:195}، وقوله تعالى: وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا {النساء:29}،




    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: يرضي ربنا الكلام دة ؟

      جزاكم الله خيرا
      بس سؤال كمان معلش لو هي أهملت في علاج نفسها هل عليها وزر ولا لا ؟؟

      تعليق


      • #4
        رد: يرضي ربنا الكلام دة ؟

        المشاركة الأصلية بواسطة صاحبة الموضوع مشاهدة المشاركة
        جزاكم الله خيرا
        بس سؤال كمان معلش لو هي أهملت في علاج نفسها هل عليها وزر ولا لا ؟؟
        وجزاكم بمثله
        الله تعالى يقول وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ {البقرة:195}، وقوله تعالى: وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا {النساء:29}،
        فإن العلماء - من المتقدمين والمتأخرين - يستدلون بهذه الآية أيضا على النهي عن قتل النفس وإيذائها وإلقائها إلى التهلكة بأي طريقة من طرق التهلكة

        زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
        كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
        في
        :

        جباال من الحسنات في انتظارك





        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
        x
        x
        يعمل...
        X