إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ساعدونى ارجوكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ساعدونى ارجوكم

    السلا م عليكم ورحمة الله
    جزاكم الله خير الجزاء على هذا القسم
    انا الان فى فترة البحث عن الزوجة الصالحة ...لكن الموضوع احس انه عسير ..
    فانا اريد الزوجة الملتزمة على الحقيقة ..وهذا الصنف ما اقله ...
    وكمان مشكلة الشكل الحسن ...وان يكونوا معا هذا قليل جدا
    المهم
    انا اريد التوجيه منكم بكل الخبرات عن كيف اصل الى هدفى وكيف اختار ..خصوصا ان كمان انا مش بفكر غالبا الا بواحدة منتقبة لكن لا ادرى هذا صحيح ام لا و
    هل عدم لبس النقاب علامة للتقصير ..وكمان ارجوا الدعاء ..دعوة بظهرالغيب ...
    لان والله لو خرجت من هذه الدنيا بالزوجة الصالحة التقية النقية الزاهدة العابدة الورعة العاقلة الحكيمة لكفانى
    انا اااسف جدا على الاطالة لكن انا لما بوصف هذه المواصفات لاحد بحس بالسخرية منى

  • #2
    رد: ساعدونى ارجوكم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,أما بعد ,
    مرحبا ابننا الفاضل ,ونرجو أن تلتمس لنا العذر فى التأخير فى الرد عليك ,

    وللرد على سؤالك ,,أعلم يابنى إن حسن اختيار الزوج لزوجته من الواجبات التي أمر بها الإسلام؛ وذلك لإمداد الأمة بأجيال مسلمة تحمل الأمانة وتنشر نور الإسلام، ومن هنا يقول صلى الله عليه وسلم: (ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله خيرٌ له من زوجةٍ صالحة إن أمرها أطاعته، وإن نظر إليها سرته، وإن أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها نصحته في نفسها وماله).
    وعلى المسلم أن يتخذ الأسباب في اختيار الزوجة وباقي الأمور على الله تعالى، وخير ما يستفيد منه المؤمن بعد تقوى الله الزوجة الصالحة، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (أربعٌ من أعطيهن فقد أعطي خير الدنيا والآخرة: قلباً شاكراً، ولساناً ذاكراً ، وبدناً على البلاء صابراً ، وزوجةً لا تبغيه حوباً في نفسها وماله).

    واعلم يا بنى أن المرأة إنسان، وأجمل ما في الإنسان إنسانيته وحقيقته المشرقة وصفاته المحببة، وأجمل ما في الإنسان أن يكون ذا إنسانية عاليةٍ رفيعة، فإذا أوتيت المرأة حظها من ذلك فقد أوتيت حظها من جمال الحق، فإذا صرف الرجل نظره عن ذلك وراح ينشد الجمال الظاهري أو المال أو نحوه، فهو سقوط في الهمة، وفسادٌ في النظر إلى حقائق الحياة، وإنما تستقيم لنا الحياة وتسعد إذا نحن أجريناها على حقائقها السليمة، ولم نحملها على غير ما سن الله لنا.

    ولكننا ندعوك إلى أن تبتعد عن النظرة التشاؤمية هذه
    فانا اريد الزوجة الملتزمة على الحقيقة ..وهذا الصنف ما اقله
    وأن تُحسن الظن بالله وبالناس ففي الناس عفيفات وما أكثرهنَّ، والإنسان ينبغي ألا ينظر إلى جانب واحد، ونحن نقول هذا الكلام أيضًا ونحن على يقين وثقة من خلال هذا الموقع الذي تعرض فيه علينا آلاف الحالات، ومن خلال معرفتنا، ومن خلال معرفتنا بالمراكز النسائية، وتعاملنا مع الفاضلات من الأخوات في هذه المراكز تعليمًا وتربية وتدريبًا، تبين لنا أن نسبة العفاف ونسبة الطهر عالية جدا، والأمر ليس كما يتصوره الإنسان، ودائمًا الإنسان ينبغي أن ينظر للمجتمع بعينين، فالذي يدخل النت والفيسبوك وغيرها، لن يرى ما يسره، لكن الذي يذهب إلى المراكز والمساجد وأماكن الطاعة سيجد ما يسره وما يعينه ويجعله يتزن في نظرته للمجتمع.

    لذلك نحن نريد أن تعرف الطريقة التي تخطب بها أيضًا، نحن نريد أن تتوجه إلى جمعيات ومراكز حفظ القرآن والمراكز الدعوية، الدعاة المصلحون، الداعيات الفاضلات؛ ليكونوا عونًا لك على اختيار الفتاة المناسبة، ومن حقك أن تتأكد، ومن حقها أن تتأكد أيضًا بعد ذلك، فليس الأمر كما تظن، ونحن نشكر لك أولاً هذا الحرص على طلب العفيفة،



    فالمرأة ذات الخلق جميلة، وتأمل معنى قوله صلى الله عليه وسلم (تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك) وقد جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له: ( إني أصبت امرأة ذات حسبٍ وجمال وإنها لا تلد أفأتزوجها؟ فقال عليه السلام: لا ، ثم أتاه الثانية فنهاه ، ثم أتاه الثالثة فقال: تزوجوا الولود الودود فإني مكاثرٌ بكم الأمم يوم القيامة).

    أما النسبة للنقاب فهو رداء المؤمنات والصالحات لاشك ولكن عدم ارتداؤه أيضا يابنى ليس دليلا على التقصير لأنه به اختلاف بين العلماء فمنهم من أفتى بوجوبه ومنهم من أفتى بأنه فضيله ,
    فقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب . فمذهب الإمام أحمد والصحيح من مذهب الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق .

    ولك ان تختار ماتريده بعد الزواج ان شاء الله والزوجة المطيعة الخلوقة سوف تنفذ مايأمرها به زوجها بالطبع ,,فتوكل على الله ,

    وفقك الله لكل خير، وبالله التوفيق.



    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X