إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شيخى ابو معاذ اجيبنى اليوم سأعود جسد بلا روح هكذا افضل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شيخى ابو معاذ اجيبنى اليوم سأعود جسد بلا روح هكذا افضل

    لا اريد احد يرى الموضوع غيره لن اسامح








    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟تم معرفة السؤال .


    ارجو مسح الموضوع بعد قراءته
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 05-11-2013, 10:01 PM.

  • #2
    رد: شيخى ابو معاذ اجيبنى اليوم سأعود جسد بلا روح هكذا افضل

    [center]
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,وأما بعد ,,مرحبا ابنتي الفاضلة ,أحبك الله الذى أحببتيني لأجله ,وأنتِ ياابنتي التى طلبتي منى أن أرد عليكِ لإنشغال الشيخ ,


    ,وللرد على سؤالك ,, التمس من خلال كلامك نبرة يأس والله سبحانه وتعالى قال فى كتابه الكريم وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّ‌حْمَةِ رَ‌بِّهِ إِلَّا الضَّالُّونَ -الحجر:, وقال أيضا سبحانه :وَإِذَا أَذَقْنَا النَّاسَ رَ‌حْمَةً فَرِ‌حُوا بِهَا وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ إِذَا هُمْ يَقْنَطُونَ؟الروم:فلماذا اليأس ياابنتي ,ان طريق الله ليس به تضييق ,طريق الله هو النجاه من كل مكروه ياابنتي ,ولكن مع الصبر سوف يتحقق لكِ ما تريدين بشرط الاخلاص والإنابة الى الله ,واطمئنى ياابنتي ,,انتى على خير ان شاء الله لأن الشيطان يترصد لمن يخطو خطوات الى الله ويوهمه أنه على خطأ ولايريد الخير لنفسه ويوهمه أنه يؤذى نفسه والآخرين من حوله ,استعيذى بالله ياابنتي من شر الشيطان ومن وساوسه لأن أذية المؤمنين، والإساءة إلى الناس فيها بلية عظيمه فى الدنيا والآخرة ,فمن أقوال السلف الصالح من هذه الأمة؛ ليكون لكم برهاناً قاطعاً وحجة دافعة حين تختصمون عند ربكم، فتؤدى الحقوق إلى أهلها، حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء، وتؤخذ المظالم من الظالمين فترد إلى أهلها في يوم لا درهم فيه ولا دينار، بل إن كان للظالم عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته، ((وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه)) [رواه البخاري][1].

    وفي رواية عند مسلم: ((فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار)) [2].إن أذية المؤمنين والناس أجمعين بغير حق من أشد المظالم، وأعظم المآثم التي توعد الله أهلها بالوعيد الأكيد، وتهددهم بالعذاب الشديد، في مثل قوله ـ سبحانه ـ: لَّذِينَ يُؤْذُونَ لْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُواْ فَقَدِ احْتَمَلُواْ بُهْتَـاناً وَإِثْماً مُّبِيناً [الأحزاب:58]. وقوله ـ سبحانه ـ في الحديث القدسي الصحيح: ((من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب)) [3] الحديث، أي أعلمته أني محارب له. وما ثبت في صحيح مسلم عن جندب بن عبد الله قال: قال رسول الله : ((من صلى الصبح فهو في ذمة الله ـ أي في أمانه وضمانه ـ فلا تسيئوا إليه بغير حق، فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء، فإنه من يطلبه من ذمته بشيء يكبه على وجهه في نار جهنم)) [4].

    فالذي يؤذي المؤمنين خاصة والناس عامة بغير حق على خطر من غضب الله وانتقامه، وما توعد به الظالمين في الدنيا ويوم القيامة، حتى ولو كان المؤذي من أفاضل الناس وخيارهم؛ فقد ثبت في صحيح مسلم أن أبا سفيان مر – في حال كفره – على سلمان وصهيب وبلال في نفر فقالوا: ما أخذت سيوف الله من عدو الله مأخذها. فقال أبو بكر : أتقولون هذا لشيخ قريش وسيدهم؟ فأتى النبي فأخبره، فقال : ((يا أبا بكر، لعلك أغضبتهم، لئن كنت أغضبتهم لقد أغضبت ربك)). فأتاهم أبو بكر فقال: يا إخوتاه! أغضبتكم؟ قالوا: لا. يغفر الله لك يا أخي[5]. وثبت في الصحيحين أن النبي قال لمعاذ وقد بعثه إلى اليمن: ((واتق دعوة المظلوم؛ فإنه ليس بينها وبين الله حجاب)) [6].
    فأرجو أن تصارحيني بما يحدث ,لأني لاأفهم معاناتك الحقيقة ,وتأكدي ياابنتي مهما كان عظم ذنبك فالله غفور رحيم , قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَ‌فُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّ‌حْمَةِ اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ يَغْفِرُ‌ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ‌ الرَّ‌حِيمُ ؟الزمر: وأنا معكِ والشيخ أبو معاذ ان شاء الله يرى مشكلتك ,وان أردتى التواصل معنا سجلي فى المنتدى واكتبى رساله فى قسم الاقتراحات والشكاوى والجأى الى الله ياابنتي,وأكثرى من الدعاء ,فك الله كربك وأراح صدرك ووفقكِ الى مايحبه ويرضاه .
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 05-11-2013, 11:34 PM.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: شيخى ابو معاذ اجيبنى اليوم سأعود جسد بلا روح هكذا افضل

      جزانا الله وإياكِ ابنتي الفاضلة ,,وهذا دورنا ياابنتي أنا لم أفعل شىء ولم أتعب ونسأل الله القبول ,كما نسأله أن يخفف عنكم ويصلح حالكم ويهديكم ,,
      لفت انتباهي كلمة لكِ فى ردك الثاني .
      ربنا جعلنى كدة
      لا ياابنتي ربنا لايختار لنا الشر أبدا ,الله يوضح لنا طريق الجنة وطريق النار ونحن من نختار بأيدينا ,اسأل الله أن يمسح على قلبك وأن يرضيكِ ويهديكِ الى سواء السبيل .

      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X