إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زوجى وعدم غض البصر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زوجى وعدم غض البصر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    فبل ما ابدا فى مشكلتى ارجو منكم حزفها وعدم اظهارها..وجازاكم الله كل خير
    انا امراه متزوجه

    ؟؟؟؟تم معرفة السؤال .

    وارجوكم ردو عليا فى اقرب وقت ممكن لانى خلاااااااااااااص تعبت
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 07-09-2013, 05:22 PM.

  • #2
    رد: زوجى وعدم غض البصر

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بكِ ابنتى الفاضلة ,,وفى البداية أرجو أن تصلي على رسول الله صلي الله عليه وسلم ,بالطبع أنا اقدر ماتعانيه ياابنتى واشعر بكلماتك وآنات صدرك المتأججه ولكن لى سؤال ,هل على مدار سبع سنوات لم تكتشتفى هذه الطباع فى زوجك ,,؟ياابنتى ان ما يجول فى خاطره هو فقط من سيحاسب عليه وكونه أنه لم يصن النعمه التى بين يديه وان الله قد حباه بزوجة على درجه عالية من الجمال على حد قولك ,,فهذا من استدراج الله سبحانه له ,ونخشى عليه سوء العاقبه وأن ينتقم الله منه فى أخته أو ابنته ,وهنا ياابنتى أدعوكِ لأن تتريثى فى ماتفكرى فيه ونصيحه لاتطلبى الطلاق ,,لماذا ..؟لأن لديك 3 أطفال ,ماذنبهم كى يتربوا بعيدين عن حضن والديهم سويا ,,والآن نفكر سويا فى طريقة العلاج :
    ماعليكِ الآن
    - هو النصيحه وتذكيره بالله
    -واطلبى من أخواتك وقريباتك بأن لايزوركم أحد فى هذه الآونه حتى تتأكدى أن زوجك قد من الله عليه بالهداية ,
    -تابعيه دائما لاتتركيه مع نفسه أبدا واذا لاحظتى دخوله وانفراده بالكمبيوتر ,ادخلى عليه واطلبى منه أن يجلس معكِ أو يخرج معكِ انتى والأولاد ,اشغليه عن نفسه بالله عليه لاتتركيه لشيطانه حتى تنقذيه مما هو فيه ,
    -وعليك بالصبر على زوجك واحواله، ومداراته برفق،
    - تعودي على استخدام العبارات الإيجابية، كالدعوات الصالحة، وكلمات الثناء الموجهة له، قابلي اساءاته لك بالاحسان اليه وتذكري قول الله تعالى " وَسَارِ‌عُوا إِلَىٰ مَغْفِرَ‌ةٍ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْ‌ضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْ‌ضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ ﴿١٣٣﴾ الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّ‌اءِ وَالضَّرَّ‌اءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّـهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿١٣٤﴾ "(آل عمران ).
    -اخلاص النية ,تأ كدي انك اذا اخلصتي النية لله تعالى وتوكلت عليه سبحانه واجتهدتي في الدعاء فسيكون ذلك مدعاة لرجوعه الى طريق الهداية والحق باذن الله سبحانه، وأنه كلما رأى منك رفقا واحسانا وصفحا وغفرانا فإنه سيلوم نفسه، وسيدرك انك انت الجوهرة المصونه التي لا يمكن ان يستبدلها أو تغنيه عنها نساء العالم مهما كن.
    -اكثري من الدعاء واسألي الله باسمائه الحسنى أن يهديه وأن يحفظه من كل سوء ويحفظه من الوقوع في الحرام فهو بيده مفاتيح كل شيء، وهو مقلب القلوب يقلبها كيف يشاء، ومن الأدعية التي انصحك بالإكثار منها والمداومة عليها يوميا "رَ‌بَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّ‌يَّاتِنَا قُرَّ‌ةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ﴿الفرقان: ٧٤﴾" و "اللهم اغنه بحلالك عن حرامك واكفه من فضلك عمن سواك" و "انا لله وانا اليه راجعون، اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها" و " يا جبار اجبرني". وتذكري ان الله قد قال " . وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِ‌يبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْ‌شُدُونَ ﴿البقرة: ١٨٦﴾" -ولكن حذار ان تتعجلي الإجابة وتذكري ان من شروط الاستجابة التذلل لله والالحاح في الدعوة والتوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي.
    -يمكنك اللجوء الى احد الاشخاص الملتزمين الثقاة المقربين له، ليقدمو له النصح ويذكروه بحقوق الله عليه.
    -كما يمكنك الاستماع الى الأشرطة الدينية التي تناقش هذه المشكلة، وعليك أن تحاولي بهدوء ان تجعليه يستمع اليها، فقد يجعل الله منها سببا لهدايته.
    -عليك أن تخصصي وقتا للحوار معه، لتتحدثي عن الماضي وذكرياتكما الجميلة، وعن المستقبل الذي تحلمين به وتتمنين تحقيقه معه انت واولادك، ولا تنسي ان تتحدثي ايضا عن الحاضر بإيجابياته وسلبياته، ولكن حاولي عندما تتحدثين عن الحاضر خاصة عندما تتحدثين عن هذه المشكلة ان تختاري الوقت والمكان المناسب لتبدأي معه جلسة حوار هادئة، تخبريه فيها عن معاناتك من الوضع الحالي وقدر تأثير هذا الوضع على نفسيتك وما يترتب عليه من قصور منك في تربيتك لأطفالكما بشكل جيد.
    -حاولي أن تستمعين الى وجهة نظره بهدوء، ابتعدي عن الانفعال وتوجيه الاتهامات له بأي شكل كان.
    -اخبريه عن مخاوفك ومصدر قلقك، ولا تنسي أن تذكريه أن أحد مخاوفك هو خوفك على مصيرك ومصير اولاده وخاصة البنات ، فمن لا يحافظ على محارم الله ستنتهك محارمه ولو بعد حين.
    -احذري ان يصل لزوجك الشعور بأنك وصية على جميع تصرفاته، ولو من باب النصح، فكثيرا من الزوجات الملتزمات يستخدمن عبارة " هذا حرام" في معظم الأحيان من باب النصيحة، ولكن هذا الأسلوب منفر ولا يقبله معظم الأزواج خاصة قي مجتمعنا مهما كان الحق مع الزوجة.
    -اطلبي منه أن يوجد لك الحلول الممكنة التي يمكنها ان تساعدك وتحد من قلقك وتوترك والمحافظه على كرامتك فى نظره وفى نظر نفسك ثانيا .
    لا تنسي ان تضعي الله نصب عينك في كل خطوة تخطيها لحل مشكلتك، وتوكلي عليه حق التوكل، وثقي به وأحسني الظن به، وتأكدي أنه لن يضيعك ابد فقد قال سبحانه في الحديث القدسي" انا عند حسن ظن عبدي بي فليظن عبد بي ما يشاء".
    وبالله التوفيق ,
    ونحن معكِ ياابنتى فى أى استشارة أخرى ,وفقكما الله واراح قلوبكما وقدر لكما الخير .
    وهذه المواد يمكنك أن تسمعيها له نسأل الله ان تفيده :
    http://www.youtube.com/watch?v=_PY-SDZVA9A

    http://www.youtube.com/watch?v=3gvttk6k7Dg


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X