نعم ............. نسأل الله لنا ولكم الهداية
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
تقليص
X
-
( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 14-08-2013, 06:08 PM.الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد
- اقتباس
-
رد: الله ظالم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,أما بعد ,
نستغفر الله أولا من قولك ونعوذ به من شر الشيطان وشركه ,أقول لكِ ياابنتى أو ياابنى ,اتقِ الله واعلم أن من عدله سبحانه وتعالى وكرمه ان اعطاك السمع والبصر والعقل والصحة ولم يحاسبك عليها حتى تلقاه وتقف بين يديه
ومن عدله ان سخر لك الارض لتسعى فيها وقدر لك رزقك بحسب سعيك
ومن عدله ان جعل لك عينين ولسانا وشفتين وخلقك باجمل صورة وفظلك عن باقي المخلوقات
ومن عدله انه لم يعجل بحسابك على تلك النعم والكثير غيرها لعلك تتوب اليه وتقبل عليه ولاتشرك به شيئا ولاتنكر وجوده ولا تتنكر لفضله عليك
وان تعدوا نعمة الله لاتحصوها
إن الله عز وجل بحكمته البالغة وحجته القاطعة وعلمه المحيط بكل شيء، يبتلي عباده بالسراء والضراء والشدة والرخاء وبالنعم والنقم، ليمتحن صبرهم وشكرهم، فمن صبر عند البلاء وشكر عند الرخاء وضرع إلى الله سبحانه عند حصول المصائب، يشكو إليه ذنوبه وتقصيره ويسأله رحمته وعفوه، أفلح كل الفلاح وفاز بالعاقبة الحميدة. قال الله جل وعلا في كتابه العظيم:الم(1)أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لاَ يُفْتَنُونَ(2)وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَوالمقصود بالفتنة في هذه الآية: الاختبار والامتحان حتى يتبين الصادق من الكاذب، والصابر والشاكر، كما قال تعالى:وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيرًاوقال عز وجل:وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ
وقال سبحانه:وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَوالحسنات هنا هي النعم من الخصب والرخاء والصحة والعزة، والنصر على الأعداء ونحو ذلك، والسيئات هنا هي المصائب، كالأمراض وتسليط الأعداء والزلازل والرياح والعواصف والسيول الجارفة المدمرة ونحو ذلك، وقال عز وجل:ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَوالمعنى: أنه سبحانه قدر ما قدر من الحسنات والسيئات وما ظهر من الفساد، ليرجع الناس إلى الحق ويبادروا بالتوبة مما حرم الله عليهم ويسارعوا إلى طاعة الله ورسوله؛ لأن الكفر والمعاصي هما سبب كل بلاء وشر في الدنيا والآخرة، وأما توحيد الله والإِيمان به وبرسله وطاعته وطاعة رسله والتمسك بشريعته والدعوة إليها والإِنكار على من خالفها فذلك هو سبب كل خير في الدنيا والآخرة، وفي الثبات على ذلك والتواصي به والتعاون عليه، عز الدنيا والآخرة، والنجاة من كل مكروه، والعافية من كل فتنة كما قال سبحانه:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ، وقال سبحانه:وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ(40)الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاَةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ، وقال تعالى:وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لاَ يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ، وقال سبحانه:وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ، وقد بيَّن سبحانه في آيات كثيرات أن الذي أصاب الأمم السابقة من العذاب والنكال بالطوفان والريح العقيم والصيَّحة والخسف وغير ذلك كله بأسباب كفرهم وذنوبهم،ولا شك أن هذه المصائب وغيرها توجب على العباد البدار بالتوبة إلى الله سبحانه من جميع ما حرم الله عليهم، والبدار إلى طاعته وتحكيم شريعته والتعاون على البر والتقوى والتواصي بالحق والصبر عليه، ومتى تاب العباد إلى ربهم وتضرعوا إليه، وسارعوا إلى ما يرضيه،وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى، وتآمروا بالمعروف وتناهوا عن المنكر، أصلح الله أحوالهم، وكفاهم شر أعدائهم، ومكَّن لهم في الأرض، ونصرهم على عدوهم، وأسبغ عليهم نعمه وصرف عنهم نقمه، كما قال سبحانه وهو أصدق القائلين:وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَوقال تعالى:فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌوقال عز وجل:
تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيم(13)
وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌففي هذه الآيات المحكمات الأمر بطاعة الله ورسوله، والحث على اتباع كتابه المبين، وتعليق الهداية والرحمة ودخول الجنات بطاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وتعليق الفتنة والعذاب المهين بمعصية الله ورسوله، فاحذروا أيها المسلمون ما حذركم الله منه، وبادروا إلى ما أمركم به بإخلاص وصدق ورغبة ورهبة تفوزوا بكل خير وتسلموا من كل شر في الدنيا والآخرة. ومن أعظم الطاعة لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام التحاكم إلى شريعته والرضى بحكمها والتواصي بذلك والحذر كل الحذر مما يخالفها،وقال سبحانه:إِنَّ الأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ(13)وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ.
صنف نفسك يابنى من أنت في هؤلاء ,؟وبعدها احكم بعدل الله وانصافه من عدمه ,ولاحول ولاقوة الا بالله ,,هل أديت ماعليك من واجبات تجاه من خلقك ,,؟
قال بعض المفسرين: إن هذه الآية تعم أحوال الأبرار والفجار في الدنيا والآخرة فالمؤمن في نعيم في دنياه وقبره وآخرته وإن أصابه في الدنيا ما أصابه من أنواع المصائب كالفقر والمرض ونحوهما، والفاجر في جحيم في دنياه وقبره وآخرته، وإن أدرك ما أدرك من نعيم الدنيا وما ذاك إلا لأن النعيم في الحقيقة هو نعيم القلب وراحته وطمأنينته، فالمؤمن بإيمانه بالله واعتماده عليه واستغنائه به وقيامه بحقه وتصديقه بوعده، مطمئن القلب، منشرح الصدر، مرتاح الضمير.
والفاجر لمرض قلبه وجهله وشكه وإعراضه عن الله وتشعب قلبه في مطالب الدنيا وشهواتها، في عذاب وقلق وتعب دائم ولكن سكرة الهوى والشهوات تعمي القلوب عن التفكير في ذلك والإِحساس به، فيا معشر المسلمين: انتبهوا لما خلقتم له من عبادة الله وطاعته وتفقهوا في ذلك واستقيموا عليه حتى يلقوا ربكم عز
وجل، فتفوزوا بالنعيم المقيم، وتسلموا من عذاب الجحيم.
قال تعالى:إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَـزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلائِكَةُ أَلا تَخَافُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ(30)نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ(31)نُـزُلا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ، وقال عز وجل:إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(13)أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ. والله المسئول أن يجعلنا وإياكم منهم، وأن يعيذنا جميعًا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا إنه على كل شيء قدير، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله نبينا محمد وآله وصحبه.
شخص يقول للشخ محمد حسان أن الله ظالم :
http://www.youtube.com/watch?v=vK9D_iTEu6Y
- اقتباس
-
رد: الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
.............. نسأل الله لنا ولكم الهداية
فقولوا بالله أين الرحمة ؟التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 14-08-2013, 06:09 PM.
- اقتباس
تعليق
-
رد: الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
يا الله
كم أنت حبيب قلوب العارفين
كم أنت سبب لسعادة المشتاقين حين يلقونك وتسمح لهم برؤية وجهك الكريم فى جنات النعيم
كم يخطئ عبادك فى حقك وأنت الكريم
ما ظنكم برب يتودد لعباده
هو الغنى عنهم ولو ذهب بهم جميعا فلن ينقص من ملكه شيئ
ومع ذلك يتودد إليهم
والله يارب والله يارب
نحن المقصرون
نحن الذين ما عرفناك حق المعرفة
حتى عبادتك رزقتنا بها لتصلح بها نفوسنا
وان من جرب مرة حلاوة طاعة تصفو بها نفسه لعلم كم كنت يارب كريما ورحيما حين كلفتنا بتلك التكاليف
ياربنا
سبحانك
إذا ضيقت علينا فى شيئ ابتلاء أغدقت علينا من نعمك فى أمور أخر
وإلا فإن الأعمى يزداد سمعه حده
فمن الذى أغدق عليه فى نعمة السمع لما قدر عليه فى نعمة البصر
أخانا
أنت لم تجرب بعد
أنت تركت نفسك للشيطان الكافر يريدك أن تجاوره فى جهنم
والله يريد أن يتوب عليك
والله هو يحبك
واسمعنى ولا تكذبنى الآن
أرءيت مع كل ما ابتليت به أنه لم يحرمك نعمة الاسلام
بل أنت من حرم نفسه منها ظلما وعدوانا
وان شئت لرفعت نفسك به لكنك أبيت إلا اتباع الهوى والشيطان
أخانا الفاضل
رأيتُ من قبل فيديو لفتاة فى دولة من الدول تركت عقيدة الطائفة التى تتبعها واعتنقت الاسلام عن رضى وقبول
ألقت الشرطة التابعة لطائفتها القبض عليها ولا أشك فى تعذيبهم لها
وهى لم تعلم من الاسلام ما علمت أنت
فأبت أن تترك دينها بعد أن هداها الله
وفى النهاية أسلموها لقومها
فاجتمعوا عليها بالمئات
وضربوها ثم ألقوا عليها حجارة كبيرة الحجم هشمت رأسها
ووالله لو كانت القصة صحيحة فإنها تعبت قليلا وأجرت كثيرا بغذن الله
فهل عانيت مثلها لتحصل نعمة الاسلام
غيرك يكافح لينالها وأنت تتهاون فيها
العيب فيك أنت
بدلا من أن ترفع يدك وتقول له يارب فرج عنى يكون هذا لسان حالك
أو تريد أن تحاد الله ثم يوسع عليك
ولو حدث لك ذلك سيكون استدراجا فى الدنيا لتعاقب فى الآخرة
فاحمد الله أنه لم يستدرجك بل إنه مازال يبتليك لتظل فى ظلال رحمته
أخانا
ان من يكلمك ربما لم يصل للابتلاءات الصعبة التى ابتيليت أنت بها
لكن الكل مبتلى
وعن نفسى بعد أن عوفيت من بعض الابتلاءات التى كنت أراها صعبة علمت كم كان ربى بى رحيما أن ابتلانى
فلا تيأس ولا تقنط
وعد لربك واعلم أنك ان لم تعد له الآن ستعود له رغما عنك
لا أقول جرب بل
قم الآن
استعذ بالله من الشيطان
ثم اغتسل
ثم قلها من قلبك
أشهد أن لا إله إلا الله
وأشهد أن محمدا رسول الله
وقف بيد يدى ربك
قل له:
ردنى إليك
محتاج للفرج لأنى ضعيف
مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين
محتاج لأن أحبك محتاج لأن أقبل عليك
ان تركتنى أسلمنى الشيطان للكفر ثم لجهنم
وأنا أخاف من جهنم
أخاف أن أعذب فيها فآجرنى
ووالله ظنى بالكريم انه لن يردك
لكن أقبل عليه
لا ينفع تقف بعيدا عمن يرمى لك طوق النجاة
بل اقترب وتعلق بذلك الطوق
وتذكر
هو الخير يارب ما تفعل
وان كان فى فعلك المقتل
وأرضى بكل الذى ترتضيه
وأعطى له الروح لا أبخل
أسأل الله لك الهداية ومعرفة الله
فلو عرفته لما قلتَ ما قلت
هو الكريم الرحيم الرؤوف البر المحسن الجواد
ان كنت أنت لا تدرك ذلك فالمشكلة فيك
لكنه كذلك
فاعرفه فهذا سبيل نجاتك
والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا
رب كريم رحيم عفو
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
لو كنتم مكاني لما استغربتم وانا لم أقصد فتنة الناس فلست أحمل شر إبليس وإن كان ردي هذا قد يفتن البعض فأرجو حذفه
و عموماً لعل لله حكمة في ذلك
وأستغفر الله من قولي
ولكني سأدخل النار لا محالة لأني لا أستطيع تحمل البلاء الذي حل بي في الدين والثباتَ في زمن الفتن باختصار قلبي ميت لكن أموت مسلماً ولا أموت كافراً عسى الله أن يرحمني بعد هوان في النار ويدخلني مع القوم الصالحين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
لماذا تحكم على نفسك بدخول النار
للعلم نحن مشفقون عليك جدا لأجل حيرتك وابتلاؤك
ونحن لم نعرفك ولا تعرفنا
فكيف بمن هوربك وخالقك ومن هو نعمه عليك منهمرة عرفتها أم لم تعرفها
سمعت كلمة اليوم من شيخنا يعقوب حفظه الله معناها
أنه من حقارة الدنيا لم يجعل الله فيها ثوبا لمطيع
فهل فهمت وهل عقلت؟
معناها أن الدنيا ليست دار الثواب بل هى دار اختبار
وهل كل الاختبارات تكون يسيرة وهل كلها فى ذات المستوى
هناك اختبارات لفصل المتفوقين
أفلا تعد نفسك منهم
لمذا لا تجتهد وتوقن أن لك عند الله مكانة لم تبلغها بعمل وتبلغها بإذن الله بابتلاءك
لم تجزم بدخولك النار وما النفع من ذلك
تعقل معى قليلا
ما المانع أن تقولها وتقنع نفسك بها كما أقنعت نفسك بأنها من أهل النار
قل لنفسك ربك سيرحمك وسيثيبك على بلائك بالجنة
قل لنفسك لقد شُدد عليكِ فى البلاء لترتفعى فى درجات الجنة
ما الذى سيضرك إن فكرت بهذه الايجابية بدلا من السلبية والقتامة التى فى كلامك
أخانا
إن الدنيا سجن المؤمن فلا تزيد على نفسك السجن بهذه النفسية
بل تب إلى الله وأحسن الظن فيه فهو والله أولى بالجميل
ونسأل الله أن يجعلنا وإياك فى أكمل حال يرضيه
ونرجو أن تطمئنا إلى ما وصلت إليه الآن
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
الإدارة الكريمة والفريق الكريم ... فضلا منكم وليس تجاوزا مني انشروا مشاركتي وياريت فيما لو قبل الأخ بأن يتواصل معي
أنا عضو بينكم l
.........................
تم الاطلاع على الطلبالتعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 22-08-2013, 11:52 PM.
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
أخانا عضو المنتدى
بداية من الأفضل للمرء ألا يقول كل الوساوس التى يلقيها الشيطان فى صدره
لكى لا تتحول من حديث نفس معفى عنه إلى كلام أواعتقاد يؤاخذ عليه
فنحن لسنا أصلا مع أن يسرد أخانا صاحب المشكلة كل شبهاته
بل رأينا أن يهتم باصلاح علاقته مع الله والتحصن من الشيطان ومع الوقت بإذن الله ستزول عنه تلك الوساوس
وبالنسبة للتواصل الشخصى فإن هذا ممنوع فى المنتدى كماتعلم
كما إننا لا نستطيع أن نتركك تواجه شبهات فلا أحد يأمن الثبات على نفسه والشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم
جزاكم الله خيراً على نيتكم الطيبة وأثابكم الله بها
يمكنك إذا أردت اضافة ما تشاء من ردود موافقة للشرع وبإذن الله نعرضها
تقبل الله منكم
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
المشاركة الأصلية بواسطة فريق استشارات سرك فى بير مشاهدة المشاركةأخانا عضو المنتدى
بداية من الأفضل للمرء ألا يقول كل الوساوس التى يلقيها الشيطان فى صدره
لكى لا تتحول من حديث نفس معفى عنه إلى كلام أواعتقاد يؤاخذ عليه
فنحن لسنا أصلا مع أن يسرد أخانا صاحب المشكلة كل شبهاته
بل رأينا أن يهتم باصلاح علاقته مع الله والتحصن من الشيطان ومع الوقت بإذن الله ستزول عنه تلك الوساوس
وبالنسبة للتواصل الشخصى فإن هذا ممنوع فى المنتدى كماتعلم
كما إننا لا نستطيع أن نتركك تواجه شبهات فلا أحد يأمن الثبات على نفسه والشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم
جزاكم الله خيراً على نيتكم الطيبة وأثابكم الله بها
يمكنك إذا أردت اضافة ما تشاء من ردود موافقة للشرع وبإذن الله نعرضها
تقبل الله منكم
من المؤكد أن يصلح علاقته مع الله ... ولكن أيضا لابد أن يكون على علم كافي لمواجهة الشبهات فالشبهة سببها جهل وقلة الوازع الديني ،
لو عرفنا ماهي هذه الشبهات لنطرح عليه مايساعده في علاجها يكن جيدا .. أما بالنسبة لتواجه شبهات فأبدا .. صحيح لاأحد يأمن الثبات لكن ألا يكفي ب " فالله خير حافظا " ....
جزاكم الله عنا كل خير وبارك الله بكم
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
يحزننى عندما ارى شخصان فى نفس المنزل شخص لا يركعها وشخص اخر يصلى قوام بكاء
اوليست الطاعة توفيق من الله لما الشخص الاخر لا يركعها
عندما ارى شخصا كافر يسلم واخر مازال على كفره ويموت على الكفر ومصيره الى النار والعياذ بالله
اوليس الذى وفق الشخص الكافر الى الاسلام هو الله والاخر لم يسلم لما
هل هذا قدر الله
يعنى حكمه بان هذا كافر وهذا مسلم
هذا طائع وهذا عاصى لما لا يكون كل العالم مسلم اننى احزن على الكافرين اعلم لانه يوجد جنة ونار
انا اخاف على نفسى واحزن على الكفرة هل اخطات لانى احزن على هذا
هل اخطات بانى قولت هذا الكلام انها خواطر تاتى الى واخاف منها
اللهم اغفر لى
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
أرجو من أختنا الفاضلة صاحبة السؤال الأخير الاطلاع على هذه الفتوى
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=79824
ونسأل الله الثقة فيه وفى حكمته وأن يوزعنا شكره أن هدانا للصراط المستقيم
ولنعلم أن الله لا يظلم مثقال ذرة
وأن فضله كان علينا نحن المسلمون كبيرا
نسأله سبحانه الثبات حتى نلقاه
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
المشاركة الأصلية بواسطة غير مسجل مشاهدة المشاركةيحزننى عندما ارى شخصان فى نفس المنزل شخص لا يركعها وشخص اخر يصلى قوام بكاء
اوليست الطاعة توفيق من الله لما الشخص الاخر لا يركعها
عندما ارى شخصا كافر يسلم واخر مازال على كفره ويموت على الكفر ومصيره الى النار والعياذ بالله
اوليس الذى وفق الشخص الكافر الى الاسلام هو الله والاخر لم يسلم لما
هل هذا قدر الله
يعنى حكمه بان هذا كافر وهذا مسلم
هذا طائع وهذا عاصى لما لا يكون كل العالم مسلم اننى احزن على الكافرين اعلم لانه يوجد جنة ونار
انا اخاف على نفسى واحزن على الكفرة هل اخطات لانى احزن على هذا
هل اخطات بانى قولت هذا الكلام انها خواطر تاتى الى واخاف منها
اللهم اغفر لى
الطاعة توفيق من الله لكن لن يوفق أحد إلى الطاعة إلا بفضل الله .. وربنا عزوجل قال في الحديث القدسي كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم ...
يعني اطلبوا الهداية وأنا رح أهديكم ....
وكلنا نولد بالفطرة مسلمين فأبواه ينصرناه أو يهودناه أو يمجسانه ... إلخ ..
أما ما أريد أن أوضحه لكم .. حتى لاتحزنوا كثيرا على الكفار فلايدخل النار من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان أي على الأقل شهد بأن لا إله إلا الله وحده لاشريك له ....
لاتخافي على نفسك .. ولاتحزني على الكفرة فلايحق الحزن لأجلهم ... ولم تخطأي في هذا الكلام بل أريد أن أوضح لكم الصورة بشكل كامل ...
الوقت صلي على رسولنا الكريم ، صلى الله عليه وسلم ...
أنت بدك تكوني على قناعة أنه مافش حدا بيدخل النار من الكفار إلا ورسالة الإسلام تأتيه ويقتنع بها .... أما من لم تأتيه رسالة الإسلام ولم تتضح له الحقيقة فهذا أمره إلى الله وربنا لايظلم الناس شيئا ....
فإذن القضية انتهت .. مافش حدا بيدخل النار من الكفار ويخلد فيها إلا من عرف طريق الإيمان ولكنّه أصر على الكفر وحارب الله فجزاءه النار ويستحقها فلماذا أحزن عليه ... !! ..
وأين ظلم الله له هنا ؟؟؟؟ .. إذا كان بإسلامه يسقط كل ماكان في ظل كفره فأين الظلم ؟؟؟
إن شاء الله تكون الفكرة اتضحت .. واسألوا ماشئتم من الأسئلة ونحن بالخدمة ..
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
" إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِم النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ "
الله المستعان
سبحان رب السماوت والأرض رب العرش عما يصفون
سبحانك ربى ما أعظمك .. ما أحلمك بعبادك .. وما أجهل الخلق بك وما أجرؤهم عليك ..
سبحانك ربنا عما يصفون .. تباركت وتعاليت علوا كبيرا
أشهد أنه لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك .. ما لى من دونك من ولى ولا نصير .. ليس لى غيرك
يا ذا العظمة والجبروت والكبرياء .. افعل بى ما تشاء .. سأظل لك مسلما مستسلما .. يكفينى رضااااااااك عنى والله وسبحانك على ما أقول شهيد
إن تعذبنا فإننا عبادك وأهل لذلك وإن تغفر لنا فإنك أنت الغفور الرحيم وأنت أهل التقوى وأهل المغفرة
أسبغت علينا نعمك ظاهرة وباطنة .. ولكن الإنسان لربه لكنود .. كفور جحود .. قتل الإنسان ما أكفــــــــــــــــــره ..
___ ___ ___ ___ ___
والله لو عاملنا الله تعالى بعدله لهلكنا
"وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِمْ مَا تَرَكَ عَلَيْهَا مِنْ دَابَّةٍ وَلَكِنْ يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ "
لا أعلم كيف طاوعتك يدك على كتابة هذا الموضوع الظالم وقد نزل على مسامعنا كالصاعقة"
والله لو عاملنا المولى عز وجل بما نحن أهل له لحق للسماء أن تسقط كسفا علينا أو تخسف الأرض بنا أو نمسخ على وجوهنا ولكن
ولكن رحمت الله وسعت كل شئ
مهما كان ابتلاءك .. كيف جرأت أن تكتب مثل هذا العنوان والمحتوى البغيض
إنه شيطانك الذى أملى عليك هذا
لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً * تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً
هل تعلم عن من تتحدث أيها المسكين ؟!!
أتشتكى الخالق إلى المخلوقين يا عبد الله ؟!!
أتشتكى الرب إلى العباد يا عبد الله ؟!!
أتأمل أن تجد من العباد ما يشفى صدرك ويزيل همك ؟!!
لا والله .. وأقسم على هذا
هل تبدل حالك الآن وصار أفضل مما كان عليه ؟!!
هل ذهبت همومك وأصبحت الحياة وردية بعد شكوتك الله سبحانه لعباده وكذبك وافتراؤك عليه
" وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ "
هل أنت مدرك أن الجنة بدون تعب ؟!!
هل تريد أن تأكل وتشرب وتلهو وتتمتع وتلعب كالأنعام ؟!!
هل مهما كان الابتلاء .. هل وصل إلى ابتلاء أيوب عليه السلام : فقد أبناؤه وبناته .. فقد صحته وفقد ماله .. وأحباؤه ..
وظل أمدا طويلا يستحى أن يدعى الله عز وجل أن يكشف عنه السوء .. وعندما إشتد به الكرب هم ليدعو " رب إنى مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين " .. .. تأمل الأدب فى الدعاء .. تعلم كيف تناجى ربك
حقا والله كما قال تعالى إنه"نعم العبد"
"إِنَّا وَجَدْنَاهُ صَابِرًا نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ" "
لا تقل أبدا .. أنا معذور .. لا أحد يشعر بى .. أنا تحملت ما لا يتحمله بشر
مهما اشتد بلاؤك .. هل وصلت لما تعرض له الصحابى عروة بن الزبير :
فقد اجتمعت عليه مصائب كثيرة فما زادته إلا شكرا لله وصبرا على البلاء، كان عروة بن الزبير في زيارة إلى أمير المؤمنين الوليد بن عبدالملك بن المغيرة وكان في صحبة ابنه الأكبر محمد، فأصيب بمرض الآكلة في إحدى قدميه فقال الأطباء لابد من بترها فقال بل أصبر لكنها وصلت إلى ركبته فقال له الأطباء علينا أن نقطعها حتى لا تموت فقال عروة إنا لله وإنا إليه راجعون ووافق على بترها، فعرضوا عليه أن يسقوه كأسا من الخمر حتى يذهب عقله ولا يشعر بالألم، فقال لا والله لا أذهب عقلا منحنية الله فانتظروا حتى إذا دخلت في الصلاة فلن أشعر بالألم، فانتظروا حتى سجد فقطعوا رجله بالمناشير فأغشي عليه من شدة الألم،
ولما أفاق قالوا له أحسن الله عزائك في رجلك وأحسن الله عزائك في ابنك محمد فقد رفسته دابة من دواب الخليفة فمات،
فابتسم عروة
ابتســــــــــــــــــــــــم
وقال اللهم لك الحمد إن كنت قد أخذت فكم أعطيت
وإن كنت قد ابتليت فكم عافيت
أعطيتني أربعة أطراف وأخذت طرفا واحدا
وأعطيتني أربعة أولاد وأخذت ولدا واحدا
فالحمد لله حتى ترضى والحمد لله إذا رضيت والحمد لله بعد الرضا
يا الله ما هذا الرضا ..
أليس عروه بشر وخلق من طين و يشعر ويتألم ويتوجع .. أم كان ملاكا !!!
وفكر مليا .. ماذا سوف تجنى من هذا الاعتراض وسوء الأدب مع الله عز وجل
هل سيتغير حالك للأفضل .. أجبنى ..
ان الذهب يجرب بالنار والعبد الصالح يجرب بالبلاء فاذااحب الله قوما ابتلاهم فمن رضى فله الرضى ومن سخط فله السخط
فمن رضى فله الرضى ومن سخط فله السخط
ومن سخط فله السخط
ومن سخط فله السخط
كله لنفسك أو عليها
إن أحسنت فلنفسك وإن أسأت فعليها
إن يكفر من فى الأرض جميعا فإن الله غنى عن العالمين
فحط فبالك بس كويس : إنه كله لنفسك أو عليها
إن الله غنى عنى وعنك وعن العالمين .. ونحن الفقراااااااااااااء إاليه عز وجل .. فلا تتجرأ على ربك ولا تتكبر
واعترف بجرمك .. واستغفر ربك .. وابكى على نفسك قبل أن يأتى اليوم الذى لن تجد فيه من يبكى عليك
ولن يبقى معك سوى صحيفتك التى أراك تريدها سودااااااااااااء
ابكى دما لا دموعا .... واصرخ " يا حسرتى على ما فرطت فى جنب الله "
وتوسل إليه أن يدخلك فى رحمته فوالله ليس لك سواه ..
وتذلل إليه أن يرضى عنك وأن يرزقك الرضا .. فإن رضى عنك أرضاك ..
نعم إنه الرضـــــــــــــا وحب الله
الذى يجعلك تستعذب العذاب فى سبيل الله عز وجل ..
أتعلم أشد بلاء وقع عليك هو السخــــــــــــط
أن تسخط وتغضب وتشتكى وتتأفف من أقل شئ ولو من شكة دبوووووووووووووس
وتعرض وتنأى بجانبك وتتولى
" فأصابهم غما بغم "
{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ
لكن لو رزقت الرضا سترى أعظم ابتلاء هين فى سبيل الله
والله حينها ستعيش جنة الدنيا حقا .. وسيرضى عنك الله وسيرضيك
وسيفاجئك بكل خييييييييير
الله عز وجل عند حسن ظن العبد به
فلتظن ما تشاااااااااااااااااااااااء ..
ولكن تذكر دائما أن الظانين بالله ظن الســــــوء عليهم دائرة الســــــوء
لو كنت أحسنت الظن بربك سترى" إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين"
والله الذى لا إله إلا هو ما دعوت الله بصدق ويقين وثقة إلا أعطانى الله تعالى ما سألت
أو يفاجئنى والله بأعظم مما سألت
ويسخر لى كل الأسباب بفضله وكرمه وينجنى من كل هم وحزن وغم
لماذا ؟؟
هل لأنى من الصالحين
لا أحسب نفسى كذلك أبداااااا
السر أننى مهما حدث أحسن الظن بربى وأنا على يقيــــــــــــــــــن تام أن الله يعلم وأنا لا أعلم
وأثق فى تدبيره لأمرى
وإن ابتلانى أثق إنه يهذبنى ويربينى عز وجل
نعم يا عبد الله .. الله يبتلى لينقينا ويهذبنا لا ليعذبنا
الابتلاء المفروض يخليك تقرب من ربنا وتشكو إليه بثك وحزنك
مش تعرض وتنأى
الابتلاء يمنعك من الركون إلى الدنيا والاطمئنان بها
ربما أعطاك فمنعك، وربما منعك فأعطاك، وإذا كشف لك الحكمة في المنع ستدرك حينها أن المنع كان عين العطاااااااااااااااء
آآآآآآآآآآه .. ولكن الإنسان عجووول
قنوط يئوس
وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الإِنسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَى بِجَانِبِهِ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ كَانَ يَؤُوسًا. قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلا
يعنى يا شيخ .. .. ده أنت لو بتحب حد من البشر بشده .. بتقوله أنا مستعد أرمى نفسى فى النااااااااار عشانك ..
أنا مستعد أتحمل أى حاجة فى الدنيا عشانك
أنا مستعد أتقطع حتت عشانك
!!!!!!!!!
ولله المثل الأعلى
ومن عنده لا يستكبرون عن عبادته .. يسبحون بالليل والنهار لا يسئمون
سبحانك ربى ما أحلمك بنا
والمفرض العنوان يكون "إنى كنت من الظالمين"
سبحانك ربنا وبحمدك .. نشهد أنه لا إله إلا أنت .. نستغفرك ونتوب إليكالتعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 28-08-2013, 05:27 PM. سبب آخر: فقولا له قولا لينا
- اقتباس
تعليق
-
رد: ( وسوسة شيطان ) الله ظالم(نستغفرالله من هذا القول )
جزاكم الله خيرا أخي الحبيب
نصيحة لك أخي الحبيب من باب الدعوة إلى الله ....
كلامك طيب جدا لكن كلامك قاسي وشديد ويجب كداعية للخير أن تكون لينا
قال تعالى : " ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "
ولن أكتب لك الكثير بل سأقول لك إن كان فرعون وأنت تعرف فرعون
فرعون الذي قال إني إله
فرعون الذي طغى وتمرد وعمل مالم يعمل
كيف كان خطاب الله تعالى لنبيه موسى عليه السلام وأخاه هارون بدعوة فرعون إلى الإسلام .. كيف ؟؟؟؟
قال تعالى : " فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى " ..
بارك الله بكم وجزاكم خيرا ونفع بكم الإسلام والمسلمين
- اقتباس
تعليق
تعليق