إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عااااااااااااااااااااااااااجل بارك الله فيكم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عااااااااااااااااااااااااااجل بارك الله فيكم

    انا شاب 21 سنه طالب جامعي
    الحمدلله متدين نوعا ما محافظ علي الصلاه بس مشكلتي اني الشهوة عندي كبيره اوي واوقات بتحط في مشاكل بس بعون الله بمسك نفسي من الحرام علي قد ماربنا بيقدرني
    السؤال هنا بقي انا وكام واحد صحبي لسه ملتزمين جدد الحمدلله....
    احنا فكرنا نحل المشكله دي بالزواج ولكن ليس بالزواج العادي نظرا لكثرة مصاريفه وتكاليفه وان احنا لسه طلاب في الجامعات ...
    هل الشرع يحرم ان اننا نتجوز اخوات سوريات او مصريات مطلقات او ارامل في سنن ده عشان مش عاوزين نقع في الفتن والحرام ونظرا لان الحرام كتيييييييير اوي والحمدلله صابرين عليه؟؟؟

    ياريت الرد بارك الله فيكم لان احنا بنفكر في المواضيع دي كتير
    وشكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 21-06-2013, 01:18 AM.

  • #2
    رد: عااااااااااااااااااااااااااجل بارك الله فيكم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: مرحبا بكم ابننا الفاضل ,,وواضح من خلال حديثك والله أعلم ,أنك لاتريد الحلال الذى أمر الله به عز وجل بل تريد زواج متعة يعينك على غض بصرك واشباع غرائزك ,وهذا الزواج باطل ومحرم لأن نيتك فيه واضحه

    فنكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة، بإجماع المسلمين، فلا يجوز لأحد الإقدام عليه .
    وقد نقل الإجماع على حرمته وبطلانه الإمام ابن المنذر، والقاضي عياض والخطابي والقرطبي وغيرهم. وروى البخاري ومسلم من حديث الحسن وعبد الله ابني محمد ابن الحنفية عن أبيهما أنه سمع علي بن أبي طالب يقول لابن عباس : " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية".
    وروى مسلم في صحيحه عن سبرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:"يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة،فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله، ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا".
    وزواج المتعة هو ما يتم في عقده تحديد المدة أما الزواج بنية الطلاق دون إعلام وإخبار بذلك في العقد،فقد اختلف فيه العلماء، ومذهب الجمهور جوازه، لأن النية أمرها في القلب، وقد تتبدل،والأولى ترك ذلك،لما فيه من الغش الذي لا يرضاه الإنسان لنفسه ولا لبناته وأهله.

    وننبهك يابنى أن هؤلاء السوريات إماء الله ولايجوز التلاعب بهن أبدا فهذا غير مقبول شرعا أن تتزوجها بالنية التى تنتويها ثم بعد أن تنهى دراستك وتقف على قدميك ترميها وتغدر بها وتتزوج من تناسبك فى بلدك ,ولهذا نقول لك أنت وزملائك اتقوا الله فهؤلاء البنات مظلومين مطرودين من بلادهم ,وفور إعادة الحق لأصحابه وانتهاء الظلم وانتصارهم على هذا الظالم وأعوانه سوف يرجعوا الى بلادهم ويقيموا فيها ,,فهل أعددتم اجابة لهذا السؤال ,,ماذا لو حدث ان أنجبوا لكم الولد ,هل ستوافقون أن يأخذوه الى بلادهم ,أما ستتركون أنتم بلادكم وتقيمون معهم فى بلادهم ,,أرجو التريث ولاتنظروا الى الأمور من نظرة سطحية ,وأيضا الأرامل والنساء المطلقات اذا كانت نيتكم الطلاق بعد أن تنهوا تعليمكم فهذا من المحرم أيضا لأنه سيكون زواج محدد بمدة ,
    ولكن الزواج من المطلقات والأرامل شرعه الله سبحانه فالقاعدة في المجتمع الإسلامي ، أنه عندما تكثر الأرامل كما في حالات الجهاد في سبيل الله مثلا ، أن يسارع الرجال للزواج منهن ، وهو الأمر الذي فعله الصحابة والتابعين ، رضي الله عنهم ، بحيث أصبح الزواج من الأرامل عرفا محببا في المجتمع الإسلامي . كيف لا وقد رأوا الرسول صلى الله عليه وسلم يسارع بالزواج منهن ، كما سمعوا قول الله تعالى : (. وَأَنكِحُوا الْأَيَامَىٰ مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَ‌اءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿النور: ٣٢﴾ )
    ومعنى ايامى أي من لا زوج له من ذكر وأنثى . وقد أقبل الصحابة والتابعين على الزواج من الأيامى ، من مطلقات وأرامل بحيث لا يكادوا يدعوا امرأة واحدة بدون زوج ، بل يسارعون إلى الزواج منها بغية رعايتها ورعاية أطفالها معها ، إن كان لديها أطفال ، وكسب الثواب ونوال رضوان الله سبحانه وتعالى ودخول الجنة . هذا هو مجتمع الرسول عليه السلام والصحابة ، رضي الله عنهم ، مجتمع التراحم والتكافل حتى في الزواج . وهو أفضل مجتمع فهم الاسلام ومقاصده ، فينبغي للمسلمين ، في جميع العصور ، أن يتخذوا من هذا المجتمع النموذج الراقي الذي يحذون حذوه ويقتدون به .ومن هنا أؤكد على نياتكم فى الزواج ,ان كان كما سبق فلا بأس فالزواج من المطلقات والأرامل من السنن المحببه,


    الخلاصة يابنى عليك أن تجاهد نفسك ولتشغل فكرك ونفسك بما يصرفها عن ذلك, وأن تبتعد عن كل ما يثير الشهوة، وليس شيء أعظم في إذهاب الرغبة فيه من تذكر الموت والقبر وأهوال القيامة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً وما تلذذتم بالنساء على الفرش ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون إلى الله. أخرجه الترمذي وقال حديث حسن غريب.
    وينبغي أن تمتنع كذلك عن المأكولات المثيرة لشهوتك، ولتكثر من الصيام فإنه وجاء،


    كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    {
    يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء }
    فأين أنتم من الصوم يامن تقولوا أنكم ملتزمين أو فى بداية الالتزام الصوم علاج لكم ,اتقوا الله واقتربوا منه وعالجوا أنفسكم بالطاعات وكثرة الإستغفار ,وسوف تمر سنوات الدراسة وسيمن الله عليكم بزوجه صالحه واذا بحثتم فى بلادكم ستجدوا الكثيرات من البنات الراغبات فى الزواج وان شاء الله مهرهن ميسور ,وفقكم الله وأعانكم ويسر لكم طاعته .

    http://www.youtube.com/watch?v=XiJTqFjdM9E
    والله أعلم.


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X