إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هما بيعملوا فينا كدا ليه :(

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هما بيعملوا فينا كدا ليه :(

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مش عارف أبدأ كلامي إزاي الله المستعان
    انا حاسس ان ربنا غضبان علي وبيعاقبني
    بقالي يومين لم أصلى الفجر في المسجد مع العلم إني صلتهم ولكن صحيت متأخر قبل الشروق وصليتهم جماعة
    انا مش هابرر دا بسبب اني كنت على سفر ومرهق وتعبان وقتها
    لكن حاسس كدا ان ربنا غضبان علي علشان كدا حرمني من صلاة الفجر اليومين دووول
    حاسس بكآبة وضيق والله بسبب دا
    رحمتك يارب
    نقطة تانية .
    الذنب على مين فينا بالظبط
    هاتكلم في النقطة دي بحرية شوية وتلقائية لأن القلب والله العظيم يشكوا ويبكي ألما وحسرة
    الوقتي انا اعمل ايه
    في غض البصر انا بفضل الله عز وجل بحاول أغض بصري بشتى الطرق وببتعد عن النظر بكل ما أملك من قوى وربي يشهد
    ولكن غصبن عن الواحد ساعات عينه بترى ما يغضب الله ووقتها ارجع بنظري واستغفر الله
    لكن صراحة البنات ربنا يهديهم
    والله لكأنني أشعر بأنهم شياطين يسيرون على الارض غرضهم فقط وهدفهم إغواء الشباب وفتنتهم وإيقاعهم في ما يغضب الله
    هما بيعملوا فينا كدا ليه
    حتى المنتقبات وياريت ماتزعلوش من كلامي لكن والله دي الحقيقة للأسف إلا ما رحم ربي
    بعضهم نقابهم أي كلام يعتبر والله مش نقاب
    اللي حاطة ميك أب يجيي كيلو في وشها
    طب ليه .؟
    واللى لبسها ضيق ولا بسه نقاب ليه ؟
    الله المستعان بجد الواحد والله العظيم مش عارف يعمل ايه بس
    والله بنحاول نغض البصر بكل ما نملك وان وقعنا نظرنا خطأ استغفرنا الله ورجعنا
    الوقتي الذنب على مين ؟
    ياترى في ذنب علينا إحنا ولا دا اختبار من المولى جل وعلا
    الواحد والله بجد بقى نفسه يقعد في البيت ما يخرجشي خالص بسبب اللى بنشوفه برا قهرا
    إلى البنات سواء متبرجات إو منتقبات ( اتقوا الله فينا .اتقوا الله فينا )
    دلوني بارك الله فيكم

  • #2
    رد: هما بيعملوا فينا كدا ليه :(

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ,أما بعد ,مرحبا ابننا العائد ,نسأل الله لنا ولكم العفو والعافيه وللرد على سؤالك الأول أرجو أن تستمع معى الى هذه المادة الهامه جدا ,ان شاء الله تفيدك :


    http://www.youtube.com/watch?v=EjdKL2nNeuw
    مما لا شك فيه أن البصر من أعظم المنافذ إلى القلب، يقول الإمام القرطبي رحمه الله: البصر هو الباب الأكبر إلى القلب، وأعمر طرق الحواس إليه، وبحسب ذلك كثر السقوط من جهته ووجب التحذير منه، وغضه واجب عن جميع المحرمات، وكلِّ ما يخشى الفتنة من أجله، ونقصد بغض البصر أن يغمض المسلم بصره عما حرم عليه ولا ينظر إلا لما هو مباح له النظر إليه ، وإن وقع نظر المسلم على مُحَّرمٍ من غير قصد فليصرف بصره سريعا ولا يتمادى في النظر.
    القرآن يأمر بغض البصر:
    لما كان النظر من أهم المنافذ إلى القلب، ولما كان إطلاقه بغير قيد ولا ضابط قد يوقع الهوى في قلب صاحبه، ويجعله يقع في شَرَك الفواحش والفتن، فقد أمر الله بغض البصر حتى يأمن العبد عواقب السوء:
    (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ).
    ونلحظ هنا أن الله تعالى قد جعل الأمر بغض البصر مقدما على حفظ الفرج، لأن كل الحوادث مبدؤها من النظر كما قيل:
    كل الحوادث مبدأها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر

    كم نظرة فتكت في قلب صاحبها فتك السهام بلا قوس ولا وتر

    والعبد ما دام ذا عين يقلبها في أعين الغيد موقوف على الخطر

    يسر مقلته ما ضر مهجته لا مرحبا بسرور عاد بالضرر

    والنبي صلى الله عليه وسلم يأمرك بغض بصرك:
    فقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال:" اضمنوا لي ستا من أنفسكم أضمن لكم الجنة: اصدقوا إذا حدثتم، وأوفوا إذا عاهدتم، وأدوا إذا ائتمنتم، واحفظوا فروجكم، وغضوا أبصاركم، وكفوا أيديكم".
    بل جعل النبي صلى الله عليه وسلم غض البصر أحد حقوق الطريق حين قال لأصحابه رضي الله عنهم:
    " إياكم والجلوس في الطرقات، فقالوا: يا رسول الله مالنا من مجالسنا بُدٌّ نتحدث فيها. فقال: " فإذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه. قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى ، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر".
    ـ وقد وجد النبي صلى الله عليه وسلم الفضل بن عباس رضي الله عنهما ينظر إلى امرأة جاءت تستفتيه صلى الله عليه وسلم فأخذ بذقن الفضل فعدل وجهه عن النظر إليها.
    وقد علق ابن القيم رحمه الله على ذلك فقال:
    وهذا منع وإنكار بالفعل، فلو كان النظر جائزا لأقره عليه.
    نظر الفجأة:
    قد يسير الإنسان في طريق أو يكون في مكان به آخرون فيقع بصره على ما حرم الله تعالى بغير قصد منه فهذا ما يسمى بنظر الفجأة، والواجب في هذه الحالة أن يصرف بصره، فعن جرير بن عبد الله رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفجأة فأمرني أن أصرف بصري".
    وهذا أنفع علاج وأسرعه أن يصرف العبد بصره ولا يستديم النظر فإن من استدام النظر أثم وتعدى، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يا عليُّ لا تتبع النظرة النظرة فإن لك الأولى وليست لك الآخرة".
    والنساء مأمورات بغض الأبصار:
    فإن الله عز وجل يقول:(وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ..)الآية.
    والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "... وخير صفوف النساء المؤخر، وشرها المقدم، يا معشر النساء إذا سجد الرجال فاغضضن أبصاركن.."الحديث.
    عناية السلف بغض البصر:
    لقد عني السلف الصالح رضي الله عنهم بغض البصر عناية عظيمة فوجدنا منهم مواقف ومواعظ في هذا الباب تنبئ عن علو همتهم في هذا، ومن ذلك قول أنس رضي الله عنه: إذا مرت بك امرأة فغمض عينيك حتى تجاوزك".
    وقال بعضهم: من حفظ بصره أورثه الله نورا في بصيرته.
    وكان سفيان رحمه الله إذا خرج في يوم العيد قال: إن أول ما نبدأ به اليوم غض أبصارنا.
    ولما قال رجل للحسن رحمه الله: إن نساء العجم يكشفن صدورهن ورؤوسهن قال: اصرف بصرك.
    وقال ابن مسعود: الإثم حوَّاز القلوب (يحز في القلوب) وما من نظرة إلا وللشيطان فيها مطمع.
    وكان الربيع بن خثيم يغض بصره فمر به نسوة فأطرق ( أي أمال رأسه إلى صدره) فظن النسوة أنه أعمى وتعوذن بالله من العمى.
    من فوائد غض البصر
    ذكر الإمام ابن القيم رحمه الله عدة فوائد ومنها:
    1- تخليص القلب من ألم الحسرة، فإن من أطلق نظره دامت حسرته.
    2- أنه يورث القلب نورا وإشراقا يظهر في العين وفي الوجه وفي الجوارح، كما أن إطلاق البصر يورثه ظلمة تظهر في وجهه وجوارحه.
    3- أنه يورث صحة الفراسة، فإنها من النور وثمراته، قال شجاع الكرماني: من عمر ظاهره باتباع السنة، وباطنه بدوام المراقبة، وغض بصره عن المحارم، وكف نفسه عن الشهوات، وأكل من الحلال- لم تخطئ فراسته.
    4- أنه يفتح له طرق العلم وأبوابه، ويسهل عليه أسبابه, وذلك بسبب نور القلب، فإنه إذا استنار ظهرت فيه حقائق المعلومات، ومن أرسل بصره تكدر عليه قلبه وأظلم.
    5- أنه يورث قوة القلب وثباته وشجاعته، قال بعض الشيوخ: الناس يطلبون العز بأبواب الملوك، ولا يجدونه إلا في طاعة الله.
    6- أنه يورث القلب سرورا وفرحة وانشراحا أعظم من اللذة والسرور الحاصل بالنظر، فلذة العفة أعظم من لذة الذنب.
    7- أنه يسد عن العبد بابا من أبواب جهنم، فإن النظر باب الشهوة الحاملة على مواقعة الفاحشة، فمتى غض بصره سلم من الوقوع في الفاحشة، ومتى أطلقه كان هلاكه أقرب.
    8- أنه يقوي العقل ويزيده ويثبته، فإن إطلاق البصر وإرساله لا يحصل إلا من خفة العقل وطيشه وعدم ملاحظته للعواقب كما قيل:
    وأعقل الناس من لم يرتكب سببا حتى يفكر ما تجني عواقبه
    9- أنه يخلص القلب من ذكر الشهوة ورقدة الغفلة، فإن إطلاق البصر يوجب استحكام الغفلة عن الله والدار والآخرة، ويوقع في سكرة العشق.



    أما عن سؤالك عن المنتقبات ,والله ان القلب ليحزن من انتشار نقاب الفتنه فى هذه الآونه الا من رحم ربى ,ولكن لاعليك الا غض البصر يابنى ,اترك من تتبرج ودعها لذنوبها ولاتجعلها تحملك ذنوب ومعاصي أكثر ,فلن يفيدك سوى عملك ولن تسأل الا عن عملك ,
    نسأل الله الكريم أن يوفقنا لطاعته ، والحمد لله رب العالمين.

    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 10-06-2013, 01:36 PM.

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق


    • #3
      رد: هما بيعملوا فينا كدا ليه :(


      واستمع أيضا الى هذه المادة :

      http://www.youtube.com/watch?v=NcK3JWMUznU





      زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
      كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
      في
      :

      جباال من الحسنات في انتظارك





      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
      x
      x
      يعمل...
      X