إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع حيجننى والله (الكوابس والوسوسة)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موضوع حيجننى والله (الكوابس والوسوسة)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا ونايم ساعات كتير بيجيلى جوثام اللى هو احس قبل اما اصحى من النوم انى مش قادر احرك اى حتة فى جسمى مع انى بكون صاحى وده بيحصلى غالبا لما بكون تعبان وجايلى النوم ومانمتش فبنام 10دقايق واحس بالموضوع ده واصحى بعد 30ثانية مثلا وانام تانى . آخر مرة حصلتلى بقى دلوقتى انا لسة صاحى منالنوم بس شوفت كدة كانى واحد لابس اسود ماتعرفش بقى جن ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فمش عارف ده مرض نفسى ولا جن ولا إيه ؟ أنا قريت فى النت ناس تقول مرض نفسى وناس تعب وارهاق وناس جن وشغلانة بس انا لما اقرا الاذكار وانام على طهارة مابيحصليش حاجة ..وانا عندى وسوسة فى الصلاة والوضوء وكدة يعنى لوشفت واحد عيان اعيا زى وكدة ..تنصحونى بايه ؟؟؟؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق استشارات سرك فى بير(الأخوات); الساعة 31-05-2013, 07:56 PM.

  • #2
    رد: موضوع حيجننى والله

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
    أهلا ومرحبا بك أخى الفاضل ونسأل الله تبارك وتعالى أن يحفظكم من شياطين الإنس والجن

    فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:" الرؤيا الصالحة من الله، والرؤيا السوء من الشيطان، فمن رأى رؤيا فكره منها شيئاً فلينفث عن يساره ثلاثاً، وليتعوذ بالله من الشيطان لا تضره، ولا يخبر بها أحداً، فإن رأى رؤيا حسنة فليبشر بها ولا يخبر إلا من يحب" متفق عليه من حديث أبي قتادة رضي الله عنه.

    ولا داعي لانزعاجك بسبب هذه الأحلام خصوصاً إذا اتبعت فيها توجيه النبي صلى الله عليه وسلم من النفث عن يسارك، واستعاذتك بالله من الشيطان الرجيم،والنفث: نفخ لطيف بلا ريق. ثم ننبهكم إلى قراءة آية الكرسي

    فقد ثبت في حديث أبي هريرة الطويل: أن الشخص إذا قرأها حين يأوي إلى فراشه فلن يزال عليه من الله حافظ، ولن يقربه شيطان حتى يصبح. والحديث رواه البخاري وغيره.



    والمحافظة على أذكار النوم الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والنوم على وضوء مع قراءة خواتيم سورة البقرة، والمعوذات...إلخ
    مع الإكثار من الطاعات، والإكثار من ذكر الله، وتلاوة القرآن الكريم، وإزالة المنكرات من البيت -إن وجدت- والابتعاد عن ما يغضب الله.

    وما شاء الله ياأخى ذكرت علاجك فى موضوع السؤال فالزم النوم على وضوء وقراءة الأذكار وما سبق ذكره
    وليس بك مرض نفسى ولا أى شيء بإذن الله فلا تشغل بالك

    وأما عن الوسوسة


    فااعلم أن الوساوس لا علاج لها أمثل من الإعراض عنها وعدم الالتفات إليها، فكلما وسوس لك الشيطان بأن وضوءك غير صحيح فأعرض عن وسوسته وامض في عبادتك غير مكترث بما يلقيه في قلبك، فإنه لا يريد الخير بك، بل إنما يريد أن يصرفك عن العبادة، ويصدك عن مصالح دنياك وآخرتك، وإذا ألقى في قلبك أنه قد انتقض وضوءك فلا تلتفت إلى شيء من ذلك، وإذا أوقع في نفسك أنك تركت التكبير أو شيئاً من الواجبات في الصلاة أو لم تنو مثلاً فأعرض عن هذا كله وامض في عبادتك، فتتوضأ وضوءاً عادياً، مرة واحدة فقط، ولا تعد الوضوء لأي سبب إلا أن يحصل لك يقين جازم تقدر أن تحلف عليه بأن وضوءك قد انتقض، وعلى هذا الطريق فسر، ومع قليل من المجاهدة والاستعانة بالله تعالى، فإن الله سيصرف عنك ما تجد ويذيقك لذة الطاعة وحلاوة الصلاة
    وهذا الرابط سيفيدك كذلك

    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...ang=A&Id=51601

    بارك الله فيكم وعافاكم من كل مكروه وسوء

    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X