إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حائرة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حائرة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا إمرأة متزوجة مذ ثمانية عشر عام و لدي ستة أطفال . في السنين الأخيرة زادت الخلافات بين وبين زوجي بسبب تغير شخصيته بعد أن مر بمشاكل مادية فأصبح لا يريد أن يستمع لأحد ويظن أنه دوماً على صواب ولا حتى اخوته وأمه وأبيه واصبحنا نشك في صحة عقله . فهو كثير الانتقاد لأي أحد ويظن أن رأيه هو الوحيد الصائب علماً بأنه يتاجهل مشاكل أسرته وحتى أبناءه صارو في حالة نفسية ولا يحبونه ويكرهون وجوده و لا يتحملون كلامه الجارح واسلوبه جريحاً ومستفز وينتقي الكلمات الجارحة وأولاده يكثرون الشكوى . وأنا أصبحت بسبب ذلك عصبية وكثيرة الصراخ وفي حالة نفسية سيئة . وأحاول دائماً أن أرضه ولكن أجد نفسي لا اطيق كلامه وهو يتهمني دائماً بالعصيان وأن مصيري إلى جهنم . وأحس دائماً بأن مشاعر الود والمحبة انقلبت إلى كارهيه وبغض قصةً عندما يبرر تصرفاته بإسم الدين وأن " أنا دائماً على ألحق !". حتى العاملين عنده يشتكون منه من أنه يظلمهم. وأخيراً اخوته يقترحون أن يعرض على طبيب نفسي لشكهم في تصرفاته مع العلم أنه يستخدم كثيراً من المهدئات والحبوب المضادة للإكتئاب .
    أنا دائماً افكر في الانفصال لكن أخاف في الطلاق لكن أخاف على نفسي وأبنائي لأنه شديد الشراسة ويقلب حياة من يعاديه إلى جحيم ويترصد له ويحاول بكل الوسائل ايذائه. علماً بأن أكثر ما أخافه هو أن أكون مذنبة في حق نفسي أو حق أولادي أو حقه ولا أدري ماذا أفعل . فحياتي الأن صعبة وأخاف أن أخسر أخرتي أيضاً . أرجوكم أفيدوني .

  • #2
    رد: حائرة


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:مرحبا بكِ ابنتنا الفاضله ,
    وللرد على سؤالك :فإعلمى ياابنتى أن الزوج الذي يقسو على زوجته، ويسيء معاملتها، مخالف لآداب الشرع وتوجيهاته في حسن عشرة الزوجة، والإحسان إليها.
    وإذا صبرت المرأة على مثل هذا الزوج، فنرجو أن تكون مأجورة إن شاء الله لا مأزورة. ولكن عليها أن تبذل له النصح بأسلوب طيب، وأن تكثر من الدعاء له بالتوبة والصلاح.
    وفسق الزوج مما يسوغ للمرأة طلب الطلاق، ولكن الصبر ومحاولة الإصلاح أولى، فالفراق بين الزوجين يتضرر منه الأولاد في الغالب، فلا يلجأ إلى الطلاق إلا إذا ترجحت مصلحته.فمثل هذه الأفعال ليست من شأن الكرماء, والله تعالى أمر بإحسان عشرة الزوجة


    ونذكره بقول الله تعالى:وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً*[النساء:19-20-21].وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم بهن خيرًا فقال: استوصوا بالنساء خيرًا. متفق عليه, وهذا لفظ مسلم. فما فعله زوجك مخالف لهذه التوجيهات الساميةونحن نوصيك بالصبر عليه, كما صبرتى عليه 18 عاما وعليكِ بمناصحته بالمعروف وبالحكمة والموعظة الحسنة، ولا بأس بأن تسلطي عليه بعض الصالحين أحيانًا - عسى الله أن يجعلهم سببًا في هدايته وان تأكدتم من إصابته بمرض نفسى فالأولى أن تعالجوه أولا ولاتحاسبوه الا بعد تمام شفاؤه فقولك فى بداية رسالتك يدل على أنه مر بضائقة ماليه أفقدته صوابه ,فإصبرى عليه ياابنتى ولاتتخلى عنه اكراما للعشرة التى بينكما والأولاد ,,ماذنبهم فى تشريدهم وحرمانهم من والدهم ,,عليكِ ان تصبرى أولادك أيضا وتخبريهم بأن والدهم مريض ويحتاج علاج ,حتى لايكرهونه واطلبى منهم الدعاء له ,والصبر على أخطاؤه فى حقهم ,وان شاء الله سوف يعود لصوابه ويشفى بإذن الله ,فإصبروا ان الله مع الصابرين ,نسأل الله لكم الهدايه والتوفيق .


    زائرنا الكريم نحن معك بقلوبنا
    كلنا آذان صاغيه لشكواك ونرحب بك دائما
    في
    :

    جباال من الحسنات في انتظارك





    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    أو نوع الملف مسموح به: jpg, jpeg, png, gif
    x
    x
    يعمل...
    X